حوارّ هادئ عن التوحيد بين عبدالله و عبدالنبي

بو فاطمة

عضو بلاتيني
تسجيل متابعة بارك الله فيك اخ خاطر

وبارك الله بالاخ ابو فاطمة ...
هلا بالحبيب و مبروك المنصب

======================
تقبل مني هذا الرد هدية :وردة:

======================

على عبيد أهل البيت عليهم السلام يرجى تسليم أنفسكم لشئون القصر لتم توزيعكم للورثة


هذا إن كانوا يقصدون هذا المعنى


==================

هي أحدا الأمرين أما بمعنى الشرك و إما بمعنى الرق ====يعني و ين ما تطقونها عويه
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الاخ الكويت أولا و أخيرا حياك الله وشكرا لك

اتمني قراءة الآيات الكريمة وتدبرها وعرضها على مذهبك
الجميع يشاهد فى قم أو كربلاء أو مشابهها والأمر واضح للجميع من خلال القناوات الفضايئة الشيعية أو اليوتيوب وغيرها
التوسل إلى الله عن طريق : الفزع إلى قبور الموتى والطواف حولها، والترامي على أعتابها وتقديم النذور لأصحابها، لقضاء الحاجات وتفريج الكربات وهذا العمل منافي إلى التوحيد
نسأل الله الواحد الأحد أن يفتح على قلبك وينير بصيرتك للحق

bida1.jpg

bida2.jpg

bida3.jpg

bida4.jpg

bida5.jpg

bida6.jpg

bida7.jpg



قرأها وراجعها الأستاذ الدكتور
ناصر بن عبدالكريم العقل
أستاذ العقيدة والمذاهب المعاصرة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

http://www.saaid.net/fatwa/f42.htm
 
[SIZE=5 قال:
على عبيد أهل البيت عليهم السلام يرجى تسليم أنفسكم لشئون القصر لتم توزيعكم للورثة[/SIZE]


هذا إن كانوا يقصدون هذا المعنى


==================

هي أحدا الأمرين أما بمعنى الشرك و إما بمعنى الرق ====يعني و ين ما تطقونها عويه
ولا يهمك , راح نمر معانا أحفاد الصحابي عبدالله بن مسعود كونه نفس حالنا,,,


الفسوي في المعرفة والتاريخ


حدثنا عبيد الله بن موسى عن شيبان عن الأعمش عن أبي عمرو الشيباني قال: أتيت أبا موسى فذكرت له قول ابن مسعود فقال: لا تسألوني عن شيء ما دام هذا الحبر بين أظهركم، فوالله لقد رأيته وما أراه إلا عبدا لآل محمد صلى الله عليه وسلم.

http://islamport.com/d/3/tkh/1/47/7...E3%C7+%CF%C7%E3+%E5%D0%C7+%C7%E1%CD%C8%D1+%22
 

نسج الورود

عضو مخضرم
يا خاطر لم تعطني رأيك بمن يسمي عبدالمطلب,فهل يكون مشرك؟؟؟؟؟


ولم تعطني رأيك بهذا الصحابي عبد المسيح النجراني ؟؟؟؟؟فهل يجوز أن أقول رضي الله عنه؟؟؟



الكويت اولا واخيرا
أظنك إما أنك تجهل او تدلّس والله اعلم
الصحابي يُذكر باسم ( السيّد النجراني) في الإصابة في تمييز الصحابة وأيضا باسم ( العاقب العمراني كما عٌرف به قبل إسلامه) وكان يُطلق عليه اسم ( عبد المسيح ) هذا عندما كان نصراني
http://www.sahaba.rasoolona.com/Sah...ي-الإصابة-في-تميز-الصحابة/عبد-المسيح-النجراني
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
ولا يهمك , راح نمر معانا أحفاد الصحابي عبدالله بن مسعود كونه نفس حالنا,,,
الفسوي في المعرفة والتاريخ


حدثنا عبيد الله بن موسى عن شيبان عن الأعمش عن أبي عمرو الشيباني قال: أتيت أبا موسى فذكرت له قول ابن مسعود فقال: لا تسألوني عن شيء ما دام هذا الحبر بين أظهركم، فوالله لقد رأيته وما أراه إلا عبدا لآل محمد صلى الله عليه وسلم.

http://islamport.com/d/3/tkh/1/47/721.html?zoom_highlightsub=%22%E1%C7+%CA%D3%C3%E1%E6%E4%ED+%DA%E4+%D4%ED%C1+%E3%C7+%CF%C7%E3+%E5%D0%C7+%C7%E1%CD%C8%D1+%22


هذا تشبيه بسبب كثرة الملازمة و الخدمة


قال أبو عمرو الشيباني: أتيت أبا موسى فذكرت له قول ابن مسعود فقال: لا تسألوني عن شيء ما دام هذا الحبر بين أظهركم. فوالله لقد رأيته ((( وما أراه ))) إلا عبداً لآل محمد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.

وعن عبد الله بن مسعود قال: كانت أمي تكون مع نساء النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بالليل، وكنت ألزمه بالنهار.

http://islamport.com/d/3/tkh/1/130/...4%CA+%C3%E1%D2%E3%E5+%C8%C7%E1%E4%E5%C7%D1%22


=============================================


لو أنه كان عبدا للزمه بالليل و النهار


==========================
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

نسج الورود

عضو مخضرم
ولا يهمك , راح نمر معانا أحفاد الصحابي عبدالله بن مسعود كونه نفس حالنا,,,


الفسوي في المعرفة والتاريخ


حدثنا عبيد الله بن موسى عن شيبان عن الأعمش عن أبي عمرو الشيباني قال: أتيت أبا موسى فذكرت له قول ابن مسعود فقال: لا تسألوني عن شيء ما دام هذا الحبر بين أظهركم، فوالله لقد رأيته وما أراه إلا عبدا لآل محمد صلى الله عليه وسلم.

http://islamport.com/d/3/tkh/1/47/721.html?zoom_highlightsub=%22%E1%C7+%CA%D3%C3%E1%E6%E4%ED+%DA%E4+%D4%ED%C1+%E3%C7+%CF%C7%E3+%E5%D0%C7+%C7%E1%CD%C8%D1+%22


ما ذكرت من زيادة إمامكم الفسويّ هي زيادة شاذّة لا تصح فقد ذُكرت في مسند أحمد ومالك على شرط تصحيح البخاري ومسلم دونها ولها قرائن صحيحة دون هذه الزيادة اليتيمة في التاريخ والمعرفة للفسويّ وقد ذكرها الطبراني في معجمه والأصفهاني في معرفة الصحابة دون هذه الزيادة وبروايات الأحاديث الموثقة الإسناد واختصار للوقت لم أذكر الشواهد التي تُثبت أن لفظ "عبد لآل محمد" لا يصح أبدا ولا أصل له
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الاخ الكريم بوفاطمة يشرفني حضورك الله يرفع قدرك
وشكراً لك من القلب موصول ولا نستغني عن حضوركم وأضافتكم
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته و مغفرته

العفو أخوى و هذا واجبنا رفع الله قدرك و سددك
 

نسج الورود

عضو مخضرم
جزاك الله خيرا أخي أبو فاطمة على التصحيح فيما يخصّ الإمام ( الفَسويّ)
كنت أعتمدت على كلام ابن الأثير في الكامل بوصفه "أنّه كان يتشيّع" وقول ابن كثير ان بعضهم نسبه إلى التشيّع ..
وياقوت الحموي في معجم البلدان قال عنه أنّه متشيّع فكانت مجرد اعتقادات لا أساس لها من الصحّة بشواهد كثيرة أطّلعت عليها وعندما أرسلت لي ترجمته عرفت انه من اهل السنّة والله اعلم

شكــــــــراً
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الاعضاء الكرام ((مشرفنا مهاجر من الشمال// ميثاق // نسيج الورد// ابوفاطمة //
تشرفت بحضوركم وردكم الطيب والأضافات التي أثرت الموضوع الله يرفع قدركم ويجزاكم الجنة
نسأل الله الواحد الأحد القبول والتوفيق للجميع

13568860661.jpg
 
هذا تشبيه بسبب كثرة الملازمة و الخدمة
يقول الشيخ ابن عثيمين:


ولا عجب لا عجب أن يكون أبو بكر رضي الله عنه أفهم الناس لكلام رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم لأنه أشد الناس وأكثرهم ملازمة لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم


فهل نستطيع أن نقول بأن أبي بكر كان عبدا لمحمد صلى الله عليه وأله وسلم كونه ملازما له؟؟؟؟
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
الزميل في المنتدى


الكويت اولا واخيرا


الاخت نسج الورود اوردت لك ردا على قول الفسوي

ورد على مسالة الصحابي الذي ادعيت ان اسمه عبدالمسيح

النجراني فبان غير ذلك اتمنى عدم تجاهلها حتى

يزداد النقاش اثراءا خصوصا وانه يتعلق بمسالة واقعة في عصرنا الحاضر

ولم تلق نصيبها من الاهتمام حسب ظني
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
كما لا يفوتني ان اذكر ان ادراج اقوال العلماء دون تثبت

وربما حتى دون ادراك او فهم لها لا يفيد في اثراء مثل هذه النقاشات

وحالة الزميل الكويت اولا واخيرا مثال واضح حول هذا الموضوع فنتمنى

منه مشكورا بعد ادراج اي حديث او غيره ان يذكر لنا من صححه واقوال العلماء فيه

كما لا يفوتني ان انبه على خطورة الندليس وقد ظهر واضحا في المسالة

وهذا التوجيه عام لجميع الاخوة

تجديد شكر للاخوان ابو فاطمة وخاطر عبدالله ونسج الورود

بارك الله فيكم جميعا
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
يقول الشيخ ابن عثيمين:


ولا عجب لا عجب أن يكون أبو بكر رضي الله عنه أفهم الناس لكلام رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم لأنه أشد الناس وأكثرهم ملازمة لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم


فهل نستطيع أن نقول بأن أبي بكر كان عبدا لمحمد صلى الله عليه وأله وسلم كونه ملازما له؟؟؟؟
لا لا يوجد تشبيه إذ ينقص الملازمة هنا الخدمة

========================
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الزميل في المنتدى



الكويت اولا واخيرا


الاخت نسج الورود اوردت لك ردا على قول الفسوي

ورد على مسالة الصحابي الذي ادعيت ان اسمه عبدالمسيح

النجراني فبان غير ذلك اتمنى عدم تجاهلها حتى

يزداد النقاش اثراءا خصوصا وانه يتعلق بمسالة واقعة في عصرنا الحاضر


ولم تلق نصيبها من الاهتمام حسب ظني
كنت أتمنى منك أن تلزمهم كما ألزمتني بإجابة بعض ما طرحته عليهم, ولكن ,,,

وحتى لاتظن بأني لا أعرف ما أكتب عن أي موضوع سأرد على تساؤلاتهم,,

الأخت نسج الورود لاتعرف من هو الفسوي , ولذلك تقول (ما ذكرت من زيادة إمامكم الفسويّ )!!!!!

فهل الفسوي شيعي أم من علماء السنة؟؟؟؟

ثانيا , تقول أن الزيادة شاذة, فهل هي تعلم الأخت ماهو تعريف الحديث الشاذ؟؟

يذكر الألباني تعريف الحديث الشاذ:

وقد قال الامام الشافعي في الحديث الشاذ : ( وهو أن يروي الثقة حديثا يخالف ما روى الناس وليس من ذلك أن يروي ما لم يرو غيره )

http://islamport.com/w/alb/Web/1202...C7%E1%DD+%E3%C7+%D1%E6%EC+%C7%E1%E4%C7%D3+%22

أنتبه على عبارة ( وليس من ذلك أن يروي ما لم يرو غيره )


إذن فالأعمش لم يخالف أحدا في حديثه حتى يقال عنه شاذ!!!!!



أما سؤالك عن الصحابي عبدالمسيح النجراني, فهذا ليس ذنبي إذا كان ابن حجر يذكره في الصحابة في كتابه الإصابة!!!


والأن عليك أن تلزمهم بالرد على ماذكرته لهم من أسماء باقي الصحابة في مداخلتي السابقة,,,
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
ما ألومك بهذا الرد, فردودي تلغى وأنت ردودك تبقى,,,
الله حلل البيع و ما أظن في ردي شيئ

=====================

شوف إذا ردودك ما فيها سوء أدب مستعد أطالبلك المشرفين بردها === و بشر باللي يرد عليها و يفندلكياها



آسف مشرفنا الكريم مهاجر من الشمال لم أطلع على ردك
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
كنت أتمنى منك أن تلزمهم كما ألزمتني بإجابة بعض ما طرحته عليهم,


والأن عليك أن تلزمهم بالرد على ماذكرته لهم من أسماء باقي الصحابة في مداخلتي السابقة,,,


تم الرد على مداخلاتك من قبل الاخ خاطر في موضوع

اسم عبد المطلب في الرد

14

وتم الرد على التدليس في اسم الصحابي النجراني

من قبل الاخت نسج الورود الرد 25


وضعك يؤكد انك لا تطلع بشكل جيد على المشاركات

المكتوبة اتمنى مراجعة الامر لان هذا يؤكد مجددا موضوع النقل

دون دراية ..:)


اضف الى هذا ان الاخت بينت خطاها في الاستدلال بذلك"" الرد 30"" ورغم هذا اعتمدت مصدر

وليس ذنبها ان ابن كثير ذكر ان الفسوي يتشيع

كما انه ليس ذنبك ان نقلت عن عبد المسيح في كتبنا دون تثبت

فنلزمك بما تلزم به نفسك :)
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
الاخ الكريم ابو فاطمة

بارك الله فيك على جهودك نتمنى التركيز على موضوع الحوار

دون التعرض للعضو المخالف سيتم تعديل احد الردود حاليا ...
 
أعلى