طلب مناظره بمكانة العلمانية الرائدة للشعوب ...

بو فاطمة

عضو بلاتيني
ارى ان يتم توفير اجواء حرية التعبير فى المناظره وان يتم رفع سقف الحريه وتجاوز حدود النقد الدينى حتى يتسنى للزملاء فى المنتدى معرفة الحقيقه الغائبه عنهم والتى تستند عليها العلمانيه .

قوانين المنتدى صارمه ولاتسمح للمناظر التعبير عن فكرته .

مدامكم تشوفون إن الموقع مايعطيكم الحريه لتبينوا (((الحقيقه الغائبه عنهم ))) على حد قولك ليش تطلبون المناظره
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
انا شخصيا لم اطلبها .
طيب يانائب الصامت ألي طلب المناظره و ما شفنا له ردود ممكن تعلمنا (((الحقيقه الغائبه عنهم))) شنو هي--جرب حظك يمكن يطوفون لك أياها المشرفين و تاخذ راحتك و إذا ما أخذت راحتك بينت على الأقل و جهت نظرك --حقيقه و غايبه مشكله إذا ما عرفناها --و ما أظن المشرفين مو حابين يعرفوها
 

Mr . Khaled

عضو مميز
ولد النوخذه أنت تهذر كثيرا وتتصنع قوة الحجه والبلاغه بشكل غير لائق

والمشكله كعادتك بعد أربع ردود أو خمسه تبدأ تتكلم مثل عبدالعزيز المسلم في دور عبيد

ورأيناك لا تعرف أبجديات العلم والأدب من خلال ردود سابقه لك

فإشفق على نفسك من هذه التمثيليات , إلا اذا كانت سبيل تسليه لك​
 

الصامت

عضو بلاتيني
حمدا لله على السلامة يا ادراك ...

عقب شهر تفتح الموضوع ... وانا لها ... ولا يمهك ...



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

زميلي الفاضل الصامت موافق على المناظرة بشرط النظر و العدول عن شرطك الأول
بسبب :
1- أن ذكر الآيات و الأحاديث و الآثار داخل في بعض المحاور .
2- علة المنع في الأصل ضعيفة جدا و منها يتبين أننا يجب أن نزيد محورا ، ألا و هو تعريف الدين ، فهو محل نزاع كما يظهر ...

و حتى لو ألغيته فلا تقلق فلن يكون الموضوع مليئا بمثل هذه الدرر ، التي تزين الموضوع و لا تفسده ، و لن تذكر إلا في موضع محوري إن شاء الله تعالى .

باقي يا أخي الفاضل الموقر بيان كيفية اعلرض و المناقشة للتضح الأمور ..

من الآن و قبل القبول أوضح :
ربما لا أكون متفرغا إلا في أوقات الإجازة الأسبوعية ...

موفق




سقط سهوا

بعد القبول المبدأي
أرى أنه يلزم تغيير صياغة العنوان و المحاور لتتناسب في شكل مناظرة مع زيادة بعض المحاور التي يتفق عليها لاحقا ....

طريقة مقترحة للعرض و المناقشة :

يعرض الطرف الاول ما لديه حول المحاور المطروحة
ثم يعرض الطرف الثاني ما لديه حول المحاور المطروحة ، دون التعرض لأي رد أو مناقشة لما ذكر الاول
ثم يناقش الأول عرض الطرف الثاني .
و ثم يناقش الطرف الثاني ما ذكره الأول .
و تنتهي المناظرة ( يمكن السماح لردود ثالثة أو خاتمة )
و من ثم يترك المجال للقارئ للحكم ...

========

الحمد لله على سلامتك مولانا إدراك :)


ايهما نأخذ الاول ام الثاني ...؟

اذا الثاني ارجو التوضيح والايجاز قدر الممكن
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
حمدا لله على السلامة يا ادراك ...

عقب شهر تفتح الموضوع ... وانا لها ... ولا يمهك ...











ايهما نأخذ الاول ام الثاني ...؟

اذا الثاني ارجو التوضيح والايجاز قدر الممكن

الله يسلمك عزيزي الصامت و شكرا لحسن خلقك

متى ما أردتم و أتفقت بلغوني بقراركم .. شكرا
 

الفودري

عضو بلاتيني

طيب زميلي الكريم الصامت

قبل تحديد الطرف الأول أو الثاني أو طريقة العرض ألن نعيد صياغة المحاور و عنوان المناظرة ؟

مقترحات : ( يمكنك التعديل عليها زميلي الكريم أو إقرارها أو حذف بعضها او الزيادة )

العنوان : هل تنجح العلمانية كنظام لقيادة الشعوب ، أو أيهما أجدر أن يكون نظاما للدول النظام العلماني ؟ أم النظام الإسلامي ؟ ( أو الديني إن شئنا التكلم بشكل أكبر ) ، النظام العلماني أم النظام الإسلام ؟ و قس على ذلك

المهم الصياغة الاستفاهمية أو الناقصة كـ ( النظام العلماني ) ( العلمانية )

و التعديل المقترح و المحاور الإضافية الأخرى : ( عدل و نسق كما تشاء زميلي الموقر )

لمقدمة ....
1 ـ تعريف الدين ... تعريف العلمانية .
2 ـ تاريخ الأديان .. تاريخ العلمانية .
3 ـ وجود العلمانية من عدمه ...( لتحدد فهذا أفضل فما المقصود بوجودها ؟ هل كنظام موجود أو كتنظير أو موجودة ضمن دين .... )
4 ـ شخصيات علمانية ... لتحدد ما الشخصيات المراد النقاش حول علمانيتها ، إن كان المقصود ذكر شخصيات منظرة للعلمانية فهذه تدخل ضمن التاريخ ...

أ ـ العهد القديم :
1 ـ فصل الدين عن الدول بداياته في العصور الاولى دينيا ـ يهود ـ مسيح ثم الاسلام ..
2 ـ هل هناك علمانية في الإسلام أم لا ؟

ب ـالعهد الحالي :

1 ـ هل نظام الأفضل للدولة العلماني ام الديني ....؟؟ (بغض النظر ان كان اسلامي ام مسيحي ام يهودي).
2 ـ تطبيقات من واقع الحياه العملية حاليا في شتى بقاع الارض ... للفريقين العلماني والديني ... من وجهة نظر الطرفين
ج ـ خاتمة و توصيات كلا الفريقين ...



هذا تعديل مقترح ...

بانتظار رأيك و الاعتماد

و كذا الاتفاق على طريقة المناظرة
العامل الرئيسي في الطريقة هو هل هناك عرضين أم عرض واحد و ينبني عليه النقاش ؟


موفق
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
زميلنا الصامت طلبت في مناظرتك ألا يكون النقاش لامن كتاب الله ولا من سنة نبيه و الآن يوقول من ناب عنك و هو زميلنا ولد النوخذه (((الحقيقه الغائبه عنهم))) هل الحقيقه الغائبه هي لا إلاه والحياه ماده هل هذا ما تدينون به أرجو تبيين ذلك و لكم جزيل الشكر مع التحيه:وردة:
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
زميلنا الصامت طلبت في مناظرتك ألا يكون النقاش لامن كتاب الله ولا من سنة نبيه و الآن يوقول من ناب عنك و هو زميلنا ولد النوخذه (((الحقيقه الغائبه عنهم))) هل الحقيقه الغائبه هي لا إلاه والحياه ماده هل هذا ما تدينون به أرجو تبيين ذلك و لكم جزيل الشكر مع التحيه:وردة:

الاخ بوفاطمه

الموضوع يخص الاخ الصامت وشروطه للمناظره وانا فقط علقت بان على ادارة المنتدى رفع سقف الحريه .

مصطلح (الحقيقه الغائبه ) الذى ذكرته اثناء تعليقى هو مشروع موضوع اتمنى ان اكتب عنه يوما من الايام ان سمح لنا المنتدى ذو ال 34 ماده.
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
الاخ بوفاطمه

الموضوع يخص الاخ الصامت وشروطه للمناظره وانا فقط علقت بان على ادارة المنتدى رفع سقف الحريه .

مصطلح (الحقيقه الغائبه ) الذى ذكرته اثناء تعليقى هو مشروع موضوع اتمنى ان اكتب عنه يوما من الايام ان سمح لنا المنتدى ذو ال 34 ماده.
نحن في الإنتظار لمعرفت (((الحقيقه الغائبه عنهم))) و أتمنا إذا كتبت (((الحقيقه الغائبه عنهم))) أن ترسلي على الخاص و تضعلي الرابط لكي أتابع الموضوع و حتى لا تطوفني الحقيقه
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
نحن في الإنتظار لمعرف(ت )(((الحقيقه الغائبه عنهم))) و أتمنا إذا كتبت (((الحقيقه الغائبه عنهم))) أن ترسلي على الخاص و تضعلي الرابط لكي أتابع الموضوع و حتى لا تطوفني الحقيقه


الاخ بوفاطمه

  • الحروف الملونه بالازرق اخطاء املائيه ارجو تعديلها مستقبلا .

  • اظنك تتهكم ولكن من يعلم ربما تتغير انت الى 180 درجه مستقبلا عما انت عليه الان لو عرفت بعض الحقائق .
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
ولد النوخذة , يا حبك للفوضى , طلبناك فأبيت , وأردناك فهربت , وتحججت بحجج أوهى من بيت العنكبوت , وإني لقائل لك وللملأ من ورائك يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم , لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون .
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
ولد النوخذة , يا حبك للفوضى , طلبناك فأبيت , وأردناك فهربت , وتحججت بحجج أوهى من بيت العنكبوت , وإني لقائل لك وللملأ من ورائك يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم , لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون .


الاخ سمران

اول شئ السلام عليكم .

ثانى شئ عسى ماشر وين هاالغطه .؟

ثالث شئ اعتبرت نفسك النبى سليمان ونحن النمل !!!!!!

وين المطاوعه عنك من هذا القول ؟؟
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
لأكثر من ثلاثين مرة وأنا أدعوك للحوار والمناظرة وها أنا أكرر لتكون واحد وثلاثين , فهلاَّ قبلت يا ابني !
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
الاخ بوفاطمه

  • الحروف الملونه بالازرق اخطاء املائيه ارجو تعديلها مستقبلا .
  • اظنك تتهكم ولكن من يعلم ربما تتغير انت الى 180 درجه مستقبلا عما انت عليه الان لو عرفت بعض الحقائق .
تصلح مدقق إملائي --و ما أدري ليش تخفي الحقائق الظاهر بخيل
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
لأكثر من ثلاثين مرة وأنا أدعوك للحوار والمناظرة وها أنا أكرر لتكون واحد وثلاثين , فهلاَّ قبلت يا ابني !


الاخ سمران

  • حتى التحيه لم ترد بمثلها يبدو انكم تكرهون اصحاب الراى الاخر.

  • رددنا عليك للمليون مره باننا موافقون على المناظره شريطه ان توقف ادارة المنتدى الماده رقم 2 من قانون المنتدى مؤقتا لحين انتهاء المناظره لاننا نعرف يقينا انه فى الساعه التى ننقض عليك وعلى افكارك المتخلفه هى الساعه التى سيتدخل الاشراف فيها لانتشالك من (الحفره) وتغلق الموضوع وباننا نعرف سلفا انك لاتعرف من العلم الا شبها فقد تشابه لديك العلم وحسبته حقيقه اما نحن فنملك الحقيقه وهى واضحه امامنا وضوح الشمس وسنجبرك ونجبر غيرك ان يراها ويعيها جيدا .
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
أنت تعرضت للذات الإلهية بشبهٍ ألقيتها ومع ذلك لم يتم حذف مشاركتك , وتم حذف ردي على الشبهة التي ألقيتها أنت ! بمعنى أنتَ تخطيت القانون ولم يتم حذف المشاركة ! فلمَ التعذر الآن !


ثانياً هل الكلام سيكون سباً لله أم شبه تُلقي كما هو متعود ولدينا الرد عليها كما تعودنا ! فليس هناك أي بأس في المناظرة وما تتكلم عنه هو فقط فقط في مخيلتك .

فأنت تطرح تساؤلاً وأنا أجيبك وأحاورك لا أكثر من ذلك , بانتظارك لا زلت .
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
لا تكثر في الحديث والكلام الإنشائي والشتم , فقط أجب دعوتي وأقبل إلي , لا أريد أكثر من ذلك , شريطة الإفصاح عن المعتقد وتحديد المحاور من بعدها ونبدأ , بانتظارك .
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
لا تكثر في الحديث والكلام الإنشائي والشتم , فقط أجب دعوتي وأقبل إلي , لا أريد أكثر من ذلك , شريطة الإفصاح عن المعتقد وتحديد المحاور من بعدها ونبدأ , بانتظارك .


اخى العزيز

لاتقولنا شئ لم نقله فالشتم لم يكن جزء من حياتنا اليوميه حتى يكون فى تحاورنا مع الغير واما معتقدنا فلا دخل لك فيه فهو خاص بنا فنحن نؤمن بحرية العقيده لكل انسان فى هذا العالم اما طلبك للمناظره فقد كررنا القول عليك باننا موافقون (عميانيا ) شريطه ان يتم رفع المراقبه لحين انتهاء المناظره واعلم اخى العزيز بأنها المره الاخيره التى نرد عليك بشان طلبك للمناظره مع استعدادنا بكل ود الرد عليك فى المنتدى العام .
 
أعلى