عمر بن معاويه
عضو مخضرم
انتشرت صور فيديو للنائب السابق وليد الطبطبائي وهو يحمل السلاح و يؤدي مهام قتالية في سوريا منها اطلاق الصواريخ
السؤال؟؟
هل ما يقوم حسب قوانين و دستور دولة الكويت جائز ام غير جائز؟
الطبطبائي يمثل نفسه .مثل مامثلو أنفسهم مؤيدي الانقلاب على آل خليفه في البحرين . ولا شرايك ؟؟ ورأيي الشخصي المفروض الحكومه تمنع الكل ..ولا نطلع عن شور ولي أمرنا وحكومتنا أبخص .بس على ناس وناس لا طبعا مانقبل .
كلامك صحيح موقف بعض نواب الشيعة كان خاطئ بالتدخل بالشأن البحريني
لكن لم يصل للقتال و رفع السلاح و الانضمام لجماعات مسلحة واطلاق الصواريخ
اللي يطلق صاروخ في مكان ممكن يطلقه بالكويت بعد
لا شك بأن هذا العمل غير جائز حسب القانون الكويتي ، فالدستور الكويتي يمنع شن أي عملية هجومية ضد أي دولة كانت لكن الحكومة هنا ضعيفة وجبانه ولا تستطيع مواجهة قوى الإرهاب والتطرف ،
##################################
التعقيبات اعلاه
و في دستور السعودية يجوز مخالفة ولي الامر ؟؟
على العموم وبمناسبة ما كتبت اسيادي بطهران فالسيد الطبطبائي من اصل ايراني
والله الي يؤيد مع من يهتف وينادي بسقوط آل خليفه وتبت يداك يا حمد ممكن يهتفها هني بالكويت .والجماعات في المعارضه البحرينيه كانت مسلحه مو بالضروره تكون مسلحه نفس السلاح الي في سوريا بس المبدأ والفكر واحد....وأضيف أيضا هناك نائب تحدث بإسم المعارضه البحرينيه في برنامج على قناة الوطن وكان لقاءه مزري ويفشل وليته ماطلع لأنه موقفه كان جدا مضحك وجبان ..أبو حواجب أكيد عرفته .. وهناك أيضا فنانين من الكويت طق الصدر وطارو للبحرين وهات يا لطم ويا دوار اللؤلؤه .كان من الإنصاف وتكون غير طائفي وغير متطرف وتضع موضوع يشمل الكل دون تمييز وتوضح فيه ان التدخلات الفرديه في شؤون الغير يجب أن تمنع لأنها قد تحرج الحكومه وتدخلنا في مشاكل في غنى عنها ..هني نحترم وجهة نظرك وتكون صح لكن تطب بناس وتترك ناس لا انت طائفي خمس نجوم بعد.. آخ يا منير تحب تفلم انك خايف من هالجماعات والسلاح والقتل ! لا تحاتي الطبطبائي طيوب والله
يامنير افندي وليد الطبطائي سيد ابن سيد وشريف ابن اشرف الخلق وعربي ابن عربي انت يمكن تجهل ان الساده الطبطائيه مرجعهم جزيره العرب والى الان يتواجدون فيها
وينقسم السادة الأشراف الطباطبائية الغمرية الحسنية في حضرموت باليمن إلى:-
أ- طباطبائية غمرية حسنية.
ب- رسية طباطبائية غمرية حسنية.
وهم:-
أ-السادة الأشراف آل باسندوة , وهم من سلالة: السيد الشريف الإمام إبراهيم طباطبا بن إسماعيل الديباج الأكبر الشريف
الخالص بن الإمام إبراهيم الشبه الغمر الشهيد بن الإمام الحسن المثنى بن سيدنا الإمام الشهيد الحسن السبط عليهم السلام ابن السيدة فاطمة
الزهراء البتول عليها السلام بنت رسول الله الأعظم سيد الخلق والمرسلين سيدنا الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه
وعلى آله وصحبه وسلم وابن سيدنا الإمام أمير المؤمنين الشهيد علي المرتضى عليهم السلام.
والسادة الأشراف آل باسندوة هم من السادة الأشراف الطباطبائية الغمرية الحسنية العلوية الهاشمية.
ب- السادة الأشراف الرسية الطباطبائية الحسنية,والسادة الأشراف الرسيين الطباطبائيين في حضرموت واليمن أغلبهم من ذرية:-
1- سيدنا الإمام السيد الشريف يحيى الهادي إلى الحق بن الحسين بن السيد الشريف الإمام الشهيد محمد جمال الدين القاسم الرسي
بن الإمام إبراهيم طباطبا الرسي الطباطبائي الحسني العلوي الهاشمي.
2- وأما الذرية الآخرى فهي في الغالب من ذرية سيدنا الإمام الأمير الشهيد حمزة الأول القائم بأمر الله تعالى
بن الحسن أبو هاشم الملقب بالنفس الزكية بن عبدالرحمن بن يحيى بن عبدالله بن الحسين بن
السيد الشريف الإمام محمد جمال الدين القاسم الرسي الشهيد بن الإمام إبراهيم طباطبا الرسي الطباطبائي الحسني العلوي الهاشمي.
ويقال لذرية سيدنا الإمام الأمير الشهيد حمزة الأول القائم بأمر الله تعالى بالسادة الأشراف الحمزات.
فأما ذرية سيدنا الإمام الإمام يحيى الهادي إلى الحق فهم:
1- السادة الأشراف آل يماني.
2- السادة الأشراف آل عز الدين.
3- السادة الأشراف بيت آل حمزي.
وهؤلاء السادة الأشراف الكرام من السادة الأشراف الرسية الطباطبائية الحسنية العلوية الهاشمية.
فأما ذرية سيدنا الإمام الأمير الشهيد حمزة الأول القائم بأمر الله تعالى فهم:
1- السادة الأشراف آل بامالك , يتصل نسبهم بجدهم:
السيد الشريف الإمام مالك بن الإمام أحمد بن الأمير الشهيد حمزة الأول القائم بأمر الله تعالى(جد السادة الأشراف الحمزات)
بن الحسن أبو هاشم الملقب بالنفس الزكية بن عبدالرحمن بن يحيى بن عبدالله بن الحسين بن السيد الشريف الإمام الشهيد محمد جمال الدين
القاسم الرسي بن الإمام إبراهيم طباطبا بن الإمام إسماعيل الديباج الأكبر الشريف الخالص بن الإمام السيد الشريف إبراهيم
الشبه الغمر الشهيد بن الإمام الحسن المثنى بن سيدنا الإمام الشهيد الحسن السبط عليهم السلام ابن السيدة فاطمة الزهراء البتول
عليها السلام بنت رسول الله الأعظم سيد الخلق والمرسلين سيدنا الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه
وعلى آله وصحبه وسلم وابن سيدنا الإمام أمير المؤمنين علي عليهم السلام.
والسادة الأشراف آل بامالك الكرام هم من السادة الأشراف الحمزات الرسية الطباطبائية الغمرية الحسنية العلوية الهاشمية.
2- السادة الأشراف آل شعيب , يتصل نسبهم بجدهم: السيد الشريف شـعـيـب إبن ناصر بن صالح بن زيـد بن عـلي بن محمـد بن
قـاسـم بن أحمـد بن الإمــام المنصــور باللـه عبـداللـه بن حـمــزة إبن سليمـان إبن حـمـزة بن عـلي بن الأمير الشهيد
حمزة الأول القائم بأمر الله تعالى(جد السادة الأشراف الحمزات) بن الحسن أبو هاشم الملقب بالنفس الزكية بن عبدالرحمن بن
يحيى بن عبدالله بن الحسين بن السيد الشريف الإمام الشهيد محمد جمال الدين القاسم الرسي بن الإمام إبراهيم طباطبا بن الإمام إسماعيل
الديباج الأكبر الشريف الخالص بن الإمام السيد الشريف إبراهيم الشبه الغمر الشهيد بن الإمام الحسن المثنى بن سيدنا الإمام
الشهيد الحسن السبط عليهم السلام ابن السيدة فاطمة الزهراء البتول عليها السلام بنت رسول الله الأعظم سيد الخلق والمرسلين سيدنا
الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وابن سيدنا الإمام أمير المؤمنين علي عليهم السلام.
والسادة الأشراف آل شعيب الكرام هم أيضاً من السادة الأشراف الحمزات الرسية الطباطبائية الغمرية الحسنية العلوية الهاشمية.
الامر الاخر طباطبا لقب لابراهيم بن اسماعيل الديباج بن ابراهيم الغمر الحسني الهاشمي وهو من سكان المدينه المنوره ولكن ابو جعفر المنصور العباسي الهاشمي استدعاه مكبلا من المدينه المنوره للكوفه بمعنى خرج مجبر منها
وقد رزق الله إبراهيم طباطبا بركة في النسل وانتشاراً في الأعقاب، فامتدّت فروعه الاصلية من الحرمين المحترمين المكي والمدني إلى ممالك الترك وبلاد الري وفارس واذربيجان وبلاد الافغان والهند وتخوم الشرق الاقصى، إلى جانب المدن العراقية والسورية ومصر والمغرب الاقصى وبطن الجزيرة العربية والبلاد اليمانية.ومع كل ما لاقوه من خصومهم فان هذه السلالة قد اعتزت بلقبها طباطبا اعتزازهم بجدهم الاعلى إبراهيم طباطبا، وخاصة في اليمن حيث منهم اسرة ملكهم السابق الإمام يحيى حميد الدين التي حكمت ذلك القطر لعدة قرون.والطباطبائيون منتشرون في جميع أرجاء العالم بعدد هائل ولانتشارهم بكرائم الشيم وجميل الخصال وحسن السمعة بين الناس إلى جانب تحلّيهم بالشهامة والنبل ونصرة المظلوم وكرم النفس واليد والخلق انتسب إليهم كثيرون لمجرد صلة من الامهات بالمصاهرة، فتركوا ألقاب أسرهم وتلقبوا بـ ( الطباطبائية ) التي هي حسنية النسب بينما هم حسينيون أو من أسر اخرى وفضّلوا الاشتهار بهذا اللقب.ومن أفضل مزايا هذه الاسرة الجليلة بعد محافظتهم على أنسابهم وأعقابهم امر جوهري تمسكوا به من قبل وتسامح فيه سائر الاسر، هو الانتساب إلى الجد البعيد دون القريب، فبينما نرى اكثر الهاشميين يُعرَفون بمن بينهم وبينه اقل من قرن أو قرنين كآل الحكيم وآل بحر العلوم وآل الحبوبي وآل الحيدري وآل العطار وامثالهم، نرى الطباطبائية في مختلف انحاء الأرض يُعرفون بمن بينه وبينهم اكثر من الف عام ليصونوا من كل غمز وهمز ويعززوا اسرتهم التي جاوزت بضعة ملايين نسمة في مختلف انحاء الأرض. وقد سبقهم إلى هذه الميزة الحسنة السادة الحسنيون وشرفاء الحرمين حيث يتعرفون باسم اسمى آبائهم هو الإمام الحسن المجتبى ريحانة الرسول صلّى الله عليه وآله وسلم واكبر اشبال حيدرة الكرار علي بن أبي طالب عليه السّلام.اما الطباطبائية فيعود الفضل في حفظ انسابهم وتعزيز اعقابهم إلى الشريف أبي الحسن محمد بن أحمد الشاعر احد اعالي آبائهم الطاهرين؛ فانه بعد انتقاله من مدينة جدِّه المدينة المنورة بالحجاز إلى اصفهان عاصمة بلاد فارس، أوصى بنيه بشدة بالمحافظة على سجلاّت الأنساب والأعقاب والتمسك بصلة الرحم وأكّد عليهم حبس الاموال والاوقاف على بنيهم وذرياتهم دفعاً لعاديات الزمان وصوناً لتسلسل نسله ظهراً بعد ظهر، فأصبح لهم بتوالي الاوقاف كيان فخم ونسل متوفر وعظيم في مختلف البقاع والضياع، وانتشر نسله في تلك الاصقاع. وذكره في كتاب معاهد التنصيص للعباسي ووفيات الاعيان لابن خلكان، وانه شاعر مكثر وعالم محقق، مات بإصفهان سنة 322هـ ودُفن بها، وله عقب كثير فيها وفيهم علماء وادباء ومشاهير، واشتهر بالفطنة والذكاء وصفاء القريحة وحدة الذهن وجودة المقاصد. وله من المصنفات ( عيار الشعر ) و ( تهذيب الطب ) وكتاب ( العروض ) الذي لم يسبق إلى مثله. ومن شعره قصيدة في 39 بيتاً ليس فيها راء ولا كاف، مطلعها يقول:
يا سيداً دانت له الساداتُ ....... وتتابعت في فعله الحسناتُ
سمعت ياعمر منير الطباطبائيه ملوك وائمه اليمن ومنهم الامام الملك يحيى الذي اغتيل عام 1948م وكذلك محمد البدر حميد الدين اخر ملوك الطباطبائيه في اليمن الذي انقلبوا على حكمه عام 1962م ومات ودفن في المدينه المنوره عام 1996م وتشرفت بالصلاه عليه وحضور جنازته اذا يامنير افندي لاتهرف بمالاتعرف في تاريخ ال البيت ولاتتجاوز على غيرك حتى لانتجاوز عليك
على فكرة من باب الحياد
ضد مايفعله الطبطبائي اذا يبي يسوي شي لله يفعل بدون تصوير وافلام هنديه ورياء وثناء الناس
الرياء عقليه قديمه ياخي هذا دين ؟ يسوي افلام هنديه وانا قلبا وقالبا مع اليوم اللي يتخلص فيه الشعب السوري من النظام البعثيالاعلام اصبح سلاح مثله مثل اي سلاح .. العقلية القديمة ريا وما ريا لازم تنتهي اذا صور هذا الفعل فربما هناك 1000 فعل لم يصوره
الاعلام اصبح وسيلة اوصال الرسائل بكل انواعها وليس ريا فقط
الرياء عقليه قديمه ياخي هذا دين ؟ يسوي افلام هنديه وانا قلبا وقالبا مع اليوم اللي يتخلص فيه الشعب السوري من النظام البعثي
الطبطبائي مشكورا لدعمه لسوريا لكن كل يوم يصورلي هناك وافلام اكشن مالها داعي
سالفة يحفز الناس العقول اصبحت واعيه مو محتاجه مشاهد الطبطبائي
اذا ياعزيزي اصل الطباطبائي الاول هو المدينه المنوره بالحجاز حيث ولد وعاش جدهم ابراهيم بن اسماعيل الملقب ب ( طباطبا) وهاجرت هذه الاسره هجرات لمناطق مختلفه ومنها اصفهان اذا وليد الطبطائي حجازيين ثم اصفهانيين ثم كويتييناعرف كل ذلك والله
لكن هناك فرع منهم سكنوا اصفهان وعاد جزء منهم النجف ومنهم للكويت واختلفت المذاهب حسب المنطقة
هذا الفعل قامت به خارج حدود دولة الكويت ولا يجوز محاسبته عليها ...
و أشكر الدكتور وليد على هذه الهمه العالية واتمنى ان يستمر وتستمر الجهود جميعها للقضاء على الطائفة الباغية
الدستور الكويتي يعاقب على حمل السلاح و اتوقع الامر يتعلق بقضية قانونية في المحكمة و اتوقع ممكن يمنع من الترشح لانتخابات مجلس الامة