الملك سلمان : لسنا بحاجة ﻷحد .. ويهمنا استقرار شعوب المنطقة

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أن المملكة ليست بحاجة لشيء من أحد ولكن يهمها تحقيق الاستقرار لشعوب المنطقة.
جاء ذلك خلال لقاء خادم الحرمين بالرئيس الأمريكي باراك أوباما بالعاصمة الأمريكية واشنطن، مشيرا إلى أنه تعمد أن تكون أول زيارة له إلى الولايات المتحدة، كون العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة قديمة جداً منذ لقاء الملك المؤسس عبدالعزيز والرئيس الأمريكي روزفلت.

وأضاف: "نعتبر علاقتنا بالولايات المتحدة علاقة مفيدة للعالم ولمنطقتنا كذلك، وهو شيء نؤكد عليه وأن هناك علاقات وثيقة وتعاونا بكل المجالات"، داعياً إلى بناء مصالح مشتركة بين أبناء البلدين إضافة للتعاون السياسي مع الدولة.
وقال الملك سلمان: "أكرر.. أنا سعيد أن أكون مع صديق في بلد صديق ونأمل بعلاقات مستمرة فيما يفيد السلم العالمي ومنطقتنا كذلك"، مؤكداً: "يهمنا الاستقرار، فبلدنا ليست في حاجة لشيء، ولكن يهمنا الاستقرار وخدمة شعوب المنطقة".

من جانبه، أكد أوباما في كلمته على مشاركة الولايات المتحدة مع المملكة القلق بشأن الوضع في اليمن، مشددا على أنه سيواصل مع الملك سلمان التعاون لمواجهة الإرهاب في العالم.
وشاطر أوباما السعودية قلقها تجاه الوضع في سوريا، مشيراً إلى أنه سيناقش مع خادم الحرمين الاتفاق النووي والتصدي لزعزعة إيران لاستقرار المنطقة.

التعليق :

لن تستقر المنطقة والشعب السوري يقتل ويشرد على يد طاغية العصر بشار ، ومثلما ان المملكه ساهمت الى حد كبير "حتى الان" في استقرار اليمن ينتظر منها دور اكبر في سوريا
 
أعلى