وزارة الشؤون وتجاوزاتها

khaled al kandari

عضو بلاتيني
وسط سخط عارم في مواقع التواصل الإجتماعي تجاه الوزيرة التي لا زالت تلتزم الصمت، لا تزال وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تعاني تخبطاً في قرارات الوزيرة ذكرى عايد الرشيدي والوكيل عبدالمحسن المطيري خاصة بعد ان تحولت عملية التكليف في بعض المناصب لمصلحة اقرباء الوزيرة بإمضاء الوكيل.

ووفقا لما نشرته القبس اليوم أنه من آخر مظاهر هذا التخبط والتجاوزات صدور قرارات بتعيين عدد من ابناء اقاربها خلال فترة الانتخابات في بعض ادارات العمل، الامر الذي اثار علامات الاستغراب والدهشة.

وتم تكليف رئيس قسم في ادارة عمل الجهراء القيام باعمال وظيفة مراقب، وتكليف رئيس قسم في ادارة تفتيش العمل «وحدة الفروانية» للقيام بأعمال وظيفة مراقب في وحدة حولي، وتكليف مساعد اول سكرتارية بإدارة تفتيش العمل للقيام بأعمال وظيفة قسم بالادارة ذاتها، والجميع ينتمون الى القبيلة نفسها.

الجدير بالذكر ان الوزيرة كانت عينت شقيقتها لتقديم استشارات في مجال الرعاية الاجتماعية والمرأة والطفل مقابل مكافأة 1250ديناراً خارج اوقات الدوام الرسمي، وهي خريجة معهد تجاري.

نعم هذه الوزارات التي لدينا فمن منى من ينسى ما فعله احد الوزراء في وزارة التجاره و ماتم من توزيع قسائم امغره في عهد وزير لطائفته
 

ولد بيان

عضو فعال
بنسبه لي دام مستشاره في مكتب وزيره او مديره مكتبها كيفها وكل الوزراء نفسها تعين اقارب بس اما تعين وكيل وزاره او غيره ف هذا تجاوز براي
 

HMD-ALAJMI

عضو ذهبي
من صادها عشا عياله الديره لاحسيب ولا رقيب خلهم يحاسبون اللي وهقو الكويت
في الداو او يحاسبون التحويلات المليونيه او صاحب الناقلات ..
 
ذكرى معينه أخوانها وخواتها ... الوكيل شكو !!!!
أما بالنسبه للأخوان الرشايده فهذا شي ملاحظ فيهم , يمكن لأنهم جدد في المناصب الوزاريه .. أذا مسك واحد منهم بغظ النظر عن شهادته لغم الوزاره رشايده ... شوفوا الهيفي شنو سوا بالصحه ؟

الوزاره من مسئول بداله لمدير مستشفى كل التعيينات رشايده مع أن الكفاءه بعيده عنهم بعد الثرى عن الثريا
 

Craftsman

عضو بلاتيني
الأخ Khaled al kandari
اليوم في مقالة للدكتور ساجد العبدلي (في جريدة الجريدة) يتطرق لنفس الموضوع وأضاف فيه التطرق للتعيينات التي تتم للترضيات ورد الجميل.
ومع إحترامى لآراء الجميع بسلبية هذه الصلاحية ، وأن التعيين ربما تم مع ضعف الخلفية الأكاديمية. لكن عندي مشكلة في فهم دوافع الضجة القائمة لأن كثير من الوزراء وخاصة "المنتخبين" قد مارسوا سابقا التعيينات للأقارب وللترضية ورد الجميل ولم يشملهم هالإعتراض. ريما نستطيع أن نخرج بواقع وتحسين إيجابي، لو تحول الحماس في تويتر والإعلام إلى مطالبة بتحسين شروط التعيين لكل وظيفة . أولا بوضع التوصيف الوظيفي لكل الوظائف والشواغر، وثانيا إلزام كل وزارة بوضع "مكتب" أو "مركز" تعيين وبمشاركة فاعلة لتقييم المتقدمين من قبل إدارة ذلك المركز الشاغر. لتأتي موافقة الإدارة العليا من بعد مناقشة تلك النتائج.
وبالتالي أعتقد هنا تكون موافقة الوزير حيادية ويسهل تبريرها سواء لصالح المتقدمين أو أي من أقارب الوزير
برأيي الشخصي الوزيرة ماتستاهل هالضجة لأنها ماجابت بدعة وشيء جديد، فالأمور جائت على طمام المرحوم. وكذلك التحلطم والتقرطم من غير التفكير بالخروج في حل إيجابي يكون بذات السلبية، وعديم القيمة.

وشكرا على الموضوع المهم.


رابط مقالة الأخ ساجد العبدلي: http://www.aljarida.com/news/index/2012617403/بلد-التعيينات-العائلية-
 

Bo fai9al

Banned
كلمة الحق تنقال كل قبيلة يتعين واحد من عيالها بمنصب كبير اشتغلت التنفيعات والواسطات .ماوقفت على الرشايدة بس وهو شلي مضيع هالبلد غير هالسوالف ...ومحاولة ذكرى زج اسم قبيلتها في الدفاع عن نفسها عشان الفزعة وياناس ترى الرشايدة مستهدفين والقبايل حاقدة عليهم ..محاولة خبيثة منها وكل ذلك لتنقذ نفسها مما تورطت فيه .وتبون بعد رئيس مجلس وزراء منتخب بعد!عز الله بتروح البلد على حساب القبايل وللعلم أنا قبلي بس مصلحة الوطن عندي فوق كل اعتبار
 

كـويتي

عضو ذهبي
من رأيي لو تركزون على التعيينات اللي تسوى أفضل

شوفو تعيينات الوكلاء والوكلاء المساعدين

موتتكلمون عن موظفة مكافاتها 1250

بعدين التعيين من المجلس السابق صح النوووم

خلونا بالامور القوية افضل

ماتكلمتوا عن التعيينات الكبيره الثابته الغير قابله للزوال

ولاتكلمتوا عن اللي نهبو البلد




 
أعلى