الربيع العربي في الأردن الآن

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

صحراوي

عضو بلاتيني
انا مستغرب دائما تذهبون بعيد عن الموضوع الاساسي
لماذا لا اعرف ؟؟
حاول تحاورون بعضكم بعيد عن العصبيه
لكي نتناقش ونتحاور بشي مفيد ويفيد القارئ الكريم
بلنسبة للاردن
من سابع المستحيل يكون فيه ربيع عربي
لانه الاردن مدعومة من اكثرية الخليج
ودول العالم العظمي
ودول الخليج ودول العالم مستعدين ان يصرفون رواتب للشعب الاردني
في سبيل بقاء القياده الاردنية
يااخوان
هذي (((الاردن )))
وليس بمصر وسوريا وليبيا وتونس
الادرن (خط احمر)
والشاطر يفهم !!!

انكشاف الساحه الاردنيه يعني الحرب بين العرب واسرائيل و بكل بساطه.​
 

الله ايعين

عضو فعال
تعجبني :إستحسان:
هذا واقع
يعني من سابع المستحيلات بيصير شي في الاردن
ولا تخاف عليهم المليارات قاعده تتحاذف عليهم من الخليج
ولا تنسا خوله بريطانيا
والنسايب الامارات
 
هؤلاء هم الخوارج الحقيقيوون الذين خرجوا على الولاة الشرعييون وسفكوا الدماء طمعا في متاع الدنيا لعنهم الله اينما يأفكون .,


رمتنى بدائها ونسلت

اذا تعتقدون ان ولاة امركم خوارج فهل هم مسلمون ؟؟ :D

هههههههههه علشان اردكم للقرأن ونحدد من هم الكفار والخوارج :)

وخل ربعك يساعدونك معاكم الاخوان المسلمون كلهم عن
بكرت ابيهم , بالعربي لا مشكله لدى


.
 
ركعتين صلوا جزاكم الله خير قبل ان تردوا علينا وبعدها تفضلوا حتى نعرف من هم الخوارج الذى
نحروا اميرنا رضى الله عنه وارضاه وهو يصلى وصائم قائم لله رب العالمين وصفقوا طراق بعد موته والعياذ بالله

ومن هم الكفار المرتدين .. بارك الله فيكم :وردة:


.
 
اقسم بالله انك شخص مايفهم
وخالط الحابل بالنابل
ابي افهم شنو علاقة الصومال وليبيا وافغانستان بعض شنو الرابط بينهم

بفهم ليبيا شفيها والصومال شنو فيها



الرابط هو القدرة مع (( ان تنصروا الله ينصركم ))

هل عندنا القدرة واننا نصرنا الله فى انفسنا بتباع دينه ام لا

انتم لم تحققوا هذا الامر فـ تم احتلال افغانستان مع تدمير الصومال والحبل
على الجرار كما نشاهد ..

واهم شرط هو نصرنا لله بتباع دينه فـ الناظر لأحوال المسلمين
بالعموم يعرف ان النصر بعيد جدا

وهذا هو الذى يقول به العلامة ناصر الدين الالبانى (( التصفيه والتربيه )) تصفية
الاسلام مما دخل به من شرك وبدع وضلالات ومعاصي وذنوب والتربيه
على هذى التصفيه بالطاعات والعباده والاعمال الصالحه وعندها فقط نزل ايات الله
على رسوله بالجهاد ضد قريش , ونحن كذالك سنفعل ان شاء الله .
 

الثقيل

عضو بلاتيني
الحكام هم الخوارج
خلاص انتهى الامر

https://www.youtube.com/watch?v=0M4atqJzNOo


يعني خلاص اذا قلته
طلعو خوارج

لاماانتهى الامر ياسبحان الله يفحمكم النقاش
اول الخوارج من حرج ومرق من دين الله
كمثل الكلب الهالك بن لادن وكمان مطبلين
الخوارج خوارج وانت واحد منهم
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي

يعني خلاص اذا قلته
طلعو خوارج

لاماانتهى الامر ياسبحان الله يفحمكم النقاش
اول الخوارج من حرج ومرق من دين الله
كمثل الكلب الهالك بن لادن وكمان مطبلين
الخوارج خوارج وانت واحد منهم

في مسند الامام احمد :‏ ‏حدثنا ‏ ‏هيثم ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏حفص بن ميسرة ‏ ‏عن ‏ ‏العلاء ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا يجتمع الكافر وقاتله من المسلمين في النار أبدا ‏

ماعندك غير سب الميت هذا من منهج الخوارج

انت لاتعرف عقيدة الخوارج على شان تحكم هذا خارجي او مو خارجي
حديث رسول الله عليه الصلاة والسلام وضعته لك وادري ماتقبل لأنك تاخذ كلام الرهبان فقط

سئلناك اذا كل من ظهر على ولاتك خارجي هل قتال ولاتك بينهم على الحكم قتال خوارج صراعهم على الحكم
ما حكم الدما اللي ازهقت وهل خرجو على دولة الخلافة العثمانيه وقاتلوها
هل خرجو على امرائهم بالحجاز وقاتلوهم

هل تعتبر قتال ولاتك مع العثمانيين ومع اهل الحجاز قتال بين كفار ومسلمين
وماحكم اذا تقابل المسلمان بالسيف هل تعرف

تعلمو قبل لا تسبون الموتى وتطعن فيهم
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
الرابط هو القدرة مع (( ان تنصروا الله ينصركم ))

هل عندنا القدرة واننا نصرنا الله فى انفسنا بتباع دينه ام لا

انتم لم تحققوا هذا الامر فـ تم احتلال افغانستان مع تدمير الصومال والحبل
على الجرار كما نشاهد ..

واهم شرط هو نصرنا لله بتباع دينه فـ الناظر لأحوال المسلمين
بالعموم يعرف ان النصر بعيد جدا

وهذا هو الذى يقول به العلامة ناصر الدين الالبانى (( التصفيه والتربيه )) تصفية
الاسلام مما دخل به من شرك وبدع وضلالات ومعاصي وذنوب والتربيه
على هذى التصفيه بالطاعات والعباده والاعمال الصالحه وعندها فقط نزل ايات الله
على رسوله بالجهاد ضد قريش , ونحن كذالك سنفعل ان شاء الله .

قال تعالى:كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإذْنِ اللَّهِ

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللَّهُ وَمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (64) يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِئَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ (65)

نسئلك هل قتال الدوله السعوديه بينهم من كان ينصر الله وخاص القتال بين الاخوين عبدالرحمن وفيصل وما حكم الدماء اللتي اهترة؟؟

ومن يقيس القدر انت ام المقاتلين

بسئلك كيف حزم الافغان الروس ؟؟
 

الثقيل

عضو بلاتيني
في مسند الامام احمد :‏ ‏حدثنا ‏ ‏هيثم ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏حفص بن ميسرة ‏ ‏عن ‏ ‏العلاء ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا يجتمع الكافر وقاتله من المسلمين في النار أبدا ‏

ماعندك غير سب الميت هذا من منهج الخوارج

انت لاتعرف عقيدة الخوارج على شان تحكم هذا خارجي او مو خارجي
حديث رسول الله عليه الصلاة والسلام وضعته لك وادري ماتقبل لأنك تاخذ كلام الرهبان فقط

سئلناك اذا كل من ظهر على ولاتك خارجي هل قتال ولاتك بينهم على الحكم قتال خوارج صراعهم على الحكم
ما حكم الدما اللي ازهقت وهل خرجو على دولة الخلافة العثمانيه وقاتلوها
هل خرجو على امرائهم بالحجاز وقاتلوهم

هل تعتبر قتال ولاتك مع العثمانيين ومع اهل الحجاز قتال بين كفار ومسلمين
وماحكم اذا تقابل المسلمان بالسيف هل تعرف

تعلمو قبل لا تسبون الموتى وتطعن فيهم


انت ماذابحك ومنغص عيشك وحياتك
الا اوليائي بس يجب ان تعرف لست الاول ولن تكون الاخير
غيرك كثير منغصين عيشهم تلبس بعباءة الدين والا ماتلبس
حنا هل التوحيد ياطاق طرباق احرار ماعشنا بعيشة مذله
مناك بس
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
انت ماذابحك ومنغص عيشك وحياتك
الا اوليائي بس يجب ان تعرف لست الاول ولن تكون الاخير
غيرك كثير منغصين عيشهم تلبس بعباءة الدين والا ماتلبس
حنا هل التوحيد ياطاق طرباق احرار ماعشنا بعيشة مذله
مناك بس

اوليائك محد دافع عنهم غينا وسفك دماء اجدادتا من اجلهم

انا اسئلك بما انك قلت كل من خرج عليهم هو خارجي نسئلك عن من خرجو قبل هل هم خوارج عندك بعد ومن اهل النار

ليش نحن خوارج وهم عند الخروج على بعض رضي الله عنهم
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
ههههههههههههههههههههههههه

يحليل الفلسين واحد يرفع للثاني

نتما تقول اي احجارك ما رأينا شي منها ماشفنى غير جهل وقلت علم

كبرتو الكروش وصغرتم العقول

اما عبد مولاه مالاحض بنفسه ان عنده فجور بالخصومه لو احد قرب من اوليائه
هذا وانت اجير عندهم فمابالك اوليائك لو نازعهم احد على الحكم سوف يكفرون بالدين من اجل الحكم

ر قوله تعالى الأعراب أشد كفرا ونفاقا

قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم وإن تطيعوا الله ورسوله لا يلتكم من أعمالكم شيئا إن الله غفور رحيم ( 14 ) )

قال تعالى: الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ {التوبة: 97

عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أوصى بثلاثة فقال: أخرجوا المشركين من جزيرة العرب، وأجيزوا الوفد بنحو مما كنت أجيزهم. صحيح. الصحيحة 1133 وأخرجه البخاري ومسلم
 

ابو شكيب

عضو مميز
اذا تعتقدون ان ولاة امركم خوارج فهل هم مسلمون ؟؟
القذافي مبارك بشار علي صالح شين العابدين وغيرهم ممن سبق كعبدالعزيز وصدام وعبد الناصر
وبو رقيبة
وغيرهم
حكام متغلبين فيهم المسلم والكافر والظالم
وخرجوا على من كان قبلهم
وانتم من تقولون انهم اخذوها بالسيف الاملح اليس كذلك

فاقرأ مايجب على الحاكم المتغلّب

أن هؤلاء الحكام لا يعتبرون من الناحية الشرعية أئمة حتى يكون الخروج عليهم ممنوعا.
وليس كل رئيس عصابة يسيطر على الشعب بقوة السلاح يسمى ولي أمر، فالإمامة لها شروط وواجبات ..
وقد أشار النووي في الروضة إلى شروط الإمامة فقال :
(أن يكون الإمام: مكلّفاً، مسلماً عدلاً حرّاً ذكراً، عالماً مجتهداً، شجاعاً ذا رأي وكفاية، سميعاً بصيراً، ناطقاً قرشيّاً) [روضة الطالبين: 10/42].

وقال القاضي عيّاض: (لا تنعقد الإمامة لفاسق ابتداءً)
وإذا اعترض البعض بأن العلماء ذكروا بأن الإمامة تنعقد للمتغلب ..فالجواب أنهم ذهبوا إلى هذا القول تحقيقا لمصلحة الوفاق ودفعا لمفسدة الشقاق ..
أي أن المتغلب يستمد شرعيته من كون المصلحة في بقائه في الحكم .

ولا تتحقق هذه المصلحة إلا إذا كان المتغلب قائما بواجبات الإمامة والضروريات من حقوق الرعية .
أما أن يكون الحاكم متغلبا وفي الوقت نفسه عاجزا أو ممتنعا من أداء حقوق الرعية فمعنى ذلك أنه لا مصلحة في بقائه في الحكم وبالتالي لا شرعية له لأنه إذا زال السبب زال المسبب .
ولهذا قال ابن الوزير :
(فإنّه روى عن الفقهاء أنّهم اشترطوا في طاعة المتغلّب إقامة الجمعات والأعياد، والجهاد، وإنصاف المظلوم غالباً ) [الروض الباسم لابن الوزير - (1 / 53)].

وقد نص على هذه المسالة الجويني في غياث الأمم فقال :
(فأما إذا تواصل منه العصيان وفشا منه العدوان وظهر الفساد وزال السداد وتعطلت الحقوق والحدود وارتفعت الصيانة ووضحت الخيانة واستجرأ الظلمة ولم يجد المظلوم منتصفا ممن ظلمه وتداعى الخلل والخطل إلى عظائم الأمور وتعطل الثغور فلا بد من استدراك هذا الأمر المتفاقم على ما سنقرر القول فيه على الفاهم إن شاء الله عز وجل وذلك أن الإمامة إنما تعني لنقيض هذه الحالة فإذا أفضى الأمر إلى خلاف ما تقتضيه الزعامة والإيالة فيجب استدراكه لا محالة وترك الناس سدى ملتطمين مقتحمين لا جامع لهم على الحق والباطل أجدى عليهم من تقريرهم اتباع من هو عون الظالمين وملاذ الغاشين وموئل الهاجمين ومعتصم المارقين الناجمين) [غياث الأمم - (1 / 80)].


هههههههههه علشان اردكم للقرأن ونحدد من هم الكفار والخوارج
هذا الكلام اتركه للمشرف فهذا ديدنك تكفير كل من لا يوافقك

لكن خلنا نشوف المرجئه مع باقي الملل


المرجئة والقاديانية :
قال الشيخ إحسان إلهي ظهير رحمه الله : القاديانية عميلة الاستعمار . أهـ [ القاديانية دراسات وتحليل ص 25 ] قلت : مرجئة العصر
أحق بكثير بهذا الوصف من القاديانية .

وقال أيضاً عن مؤسس القاديانية غلام أحمد القادياني : أدى للاستعمار خدمات جليلة مع بقائه في صفوف المسلمين لأنه .. فكان من
أعظم خدماته لهم , فتواه بأنه لا يجوز لمسلم أن يرفع السلاح في وجه الانكليز لأن الجهاد قد رفع , وأن الانكليز هم خلفاء الله في
الأرض فلا يجوز الخروج عليهم , فسر منه المستعمرون أيما سرور . أهـ [القاديانية دراسات وتحليل ص 30 ]
وها نحن اليوم نرى بأم
أعيننا الغلامين لكن بأسماء مختلفة , فهذا يحرم رفع السلاح على الأمريكان وأحلافهم في الأفغان , وهذا يفتي بأن بول بريمر –
الأمريكي – ولي أمر للمسلمين في العراق ولا يجوز الجهاد إلا بأذنه !!!

وقال الشيخ إحسان عنه أيضاً : دينه يعلمه أن يطاع الله وتطاع الحكومة التي أمنت البلاد وحفظتهم تحت ظلها من أيدي الظالمين ,
وهذه الحكومة ليست إلا حكومة بريطانية , فإن عصينا الحكومة فقد عصينا الله ورسوله
. أهـ [القاديانية دراسات وتحليل ص 30 ]

سبحان الله ! التاريخ يعيد نفسه ؛ فهذا ولي أمرهم الذي يُلقبونه بإمام السلفيين – عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – يعاهد بريطانيا
بالطاعة المطلقة إلى قيام الساعة :

وقال غلام أحمد القادياني : أنا أشكر الله عز وجل أنه أظلني تحت ظل رحمة بريطانية التي أستطيع تحت ظلها أن أعمل وأعظ . أهـ

يقول أحد مرجئة العصر : الحمد لله الذي أعز السلفية ودعوتها في العراق بأمريكا!

وقال غلام أيضاً : لعنة الله على من يريد الافتراق والفساد وعلى من لا يريد أن يكون تحت أمر الأمير مع أن الله قال : ( أطيعوا الله
والرسول وأولي الأمر ) فالمراد من أولي الأمر هاهنا هو الملك المعظم ولذا أنا أنصح مريدي وأشياعي بأن يدخلوا الانكليز في أولي
الأمر ويطيعوه من صميم قلوبهم .
أهـ [ بلفظه من كتابه ضرورة الإمام ص 23 ]

وقال محمد علي : إمامنا قد أفنى اثنين وعشرين سنة من عمره في تعليم الناس بأن الجهاد حرام وحرام قطعي , وما اكتفى على نشر هذا
التعليم في الهند فقط , بل نشره في البلاد الإسلامية , في العرب , والشام , وأفغانستان وغيرها . أهـ [ القاديانية دراسات وتحليل ص
96 ]

هذا عند إمام القاديانية أن الجهاد حرام قطعي !>>> أما عند أئمة مرجئة العصر فالجهاد كفر وخروج ومروق ! والله المستعان .

وقال المتنبي القادياني : إن هذه الفرقة , الفرقة القاديانية لا تزال تجتهد ليلاً ونهاراً لقمع العقيدة النجسة , عقيدة الجهاد من قلوب
المسلمين
. أهـ [القاديانية دراسات وتحليل ص 97 ]

وكذلك هذه الفرقة التي نحن بصددها – مرجئة العصر – تحاول وتجد وتجتهد ليل نهار لقمع عقيدة الجهاد من قلوب المسلمين , ولكن
أنى لهم ذلك ؟! فلو كان بالإمكان , لسبقهم إلى ذلك قاديان !

قال الغلام القادياني : أنا خدمت الحكومة الانكليزية بما لم يخدمها أحد حتى ولا آبائي , ولا أجدادي , وهي بأني كتبت عشرات الكتب
في العربية , والفارسية , والأردية , لأبين فيها بأن لا يجوز الجهاد ضد الحكومة الانكليزية المحسنة , ويجب على جميع المسلمين أن
يطيعوها من صميم قلوبهم , ولهذا قد تكونت جماعة من مريدي وفية , ومخلصة للحكومة الانكليزية , ومستعدة لكل التضحيات في
سبيلها
. أهـ [ بيان الغلام القادياني المندرج في ( تبليغ رسالت ) 6/65 ] وما أكثر مثيلات كتبه في الأسواق اليوم , بل ويُكتب عليها
تُهدى ولا تُباع . يا ليت شعري : وهل لها ثمن تباع به ؟! .


المرجئة والبهائية :
قال حسين علي البهائي : لأن تُقتلوا خيرٌ من أن تَقتلوا . أهـ [ بهاء الله والعصر الجديد ص 123 ]
وقال أيضاً : ولا يجوز رفع السلاح ولو للدفاع عن النفس . أهـ [ المصدر السابق ص 169 ]
وقال الشيخ إحسان إلهي ظهير رحمه الله : ومن لوازم الحرية الجهاد لأن الحرية لا تتحصل ولا يحافظ عليها إلا بالجهاد .. فكان من
الضروري للخونة أمثال الماندراني أن يمنعوا الناس عن الجهاد وحمل السلاح ذوداً عن الشرف والكرامة ودفاعاً عن المقدسات .. أهـ [
البهائية نقد وتحليل ص 207 ] ومن الضروري كذلك للجهلة في زماننا أمثال العبيكاني وغيره أن يمنعوا الناس عن الجهاد وحمل
السلاح .
وقال الشيخ إحسان أيضاً : إن البهائية لما حرمت الناس عن الحرية وحرمت عليهم الجهاد منعتهم أيضاً عن الاشتغال بالسياسة
والوقوف أمام الجبابرة والنماردة , لأجل ذلك فرضت على الناس الطاعة المطلقة للحكام كيف ما كانوا , والأمراء أينما وجدوا , وأي
عمل عملوا , فلا مذهب ولا دين يحد من غوائلهم . أهـ [ البهائية نقد وتحليل ص 208 ]
قال الذاب عن أعراض الطغاة بندر بن نايف العتيبي : كفر الحاكم لا يلزم منه جواز الخروج عليه . وقال أيضاً : فما قرره أهل العلم من
الكفر الأكبر , ووقع فيه الحاكم , فإنه لا يلزم منه جواز الخروج عليه , ولو أُقيمت عليه الحجة . أهـ [ الحكم بغير ما أنزل الله ص 11
– 13 ] سبحان الله ! تشابهت قلوبهم .

وقال المازندراني : إن سلاطين العالم مشارق القدرة ومطالع الاقتدار الإلهي . وقال أيضاً : إن السلاطين مشارق القدرة ومطالع العظمة
الإلهية . أهـ [ بهاء الله والعصر الجديد ص 168 – 169 ]
قال أبوبكر الجزائري في حكومة آل سعود : هذه الدّولة الإسلامية تمثّل العدالة الإلهية في الأرض . أهـ [الإعلام بأن العزف والغناء
حرام ص 62، ط1407هـ ]
وقال الشيخ إحسان إلهي ظهير : ولقد صرح عبدالاستعمار والداعي إلى الذلة والهوان باسم الدين في كتابه ( الأقدس ) : ليس لأحد أن
يتعرض على الذين يحكمون على العباد . قال الشيخ إحسان مجيب له : فأين هذه الشريعة , شريعة الذل من تلك الشريعة البيضاء
الغراء التي تعلم أتباعها منازعة الملوك ومصارعة الحكام إن خالفوا الله ورسوله . أهـ [البهائية نقد وتحليل ص 209 ]
رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( اسمع وأطع وإن أخذ مالك وجلد ظهرك .. ) [ رواه البخاري ] ومرجئة الزمان يقولون : أسع
وأطع وإن حكم بغير شرع الله وتحاكم إلى الطاغوت ولبس الصليب ووالى أعداء الله !!!

وهاهنا تحدي بين البهائية والجامية – مرجئة العصر - :
قال قائل البهائية نثراً : إن هذا الحزب لو أقام في بلاد أي دولة يجب عليه أن يسلك مع تلك الدولة . أهـ [ لوح العالم ص 223 ]
فرد عليه قائل الجامية شعراً :
ودارهم ما دمت في دارهم *** وأرضهم ما دمت في أرضهم
فحجت الجامية البهائية !

المرجئة والبابية :
تكلم الشيخ إحسان إلهي ظهير في مقدمة كتابه ( البابية عرض ونقد ) عن خطط الاستعمار وكيف وظف الناطقين باسم الدين لخدمته ,
فقال :
فخلقوا في الفارس سفيهاً شيرازياً المرزه علي محمد الباب ( إمام البابية ) عميلهم في إيران , الذي أراد رمي إيران في أحضان الروس
– الصليبيين آنذاك – ...
ووضعوا تاج عمالتهم وجاسوسيتهم بين العرب على رأس المرزه حسين علي النوري المازندراني البهاء ( إمام البهائية ) الخالي عن
العقل والحجى ...
واستطاعوا استحالة المرزه غلام أحمد القادياني ( إمام القاديانية ) عميل الاستعمار الانجليزي في شبه القارة الباكستانية الهندية لأداء
تلك المهمة ...
ومن الغريب أن جميع هؤلاء الخونة , المرتزقة من قبل أعداء الله ورسوله , اتفقوا على أمر واحد , وأجمعوا عليه , وهو إبطال الجهاد
, ونسخ القتال , ولو دفاعاً عن الدين والأعراض .. وأفتى كل واحدٍ منهم بوجوب الولاء للمستعمر الغاشم , والمستبد الغاصب , وبعدم
التعرض له بسوء . أهـ [ البابية عرض ونقد ص 8 ]

إي والله من الغريب أن جميع هؤلاء الخونة , المرتزقة من قبل أعداء الله ورسوله , اتفقوا مع مرجئة العصر على أمر واحد , وأجمعوا
عليه , وهو إبطال الجهاد , ونسخ القتال , ولو دفاعاً عن الدين والأعراض ؛ وقالوا : نحن اليوم في المرحلة المكية التي لم يشرع فيها
الجهاد بعد ! وأفتى كل واحدٍ منهم بوجوب الولاء للمستعمر الغاشم , والمستبد الغاصب , وبعدم التعرض له بسوء , سواء كان هذا
المستعمر روسي أو بريطاني أو أمريكي أو إسرائيلي , كلهم في الولاء سواء , بل وحتى لو كان المستعمر مرتداً وخارجاً عن الدين
وقال الشيخ إحسان أيضاً : ولقد أقر بهذا عباس أفندي ابن حسين علي المازندراني في مكاتيبه : أن الباب والبابيين كانوا يأمرون بقتل
جميع من لا يعتنق البابية , فيقول : ( وفي يوم ظهور حضرة الأعلى كان منطوق البيان ضرب الأعناق , وحرق الكتب والأوراق ,
وهدم البقاع . أهـ [ البابية عرض ونقد ص 199 ]
وجاء في كتاب البابية المقدس : فلتحرقون كل كتبهم . أهـ [ البيان العربي , الباب السادس من الواحد السادس ]
وهذه العقيدة ؛ عقيدة تحريق الكتب المخالفة لأهوائهم , هي نفسها التي يدين بها مرجئة الزمان أولياء الأمريكان , فقد قال قائلهم –
محمد المدخلي – مخاطباً وزير الداخلية السعودي :
الله الله في كتب قـد انتشرت *** بها مـناهج تكفير وإخـوانِ
كل المناطق من أرضي قد امتلأت *** بها بسعر زهيد أو بمجانِ
قوموا عليها بحرق مع معـاقبة *** لمن يروجها في صف شبانِ
وكما ترون أن مرجئة زماننا قد فاقوا البابية , فأولئك أكتفوا بتحرق الكتب,وهؤلاء زادوا على ذلك بمعاقبة كل من ينشرها بين شباب
الأمة !
وجاء في كتاب البابية المقدس : لا يجوز التدريس في كتب غير البيان . أهـ [ الباب العاشر من الواحد الرابع من البيان العربي ]
وأصرح من ذلك : حرم عليكم في دينكم النظر بعضكم إلى كتاب بعض . أهـ [ الباب الثامن عشر من الواحد السادس من البيان العربي
]
وعلى نفس المنوال يسير مرجئة الزمان هذه الأيام , يحرمون قراءة كتب العلماء والدعاة إلى منهج الحق منهج أهل السنة والجماعة ,
دعاة العقيدة الصافية التي لا يشوبها دخن ؛ عقيدة التوحيد والجهاد , وقد سمعنا بآذاننا كيف يتهجم المرجئة على الكتب السلفية , فمن
قائلٍ يقول
: إن الدرر السنية في الفتاوى النجدية نشرت التكفير في جزيرة العرب ! ومن قائلٍ يقول : إياكم وكتب التكفيريين !

المرجئة والخوارج :
قال الإمام إبراهيم النخعي : (( لفتنتهم – أي المرجئة – عندي أخوف على هذه الأمة من فتنة الأزارقة )) [ الإبانة الكبرى , ابن بطة ,
لوحة 169 ] قلت : الأزارقة هم أشد فرق الخوارج .
وقال أيضاً : ((الخوارج أعذر عندي من المرجئة )) [ كتاب السنة لعبدالله بن أحمد 1/313 ]
إذا علمت هذا فاعلم أن مرجئة العصر أخذوا من الخوارج بقدر ما يشتهون , ومن أجمل ما سقطت عليه عيني قول (الصولي) يمدح
الخليفة المكتفي بالله (289هـ-295هـ) عندما قتل عسكره يحيى بن زكرويه القرمطي :
من رأى أن مؤمنا من عصاكم فقد كفر
أنزل الله ذاكم قبل في محكم السور
ومعناه ؛ أن من لم يكفّر أو يفسق من عصاكم أو خرج عليكم، فقد كفر ، ويزعم أن هذا الحكم دل عليه القرآن .. !!
وما تكفير عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وعلمائه لكل من لم يبايعه عنا ببعيد !
وقد صدق علمائنا حين قالوا فيهم : (( هم مرجئة مع الحكام , خوارج مع الدعاة )) ! فهم ينهون عن تكفير الحكام مهما فعلوا,لكنهم
يسارعون في تكفير وتفسيق كل من لم يبايع إمامهم المزعوم أو خرج عليه .
قال أحد مرجئة العصر :
أما الملوك فهم آل السعود لـهم *** سـمع وطاعتـهم حـتم بقرآنِ
ولا يحل لشخص خلـع بيـعتهم *** ومـن يخن فعليه إثـم خـوانِ
وقال أيضاً :
سر ياابن من كان للتوحيد!!منتصراً ***وهازماً كل طاغوت وشيطانِ
وشعره هذا يشبه شعر عمران بن حطان من الخوارج الأزارقة ، في مدحه المارق الذي قتل علياً رضي الله عنه !
ويقول أبوبكر الجزائري في حكومة آل سعود : هذه الدّولة الّتي كانت معجزة القرن الرّابع عشر، هذه الدّولة التي لا يواليها إلاّ مؤمن ولا
يعاديها إلاّ منافق كافر !! [ الإعلام بأن العزف والغناء حرام ص 58، ط1407هـ ]

قال القاضي عياض رحمه الله : (اشتراط كون الإمام قرشياً مذهب العلماء كافة، وقد عدّوها في مسائل الإجماع، ولم ينقل عن أحد من
السلف رضي الله عنهم أجمعين فيه خلاف، وكذلك من بعدهم في جميع الأمصار، قال: ولا اعتداد بقول الخوارج ومن وافقهم من
المعتزلة )[ عن فتح الباري (كتاب الأحكام) (باب: الأمراء من قريش) وانظر الملل والنحل للشهرستاني ص (116). ] فالخوارج
والمعتزلة لم يشترطوا القرشية في الإمامة ولكنهم اشترطوا الإسلام , أما مرجئة العصر فلم يشترطوا قرشية بل حتى ولا إسلاماً , فالله
المستعان !
المرجئة والمرجئة :
كان المرجئة الأوائل يقولون : لا يضر مع الإيمان ذنب . [ أنظر على سبيل المثال كتاب ظاهرة الإرجاء في الفكر الإسلامي للدكتور
سفر الحوالي ] أما اليوم فلا يستحون حين يعلنوها صريحة أنه لا يضر مع الإيمان كفر ! [ أنظر على سبيل المثال كتاب الحكم بغير ما
أنزل الله لبندر بن نايف العتيبي ]
قال منصور عن إبراهيم النخعي قال : ( كفى به عمى الذي يعمى عليه أمر الحجاج ) قال وذكر الحجاج فقال: (ألا لعنة الله على
الظالمين) [رواه عبد الله بن أحمد 1/327 ]
سئل سفيان بن عيينة رحمه الله عن الإرجاء، فقال: (الإرجاء على وجهين: قوم أرجوا أمر علي وعثمان، فقد مضى أولئك. فأما المرجئة
اليوم فهم يقولون الإيمان قول لا عمل. فلا تجالسوهم ولا تؤاكلوهم ولا تشاربوهم، ولا تصلوا معهم ولا تصلوا عليهم) [رواه الطبري في
تهذيب الآثار 2/181 ]
أما نحن فنقول : الإرجاء على ثلاثة أوجه : قوم أرجوا أمر علي وعثمان، فقد مضى أولئك , والمرجئة على عهد سفيان بن عيينة الذين
يقولون : الإيمان قول لا عمل , فقد مضى أولئك أيضاً , والمرجئة اليوم الذين يقولون الإيمان اعتقاد لا قول ولا عمل , ويقولون : الكفر
اعتقاد لا قول ولا عمل !

المرجئة والصوفية :
كما أن لمشايخ الطرق الصوفية مريدين فكذلك لمشايخ المرجئة طالبين لا يعصونهم ما أمروهم ويفعلون ما يُأمرون !
إن الخطير في أمر الصوفية أن الاستعمار قد نجح في استغلالهم بشتى الأساليب فأصبحوا معيناً له على قهر الناس , كما قال المؤرخ
الجزائري محمد علي دبوز في كيفية جعل الاستعمار للصوفية مطية : يركبها إلى أغراضه . إنه يريد أن يفسد الأخلاق , ويهدم الدين
في النفوس , فوجد هؤلاء المشايخ أحسن ركوبة , وأطوع وسيلة , وأخلص خادم , فصيرهم جنوده في قتل الأمة , فأفسدوا دينها
وعلموها الخمول والجمود والذلة والاستسلام للعدو , وجردوها من الثقة بالنفس . أهـ [ أعلام الإصلاح في الجزائر 1/23 ]
عفواً يا دبوز ! فقد وجد الاستعمار اليوم مركوب أحسن بكثير من مركوبه الأول وأطوع له وأخلص ؛ ألا وهم مشايخ الإرجاء , بل ولم
يتورعوا أن يقسموا الأيمان المغلظة على الإخلاص له ولمن ينوب عنه من الحكام جحوش الاستعمار , كما هو حال مشايخهم عندما
يدخلون قبب التشريع في البرلمانات فيقسم كل واحدٍ منهم بقوله : أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً للوطن وللملك ... [ المادة 78 من
دستور البحرين ]
وقال عبدالرحمن الكواكبي رحمه الله عن الصوفية : حولوا كثيراً من الجوامع مجامع للطالبين , وجعلوا زكاة الأمة ووصاياها رزقاً لهم
, وجمعوا مداخيل أوقاف الملوك والأمراء عطايا لأتباعهم . أهـ [ ص 66 من كتابه ]
يا سبحان الله ! تطابق صارخ وتشابه واضح بين الصوفية والمرجئة ؛ فكذلك المرجئة حذو حذوهم فجعلوا كثيراً من الجوامع مجامع
للأغرار من تلامذتهم , وجعلوا زكاة الأمة ووصاياها رزقاً لهم , وما جمعياتهم الخيرية عنا ببعيد ! وأما جمع مداخيل أوقاف الملوك
والأمراء عطايا لأتباعهم فحدث ولا حرج !!!

وهنا لابد أن نبين أن الصوفية يفضلون المرجئة بأمرٍ ليس للمرجئة فيه ناقة ولا جمل ؛ ألا وهو الجهاد في سبيل الله .
فمن المتصوفة أئمة وعلماء عرفوا ساحات الجهاد وعرفتهم كمقاتل بن سليمان – المتوفى سنة 158هـ - وحماد بن سلمة – المتوفى
سنة 167هـ - وبشر الحافي , وغيرهم الكثير , ولقد خرج أبوالحسن الشاذلي مؤسس الطريقة الشاذلية , وهو ضرير متقدم في السن مع
سواه من علماء مصر على رأس الجيوش لمقاتلة لويس التاسع الفرنسي زمن حكم المماليك لمصر حيث هزموه في معركة المنصورة
الشهيرة . [ أنظر التصوف منشؤه ومصطلحاته لأسعد السحمراني ص 164 ]

أولاً : التحذير من المرجئة ومن مخالطتهم وتعامل سلفنا الصالح معهم :
عن أيوب السختياني قال: قال سعيد بن جبير غير سائله ولا ذاكرا ذاك له : ( لا تجالس طلقاً ). يعني أنه كان يرى رأي المرجئة.
وفي رواية أخرى قال: قال لي سعيد بن جبير: ( ألم أرك مع طلق؟ ) قلت: بلى، فما باله؟ قال: ( لا تجالسه فإنه مرجئ ) ، قال أيوب :
وما شاورته في ذلك ولكن يحق للمسلم إذا رأى من أخيه ما يكرهه أن يأمره وينهاه. [رواه أبو عبيد 34 وعبد الله بن أحمد 1/314
الآجري 3/681 واللالكائي5/1062 وابن بطة 1/378 ]
وطلق هو طلق بن حبيب كان يرى الإرجاء. قال عنه أيوب: ما أدركت بالبصرة أعبد منه ولا أبر بوالديه منه.
مع عبادة طلق وحسن بره بوالديه إلا أن الإمام سعيد نهى أن يُجالس , فيا ترى ماذا سيقول الإمام لو رأى من يجالس مرجئة العصر مع
قلة عبادتهم وورعهم ؟!
وعن أبي المختار الطائي قال: شكى ذر سعيد بن جبير إلى أبي البختري فقال: مررت فسلمت عليه فلم يرد، فقال أبو البختري لسعيد
بن جبير فقال سعيد : (إن هذا يجدد كل يوم دينا، والله لا أكلمه أبداً ) [رواه عبد الله بن أحمد 1/328 واللالكائي 5/1062 وابن بطة
1/379 ]
وعن حبيب ابن أبي ثابت قال: كنت عند سعيد بن جبير في مسجد فتذاكرنا ذرا في حديثنا فنال منه، فقلت: يا أبا عبد الله إنه لواد لك
بحسن الثناء إذا ذكرك، فقال: (ألا تراه ضالاً كل يوم يطلب المسائل والرسائل 2/371 ]
**وقال الإمام أبي بكر السجستاني في الحائية :
ولا تكُ مرجياً لعوباً بدينه *** ألا إنما المرجيُ بالدينِ يمزحُ
وقال القحطاني في نونيته :
لا تلق مبتدعاً ولا متزندقاً *** إلا بعبسة مـالك الغضبانِ

ثانياً : نهي السلف الصالح عن الصلاة خلف المرجئة والصلاة عليهم :
عن إبراهيم بن المغيرة قال: سألت سفيان الثوري، أصلي خلف من يقول الإيمان قول بلا عمل؟ قال: (لا، ولا كرامة) [رواه اللالكائي
5/1064 ]
عن سفيان أقول بملأ فيّ كقوله : (لا، ولا كرامة).
وسئل سفيان بن عيينة رحمه الله عن الإرجاء، فقال: (الإرجاء على وجهين: قوم أرجوا أمر علي وعثمان، فقد مضى أولئك. فأما
المرجئة اليوم فهم يقولون الإيمان قول لا عمل. فلا تجالسوهم ولا تؤاكلوهم ولا تشاربوهم، ولا تصلوا معهم ولا تصلوا عليهم ) [ قد
تقدم تخريجه ]
وعن أبي نعيم قال: (مرت بنا جنازة مسعر بن كدام منذ خمسين سنة ليس فيها سفيان – أي الثوري - ولا شريك – أي ابن عبدالله
القاضي - ) [رواه اللالكائي 5/1067 ]
ومسعر بن كدام هو أبو سلمة الكوفي ثقة ثبت فاضل نسب إلى الإرجاء.
وعن محمد بن أسلم قال: سمعت يزيد بن هارون يقول: ( من كان داعية إلى الإرجاء فإن الصلاة خلفه تعاد )[ رواه اللالكائي
5/1067 ]
وعن إسحاق بن بهلول قال: قلت ليزيد بن هارون: أصلي خلف الجهمية؟ قال: (لا)، قلت: أصلي خلف المرجئة؟ قال: (إنهم لخبثاء)
[رواه عبد الله بن أحمد 1/123]
أي والله أنهم لخبثاء .
وروى الخلال عن أبي داوود قال: قلت لأحمد – أي ابن حنبل - : يُصلى خلف المرجئ؟ قال: (إذا كان داعية فلا تصلي خلفه)
[المسائل والرسائل 2/370 ]
وعن أبي بكر المروذي قال: سمعت أبا عبد الله – أي الإمام أحمد - يقول: (المرجئ إذا كان يخاصم فلا يصلى خلفه) [المسائل
والرسائل 2/370 ]
وليس هناك من يخاصم أكثر من مرجئة العصر , بل ويرفعون خصومهم إلى ولاة أمرهم الطواغيت :
ما عندهم عند التنـاظر حجة *** أنى بهـا (لموظفٍ) حـيرانِ
لا يفزعون إلى الدليل وإنما *** في العجز مفزعهم إلى السلطانِ
وقال الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله : فهؤلاء الطواغيت , الذين يعتقد الناس فيهم , من أهل الخرج وغيرهم , مشهورون عند
الخاص والعام بذلك , وأنهم يترشحون له , ويأمرون به الناس , كلهم كفار مرتدون عن الإسلام , ومن جادل عنهم , أو أنكر على من
كفرهم , أو زعم أن فعلهم هذا , لو كان باطلاً فلا يخرجهم إلى الكفر , فأقل أحوال هذا المجادل , أنه فاسق لا يقبل خطه ولا شهادته ,
ولا يصلى خلفه . [ الدرر السنية 10/53 ]
ومعلوم جدال مرجئة العصر عن طواغيت الحكم , بكل وسيلة يجدونها , :
إذا لحن الطاغوت يوماً بقــولةٍ *** قـالوا على رِسلكم إنّه يُعربُ
وإذا ضرطَ السلطان جهراً بضرطةٍ *** قالوا له ما هذا النفس الطيّبُ!!
وقال الشيخ عبدالله والشيخ إبراهيم ابنا الشيخ عبداللطيف , والشيخ سليمان بن سحمان رحمهم الله : لا تصح إمامة من لا يكفر الجهمية
, والقبوريين , أو يشك في تكفيرهم . [ الدرر السنية 10/436 ]
هذا الكلام عن من لم يكفر الجهمية والقبورية أو شك في كفرهم , فكيف بمن لم يكفر المشرعين مع الله , والمتحاكمين إلى الطاغوت
والحاكمين به , والمناصرين للكفار على المسلمين , والمستهزئين بالدين والمتدينين ؟!؟
وأختم هذه الرسالة* بما ذكره العماد ابن كثير في البداية والنهاية [10/276] عن ابن عساكر من طريق النضر بن شميل ؛
قال: ( دخلت على المأمون ...
فقال : كيف أصبحت يا نضر ؟
فقلت : بخير يا أمير المؤمنين .
فقال : ما الإرجاء ؟
فقلت : دين يوافق الملوك ، يصيبون به من دنياهم وينقصون به من دينهم ؟
قال : صدقت .)أهـ أي والله صدق ؛ ألا تراهم – أي المرجئة – هم المقربون لدى الملوك , وهم المسودون في شاشاتهم وإذاعاتهم
ومنابر مساجدهم , وما قرب شيخهم بشر المريسي من المأمون عنا ببعيد !
وكــذلك الإرجاء حين تقر بالمعبود تصبح كــامل الإيمانِ
فأرم المصاحف في الحشوش وخرب البيت العتيقِ وجد في العصيانِ
وأقتل إذا ما استطعت كل موحدٍ *** وتمسحن بالقس والصلبانِ
وأشتم جميع المرسلين ومن أتوا *** من عنده جهراً بلا كتمانِ
وإذا رأيت حجارةً فأسجد لها *** بل خر للأصنام والأوثانِ
وأقر أن الله جل جلاله *** هو وحده الباري لذي الأكوانِ
وأقر أن رسوله حقاً أتى *** من عنده بالوحي والقرآنِ
فتكون حقاً مؤمناً وجميع ذا *** وزرٌ عليك وليس بالكفرانِ
هذا هو الإرجاء عند غلاتهم *** من كل جهمي أخي الشيطانِ
هذا جهد المقل , وعمل القاصر الناقص , الذي لا يخلوا من نقصٍ أو خطأ , ولكن كما قيل : ليس الذي أراد الخير فأخطأه , كالذي أراد
الشر فأصابه . وإني لأشيد بأخي الموحد أن يساهم في نشر هذه الرسالة بين أخوانه وذويه , لكي يَحذروا ويُحذروا من فتنة مرجئة
العصر , والله ولي التوفيق , وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .



المرجئة واليهود :
قال الإمام سعيد بن جبير رحمه الله : (( المرجئة يهود القبلة )) [ ابن بطة , لوحة 168 ]
وما ذلك إلا لأن المرجئة جعلوا نواقض الإسلام والمكفرات كالكبائر – كفر دون كفر - التي لا يخلد أصحابها في النار , واليهود يقولون : ( لن تمسنا النار إلا أياماً معدودة ) [ البقرة : 80 ] واليهود ( يأخذون عرض هذا الأدنى ويقولون سيُغفر لنا ) ! [ الأعراف : 169 ]
كفراً بواحاً صراحاً لا خفاء به *** لكنه سـفهـاً يحـلـو لعميـانِ
يرونـه شططاً إيـمان مرجئة *** ويـنعتونه كفـراً دون كفـرانِ !
عن محمد بن مسلم قال: قال أبو جعفر محمد بن علي بن الحسين: ( ما ليل بنهار أشبه من المرجئة باليهود ) [رواه اللالكائي5/1064 ]
قال الله تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ كَثِيرًا مِنَ الأحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ ) [ التوبة : 34 ] ذكر الإمام القرطبي رحمه الله : أن الأحبار ( علماء اليهود ) والرهبان ( مجتهدي النصارى في العبادة ) كانوا يأخذون من أموال أتباعهم ضرائب وفروضاً باسم الكنائس والبيع وغير ذلك ؛ مما يوهمونهم أن النفقة من الشرع والتزلف إلى الله تعالى , وهم خلال ذلك يحجبون تلك الأموال . أهـ واليوم يجمع مرجئة العصر من المسلمين التبرعات باسم الجوامع والمساجد ثم يحجبون تلك الأموال أو ينشرون بها كتيبات ومطويات لا تخلو من سموم في كثيرٍ من الأحيان .


***المرجئة والنصارى :
جاء في الرسائل الكاثوليكية قول بطرس يوصي أتباعه (2/13-17): ( اخضعوا لكل نظام بشري من أجل ربنا الملك على أنه السلطان الأكبر …) إلى قوله: ( اتقوا الله عظموا الملك ) أهـ وقد قال الأبوان المعلقان على الطبعة الكاثوليكية للعهد الجديد، ص911: "دعا القديس بطرس المسيحيين إلى تعظيم الملك مع أنه وثني !! لأن كل سلطة هي من الله) أهـ.
تأمل هذا جيداً وقارنه بكلام مرجئة العصر لتعرف عمن يأخذون دينهم!
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : (( المرجئة وأمثالهم ممن يسلك مسلك طاعة الأمراء مطلقاً وإن لم يكونوا أبراراً )) [ مجموع الفتاوى : 28/508 ]
فكيف لو أدرك شيخ الإسلام مرجئة عصرنا الذين يرون طاعة الأمراء مطلقاً وإن لم يكونوا مسلمين , ماذا كان سيقول ؟!

المرجئة والصابئة :
قال الإمام سعيد بن جبير رحمه الله : (( المرجئة مثل الصابئين )) ويشرح ذلك في رواية أخرى , مبيناً وقوفهم في الوسط بين أهل السنة والخوارج بزعمهم , قال : (( مثلهم كمثل الصابئين , إنهم أتوا اليهود , فقالوا : ما دينكم ؟ قالوا : اليهودية , قالوا : فمن نبيكم ؟ قالوا : موسى , قالوا : فماذا لمن تبعكم ؟ قالوا : الجنة . ثم أتوا النصارى , فقالوا : ما دينكم ؟ قالوا : النصرانية , قالوا : فمن نبيكم ؟ قالوا : عيسى , قالوا : فماذا لمن تبع دينكم ؟ قالوا : الجنة . قالوا : فنحن بين ذين )) [ ابن بطة , لوحة 168-169 ]
قلت : والمرجئة لا إلى أهل السنة والجماعة – السلفيون حقاً – ولا إلى الخوارج المارقون : ( مذبذبين بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء ومن يضلل اللهُ فلن تجد له سبيلاً ) [ النساء : 143 ]

المرجئة والمجوس :
عن الوليد بن زياد قال: قال مجاهد: ( يبدؤون فيكم مرجئة ثم يكونون قدرية ثم يصيرون مجوساً ) [رواه اللالكائي 5/1060 ]
قال أبوعبدالله التونسي عن الإمام مجاهد : ما أبعد نظره رحمه الله، فقد قال أحدهم في كتاب واحد أن العبد مؤمن وإن اجترح كل المعاصي ! ودعى لترك الجهاد حتى يخرج المهدي ! ثم قال عن قول المجوس "دع ما لقيصر لقيصر، وما لله لله"، أنها "كلمة حكيمة"!
وأحدهم هذا هو إبراهيم الأشقر في كتابه : هذه السلفية منهجاً وعقيدةً . ويبدوا أنه أخطأ العنوان لكتابه فبدل أن يكتب المجوسية سبقه القلب فكتب السلفية !!

 

ابو شكيب

عضو مميز

يعني خلاص اذا قلته
طلعو خوارج

لاماانتهى الامر ياسبحان الله يفحمكم النقاش
اول الخوارج من حرج ومرق من دين الله
كمثل الكلب الهالك بن لادن وكمان مطبلين
الخوارج خوارج وانت واحد منهم

هذا موقع الشيخ روح ناقشه وعلمنا وش طلع معك
http://www.dedewnet.com/


الخوارج خوارج وانت واحد منهم
والخدم خدم مهما تفهمه وتعلمه ان الله خلقك حر وعزك بالاسلام
ماش مايستوعب ولو امطرت السماء حرية لرفعت مظلة العبودية كما يقال

https://www.youtube.com/embed/PfHv4Jcg2P4



احي ذالطله وياحي ذالعين
عين الشجاع اللي تقادح شراره
كلمات/الثقيل
من لاتعزّ عيالها وقت الانشاب ... تفّن عليها مانبيها حمولة
هذا زمانن فيه تنداس الاشناب ... ونخوة قبايلنا محتها العمولة
روس القبايل شفتها تقلب اذناب ... كل من دهن في سيرهم طبلّو له
تجمّعت مابين نقصن وكذاب ... ماغير كبر كروشها والسيولة
لا دين لا ملة ولا شرع وكتاب ... من ربه ابن سعود قرشه رسوله
واعوذ بالله لو وقف وسط محراب .... اخاف من زود الخشوع اسجدوله






http://www.youtube.com/watch?v=pGmh3o645XU
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
الأخ ابو شكيب بارك الله فيك على هذا التقل واذكرك بعالمهم اللذي قال ان بريمر ولي امر العراق ويجب عليهم طاعته ولم يرد عليه احد من فحول الجاميه بقول هذا خطء ومخالف صريح القرأءن لاكن كانو صم بكم

وقامو يرددون اتبعو علماء الأمه نقول من هم يعيد عليك ابن باز وابن عثيمين والألباني يضعون اسمه للتفخيم على استحياء لأنه مخالف لهم في كثير

والغو من قامسهم كلمتهم المشهور اتبعو القرأءن والسنه على فهم السلف هذي اصبحت قديمه
الان لاترجع للقرأءن ولاسنه ولا فهم السلف والسبب لأنكم لا تفهمون جهله طيب من اين نأخذ ديننا يقول لك عليك بكتب بن باز وبن عثيمين رحمه الله وغفر له

الف واربع مئه سنه توقف عند هؤلاء لاتتقدم ولا تتأخر انتها العلم والدين عندهم زوين علماء الدول الباقيه شنو توحد عنده مايفهمون

فعل اتبو الاحبار والرهبان من اجل بقاء السلطان

تسئلهم عن الصراعات والدماء المهدور على الصراع على الحكم لاجواب طيب طبق عليهم الاحاديث اللي تطلقها لاترجعو بعدي كفار واذا تقاب المسلمان بالسيف واخوف ما اخاف عليكم زهرة الدنيا

كل هذي الاحاديث تنطبق عندهم بس على من يدافع عن الدين والعرض والارض للخوارج فقط اللذين خرجو على السلطان

يقول لك شوف الان البلد كلها توحيد ودعوى الى الله ومكة عامره

تقول هل يجوز اسرق مليار من دوله كافر ملحده ووزع هذي الاموال
على ناس ارغبهم بالاسلام ويكثر عددهم للمليون مسلم يرد
عليك يقولك اسلامهم مقبول بس عملك باطل نقول له هذي الجكم
ليش ماطبقته على اللي عندك بس حيلك علينا وفتواك ضدنا


هناك نقط اثرتها نسمعها منهم هذي الايام وخي قولهم نحن الأن
في العصر المكي مستضعفين انت مستضعف وليس الناس

العجيب كانو يكفرون العلمانيه عندما قالو نحن الأن بالعهد المدني
والشعب مختلط بالطوائف والملل

قال جامية العصر كافر من فرق بين العهد المكي والعهد المدني
الدين اكتمل ولا يتبضع وكافر من قال هذا

نقول سبحان مغير الاحوال اللهم يامقلب القلوب اصرف قلوبنا لما تحب وترضى
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى