اليكم العداله في إسقاط القروض

Ben RasheD

عضو مميز
الحل في نظري

الزام البنوك باعادة جدولة القروض مع تحديد سقف الفائدة ب 20 % من اجمالي قيمة الدين

يعني شخص اخذ قرض 10,000 دينار واخذ منه البنك فائدة مركبة بلغت 8000 دينار ( اي اصبح اجمالي القرض مع الفوائد 18,000 ) اي ان الفائدة اصبحت 80% من القرض .

يتم اعادة جدولة القرض بفائدة 20 % ليصبح 10,000 + فائدة 20% = 12000 دينار

ويتم حساب ما سدد من القرض فاذا كان قد سدد 10 الاف دينار يبقى عليه 2000 دينار واذا سدد اكثر من 12 الف يسقط عنه القرض .

بالنسبة للعدالة فان من لم يحصل على قرض بامكانه الان الحصول على قرض بفائدة لاتتجاوز 20% وهذا موجود حاليا وربما اقل ايضا

حل منطقي لكن مستحيل تطبيقه

اللي اندبس اندبس

البنوك قطاع خاص وألزم ما عليها أرباحها

اللي مستعسر ومستوفي الشروط يروح صندوق المعسرين ويسهلون له

bujassim

عضو مميز

يعني حضرتك تشوف ان الدولة تعطي كل مواطن 70 ألف دينار هدية

المقترض تسكر قرضه واللي ما يقدر يقترض تعطيه عطيه 70 ألف لتحقيق العدالة الإجتماعية

احسب الحسبة هذه وشوف فيها جم ترليون تطلع

وعطني دولة بتاريخ البشرية سوت هالشيء لشعبها

بسكم أحلام غثيتوا البلد

يخرب شيطانكم يا حبكم حق الفلوس ، تبون تحلبون الديرة كثر ما تقدرون

إخذ عندك

اليابان أول دولة سوتها
امريكا بعد
وبعض دول اوروبية لان المواطن اهو الأهم عندهم :وردة:

غير الإمارات اللي سوت تسويه للمواطنين
اشوف محد طلع فيهم وقال شمعنى احنا وشمعنى احنا وماكو عداله !!!

وبعدين انا مواقتراحي 70 الف اللي اخذ وللي مااخذ

قلت اللي مديونياته حتى 70 الف تسقط عنه
واللي مومقترض ياخذ 10 الاف قرض بدون فوايد والقسط ميسر ومايحس فيه

احنا لوالله يفكنا من هالحسد جان احنا بخير

Burkan

عضو فعال
إخذ عندك

اليابان أول دولة سوتها
امريكا بعد
وبعض دول اوروبية لان المواطن اهو الأهم عندهم :وردة:

غير الإمارات اللي سوت تسويه للمواطنين
اشوف محد طلع فيهم وقال شمعنى احنا وشمعنى احنا وماكو عداله !!!

وبعدين انا مواقتراحي 70 الف اللي اخذ وللي مااخذ

قلت اللي مديونياته حتى 70 الف تسقط عنه
واللي مومقترض ياخذ 10 الاف قرض بدون فوايد والقسط ميسر ومايحس فيه

احنا لوالله يفكنا من هالحسد جان احنا بخير
احس من كلامك احيانا انك تبي الخير لنفسك و ما ودك انه يحوش غيرك
يعني كأنك تقول طيحوا قرضي بس
و اللي ما اخذ لا تعطونه شي خلوه يموت بحسرته
صح؟

العثماني

عضو بلاتيني
تقريبا يالعثماني متفقين ان الحل واحد رفع الظلم وعدم الاخلال بمبدأ العدالة وإرضاء الجميع ...

- بس لا تستغرب اذا دش واحد عرض وقال واللي ما أخذ قرض شنو ذنبه !!! عادي :)

في فترة من الفترات كنت اعارض اسقاط القروض

الان بدات اقتنع بالمعالجة وليس الاسقاط

القطبي

عضو مخضرم
هالحكومه ما تعرف العداله الا بسالفة اهل القروض !!

قانون الاسكان
يفترض انه يقتصر علي ذوي الدخل المحدود فقط !!

وووووووو وروووووو وووووووو وووووووو إلخ

العثماني

عضو بلاتيني

حل منطقي لكن مستحيل تطبيقه

اللي اندبس اندبس

البنوك قطاع خاص وألزم ما عليها أرباحها

اللي مستعسر ومستوفي الشروط يروح صندوق المعسرين ويسهلون له

البنوك مثل وسائل الاعلام الكويتية

اغلبها شركات قطاع خاص

بس لما الحكومة قلبت على المعارضة وجائتم اوامر عليا

قلبوا 180 درجة

اخى لا نزال دولة نامية وكل شيء بيد الحكومة

عاشق

عضو ذهبي

الحل عندي بعد الكل يطرح حلول وما حولكم احد

الحل هو اسقاط القروض لكل شخص يملك بقره سبق لها الحج على قرونها, بالمناسبه هذا الحل وصلني منذ قليل على الواتس اب واعتقد هذا حل مناسب, كون ان البقر ترس هالديره .

شرااار

عضو مميز

الحل عندي بعد الكل يطرح حلول وما حولكم احد

الحل هو اسقاط القروض لكل شخص يملك بقره سبق لها الحج على قرونها, بالمناسبه هذا الحل وصلني منذ قليل على الواتس اب واعتقد هذا حل مناسب, كون ان البقر ترس هالديره .

احسن حل اخوى مرقابي !!!

ارحل ياجاسم

عضو مميز
مرحبا عليكم

والله غسلو مخكم بسالفة العداله لدرجة الحين نسو سالفة الاسقاط وركزو عالفوائد..واللي كانو مؤيدين للاسقاط انغسل مخهم..

يبه حسبه بسيطه واخذوني على قد عقلي

اولا هل يوجد قانون بالعالم كله عادل 100%100؟؟؟؟ مستحييييل فالعداله المطلقه هي لله وحده وليست للبشر....اتحدى اي واحد يعطيني قانون بالكويت يرضي 100 %100 من الشعب؟؟ اتحدى

لكن متى نقول عن القانون انه حقق العداله؟؟ لما يرضي الغالبية ويحقق مصلحه عامه فهو قانون عادل..وبالنسبة للقروض فاعتقد بانه النسبه لاتقل عن 90 % من الشعب...

نجي حق اللي ماخذو قروض...اللي ماخذه قرض معناها عنده خير والله منعم عليه...ولحد يتفلسف على مخي ويقول انه عايش على قده وماد رجله على قد لحافه...هذا الكلام هـ ر ط ق ة...تمر قدام بيتهم تلقى احدث السيارات واغلاها ثمن ويقول ماد رجله على قد لحافه؟؟؟ ياخي لحافك طويل ماشاء الله..لاتقص علينا عندك خير عسى الله يزيدك بس تخافوم من العيون والحسد.
وبعدين لنفرض انه فعلا على قد حاله فاحمد ربك انك مااظطريت انك تاخذ قرض...غيرك انجبر ياخذ قروض لاسباب كثيرة.

شي ثاني...اسطوانة انت ماخذ قرض عشان تركب بورش...اوكي حلو الكلام...انا لما رحت البنك قال لي اعطيك 20 الف وقصدك 150 قلت اوكي...باجي معاشي يكفيني ويزيد واركب بورش واستانس من حلالي وكدي وتعبي..لكن البنك الواطي ابن الواطي يدوبل القصد والفوائد يعني ماالتزم باللي اتفقنا عليه. بالاظافه اذا طاحت القروض كثير من العملاء راح يطلعون من البنك وراح يؤثر عليهم.

بعد زياده...المديونيات الصعبه محد بطل لحجه...5 مليارات حق 5 اشخاص.,,,ومليارين حق الشعب كله كليتونا اكاااال....وسالفة الدعم للبنوك قبل كم سنه محد يطل حلجه...وسالفة دعم البورصه محد بطل حلجه...ياسلاااام..يعني تدش البورصة عشان تتاجر ولي خسرت لاتحاتي احنا ندعمك...والمواطن البسيط ياكل ت ب ن وينثبر.

نجي عاد حق حسبة واحد عقله على قده...المثل يقول يقول 1+1=2

لما طيحو 1500 دينارعن كهرباء البيوت منو استفاد منها؟؟؟؟ اللي عندهم بيوت يعني للي عندهم مشكله..وانا مااستفدت ليييش..؟؟ لان ماعندي بيت...حلو

لما عطو المتقاعدين زيادة وانا ماعطوني لييش؟؟؟لاني مومتقاعد..حلو

لما عطو العسكريين ماعطوني لييش؟؟؟ لاني مو عسكري...حلو

ولما ولما ولما ولما ولما.....

طيب لما بيساعدون المقترضين وماساعدوك لييش...لانك مو مقترض....

يعني شمعنى كل شي محد بطل حلجه ولما على سالفة القروض الكل تكلم؟؟؟؟

وبعدين ترى الرحمه اعلى من العداله....

يبه

يبه

يبه

يبه

اعطيكم الخلاصه

اذا التجار ماشتهو شي مايمشي بهالديره...تذكرو سالفة الدوائر الخمس متى تغيرت القناعات والحكومه متى وافقت وتعرفون السبب...شوفو مظاهرات الحين مومأثره فيهم بسبب الناس اللي يتظاهرون...خل تتغير تركيبة المتظاهرين وشوفو شلون كل شي يتغير...لااقصد الاهانه ولكن اتحدث بالواقع.

يبه احنا عايشين على هامش الوطن

وكاااسك ياوطن....

بوعزوز2000

عضو فعال
مرحبا عليكم

والله غسلو مخكم بسالفة العداله لدرجة الحين نسو سالفة الاسقاط وركزو عالفوائد..واللي كانو مؤيدين للاسقاط انغسل مخهم..

اولا هل يوجد قانون بالعالم كله عادل 100%100؟؟؟؟ مستحييييل فالعداله المطلقه هي لله وحده وليست للبشر....اتحدى اي واحد يعطيني قانون بالكويت يرضي 100 %100 من الشعب؟؟ اتحدى

لكن متى نقول عن القانون انه حقق العداله؟؟ لما يرضي الغالبية ويحقق مصلحه عامه فهو قانون عادل..وبالنسبة للقروض فاعتقد بانه النسبه لاتقل عن 90 % من الشعب...

نجي حق اللي ماخذو قروض...اللي ماخذه قرض معناها عنده خير والله منعم عليه...ولحد يتفلسف على مخي ويقول انه عايش على قده وماد رجله على قد لحافه...هذا الكلام هـ ر ط ق ة...تمر قدام بيتهم تلقى احدث السيارات واغلاها ثمن ويقول ماد رجله على قد لحافه؟؟؟ ياخي لحافك طويل ماشاء الله..لاتقص علينا عندك خير عسى الله يزيدك بس تخافوم من العيون والحسد.
وبعدين لنفرض انه فعلا على قد حاله فاحمد ربك انك مااظطريت انك تاخذ قرض...غيرك انجبر ياخذ قروض لاسباب كثيرة.

شي ثاني...اسطوانة انت ماخذ قرض عشان تركب بورش...اوكي حلو الكلام...انا لما رحت البنك قال لي اعطيك 20 الف وقصدك 150 قلت اوكي...باجي معاشي يكفيني ويزيد واركب بورش واستانس من حلالي وكدي وتعبي..لكن البنك الواطي ابن الواطي يدوبل القصد والفوائد يعني ماالتزم باللي اتفقنا عليه. بالاظافه اذا طاحت القروض كثير من العملاء راح يطلعون من البنك وراح يؤثر عليهم.

بعد زياده...المديونيات الصعبه محد بطل لحجه...5 مليارات حق 5 اشخاص.,,,ومليارين حق الشعب كله كليتونا اكاااال....وسالفة الدعم للبنوك قبل كم سنه محد يطل حلجه...وسالفة دعم البورصه محد بطل حلجه...ياسلاااام..يعني تدش البورصة عشان تتاجر ولي خسرت لاتحاتي احنا ندعمك...والمواطن البسيط ياكل ت ب ن وينثبر.

لما طيحو 1500 دينارعن كهرباء البيوت منو استفاد منها؟؟؟؟ اللي عندهم بيوت يعني للي عندهم مشكله..وانا مااستفدت ليييش..؟؟ لان ماعندي بيت...حلو

يبه

يبه

يبه

يبه

اعطيكم الخلاصه

اذا التجار ماشتهو شي مايمشي بهالديره...تذكرو سالفة الدوائر الخمس متى تغيرت القناعات والحكومه متى وافقت وتعرفون السبب...شوفو مظاهرات الحين مومأثره فيهم بسبب الناس اللي يتظاهرون...خل تتغير تركيبة المتظاهرين وشوفو شلون كل شي يتغير...لااقصد الاهانه ولكن اتحدث بالواقع.

وكاااسك ياوطن....

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::وردة::وردة::وردة:

فعلا البنوك اخدعت المواطنين .. ولما تروح تقاضيهم .. يستعملون ثغرات عليك ..

انا رحت اقاضي البنك .. وطالبت بالعقد .. ارفضوا !! ليش لانهم يدرون اذا عطوني العقد راح يدفعولي تعويض .. لاني دفعت القرض اللي خذيته كله + الفوائد .. وللحين قاعدين يسحبون مني ... وللاسف المادة عندي ضعيفة جدا عشان احط محامي واراكض بالمحاكم ..
حتى القاضي واقف معاهم !!
منو يقدر يطلع لي العقد من البنك ؟ :باكي:
وهذا اكبر دليل على انهم محتالين .. لانهم لو ناس مضبوطه راح يجيبون العقد ويحطووووونه جدام وجهي .. بس هالناس جبناء :mad:

بسطويسي

عضو مخضرم
ونريد إقتراحاتكم لأن القروض طايحه طايحه قبل العيد الوطني وعيد التحرير

ماتتوب من هالسوالف؟
مصادرك المضروبة لاتسوقها عندنا وتخلي الشبكة الوطنية مبعث اشائعات
شنو القروض طايحة طايحة قبل الأعياد الوطنية!!
وعشان اثبت لك انك مهايطي وعايش دور اكبر منك جدام الشباب
الحين انا وياك نطلع للبنك واخذ القرض الحد الأعلى لراتبي
وان طاح القرض اعطيك نص القرض حلال زلال عليك
لكن ان ماطاح ابيك تعطيني فايدة القرض
خلك قد كلامك وخلنا نطلع للبنك وناخذ القرض
. منع استخدام عناوين كاذبة أو مضللة للمواضيع، أو نشر الأخبار غير المؤكدة في الموقع أو الشائعات دون نشر ما يثبت صحتها، أو توضيح كون الخبر غير مؤكد.

bujassim

عضو مميز
احس من كلامك احيانا انك تبي الخير لنفسك و ما ودك انه يحوش غيرك
يعني كأنك تقول طيحوا قرضي بس
و اللي ما اخذ لا تعطونه شي خلوه يموت بحسرته
صح؟

اللي ما أخذ ماتضرر صح ؟

خلاص يعوضونه بمبلغ معين

شلمشكله ؟

طالما ماتضرر بالفوايد يعطونه مبلغ حلو يتهنى فيه

ولا ماشوف المواطنين الاماراتيين او حتى دول اللي ساعدت مواطنينها قالت شمعنى فلان وشمعنى علان

احنا موذابحنا الحسد بالديرة

bujassim

عضو مميز
مرحبا عليكم

يبه

يبه

يبه

يبه

اعطيكم الخلاصه

وكاااسك ياوطن....

كفو ولله هذا كلام السليم :إستحسان:

ولكن ربعنا كل همهم نفسهم يقول شمعنى انا وشمعنى انا

بس اهي عالقروض صارت عداله

وين العداله بتوزيع البيوت ياللي تتكلمون عن العداله ؟ ؟

بيتي 400 متر واخوي بيته 600 متر وصاحبي بيته 1000 متر

ماتقولولي وين العداله بهالموضوع ؟ :D

اضحك الله سنكم ياابناء العداله والمساواه

:D

ملك القروض

عضو بلاتيني
موضوع ضعيف جداً وخلط للأوراق...المتضررين من المقترضين منذ عام ٢٠٠٢ إلى الآن أما المقترضين من عام ٢٠٠٨ وللآن او انتهى قرضهم فلم تندبل ولم يتم التلاعب في قروضهم وعقودهم لأنه فقط في عام ٢٠٠٨ صحى البنك اللامركزي من سباته وثبت الفائدة عبر البنوك بعدما فك ارتباط الدينار وربطه بسلة العملات لمصلحة عرابين البنوك وهذا ماأفاد فقط المقترضين منذ عام ٢٠٠٨ ونقول حق المرقابي ومن يمارس التظليل في قضية القروض كفى إنبطاحاً ولعباً في قضية مصيرية تدسون فيها السم بالعسل لمصالحكم الضيقة ...ومن الآخر اسقاط القروض عن المتضررين منذ عام ٢٠٠٢ واذا اسقطوا الفوائد ...نطالب بإرجاع الفوائد المسروقة منذ عام ٢٠٠٢ الى عام ٢٠٠٨ طبعاً غير التعويض المادي والمعنوي ...ومحاسبة البنوك يامن تنشدون العدالة كفاكم تسلقاً على جراحات المقترضين من الشعب الكويتي الحرّ.... عماااار يااااوطن

عاشق

عضو ذهبي
الوقاحه شنو لونها

النائب سيد يوسف الزلزله عضو مجلس ادارة بنك الخليج قدم اقتراح اقل ما يقال عنه انه اقتراح وقح.

للاسف سيد يوسف اثبت انه نائب ممثل للبنوك وليس ممثل لقواعده الانتخابيه يكفي قواعده الانتخابيه شوية شعارات طائفيه اما الشغل والفايده للبنوك.

ندخل في الموضوع :

السيد الله يسامحه دنيا وآخره قدم اقتراح لحل مشكلة القروض والحل هو ان تتكفل الدوله بدفع فوائد القروض لمن قدم على قرض ما قبل 2009.

السيد الله يسامحه من خلال دفع الفائده من خلال الودائع يقدم هبه للبنوك بان جعلها تستحصل على الفائده بشكل مقدم وهذه فرصه بان تضاعف البنوك ارباحها من خلال اعادة استثمار هذه الفائده, واما المبلغ الاصل فيتم تقسيطه على المواطن.

يا سيد لو تدفع هالمبلغ فقط لاصل الدين تسقط الفايده, بس انت ما تبي هالشي, كونك ممثل للبنوك.

سيد يوسف كنت اعرفك لما كنت عميد شؤون الطلبه في كلية العلوم واعرفك كمحاضر للاحصاء في جامعة الكويت وكنت غير يا سيد كنت غير.

سيد اتق الله واتق الله في اسمك هالدنيا زايله .

q8man40

عضو مميز
ذابحتك العدالة في القروض يالمرقابي وانت كنت ضد العدالة في الدوائر وضد العدالة بالتعيين في الوظائف القيادية والمميزة !!!! عليكم من الله ما تستحقون لكم يوم يا ....

Burkan

عضو فعال
اللي ما أخذ ماتضرر صح ؟

خلاص يعوضونه بمبلغ معين

شلمشكله ؟

طالما ماتضرر بالفوايد يعطونه مبلغ حلو يتهنى فيه

ولا ماشوف المواطنين الاماراتيين او حتى دول اللي ساعدت مواطنينها قالت شمعنى فلان وشمعنى علان

احنا موذابحنا الحسد بالديرة
هذا اللي قاعد اقوله
بس يمكن اذا المبلغ حلو راح تعارض انت و باقي المقترضين
الحسد من الطرفين

الخيل الحر

عضو فعال
أنا من عَرفت إن إلي أخذ مال حلال كتورّق أو مديونيه إسلاميه .. لا يٌعتبر مُقترض ..

بينما إلي أخذ مال حرام وربا بواح .. يُعتبر مُقترض ...

غسلت إيدي من الموضوع ..

وعساها ما تطيح ..

اقتراحك مرقابي كم تكلفته علي الميزانيه في اعتقادي غير قابل للتطبيق لان تكلفته كبيره جدا اذا اردت ان تعمل عداله كما تقول و بعدين منو قالك ان اللي ما عنده قرض من مصلحته ياخذ قرض من غير فوائد انا بالنسبه لي رح يسبب لي ضرر اذا اخذت 70000 حتي من غير فوائد لانني مو محتاجها و ما رح اعرف شنو اسوي فيها و الوديعه الحين اقل من 2% و ادفع زكاة اكثر من ذلك فانا خسران اذا اخذت القرض و الكثير اللي يدفع زكاة نفس رايي
الحل اسقاط الفوائد لان الحكومه مرغمه علي ان تفعل شىء و حتي لو انه لا يوجد عداله به فالتكلفه ليست كبيره و هذا ما سيحدث فقط

أعلى