وزير الداخلية الشيخ جابر خالد الجابر الصباح

الكويت روحي

عضو بلاتيني
رخص القيادة لمتخصصي العلاج الطبيعي والأطراف الصناعية


أصدر وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد الصباح قراراً بإضافة مهنتي اختصاصي العلاج الطبيعي وفني الأطراف الصناعية ضمن المهن المهمة التي يستحق منتسبوها الحصول على رخصة قيادة، وأكد مصدر مسؤول في الوزارة لـ«الجريدة» أن الوزير الخالد فتح ملف مستحقي الرخصة الكويتية من غير الكويتيين، الذين يعملون في المهن الاستثنائية في الدولة، وعددهم 15 مهنة، وأمر بحصر جميع الوظائف الاخرى التي توازيها»، وقال المصدر، إن القرار «لا يشترط في العاملين بهاتين المهنتين أن يكونوا في الجهات الحكومية، بل حتى للعاملين في القطاع الخاص».

الجريدة 10 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
تضم ‬700 ‬اسم لا قيود عليهم. ‬فُحصت ملفاتهم وتم التأكد من بصماتهم الوراثية الخالد لـ »‬الشاهد«: ‬رفعنا كشوف أبناء المتجنسين إلى مجلس الوزراء

أكد وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد ان كشوف الـ700 ‬من ابناء المتجنسين قد تم رفعها إلى مجلس الوزراء ولكن لجنة الجنسية لم تشكل حتى الآن.‬
وكشفت مصادر »‬الشاهد« ‬ان الوزارة انتهت من جميع الاجراءات القانونية الخاصة بقوائم الاسماء وذلك بعد وصول الردود الأمنية والبصمات الوراثية وفحص كافة الملفات الخاصة بهم والتأكد من عدم وجود قيود أمنية.‬
وذكرت ان اعلان الاسماء قد تأخر نظرا لعملية الفرز والغربلة وان مدير ادارة الجنسية الشيخ فواز الاحمد رفض مبدأ تجزئة الاسماء، ‬مفضلا ان تكون دفعة واحدة وان ‬يكون الجميع في ‬كشف واحد تطبيقاً ‬لمبدأ العدالة والمساواة بين الجميع.‬
وعلى صعيد متصل، ‬علمت »‬الشاهد« ‬ان وزارة الداخلية سوف تقوم بارجاع كشف المتجنسين من ابناء الكويتيات والذي ‬تم ارساله منذ اكثر من ‬3 ‬أشهر من اجل اعتماد »‬الجناسي« ‬وذلك بسبب بقائه فترة طويلة داخل لجان مجلس الوزراء ولتجنب اي ‬مصادمات سياسية او ازمات بين مجلس الامة والحكومة.‬
واشارت الى امكانية حدوث مستجدات في ‬السجلات الخاصة بكشف المتجنسين من ابناء الكويتيات، ‬سواء كانت جنائية أو أمنية، ‬لذلك سوف تقوم وزارة الداخلية بسحب الكشوف واعادتها مرة اخرى الى ادارة الجنسية من اجل طلب فلترة الكشف من اي ‬شوائب امنية او جنائية تكون قد طرأت عليه.‬

الشاهد 15 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
اجتماع للجهات الحكومية وإدارة الهجرة يعقد الأحد يعرض كيفية مواجهة العمالة المصابة بأمراض خبيثة.. ضوابط لمراجعة الشهادات الطبية منعاً للتلاعب
الكويت تدرس إعادة فحص الوافدين

القضية التي أثارتها «الوطن» في شأن وثائق تؤكد تساهلاً في فحص العمالة الوافدة الآتية إلى الكويت ماتسبب في انتشار أمراض معدية وخطيرة كالايدز والكبد الوبائي والسل والملاريا، ستكون حاضرة بقوة في اجتماع يعقد في مجلس الوزراء الاحد المقبل، ويحضره مسؤولون في أجهزة حكومية والقيادات العليا في الادارة العامة للهجرة في وزارة الداخلية.. أما تفاصيل الحديث فتتناول «إعداد آلية مناسبة لفحص الوافدين المقيمين أو الزائرين، وتعرض «حالات مصابة تنتمي الى 31 دولة ثبت ان اثيوبيا ومصر وتايلند هي الاكثر بتصديرها.. وبعدها تأتي دول اخرى مثل الهند وسريلانكا وبنغلاديش وغانا وغينيا وكينيا».
وذكرت مصادر مطلعة لـ «الوطن» ان المجتمعين سيتناولون «توفير محاجر صحية» في المطار والمنافذ البرية والبحرية تفحص الوافدين من العرب والأجانب والعمالة المنزلية حتى لو غادروا البلاد اسبوعا واحداً.. فمن السهولة ان يحملوا هذه الامراض الخطيرة بمجرد وصولهم إلى بلدانهم».
وأوضحت ان «أجهزة متطورة ستوضع في المختبرات لتعطي النتيجة فورا وقبل دخول المقيم او الزائر إلى الكويت».
وتابعت المصادر: «ستوضع ضوابط لمراجعة الشهادات الطبية منعاً للتلاعب خصوصاً ان هناك شهادات لم تثبت ان صاحبها المقيم فُحص، وبالتالي يمكن ان يكون حاملاً للمرض»، لافتة الى ان «الكويت اصبحت قبلة كثير من رعايا الدول الآسيوية والافريقية الموبوءة، ومعظم هؤلاء من العمالة الهامشية التي تعيش في مناطق ريفية يكثر فيها المرض».

الوطن الجمعة 18/7/2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
[font=arial, helvetica, sans-serif]«الداخلية» تطلب من الفنادق إبلاغها بالزائرين المخالفين على كفالتها[/font]
السبت 19 يوليو 2008 - الأنباء

أكد مصدر أمني لـ «الأنباء» أن إدارة البحث والمتابعة بالإدارة العامة للهجرة أخطرت جميع الفنادق التي يسمح لها باستخراج سمات زيارة سياحية بضرورة إبلاغها عن الأشخاص الذين حضروا على كفالتها وغادروا الفندق، حتى يتسنى التأكد من مغادرة هؤلاء الأشخاص الكويت، مشيرا إلى أنه في حال تبين أن هؤلاء الزائرين لم يغادروا ستدرج أسماؤهم على قوائم المخالفين وغير المصرح لهم بالدخول مرة ثانية (بلاك ليست).

وقال المصدر: في ظل التسهيلات الممنوحة لدخول الأجانب من خلال الفنادق والشركات الكبرى تبين أن بعضا من الوافدين يحضرون ويجرون حجزا لمدة يومين بقصد الدخول للبلاد وبعد ذلك يتظاهرون بالمغادرة ولكنهم يستغلون الڤيزا السياحية.

وأضاف المصدر أن «الهجرة» طلبت من الفنادق اخطارها عبر الحاسوب أو الاتصال المباشر بإنهاء إقامة الوافدين الذين حضروا على كفالتها بسمة زيارة.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الخالد يصدر القرار في حال إدانتهم قضائياً
«الداخلية»: وقف الضباط المخالفين وحرمانهم من المكافآت

الأحد, 20 - يوليو - 2008

تدرس وزارة الداخلية ملف الضباط والأفراد الموقوفين على ذمة قضايا مختلفة، تمهيدا لاتخاذ إجراءات عقابية صارمة بشأنهم في حال ادانتهم من قبل القضاء.

وأكدت مصادر مطلعة لـ «الوسط» ان «الداخلية» تدرس حاليا ملفات هؤلاء لإعادة تقييم أوضاعهم، واتخاذ القرار المناسب بشأنهم، بما يحقق العدالة بينهم جميعا ويردع جميع المخالفين.
وأوضحت: «إن المسؤولين لاحظوا ان هناك بعض الضباط والأفراد لم يتم وقفهم، على الرغم من وجود قضايا ضدهم، ومازالوا على رأس عملهم حتى الآن، في حين ان اعدادا كبيرة منهم تم وقفهم وحرمانهم من الترقيات، رغم ان القضايا المرفوعة ضدهم لم تُبَت من قبل القضاء، أو مازالت تُنظر امام النيابة».

وتوقعت المصادر ان يحقق وزير الداخلية الفريق الركن جابر الخالد المساواة بين الجميع، ويوقف الضباط والأفراد الذين توجد ضدهم قضايا بتَّها القضاء بالفعل.

وأشارت المصادر إلى ان «الداخلية» ستصدر قرارا يقضي بعدم وقف أي عسكري عن العمل، إلا بعد صدور حكم قضائي ضده، وبعد ان تبحث لجنة مختصة محايدة القضيةَ التي اتُّهم بها، موضحة انه لن تصدر كذلك أي عقوبة ضد الموقوفين، كما لن يُحرموا من الترقية إلا بعد صدور الحكم النهائي.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الخالد لـ«الراي»: لا موقوفين سعوديين لدينا وأبوابنا مفتوحة لـ «وفد التقصي»

على إيقاع ما «كشفت» عنه هيئة حقوق الإنسان السعودية عن وجود 120 سعوديا موقوفين في السجون الكويتية، الأمر الذي استغربه وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد، كشفت مصادر على اطلاع لـ «الراي» عن وجود ستة كويتيين من بينهم اثنان من البدون معتقلين في السعودية دون تهم ولا محاكمة.
وأعلنت هيئة حقوق الإنسان السعودية الاهلية وفقا لوكالة أنباء (د.ب.أ) أنها قررت إرسال وفد منها إلى الكويت لمتابعة اوضاع سعوديين موقوفين.
وكشف المتحدث باسم هيئة حقوق الإنسان الدكتور زهير الحارثي في تصريحات نشرتها صحيفة الوطن السعودية أمس عن وجود 120 مواطنا سعوديا موقوفين في السجون الكويتية.
ولفت الحارثي إلى أن مجلس الهيئة وافق على إرسال وفد للاطلاع على أوضاع السعوديين الموقوفين في السجون الكويتية، وقال إن مجلس الهيئة رأى إرسال وفد بعد أن تلقت الهيئة بعض الملاحظات والشكاوى من بعض أسر المعتقلين حول أبنائهم في الكويت خاصة وان عدد أبناء الجالية السعودية في الكويت كبير.
واستغرب وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد في تصريح لـ «الراي» وجود موقوفين سعوديين في السجون الكويتية، مؤكدا أن الكويت بلد خير ونعمة وأمان ولا توجد لدينا مجاميع من الموقوفين في قضية محددة كما ذكرت بعض الانباء.
وقال الخالد: « إننا مستعدون لفتح أبوابنا للوفد السعودي وسوف نرى ماذا سيحدث حول هذا الموضوع» مشددا على أن كل الامور تبشر بالخير.

الراي 20 - 7 - 2008
 

أحمداني

عضو بلاتيني
لا أعلم هل وزير الداخليه في كامل قواه العقليه عندما صرح هذا التصريح

وأنظر مدي تناقض وزرائنا



جابر الخالد:أكد أن الموقوفين السعوديين على ذمة قضايا قانونية

http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=53921





الخالد لـ«الراي»: لا موقوفين سعوديين لدينا وأبوابنا مفتوحة لـ «وفد التقصي»

http://www.alraimedia.com/Templates/frNewsPaperArticleDetail.aspx?npaId=58301
 
لا أعلم هل وزير الداخليه في كامل قواه العقليه عندما صرح هذا التصريح

وأنظر مدي تناقض وزرائنا



جابر الخالد:أكد أن الموقوفين السعوديين على ذمة قضايا قانونية

http://www.alamalyawm.com/articledetail.aspx?artid=53921





الخالد لـ«الراي»: لا موقوفين سعوديين لدينا وأبوابنا مفتوحة لـ «وفد التقصي»

http://www.alraimedia.com/templates/frnewspaperarticledetail.aspx?npaid=58301

للأسف إن هذا الوزير من أسوأ وزراء الداخلية اللي مروا علينا !!

بل قد يكون أسوأهم على الإطلاق !!

تصريحات متناقضة - تهور في التعامل مع القضايا ( كبسات الفرعيات ) - ضعف الشخصية - كلام ما يعرف يتكلم !!

بس الظاهر إنه مسيكين وعلى نياته !!

اذكر مرة في برنامج الوشيحي قال له إنه ينام مبكر الساعة 10 !!:)

الوكاد إن الحكم يبي له حزم وضبط وربط وشوية رحمة !!:)
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

صراحه وزير الداخليه اثبت بجداره انه قدر المسؤوليه والثقه المعطا له من سمو امير البلاد حفظه الله ورعاه.

انجازات مشهوده ضد الفساد الاداري في الوزاره.

انجازات مشهوده في حل قضيه زحمة المرور.

انجازات مشهوده في الحد من ضواهر الفساد عامه.

انجازات مشهوده في اعطاء العسكريين ضباط كانو ام افراد حقهم.

الله يوفقه يا رب.

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الخالد لـوسط : نجمع معلومات لإعادة رفات «المجادي»

فور إعلان اسم الشهيد الكويتي فوزي المجادي الذي استرد حزب الله رفاته من إسرائيل في عملية تبادل الأسرى بين الطرفين، وبعد الكشف عن استشهاد المجادي في أثناء قتاله العدو الصهيوني مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أكد وزير الداخلية الفريق الركن جابر الخالد لـ «الوسط» ان الوزارة بصدد جمع مزيد من المعلومات عن هذا المواطن، وظروف استشهاده، موضحا ان هذا الأمر بدأت فيه الأجهزة الأمنية المختصة، وستواصل عملها على مدار الأيام المقبلة، ومشددا على ان الكويت لن تألو جهدا في اتخاذ كل الإجراءات المطلوبة من خلال الوزارات والجهات المعنية لاستعادة رفات الشهيد، وإعادته الى ثرى وطنه.

وأكد الخالد ان استشهاد هذا المواطن دفاعا عن قضية العرب المركزية (فلسطين) دليل جديد على ان الكويت كانت ولاتزال في مقدمة الصفوف المدافعة عن قضايا الأمة العربية، والمستعدة دوما لبذل الغالي والنفيس لتحقيق ذلك.


21 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الخالد لـ »‬الشاهد«: ‬نفخر باستشهاد أحد أبنائنا في ‬سبيل العروبة والإسلام

أكد وزير الداخلية الفريق الركن جابر الخالد أن الكويت تفخر باستشهاد أحد ابنائها البررة الذين ضحوا بحياتهم في ‬سبيل نصرة قضايا الوطن العربي ‬والإسلامي.. ‬وقال في ‬اتصال هاتفي ‬مع »‬الشاهد« ‬إن استشهاد فوزي ‬المجادي.. ‬وتضحيته بحياته، ‬أفضل رد على من ‬يشكك في ‬موقف الكويت، ‬وتبنيها لقضايا أمتها العربية*. ‬وتأكيد على ان شبابنا ‬يؤمنون بقضايا أمتهم ودينهم وعروبتهم، ‬وقال ان الكويت اتخذت كل الاجراءات لاستعادة جثمان الشهيد المجادي .

23 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الجنسية تعد كشفاً جديداً لأبناء الأرامل والمطلقات يضم 652 اسماً
اعتماد الكشوفات النهائية للخدمات الجليلة والعسكريين


أكدت مصادر أمنية مطلعة أن الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر بدأت باعداد كشف آخر لابناء الارامل والمطلقات يضم «652» اسماً وذلك لتجهيزه خلال شهر اكتوبر المقبل لعرضه على وزير الداخلية.
وبينت المصادر ان الكشف السابق الذي أعد من قبل الادارة العامة للجنسية والجوازات والذي اعتمد قبل شهرين من وزير الداخلية ورفع الى مجلس الوزراء والذي يضم «570» اسماً ستتم الموافقة عليه قبل شهر رمضان المقبل.
وأضافت المصادر ان وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد بدأ خلال الايام الماضية الاطلاع على جميع الكشوفات التي رفعت له وتحوي اسماء عدد كبير ممن يستحقون الجنسية الكويتية وفق الخدمات الجليلة حيث اعتمدها بصيغتها النهائية، وتتضمن الكشوفات اولئك الذين خدموا الكويت من جوانب سياسية واقتصادية واعلامية عدة بالاضافة الى من شاركوا في الحروب العربية وممن حملوا السلاح في وزارتي الداخلية والدفاع والذين كان لهم الدور البطولي خلال الأزمات، كما ان الكشوفات تضم اسماء ابناء الارامل والمطلقات الذين تقدموا للحصول على الجنسية الكويتية وفق القانون الذي تمُنح خلاله الجنسية الكويتية لابناء الكويتية الأرملة والمطلقة التي تحمل الجنسية وفق المادة الاولى وذلك وفق اللوائح والقرارات الخاصة بذلك. وأوضحت المصادر أن وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد يدفع باستمرار نحو حل قضية «البدون» من خلال تسهيل الاجراءات الامنية لهم والتباحث مع نواب مجلس الأمة والقانونيين في وزارة الداخلية والفتوى والتشريع بايجاد حل قانوني انساني يرضي جميع ابناء فئة البدون دون ان يُظلم أحدٌ.

النهار 23 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
دوائر كهربائية تربط المراكز الشمالية بغرفة العمليات
الخالد للوسط: جاهزون لتأمين حدودنا.. بأرواحنا


على الرغم من تراجع حدة التصعيد العسكري في المنطقة، على خلفية تطورات برنامج ايران النووي، واصلت وزارة الداخلية استعداداتها لتأمين حدود البلاد ضد أي اختراق، وأكد وزير الداخلية الفريق الركن جابر الخالد لـ «الوسط» أن زيارته التفقدية أمس الى المراكز الحدودية الشمالية وجزيرة وميناء فيلكا، وجزيرة أم المرادم، انما تهدف الى الاطمئنان إلى جاهزية الأفراد والمعدات الموجودة في تلك المراكز، لمواجهة أي طارئ، وقدرتها على حفظ البلاد وتأمين حدودها، لمنع أي اختراقات، موضحا أن جميع الأجهزة على أهبة الاستعداد على مدار الساعة، للقيام بتلك المهمة الوطنية المقدسة، وشدد على أنهم على استعداد لبذل الغالي والنفيس لتأمين وطنهم.

ورفض الخالد الربط المباشر بين تلك الزيارة المفاجئة، واحتمال اندلاع مواجهة عسكرية في المنطقة بين إيران وأميركا، وقال: «نحرص دائما على زيارة إخواننا الميدانيين في الحدود الشمالية، للاطمئنان عليهم، وللتعرف من كثب على أحوالهم الوظيفية والمعيشية، والاطلاع على درجة استعدادهم».
وأضاف: «هؤلاء البواسل الذين يحمون حدود الوطن من الإرهاب والمخدرات، والذين يعملون في درجة حرارة قاسية يستحقون منا الكثير، ولا أقل من زيارة ميدانية لهم».
وأكد الخالد أنه أعطى القيادات الأمنية تعليمات بمواصلة الجاهزية واليقظة لمواجهة أي طارئ، وقال إنه اطمأن إلى نجاعة إجراءات الأجهزة الأمنية في المناطق المتقدمة جدا من الحدود الشمالية القريبة من مدينة أم قصر، موضحا أن هناك عدة خطط احترازية ضمن الاستراتيجية العامة لخطة الطوارئ سيجري تفعيلها لمواجهة أي طارئ.

وكان الخالد تفقّد، بصحبة وكيل الوزارة المساعد لشؤون أمن الحدود اللواء سليمان فهد الفهد، عددا من المراكز الحدودية الشمالية، وصولا الى النقطة المتقدمة في أم قصر، واطلع على الإجراءات الأمنية المتخذة لتأمين حدود البلاد الشمالية، واستمع الى إيجاز متكامل عن عمل النظام الذي يصل بين هذه المراكز الحدودية عن طريق دوائر كهربائية، لكشف الأهداف المتسللة عن طريق أجهزة المراقبة بالغة التطور، التي ترتبط بغرفة عمليات الإدارة العامة لأمن الحدود في المطلاع. كما استمع إلى إيجاز عن عمل مخفر فيلكا ومركز أم المرادم لخفر السواحل بجزيرة أم المرادم، في اطار الاستراتيجية العامة الموضوعة لتأمين المياه الإقليمية، واطلع كذلك على الخطط الأمنية المتبعة لتأمين الجزيرة.

الوسط 25 -7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الخالد لـ «الراي»: لا خوف من أي طارئ لدينا ماء وكهرباء وغذاء... وأمن


طمأن وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد المواطنين والمقيمين إلى سلامة الأمن المعيشي والغذائي في حالة حدوث أي مستجدات أو طارئ في المحيط الإقليمي.
وقال الخالد لـ «الراي» إنه يوجد لدى الكويت مخزون استراتيجي من المياه والكهرباء والغذاء يكفي لفترة طويلة في حال حدوث أي طارئ.
وأشار الخالد إلى أن الحكومة تعمل وفق خطة متوازنة لتأمين البلاد وتوفير الحاجات الضرورية من خلال تفعيل خطة الطوارئ وخطة مواجهة الكوارث التي تشترك فيها الجهات الحكومية كافة.
وشدد الخالد على عدم وجود أي مخاوف أمنية نظرا لاكتمال أركان الخطط الأمنية كافة والتي تفعل باستمرار لمواكبة أي كوارث قد تحدث على الصعيدين الداخلي والخارجي.
وفي ما يخص وزارة الداخلية قال الخالد إن قطاعات وزارته مستنفرة بشكل كامل لمواجهة أي حدث داخلي أو خارجي وأن هناك قيادات أمنية تتعامل مع الأحداث وفقا لآلية سريعة.
ولفت الخالد إلى أن لدى القطاعات الحكومية الأخرى غير وزارة الداخلية تفعيلا دائما لخطة الطوارئ من خلال توفير الملاجئ وموارد المياه والطاقة والغذاء للمواطنين والمقيمين.
واستذكر الخالد أيام الغزو العراقي حيث استنفرت كل الإمكانات من غذائية ومائية وكهربائية لتلبية احتياجات الشعب، مقللا من أي مخاوف في هذا الشأن في ما لو حدث أي طارئ.

الراي 26 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
وزير الداخلية: مهتمون بالقضية ونتطلع إلى حلها في أسرع وقت

أكد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ جابر الخالد أن الحكومة تولي قضية غير محددي الجنسية اهتماماً كبيراً.
وقال لـ«الصباح» اننا نتطلع إلى حل مشكلة البدون في أسرع وقت ممكن.
وفي رده عن كشوف التجنيس الجديدة اوضح الخالد أنه لن يتم البت فيها قبل اعتماد تشكيل اللجنة العليا للجنسية، مشيرا إلى أن دراسة هذه الكشوف هو من اختصاص هذه اللجنة التي ستضم في عضويتها عدداً من الوزراء، لكنه رفض الافصاح عن موعد تشكيل اللجنة والبت في كشوف التجنيس مؤكداً ان ذلك من صلاحيات سمو رئيس مجلس الوزراء.

27 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الخالد: نريد رجالاً في الشرطة لا أولاداً


أكد وزير الداخلية الفريق ركن أول جابر الخالد أن سلك الشرطة يريد رجالاً يؤهلهم ليتولوا مهمة تأمين الكويت ومحاربة من يخل بأمنها ونظامها، معطياً تعلمياته إلى أكاديمية سعد العبد الله بقبول طلبات الطلبة الذين يأتون بمفردهم إلى الكلية لتقديم الأوراق على من يأتون برفقة آبائهم.
وأضاف الخالد في حديــث لـ«الرؤية» أنه يرفض الظلم وأن مكتبه مفتوح لكل من يشعر بالظلم، مؤيداً كلامه بأنه رفض استقالة أحد الضباط المهندسين لشعوره بأن الضابط تقدم باستقالته لإحساسه بالظلم.
وعن عدم قدرة العناصر من الوصول إلى مكتبه مراعاة للتسلسل العسكري، وبالتالي يرفعون تظلمهم كتابياً، فيرفض قبل الوصول إليه، قال الخالد إن مكتبه مفتوح للجميع دون تقيد بالتسلسل، مادام هناك ظلم وهو لن يقبل به.
وأكد الوزير الخالد أنه شكل لجنة خماسية بهدف تنظيم العمل في الوزارة، حيث تقوم بعمل تقارير عن سير العمل، وتعتمد منها وترفع إليه ليصادق عليها، مشيراً إلى أن اللجنة تتألف من خمس جهات: وكيل وزارة الداخلية، وأمن الدولة، والشؤون القانونية، والمباحث الجنائية، والشؤون الإدارية، وبيــن أن عملــها الأساسي يهدف إلى الحفاظ على الهرم الجديد الذي سينشأ عن التشكيل الجديد للحفاظ على حقوق الأفراد.
وبســؤال الخالد عن تمسك بعض القياديين بمناصبهم واستماتتهم بالبقاء فيها، وإن كانت هناك منافع مادية من ورائها، قال: إن التشكيل الجديد سيتلافى هذه الملاحظات، حيث ستحدد مدة شغل المنصب القيادي بأربع سنوات كحد أقصى، ولن تزيد على ذلك «وحاسبوني إذا حصل ذلك في التشكيل الجديد»، وبالاستفسار عن موعد إعلان هذا التشكيل قال مداعباً «رمضان كريم».

27 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
بعد تأخر 7 أشهر بسبب نقص المستندات وعدم مراجعة الجنسية
كشف بـ 2560 من أبناء المتجنسين أمام وزير الداخلية


أكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية لـ «النهار» ان كشوف أبناء المتجنسين الـ 573 الذين حصلوا على الجنسية الكويتية وفق قانون الألفين أواخر شهر ديسمبر في العام الماضي قد أعدت بشكل نهائي من قبل إدارة الجنسية، وذلك بعد وصول الردود الأمنية واستكمال الأوراق والنواقص التي تخص أبناء المتجنسين.
وكشف المصدر ان أعداد أبناء المتجنسين الذين أعدت واستكملت ملفاتهم بلغوا 2560 شخصاً ممن بلغوا السن القانونية قبل حصول والدهم على الجنسية الكويتية والذين سيحصلون على الجنسية الكويتية وفق قانون أبناء المتجنسين الذي أقر منذ خمس سنوات من قبل مجلس الأمة.
وأوضح المصدر ان سبب تأخير اعداد الملفات يكمن في ان بعضاً من أبناء المتجنسين لم تستكمل ملفاتهم ولم يراجعوا ادارة الجنسية لتزويدها بالمستندات المطلوبة، بالاضافة الى ان الردود الأمنية لبعض الجهات تأخرت بسبب نقص المستندات. وأضاف ان الكشف النهائي الذي يضم 2560 اسماً من أبناء المتجنسين سيرفع خلال الأسبوع الحالي الى وزير الداخلية لاعتماده واصدار مرسوم بتجنيسهم وفق القانون.

27 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
[font=arial, helvetica, sans-serif]الخالد لـ «الأنباء»: أمن البلد خط أحمر[/font]
الاثنين 28 يوليو 2008 - الأنباء

أمن البلد خط أحمر لا نسمح لأي كان بأن يتجاوزه»، بهذه الجملة بدأ وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد حديثه لـ «الأنباء» في معرض تعليقه على اضراب العمال الآسيويين في منطقة الجليب أمس.
وقال الخالد: «ان أي شخص يعتقد انه ظلم أو صاحب حق يمكنه اللجوء الى القنوات القانونية للمطالبة بحقه، اما الاضرابات والتظاهرات والمسيرات فهي تتعدى الخط الأحمر الذي لن نسمح لأحد بتعديه ولن نتهاون في التعامل معه».

من جهته، كشف مصدر أمني لـ «الأنباء» عن ان رجال المباحث الجنائية بدأوا منذ الأسبوع الماضي في تحرياتهم لمعرفة المحرضين على الاضراب الذين قاموا طوال الفترة الماضية بتوزيع منشورات بين أبناء الجالية الآسيوية للاضراب.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
وزارة الداخلية تتجه إلى طرحها بعد عيد الفطر إثر دراسة أعدتها.. الريع يوجه إلى التوعية المرورية وشراء أطراف صناعية وعربات للمتضررين من حوادث الطرق.. وما يتبقى يحال إلى خزينة الدولة


بعد عيد الفطر من العام الجاري، تتجه وزارة الداخلية إلى طرح أرقام السيارات الزوجية والفردية والمميزة الخاصة «للبيع في مزادات علنية.. وريعها يوجه جزء منه إلى التوعية المرورية.. والآخر لشراء أطراف صناعية وعربات للعاجزين والمتضررين من حوادث الطرق.. وما يتبقى يحال إلى خزينة الدولة».

وأكدت مصادر مسؤولة أن «ما أقرته وزارة الداخلية من خلال قطاع المرور، أن الفائز بأي رقم مميز يحفظ حقه مستقبلا، إذا ما تغيرت اشكال اللوحات... أي من يحصل على الرقم (1) مثلا، وتغيرت أشكال وطريقة الأرقام الحالية.. فإنه سيحصل على الرقم نفسه في الأرقام الجديدة».

وتابعت: «فتح الباب لشراء الأرقام، سيختلف حسب الرقم.. فمثلا 20 ألف دينار للأرقام الفردية مثل 1 و2 و3 و4 والكود يكون فرديا أيضا.. و10 آلاف دينار للرقم الفردي والكود المزدوج».

وأضافت: «فتح الباب خمسة آلاف للأرقام المكونة من رقمين متشابهين مثل 22 و33 و44 وألف دينار للأرقام الثلاثية والرباعية المتشابهة مثل 111 و2222 وهكذا».



الوطن 30/08/2008 </span>
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
أكد دعم القيادة السياسية لرجال الأمن الخالد: قوات الأمن الخاصة صمام الأمان للبلاد
شدد وزير الداخلية الفريق الركن م / جابر خالد الصباح أمس على اهمية دور قوات الامن الخاصة كونها صمام الامان في دولة الكويت.
جاء ذلك عقب زيارة تفقدية قام بها الوزير لمقر الادارة حيث كان في استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الخاص اللواء محمد الشاهين ومدير عام الادارة العامة لقوات الامن الخاصة العميد فيصل الطبطبائي ومساعده العميد شافي السالمي ومديري الادارات ومساعديهم وقادة وضباط الوحدات في الادارة.
ونقل الفريق الركن الخالد لمنتسبي الادارة تحيات القيادة العليا ممثلة في سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح على جهودهم المخلصة في حفظ أمن الوطن وامان مواطنيه.
واوضح ان القيادة السياسية العليا تدعم بكل قوة رجال الامن واهمية تطوير الكوادر البشرية ورفع كفائتها المهنية معربا عن ارتياحه للروح المعنوية العالية والاصرار على الاداء المتميز والمواصلة الدؤوبة للتدريب من جانب قوات الامن الخاصة.
وقال ان الاداء المتميز والاستمرارية في التدريب من قبل منتسبي الادارة العامة لقوات الامن الخاصة وضع الادارة في مصاف مستوى قوات الامن الخاصة في اكثر دول العالم تقدما في المجال الامني.
وبين ان التدريب الشرطي والدورات المتخصصة يساهمان في اكتساب المهارات التي ترتقي بالاداء وتساعد على انجاز المهام الصعبة في أسرع وقت ممكن.
واكد اهمية الاستمرارية في تحديث الخطط المستقبلية في مجال الدورات المتقدمة لتزويد العنصر العسكري بأكبر قدر من المهارات الامنية والخبرات الشرطية مشددا على اهمية التدريب المتواصل لرفع كفاءة رجال الامن والوصول بجاهزية القوات الى مستوى القمة.
واستمع الفريق الركن الخالد الى عرض شامل من قبل اللواء الشاهين يبرز مدى التقدم والتطور الذي حققته الادارة والخطوط العامة لاستراتيجية عملها بكافة اداراتها ووحداتها والتي تقوم بأعباء ومهام أمنية أساسية ومتباينة لتوطيد ركائز الامن والامان في البلاد.
واضاف انه تم تنفيذ الكثير من تلك البرامج بدعم لا محدود من القيادة السياسية العليا وبتوجيهات من وزير الداخلية وبمتابعة مستمرة من وكيل الوزارة وعلى رأسها مشروع المقر الجديد لقوات الامن الخاص والمقرر ان يستكمل بحلول العام المقبل 2009.
واطلع وزير الداخلية بعد ذلك على الهيكل التنظيمي للادارة وتطور مستوى التدريب وتنوع البرامج العلمية والميدانية والحرص على تزويدهم بأحدث المعلومات وأعمق الخبرات بما يجعلهم قادرين على حفظ الامن وخدمة الوطن مستمعا الى قادة وضباط الوحدات الى كل الامور المتعلقة بتطوير عملهم وملاحظتهم في هذا الشأن.
كما استعرض الفريق الركن الخالد الخطط والمشاريع المستقبلية وقام باستعراض الآليات المتطورة التي تم تزويد الوحدات بها مصدرا توجيهاته وملاحظاته لتحقيق أعلى مستوى من الجاهزية والاستعداد.
وتأتي هذه الزيارة ضمن اطار السياسة التي اختطها الفريق الركن الخالد في القيام بجولات وزيارات ميدانية دون ترتيب مسبق لمختلف قطاعات وزارة الداخلية واداراتها المختلفة لتفقد حالة الجاهزية ولدفع عجلة التطوير بها.


عالم اليوم 30 - 8 - 2008
 
أعلى