الكويت روحي
عضو بلاتيني
المسلم: مستوى التعليم في انحدار مستمر والمسؤولية جماعية
اكد رئيس لجنة الشؤون التعليمية في مجلس الأمة النائب فيصل المسلم ان مستوى التعليم في البلاد في انحدار مستمر موضحاً ان المسؤولية يتحملها جميع من تقلد منصباً في وزارة التربية سواء في الوقت السابق أو الحالي.
واضاف المسلم في ندوة جمعية المعلمين الكويتية التي اقيمت مساء امس الاول تحت عنوان «المناهج بين التقيم والتقويم» بحضور عدد من المهتمين بشؤون مناهج التربية، مسؤوليتنا كلجنة تعليمية لتشريع القوانين وفرض الرقابة على كيفية تنفيذها ونطالب في الوقت ذاته جمعية المعلمين بتقديم الملاحظات والاراء الى اللجنة تمهيداً لمناقشها مع قيادات وزارة التربية.
ونوه المسلم الى ان اللجنة لم تستلم أية ملاحظات حتى الآن حول الندوة السابقة التي اقيمت عن وثيقة المرحلة الثانوية بما يؤكد ان هناك تقاعساً يؤدي الى عرقلة ايجاد الحلول اللازمة لهذه القضايا.
واشار الى ان كلمة هذه الندوات واللقاءات التربوية لا يقتصر على تبادل الآراء وطرح وجهات النظر بل لابد من تشخيص المشكلة وايجاد الحلول الناجحة لها مع رصد الملاحظات والتوصيات ورفعها الى اللجنة.
واستغرب المسلم عدم وصول صورة أهل الميدان التربوي الى المعنيين بهذا الامر موضحاً وجوب حصر المشكلات وإطلاع اللجنة عليها قبل محاسبة وزارة التربية.
عالم اليوم 24 - 12 - 2008
اكد رئيس لجنة الشؤون التعليمية في مجلس الأمة النائب فيصل المسلم ان مستوى التعليم في البلاد في انحدار مستمر موضحاً ان المسؤولية يتحملها جميع من تقلد منصباً في وزارة التربية سواء في الوقت السابق أو الحالي.
واضاف المسلم في ندوة جمعية المعلمين الكويتية التي اقيمت مساء امس الاول تحت عنوان «المناهج بين التقيم والتقويم» بحضور عدد من المهتمين بشؤون مناهج التربية، مسؤوليتنا كلجنة تعليمية لتشريع القوانين وفرض الرقابة على كيفية تنفيذها ونطالب في الوقت ذاته جمعية المعلمين بتقديم الملاحظات والاراء الى اللجنة تمهيداً لمناقشها مع قيادات وزارة التربية.
ونوه المسلم الى ان اللجنة لم تستلم أية ملاحظات حتى الآن حول الندوة السابقة التي اقيمت عن وثيقة المرحلة الثانوية بما يؤكد ان هناك تقاعساً يؤدي الى عرقلة ايجاد الحلول اللازمة لهذه القضايا.
واشار الى ان كلمة هذه الندوات واللقاءات التربوية لا يقتصر على تبادل الآراء وطرح وجهات النظر بل لابد من تشخيص المشكلة وايجاد الحلول الناجحة لها مع رصد الملاحظات والتوصيات ورفعها الى اللجنة.
واستغرب المسلم عدم وصول صورة أهل الميدان التربوي الى المعنيين بهذا الامر موضحاً وجوب حصر المشكلات وإطلاع اللجنة عليها قبل محاسبة وزارة التربية.
عالم اليوم 24 - 12 - 2008