مقاله موجهه للدائره الاولى

(نقلت من موقع)

النامي يتساءل عن منطق حصول الجويهل على 3400 صوت

29/05/2009 11:33:27 ص

حصلت على مقالة للكاتب مشعل النامي منعت من النشر حيث يكتب، والمقالة تساؤل عن كيفية حصول المرشح محمد الجويهل-دون أن يذكره بالاسم- على 3400 صوت.
وانشرها دون تعليق، فذاك شأنكم:

بأي منطق يحصل هذا على ٣٤٠٠ صوت !؟

مرشح جنى ثروته من قضايا النصب والإحتيال التي ملأت أروقة المحاكم ، وشطب اسمه أكثر من مره ومنع من ترشيح نفسه بسبب تلك القضايا ، واشتهر بالتطاول والسب والقذف على الشخصيات السياسية التي قد نختلف معها في بعض القضايا إلا أننا لا ننكر أنها ساهمت في بناء الكويت والحفاظ على مقدرات الشعب ، واشتهر هذا المرشح بألفاظه النابيه والسوقيه في القنوات التلفزيونيه وفي ندواته الانتخابيه لدرجة أن منعت وزارة الاعلام جميع القنوات الفضائية المحلية من بث ندوته الأخيره في الانتخابات الماضية بسبب ما جاء فيها من تطاول وسوء أدب وألفاظ نابيه وسوقيه ، ومع ذلك كله وأكثر يحصل هذا المرشح على أكثر من ٣٤٠٠ صوت ، فمالذي يحدث في البلد !
هل وصل بنا الحال أن نقبل أن يمثلنا في مجلس الأمه مثل هذا الشخص ؟! أم أن اليأس من الأوضاع السياسية بلغ بنا مبلغه حتى صوتنا لمثل هذا ؟! أم هل نسينا أن هذا الشخص في حال نجاحة يستمتع بحصانه برلمانية ويحصل على جواز دبلوماسي وسيتمكن من قول كل ما يريده تحت قبة البرلمان ؟! أم هل نسينا أن هذا سيمثل الكويت في المحافل الدولية في حال نجاحه في الانتخابات ؟! إنه لأمر عجاب أن يحصل هذا على هذا العدد من الأصوات في دائره عرف عن ناخبيها الوعي السياسي!
والله إنني في حيرة من أمري ولا أدري هل تردى حالنا حتى يقترب من تمثيلنا (أردانا) فالقاعدة الشرعية تقول (كما تكونوا يول عليكم) فهل نحن مثل هذا حتى يول علينا ؟!
إن حصول مثل هذا على هذا العدد من الأصوات مؤشر خطير ينذر باقتراب وصوله إلى سدة البرلمان ، فمن يحصل على هذا الرقم وهو يترشح للمرة الأولى ، فإن فرص نجاحه شبه محتومه في المرة القادمه ، فمالذي دعى ٣٤٠٠ شخص إلى أن يصوتوا لمثل هذا ؟
لم يختلف خطاب ذلك المرشح عن المرات السابقه إلا في أمر واحد فقط ، وهو هجومه اللاذع على مزدوجي الجنسية ، وهو بالطبع لا يقصدهم إنما يقصد أبناء القبائل على وجه العموم ، مما جعله يركز على هذه القضيه التي تمس شريحه كبيرة منهم ، أي أن الفرق هو أنه طرحه أصبح عنصريا وهذا ما جعله يحصل على هذه النسبة من الأصوات التي ارتضت مثل هذا الطرح ، وبغض النظر عن صحة طرحه من عدمها إلا أن التصويت لمرشح لمجرد أن جزء واحد فقط من أطروحاته قد أعجبنا أمر بعيد كل البعد عن العقل والمنطق ، فالواجب أن ننظر إلى المرشح من عدة زوايا ، ونرجع إلى تاريخه السياسي وغير السياسي إن كان سيؤثر على أدائه السياسي كأن يكون له تاريخ جنائي أو غيره ، وليست انتخابات ٢٠٠٨ عنا ببعيد فقد كان شعار هذا المرشح فيها (نبي ناكل معاكم) فهل يستحق مرشح بهذه الأخلاق وهذا الأسلوب أن نصوت له وإن اتفقنا معه على قضيه معينه ؟
التوقيع:مشعل النامي

هاشمي علوي

عضو فعال
يستاهل الصوت الجويهل :D

واللي على راسه بطحه يتحسس عليها الريال قال جميع المزدوجين من غير استثناء :D

باذن الله فالك المجلس يستاهل:إستحسان:

يستاهل الصوت الجويهل :D

واللي على راسه بطحه يتحسس عليها الريال قال جميع المزدوجين من غير استثناء :D

باذن الله فالك المجلس يستاهل:إستحسان:

ارد عليك بلهجتك روح للسيد يقرأ عليك
انا نقلت وهذه وجه نظر الكاتب اللذي لا اعرفه شخصيا ولا اعرف توجهه
لكن تدري شلون وجه نظري (هذا زمن الرويبضه)

اود الاعتذار بسبب الخطأ في العنوان المقاله موجهه للدائره الثالثه

Romanson

عضو بلاتيني

لاترد عليه وتخرب موضوعك هذا صغير بالسن

يبي يفهمنا ان المزدوجين بس اللي عندهم جناسي سعوديه
جنه مافي جناسي ايرانيه وعراقيه عند البعض;)لا وبعد ولائهم لطائفتهم مو للكويت يعني لاطبنا ولا غدا الشر

هاشمي علوي

عضو فعال

وانا قلت رايي وكيفي :D

هاشمي علوي

عضو فعال
لاترد عليه وتخرب موضوعك هذا صغير بالسن

يبي يفهمنا ان المزدوجين بس اللي عندهم جناسي سعوديه
جنه مافي جناسي ايرانيه وعراقيه عند البعض;)لا وبعد ولائهم لطائفتهم مو للكويت يعني لاطبنا ولا غدا الشر

تعرف تقرا عربي؟ جميع المزودوجين قلنا الكل لكن شنقول اللي على راسه بطحه يتحسس عليها

شكرا لك اخي اخونجي 2009 :وردة:

عليا

عضو مخضرم
الى يقول الجويهل يستاهل
هذا كفوك وعسى اللة يحشرك معاة وترى المزدوجين شاملة حتى
الى انت تتبع لهم وتابنونهم وتبكون عليهم ;)
وتراكم كلكم اقلية ويكشفون جناسيكم الثانية فتلاقى عددكم قل للنصف
وترى عييب فى مشاركة من قبل تقول قطوا جناسيهم فى ناس
معروفة ببطولاتهم ومواقفهم من ايام اسد الجزيرة والى ضحوا
بارواحهم بتفجير موكب امير القلوب معروف منو ومن اى قبيلة
ومعركة القرين فيها البدوى والسنى والحضرى والشيعى فلا تقعد تداحر الناس بجويهلك هذا
ونحن نرباء بالشيعة الشرفاء انهم يكونون نفس اسلوبك

هاشمي علوي

عضو فعال
الى يقول الجويهل يستاهل
ومعركة القرين فيها البدوى والسنى والحضرى والشيعى فلا تقعد تداحر الناس بجويهلك هذا

ارجع واكرر انا جمعت الكل اي مزودج جنسيه ما خصصت فئة معينه بس اكرر اللي على راسه بطحه يتحسس عليها :D

وللتوضيح شيعة الكويت مره ثانيه حق الناس اللي ما تفهم وحديثة العهد من 30 الى 35% وفي السابق كانت هالنسبه اكثر لكن تجنيس باصات السبعينات والنماين اللي هلت علينا علطول بعد الغزو نزل هالنسبه ومن بعدها الديره ما شافت خير ومن اسوأ الى اسوأ :D

وهذا الواقع وسئلي اي سني معتدل بتلقين اكو فئه معينه قطت جناسيها ليش كلام الصج يعور؟

وانا لله الحمد ابن هالبلد وما عندي جنسيه غيرها :D

تروحون وتردون على تفجير الموكب خلاص عيل كل السنه مو زينين كانوا يبون يفجرون باهل الكويت على حسب منطقج اللي قبل جم سنه سووا بلبله بالكويت :D اشوية منطق اوكي؟

ومعركة القرين مابي ارجع واحط الاسامي واكرر مرة ثانيه كلهم كويتيين ابناء هذا البلد واغلبهم شوفي اغلبهم من الطائفة الجعفريه ومابي اعطيج اياهم بالارقام مالي خلق احسب وزعيمهم اكرر زعيمهم ( سيد هادي العلوي ) ;) هذول بعد ولاءهم حق ايران وعندهم جنسيتين؟;)

وبالتوفيق للنائب علي الراشد في تحقيق هذه المهمه بدلا من الجويهل بحكم ان النائب الفاضل وصل للمجلس وبالتوفيق للجويهل في المستقبل;)

Romanson

عضو بلاتيني
تعرف تقرا عربي؟ جميع المزودوجين قلنا الكل لكن شنقول اللي على راسه بطحه يتحسس عليها

شكرا لك اخي اخونجي 2009 :وردة:

انت الظاهر عندك هواية تخريب المواضيع

محسسنا ان انت صاحب الموضوع كل رد تسوي له اقتباس وترد عليه

تكفا خل الناس بحالها ولاتخرب المواضيع وتتسبب بتسكيرها

هاشمي علوي

عضو فعال
انت الظاهر عندك هواية تخريب المواضيع

محسسنا ان انت صاحب الموضوع كل رد تسوي له اقتباس وترد عليه

تكفا خل الناس بحالها ولاتخرب المواضيع وتتسبب بتسكيرها

قولي تكفا مره ثانيه وراح اوقف :وردة:

اخي الاعرابي ما اصكر مواضيع انا بس لازم نرد على كل كائن او مخلوق حديث العهد على ارض الوطن يبي يفرق بين سنة وشيعة الكويت ويطبق افكاره اللي يايبها من دولته الام على ارض هذا الوطن الطاهر :وردة: شكرا عفوا

بن سالم

عضو مميز
GetAttachment.aspx

طلع الاخطاء االخمسة

اخي الاعرابي ما اصكر مواضيع انا بس لازم نرد على كل كائن او مخلوق حديث العهد على ارض الوطن يبي يفرق بين سنة وشيعة الكويت ويطبق افكاره اللي يايبها من دولته الام على ارض هذا الوطن الطاهر :وردة: شكرا عفوا

اولا: انا ذكرت ان الموضوع منقول ويمثل وجهه نظر الكاتب.

وثانيا: عيب عليك تنعتني بالمنافق والدسيس داخل ارضي
الارض التي فديناها بأرواحنا.

ثالثا: ما اعتقد ان اخواننا الشيعه يوافقونك الرأي لان الشيعه
اهلنا ومننا وفينا كويتيون لهم مالنا وعليهم ماعلينا.

رابعا: انت والجويهل نفس الشي لانك تمتدحه والطيور على اشكالها
تقع.

الدائرة الاولي

شكوا بالموضوع

اخي العزيز اشكر مرورك
ولكن انا نوهت بالخطأ بنهايه الموضوع.

الى يقول الجويهل يستاهل

شكرا" على المشاركه والتعليق

Liberal Girl

عضو فعال
الصورة حطمتني كلش ولا الرزه عساس يكون من عيال بطنها
بس صراحة أهم شي أسنانه المفرّقه تقول نفيش جنهم متهاوشين مع بعض
والغترة اللي ليلحين ما تعلم شلون يلبسها متعود على غترة أهل البصره
والشارب مادري حسباله مرزوق الغانم؟
والنظاره اللي استغفرالله لا تعليق

..

Romanson

عضو بلاتيني

يا ابني اتشرف اني اعرابي ودمي عربي مو دمي من ورا الخليج الفارسي وادعي اني من ال البيت وانا مو عربي الدم اصلا.

وبعدين لاتقعد تقولي اخواني2009 والله انا مو منهم ولا احب طريقتهم.

ذبحتونا بافكار الدوله الصفويه وبافكار الخميني الثوريه ولاتحلمون الكويت تصير لبنان ثانيه ترى عددكم حده 12% اللي حصلوا الجنسيه والباجي بدون وعراقيين وايرانيين.

يا ابني اتشرف اني اعرابي ودمي عربي مو دمي من ورا الخليج الفارسي وادعي اني من ال البيت وانا مو عربي الدم اصلا.

وبعدين لاتقعد تقولي اخواني2009 والله انا مو منهم ولا احب طريقتهم.

ذبحتونا بافكار الدوله الصفويه وبافكار الخميني الثوريه ولاتحلمون الكويت تصير لبنان ثانيه ترى عددكم حده 12% اللي حصلوا الجنسيه والباجي بدون وعراقيين وايرانيين.

;)ضرب تحت الحزام

اتمنى الجويهل يحطونه وزير للداخلية حتى يحل مشكلة مزدوجي الجنسية :D

انت مريض بمرض اسمه انفلونزا الجنسيه المرض الذي سببه الجويهل واشكاله
ادعو الله عزه واجل ان يشفيك والدواء يودونك لشيراز ويورونك عيشتكم هناك شلون
وتحس بالنعمه اللي انت فيها بأرض الكويت.

وهذه بعض كتاباتك التي تبين مدى تفشي المرض فيك.

شيلوا اصحاب الجناسي المزدوجة وراح تصير الثانية اكبر عدد من الرابعة والخامسة :D

الجويهل طرح قضية حساسة عجز الكثيرون عن طرحها والحديث عنها "ازدواجية الجنسية" وهذا سبب حصوله على نسبة عالية من الاصوات ولن استغرب ان نجح بالمرة القادمة !!

اما الجاسم فسقوطه متوقع لان الناس لم تنسى تاريخه السياسي المخزي بجريدة الوطن ودفاعه المستميت عن سراق المال العام

أعلى