نواب القبائل هل تمثلوننا ام تمثلون علينا !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المطيريQ8

عضو مميز
ماقصرت بس انا مو رجل انتخابات تدرى الانتخابات تبيلها شخص يجيد النفاق الاجتماعي وبتعرض لاشياء لا اقبلها على نفسي ولا تصلح لنمط شخصيتي
كما انني احب عملي بالمحاماة واجد نفسي فيه
والناس اللى فيها خير واجد وان شاء الله سيخرج لنا من يحقق طموحنا باذن الله :وردة:

انا عكسك تماما و اتمنى ارشح نفسي

لكن للحين ما استلمت الجنسية و عمري تحت 30 سنة :(

lawyer q8

عضو ذهبي
يمثلون علينا

الدليل: يوم الإنتخابات الفرعية صجوا روسنا بالقبيلة والقبيله ويوم نجحوا وأمنوا وضعهم قاموا شوي شوي يتحااااشون يجيبون هالطاري اللي هو على مايبدوا تحول الى سُبه في جبين الوطن ! :)
وهوبّه ! صارت عندهم مجمعات على ظهورنا .

مانتعلم!!!!!!!!

لكن أحسن شي حاليآ جنهم أستفادوا من الدروس وأسقطوا الفرعية وعزفوا عنها

بس بعد ما صرنا جسر لهم !ِ

لا والله يا خوى الدليل يوم صوتوا على قانون الدوائر فى 2006 اهنيه عرفت انهم خونه

newhistory

عضو بلاتيني
ماقصرت بس انا مو رجل انتخابات تدرى الانتخابات تبيلها شخص يجيد النفاق الاجتماعي وبتعرض لاشياء لا اقبلها على نفسي ولا تصلح لنمط شخصيتي
كما انني احب عملي بالمحاماة واجد نفسي فيه
والناس اللى فيها خير واجد وان شاء الله سيخرج لنا من يحقق طموحنا باذن الله :وردة:

خارج عن الموضوع ... باختصار

ابى اصير محامى , بس على مستوى صغير :) هل العملية سهلة و تسوى , والا لا

chastisement

عضو مميز
كيف اسات الى بلدي !!!
انت ليش حاط فى بالك ان بيئتك هى الزينة !! وانها هى البيئة الصحيحة !!
شيئ غريب فعلا
انا اعتقد ان بيئتى افضل بكثير جدا

اولا: لانها بيئة واناس مذمومين في القرآن اكثر من مرة

واعتقد انك تعرف الايات و حافظها.. وهذا كلام الله عز وجل وحكمته الابدية

ثانيا: لانها بيئة شح و قحط تدفع الناس الى القتل والسلب والنهب وقطع الطريق

بيئة ذكورية قمعية لا تخرج علماء ولا فلاسفة ولا فنانين ...

تمجد الشاعر (الغاوون الذين يقولون ما لا يفعلون) والفارس حتى لو كان مجرم صعلوك

و تحقر من المزارع والعامل الشريف الى اليوم و ترفض الاختلاط معهم

مما يعطينا النقطة الثالثة وهي العنصرية والطبقية العرقية وتفاوت النسب والتشنيع باصول الناس

صناع و عوج دخان واحلاف وغيرها من الاوصاف التي ما انزل الله بها من سلطان

بيئة لها مكانها و زمانها ... مكانها لم يعد مأهولا وزمانها يجب ان ينتهي

ويندمج ابناء تلك البيئة في المجتمع الحضري مثلما اندمج غيرهم

انا والله لا اقصد الاساءة واتمنى على الدولة وضع خطط وبرامج لانهاء التفرقة والمساعدة لضمهم في المجتمع مثل قانون affirmative action الامريكي

lawyer q8

عضو ذهبي
اولا: لانها بيئة واناس مذمومين في القرآن اكثر من مرة

واعتقد انك تعرف الايات و حافظها.. وهذا كلام الله عز وجل وحكمته الابدية

ثانيا: لانها بيئة شح و قحط تدفع الناس الى القتل والسلب والنهب وقطع الطريق

بيئة ذكورية قمعية لا تخرج علماء ولا فلاسفة ولا فنانين ...

تمجد الشاعر (الغاوون الذين يقولون ما لا يفعلون) والفارس حتى لو كان مجرم صعلوك

و تحقر من المزارع والعامل الشريف الى اليوم و ترفض الاختلاط معهم

مما يعطينا النقطة الثالثة وهي العنصرية والطبقية العرقية وتفاوت النسب والتشنيع باصول الناس

صناع و عوج دخان واحلاف وغيرها من الاوصاف التي ما انزل الله بها من سلطان

بيئة لها مكانها و زمانها ... مكانها لم يعد مأهولا وزمانها يجب ان ينتهي

ويندمج ابناء تلك البيئة في المجتمع الحضري مثلما اندمج غيرهم

انا والله لا اقصد الاساءة واتمنى على الدولة وضع خطط وبرامج لانهاء التفرقة والمساعدة لضمهم في المجتمع مثل قانون affirmative action الامريكي

اولا :
تقصد الاية فى قوله تعالي ( ومن اهل المدينة مردوا على النفاق ) ؟

ام تقصد قوله تعالي ( (وَمِنْ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمْ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ)

ام تقصد قوله تعالي ( هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا وما يذكر إلا أولو الألباب)

ام تقصد قول سيدنا عمر بن الخطاب ( اوصيكم بالاعراب خيرا فانهم اصل العرب ومادة الاسلام )

ثانيا : كيف بيئة شح وقحط ! هل نحن نسكن الصحراء الان ؟ هل تعلم نحن الان فى سنة 2012 لا اعلم ان كان قد تم تجميدك فى فترة سابقة وتوهم ازالوا عنك التجميد !! مرحبا بك فى العالم الجديد :D
وعالعموم الكويت باديتها وحاضرتها على ايامك قبل لا يجمدونك كانت فقر وقحط

ثالثا : من المنطق والعقل اندماج بيئتك فى بيئتنا لان بيئتنا تجمع بين العلم والتحضر الحقيقي وهو التحضر الفكرى وبين القيم العالية والتراث الغني وهذا ما يميزنا عن الفئات الاخرى وكذلك نحن الاغلبية ومن المنطق ان تندمج الاقلية بالاغلبية
انا لا اقصد الاساءة ولكن يجب على دولتنا ان تعمل على نبذ الفتنة لانهاء التفرقة وضمكم الى المجتمع مثل القانون اللى ذكرته او عمل الية وبرنامج يسهل العملية :)

chastisement

عضو مميز
بالنسبة للآيات فهذه ما اقصد:

الاعراب اشد كفرا ونفاقا واجدر الا يعلموا حدود ما انزل الله على رسوله والله عليم حكيم

ومن الاعراب من يتخذ ما ينفق مغرما ويتربص بكم الدوائر عليهم دائرة السوء والله سميع عليم

قالت الاعراب امنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا اسلمنا ولما يدخل الايمان في قلوبكم وان تطيعوا الله ورسوله لا يلتكم من اعمالكم شيئا ان الله غفور رحيم

وممن حولكم من الاعراب منافقون ومن اهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم سنعذبهم مرتين ثم يردون الى عذاب عظيم

سيقول لك المخلفون من الاعراب شغلتنا اموالنا واهلونا فاستغفر لنا يقولون بالسنتهم ما ليس في قلوبهم قل فمن يملك لكم من الله شيئا ان اراد بكم ضرا او اراد بكم نفعا بل كان الله بما تعملون خبيرا

المقصد واضح و خالي من الشبهة ولا يحتاج الى اي تأويل

والخبر الذي اوردته عن الصحابي الجليل عمر بن الخطاب لا تملك سند له وهو ليس وحي منزل

انا ذكرت ان الصحراء لم تعد مأهولة الا في مخيله البعض

الذي يدعو الى تعزيز ثقافة البدو والقبائل في مجتمع مدني لا يعترف بهذه التسميات

المطيريQ8

عضو مميز

الاعراب اشد كفرا ونفاقا واجدر الا يعلموا حدود ما انزل الله على رسوله والله عليم حكيم

ومن الاعراب من يتخذ ما ينفق مغرما ويتربص بكم الدوائر عليهم دائرة السوء والله سميع عليم

قالت الاعراب امنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا اسلمنا ولما يدخل الايمان في قلوبكم وان تطيعوا الله ورسوله لا يلتكم من اعمالكم شيئا ان الله غفور رحيم

وممن حولكم من الاعراب منافقون ومن اهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم سنعذبهم مرتين ثم يردون الى عذاب عظيم

سيقول لك المخلفون من الاعراب شغلتنا اموالنا واهلونا فاستغفر لنا يقولون بالسنتهم ما ليس في قلوبهم قل فمن يملك لكم من الله شيئا ان اراد بكم ضرا او اراد بكم نفعا بل كان الله بما تعملون خبيرا

والخبر الذي اوردته عن الصحابي الجليل عمر بن الخطاب لا تملك سند له وهو ليس وحي منزل

بسم الله الرحمن الرحيم

{ يأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير }

ربنا ما يظلم احد

الا هو العدل بعينه

و هل نحن اعراب يا ابناء القبائل

ايام الجاهلية

ام قبل عقود

ام الان

يعني الناس المقصودين حنا ولا منو بالضبط

lawyer q8

عضو ذهبي

اين انت من هذه الاية ( ومن اهل المدينة مردوا على النفاق ) !

واين انت من هذه الاية (وَمِنْ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمْ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) !!

يفول تعالي ( أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ)

ان لابي حنيفة ان يمد رجليه :)

chastisement

عضو مميز
الآية مجتزئة وتشمل الاعراب ايضا:

وهناك فرق بين (مردوا على النفاق) و (منافقون)

وهنا تتجلى بلاغة وحكمة الله عز و جل

طبعا ليس كل الاعراب منافقون هذا من البديهيات

يوجد الطيب والخبيث حتى في اليهود (المذمومين ايضا مثل الاعراب)

ولكن نحن نتحدث عن الغالب الاعم

lawyer q8

عضو ذهبي
الآية مجتزئة وتشمل الاعراب ايضا:

وهناك فرق بين (مردوا على النفاق) و (منافقون)

وهنا تتجلى بلاغة وحكمة الله عز و جل

طبعا ليس كل الاعراب منافقون هذا من البديهيات

يوجد الطيب والخبيث حتى في اليهود (المذمومين ايضا مثل الاعراب)

ولكن نحن نتحدث عن الغالب الاعم

اجابة ركيكة جدا لا تدخل عقول الاطفال وتخبط عجيب :D

ان لابي حنيفة ان يمد رجليه :)

ساهر الليل

عضو مخضرم
اخوي المحامي

يعني عقب فضايحهم وريحة رشاويهم اللي صرعتنا وهم للحين ماتدري انهم يمثلون علينا

والله انهم طايحين فينا قاعدين يقبضون ملايين

وفوق هذا نروح لهم نترجاهم علشان ناخذ حق من حقوقنا وبالنهايه يقعدون يتمننون علينا

lawyer q8

عضو ذهبي
مثل الدكتور عبيد الوسمي :إستحسان: :إستحسان: :وردة:

و محمد هايف :إستحسان:

اتحفظ على الاول وبعطي فرصة اخيرة
واعطي صفر بالمية للثاني لا يصلح ان يكون نائب للامة حسنته الوحيدة هي محاربة للروافض ولكن مشكلتنا الرئيسية ليست الروافض مشكلتنا حقوقنا المغتصبة

اتحفظ على الاول وبعطي فرصة اخيرة
واعطي صفر بالمية للثاني لا يصلح ان يكون نائب للامة حسنته الوحيدة هي محاربة للروافض ولكن مشكلتنا الرئيسية ليست الروافض مشكلتنا حقوقنا المغتصبة

إظهر وبان عليك الأمان

كلما حاولتوا أن تختبؤا يأبى القدر إلّا أن يكشفكم ياطائفيين

ابشرك محمد هايف له قبول كبييييييييييير بين ابناء الشعب الكويتي

lawyer q8

عضو ذهبي
اخوي المحامي

يعني عقب فضايحهم وريحة رشاويهم اللي صرعتنا وهم للحين ماتدري انهم يمثلون علينا

والله انهم طايحين فينا قاعدين يقبضون ملايين

وفوق هذا نروح لهم نترجاهم علشان ناخذ حق من حقوقنا وبالنهايه يقعدون يتمننون علينا

اخوى انا ادرى عنهم منذ مبطي لكن هكذا اسلوب كتابة المقال :وردة:

lawyer q8

عضو ذهبي
إظهر وبان عليك الأمان

كلما حاولتوا أن تختبؤا يأبى القدر إلّا أن يكشفكم ياطائفيين

ابشرك محمد هايف له قبول كبييييييييييير بين ابناء الشعب الكويتي

يالطيب ## !!!! اقولك حسنته الوحيدة محاربة # تقولي انت شيعي !!!!
شفيك !!! ##

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى