هايد بارك الآعضاء

خطوه جيده ان يحاسب كل من يلوث
المجتمع على وسائل التواصل بسوء خلقه
وافكاره الهدامه..ليكون عبره للغير

فتاثيرهم يظسيء على الناشئه

صدقتي وضف على ذالك دور التلفزيون والمسرح والآعلام ومايقدموه من ابتذال يسيء للمجتمع لآن مايقدموه من اعمال تعتبر جرائم بحق الجمهور ،،
يتسائل احدهم لماذا دائما في السنوات الآخيره يحاولو جاهدين لنشر الآنحلال الآخلاقي هل هي رغبه ام هدف يطمحو اليه ام مخطط لضرب المجتمع في قيمه واخلاقه ،،
تسائلات عديده تبحث عن اجوبه ،،،
ووزارة الآعلام متهمه ومدانه في ماتجيزه من اعمال كثيره وتقصي اعمال هادفه بنائه ،،

تباشيرالأمل

عضو مخضرم
صدقتي وضف على ذالك دور التلفزيون والمسرح والآعلام ومايقدموه من ابتذال يسيء للمجتمع لآن مايقدموه من اعمال تعتبر جرائم بحق الجمهور ،،
يتسائل احدهم لماذا دائما في السنوات الآخيره يحاولو جاهدين لنشر الآنحلال الآخلاقي هل هي رغبه ام هدف يطمحو اليه ام مخطط لضرب المجتمع في قيمه واخلاقه ،،
تسائلات عديده تبحث عن اجوبه ،،،
ووزارة الآعلام متهمه ومدانه في ماتجيزه من اعمال كثيره وتقصي اعمال هادفه بنائه ،،

صبحكم الله بالخير
والله يأخوي
الإعلام له دور كبير ومؤثر على المتلقي
بغض النظر عن سنه فلكل نصيبه من ذالك.التأثير
فالماضي كنا نستمتع بالمسلسلات العربيه فيها نكه حلوه
حشمه وهدف ومضمون جميل..افلام الكارتون رغم انها رسوم
كانت محتشمه ولها هدف وتعطي المتلقي فكره جميلة
لكن حاليا غثاء لا قيمة له ..بل ملوث ومؤذي
رغم تقلص مشاهدة التلفزيون بسبب ووسائل التواصل الإجتماعية وكثرتها
التي سهلت لناس الشهرة والانتشار السريع..
فالسابق كان من يظهر على الشاشة يكون شخص استحق ذالك بجهده وتميزه
ام الآن فالجميع يعرض بضاعته الرديء وهوالاغلب ويتبعه رعاع الناس
بلاهدى او دليل مما جعلهم يرفعون من شأن من لايستحق ..
فجعلوا التافه عديم الهمه والاخلاق علم ومميز
الكلام يطول واغلبه معروف لدى الجميع
ويتشعب بنا الى من وراء ذالك
وماذا عليناان نفعل
ووو
سلسله طويله غيري من الاعضاء من هو اجدر بمناقشتها

أم فواز

فـزّاعة
شرايكم بموضوع مسجات التواصل الاجتماعي الواتس اب

ما تعتقدون انها زادت عن الحد وقامت تقتحم حياة الانسان الشخصية وتتحكم من غير قصد بمزاجه وحياته

تستلم مرات مسجات فرفرشة بوقت وبنفس الوقت موعظة وحكمة وتذكير بالموت وهلم جرا

صدقت ..
في بادئ الأمر كنت أقبل هذه الكميات الهائلة من المسجات
خاصة عندما تكون من قروبات وصديقات .. ولكن عندما
وجدت ان الامر مبالغ فيه .. واغلب الأشخاص الذين يرسلون
مثل هذه المواعظ والأمور التي لا تسمن ولا تُغني من جوع
انسحبت بهدوء .. وأبقيتُ على الأشخاص الذين يُستفاد منهم .

أم فواز

فـزّاعة
موضوع اخر للمداولة:

العمل .. الوظيفة

ظاهرة التسيب والإخلال بالعمل وضياع مصالح الناس !!

من هو المسؤول ؟

هل هي ظاهرة أم لا ؟

هذه ظاهره يجب ان يُفرد لها موضوع كامل
لا يوجد تسيّب دون أن يكون المسؤول مسؤولاً !
في إدارتي التي أعمل بها يوجد قسمان .. قسم مواظب جداً
والقسم الآخر حدث ولا حرج .. عندما ترى نوعية المسؤول على القسم

الآخر تتأكد تماماً ان الموظف اتخذ من المسؤول قدوة !

الدّر

عضو بلاتيني
وأعتقد لويقرون. راتب لربة الأسرة مقابل قعدتها في البيت ورعايتها لأسرتها راح تفتكون من وايد موظفات مداومة بالغصب عشان المعاش ومسوية بطالة مقنعة لا من خيرها ولا من كفاية شرها

وهم بعد لويشيلون البصمة ويكتفون بانجاز الموظف موبساعات دوامه راح تقل ظاهرة التسيب في العمل

لأن في موظف انت مومحتاجه طول الدوام خل ينجز شغله المكلف فيه ويمشي !

أم فواز

فـزّاعة
وأعتقد لويقرون. راتب لربة الأسرة مقابل قعدتها في البيت ورعايتها لأسرتها راح تفتكون من وايد موظفات مداومة بالغصب عشان المعاش ومسوية بطالة مقنعة لا من خيرها ولا من كفاية شرها

وهم بعد لويشيلون البصمة ويكتفون بانجاز الموظف موبساعات دوامه راح تقل ظاهرة التسيب في العمل

لأن في موظف انت مومحتاجه طول الدوام خل ينجز شغله المكلف فيه ويمشي !

الله يكثر من امثالج يالدر :إستحسان:

فعلا كلام اختنا الدر صحيح على ايش نخلي الموظف مزروع ٨ ساعات في عمله وكآنه عقاب له ،،، ينجز ما يطلب منه على اكمل وجه وينصرف في حال سبيله ولا ننسى جونا الحار والازدحام ومشاكله
ديوان الموظفين لايوجد فيه اي تطوير ،،

بنت الجزائر

عضو مميز
نحن للاسف عندنا بالجزائر تسيب شبه تام للعاملين من عملهم الدوام يبتدي 8.00 صباحا و طبعا العمال -ماعدا المعلمين- لا ياتون الا 9.00 صباحا ثم يخرجون قبل انتهاء دوامهم كل واحد مثل ما يحب عندنا العامل المفروض 4 ساعات صبح شغل و المساء ساعتين يعني مجموع 6 ساعات بينهما ساعتين راحة وقت الغداء لكن اللي يحصل عندنا العككس ممكن تلاقيه عمل ساعتين بس الصبح و ساعة او ساعة و نص المسا و لا واحد يتكلم ولا و شي ما عندناش صرامة من الدولة تاركة الشعب على هواه كل واحد اللي يريحه يعمله
لكن يبقى الضمير هو الفيصل بالامر

بنت الجزائر

عضو مميز
اسعد الله مسائكم بكل خير
اعتقد كل الشعوب العربيه في هذه السنوات اتفقو على ان الهم واحد وان المشاكل بختلافها سببها واحد وان الحل خياره واحد ولا اله الا هو الواحد

أسعد الله مساءك أخي محمود
فعلا أخي الهم واحد و الفساد طغى و عم لكن يبقى الامل موجود مادامت موودة بعض الضمائر الحرة

و الحل يا اخي اراه تربية النشئ الجديد على المبادئ و الفضائل
كل واحد يربي نفسه و ابناءه على الفضيلة و على تقوى الله
فلا ننسى أن صلاح الفرد من صلاح المجتمع

أسعد الله مساءك أخي محمود
فعلا أخي الهم واحد و الفساد طغى و عم لكن يبقى الامل موجود مادامت موودة بعض الضمائر الحرة

و الحل يا اخي اراه تربية النشئ الجديد على المبادئ و الفضائل
كل واحد يربي نفسه و ابناءه على الفضيلة و على تقوى الله
فلا ننسى أن صلاح الفرد من صلاح المجتمع
الله يكون بعون اهل الضمائر الحره في هذا الزمن الغريب لآن اعتقد حتى آبليس احتار معانا وبطل يغوي لآنه راح يضيع وقت عالفاضي ناس مستويين وخالصين ،،، اكثر من هذه المهازل الي حاصله لا اعتقد اي شخص يملك في قلبه مثقال ذره من تفائل

تباشيرالأمل

عضو مخضرم
مساءالخير

اذا خليت بليت

ومادام هناك حياه ..فهناك الخير والشر

والصراع بينهما دوله

لا تيأسوا من رحمة الله
فالخير باقي في أمة محمد
الى ان يرث الله الأرض ومن عليها

مساءالخير

اذا خليت بليت

ومادام هناك حياه ..فهناك الخير والشر

والصراع بينهما دوله

لا تيأسوا من رحمة الله
فالخير باقي في أمة محمد
الى ان يرث الله الأرض ومن عليها
من ناحيتي بطلت اتفائل خلاص لآن مافي حاجه وحده تدعو للتفائل الا ان يظهر المهدي وانا متآكد ان الآنظمه الفاسده واضعين خطه من الآن للآمساك به ووضعه في السجون وتعال حلني

تباشيرالأمل

عضو مخضرم
من ناحيتي بطلت اتفائل خلاص لآن مافي حاجه وحده تدعو للتفائل الا ان يظهر المهدي وانا متآكد ان الآنظمه الفاسده واضعين خطه من الآن للآمساك به ووضعه في السجون وتعال حلني

لا يأس من رحمة الله

بنت الجزائر

عضو مميز

تفائلوا خيرا تجدوه
اخي محمود كلنا يعاني من الانظمة الفاسدة حتى العالم المتقدم فلا يغرنك المظهر الخارجي لكن بتفاوت
و الانظمة العربية اشدخبثا للأسف
اضحكتني اضحك الله سنك حين قلت اكيد واضعين خطة للامساك بالمهدي حين يظهر

مثلما قالت تباشير لا تيأس من رحمة الله

لكن لدي سؤال خارج الاطار لو سمحت اخي لاحظت في موضوع لي عن مشاركة العرب بكاس العالم انك تتكلم اللهجة الجزائرية -ابتساامة- بل و تتقنها كيف هذا؟؟؟ و كل العرب يعتبرونا لهجتنا و المغربية من أصعب اللهجات :D:D

تفائلوا خيرا تجدوه
اخي محمود كلنا يعاني من الانظمة الفاسدة حتى العالم المتقدم فلا يغرنك المظهر الخارجي لكن بتفاوت
و الانظمة العربية اشدخبثا للأسف
اضحكتني اضحك الله سنك حين قلت اكيد واضعين خطة للامساك بالمهدي حين يظهر

مثلما قالت تباشير لا تيأس من رحمة الله

لكن لدي سؤال خارج الاطار لو سمحت اخي لاحظت في موضوع لي عن مشاركة العرب بكاس العالم انك تتكلم اللهجة الجزائرية -ابتساامة- بل و تتقنها كيف هذا؟؟؟ و كل العرب يعتبرونا لهجتنا و المغربية من أصعب اللهجات :D:D
لا يآس مع الحياة ولا حياة مع اليآس وكلنا آيمان مطلق بالله ويتسلل الينا اليآس والآحباط احيانن من كثرة تسلط الظلمه والفسقه وانتشار الجهل وطغيان الماده والمصالح على قيم ومباديء الناس ،،
اللهجه الجزائريه او المغربيه تعلمتها من احد الآصدقاء كون والدته من اصول مغاربيه وتحمل الجنسيه الفرنسيه ودائما ما يعلق ويتكلم بها ويستمع للراي الجزائري وحفظت كم كلمه بعد مشقه ،،

بنت الجزائر

عضو مميز
لا يآس مع الحياة ولا حياة مع اليآس وكلنا آيمان مطلق بالله ويتسلل الينا اليآس والآحباط احيانن من كثرة تسلط الظلمه والفسقه وانتشار الجهل وطغيان الماده والمصالح على قيم ومباديء الناس ،،
اللهجه الجزائريه او المغربيه تعلمتها من احد الآصدقاء كون والدته من اصول مغاربيه وتحمل الجنسيه الفرنسيه ودائما ما يعلق ويتكلم بها ويستمع للراي الجزائري وحفظت كم كلمه بعد مشقه ،،

اعلم اخي ففي النهاية نحن بشر و الانسان خلق ضعيفاو كلنا يصاب بتلك الفترة من الياس لكن سرعان ما يستغفر و يتذكر ان من خلقك لن يضيعك

هههههه ما شاء الله لا واضح عليك تقدم ملحوووظ حتى انا استغربت تدثك باللهجة الجزائرية القريبة من المغربية - يوجد تقارب بين اللهجتين- فالجميع يعتبرها من اصعب اللهجات العربية

صباح الخير
دعواتي لكم في هذا الصباح وكل صباح ان يمن الله عليكم بالعفو والعافيه وادعو كل الآخوان الناخبين المشاركين في هذه الآنتخابات يحسنو الآختيار ويبتعدو عن المصالح الشخصيه الرخيصه ،،

أعلى