لجنة الشيخ / ثامر الجابر توصي بسحب الجنسيه من عدد من المتجنسين ...

FahdQ8

عضو مخضرم
انتهت اللجنة المكلفة بالتحقيق في ملفات المتجنسين بموجب المرسوم 397 / 2007 التي رأسها الشيخ / ثامر الجابر الأحمد الصباح والتي شكلها مجلس الوزراء بعد تهديد النائب السابق احمد المليفي باستجواب رئيس الوزراء .... أوصت اللجنة بالتالي :

1- عدم توافر منح الجنسية الكويتية في عدد (33) حالة، بخلاف الحالات التي عرضت على مجلس الوزراء بجلسة 4 / 11 / 2008م، والحالات التي لازالت تحت نظر ادارة الفتوى والتشريع وعددها (4)، الأمر الذي معه وجوب سحب الجنسية من هؤلاء الأشخاص.
2- مخاطبة وزير الداخلية بخصوص وجود (4) حالات صادر بحقهم أحكام قضائية غير متوفرة في ملفاتهم.
3- وجود حالة واحده صاحبها انتسب للجيش الشعبي العراقي أثناء الغزو العراقي الغاشم على البلاد.
4- تبين وجود حالة واحدة نتيجة فحص البصمة الوراثية سلبية لجميع أبناءه.
5- تبين وجود (88) ملف من أصل (556) لم يقم أصحابها بالبصمة الوراثية بإعتبارهم أصحاب طلبات وفقا للمادة الخامسة الفقرة الثالثة من قانون الجنسية ونوصي بتكليف الادارة العامة للجنسية باستكمال اجراءاتهم لعمل فحص البصمة الوراثية لهم خلال مدة لاتتجاوز الشهرين.
6- تبين وجود (34) ملف تباينت أسماء أصحابها بالمرسوم الصادر بتجنيسهم عن أسماءهم المقدمة من قبلهم لطلب الجنسية الواردة في وثائقهم الرسمية كجوازات السفر أو بياناتهم المسجلة في الهيئة العامة للمعلومات المدنية.
وللوقوف على الأسباب والمتسببين كشف التقرير عن مايلي:-
قرار وزير الداخلية رقم (1833) لسنة 2007م بشأن اعادة تشكيل اللجنة المشتركة لتحقيق الجنسية الكويتية، نصت المادة (2) منه على أن تختص اللجنة المشتركة بدراسة وفحص كافة الطلبات، ومن يتولى قانونا مسؤولية فحص الطلبات هم أعضاء اللجنة المشتركة، وأفاد رئيس اللجنة بكتابه رقم 4 بتاريخ 2 / 12 / 2008م أنه لقصر الوقت والفترة المحددة للتجنيس تم مخاطبة أمن الدولةوتنفيذ الأحكام واللجنة التنفيذية بالأسماء المراد تجنيسهم، تم تزويده بكتب من هذه الجهات بأنه لاتوجد عليهم أي قيود جنائية أو أمنية وأنه لاتوجد معايير للمفاضلة.
كما أفاد امين سر اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية بكتابه رقم 3011 - 7 بتاريخ 5 / 1 / 2008م بأن العمل في اللجنة يجري وفق آلية معتمدة، الا أنه لم يوضح أسباب تأخير العرض على مجلس الوزراء.
الأمر الذي تعذر معه فريق التحقيق من وجود آلية ثابته ودورة مستندية متبعة في دراسة ملفات المشمولين بمرسوم التجنيس رقم 397 / 2007م داخل اللجنة المشتركة، كما لم يتسنى للفريق معرفة سبب التأخير في عرض نتيجة التدقيق بشأن جميع الحالات الواردة بالمرسوم المشار اليه على اللجنة العليا للجنسية تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء.

توصيات فريق العمل:-
في ضوء ماتقدم وماتوصل له الفريق من نتائج حول ماشاب المرسوم رقم 397 / 2007م من خلل تمثل في قصور باستيفاء كافة الشروط اللازم توافرها للحصول على الجنسية الكويتية، ونظرا لأن فريق العمل الماثل موكل اليه مهمة التحقق من الملابسات بشأن منح الجنسية في المرسوم سالف الذكر، وتحديد الخلل والمتسببين دون التحقيق معهم.
لذا فإننا نوصي بإتخاذ الاجراءات اللازمة لما هو وارد في كتاب السيد رئيس اللجنة المشتركة، وكتاب السيد أمين سر اللجنة العليا المشار اليهما أعلاه.

لا حول ولا قوة الا بالله ... بذمتكم مو المفروض يسحبون الجنسية من المتسبب على الاقل في تجنيس المنتسب للجيش الشعبي ...

ولا نقول الا ... الله يعطيك العافيه يا بو جابر على هذا المجهود الرائع ...

kal ho na ho

عضو ذهبي
وما أظن لجنة مشكلة ويرأسها ثامر الجابر .. راح تظلم أحد في اعطائها حقها ..

الله يقدرهم على الخير .. وبيض الله وجيهم ..

3- وجود حالة واحده صاحبها انتسب للجيش الشعبي العراقي أثناء الغزو العراقي الغاشم على البلاد.

...

ودمتم

Shja3

عضو مخضرم
بو جابر قالها قبل

شغلات معينة ما اتغشمر فيها ومنها قال الجنسية

الله يذكرك بالخير يا احمد المليفي اول واحد بطل هالملف

sako

عضو مميز
اذا اهي راده على الاسماء والتندر على اسامي اناس بسطاء ....!!!!

ماهو رأيكم ادام الله فضلكم في اسم (( أب عضو يمثل الكويت اسمه : ابنيه ))هل يحق للداخليه سحب جنسية العضو لان اسم ابيه ابنيه ؟؟

ها ها ها والف ها ها ها ها

FahdQ8

عضو مخضرم
اذا اهي راده على الاسماء والتندر على اسامي اناس بسطاء ....!!!!

ماهو رأيكم ادام الله فضلكم في اسم (( أب عضو يمثل الكويت اسمه : ابنيه ))هل يحق للداخليه سحب جنسية العضو لان اسم ابيه ابنيه ؟؟

ها ها ها والف ها ها ها ها

اشجاب طاري التندر على الاسامي ؟؟؟؟؟

sako

عضو مميز
بالنسبه لمسرحية الجيش الشعبي !!!

آخر تقرير صادر عن جهاز أمن الدوله ان اكبرفئه انضمت الى الجيش الشعبي هم من ( المواطنيين ) !!!!

والبدون دائما يقلدون المواطنيين ...........!!!!

لماذا لم يحاسب المواطن الذي انضم بكامل ارادته الى الجيش الشعبي !!!> ويحاسب غيره <

اليست مهزله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

sako

عضو مميز
اكبر انجار حضاري نفتخر به بالكويت هو

منح أو منع ( الجنســـــــــــــــــــــيه )

FahdQ8

عضو مخضرم
بالنسبه لمسرحية الجيش الشعبي !!!

آخر تقرير صادر عن جهاز أمن الدوله ان اكبرفئه انضمت الى الجيش الشعبي هم من ( المواطنيين ) !!!!

والبدون دائما يقلدون المواطنيين ...........!!!!

لماذا لم يحاسب المواطن الذي انضم بكامل ارادته الى الجيش الشعبي !!!> ويحاسب غيره <

اليست مهزله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني برايك عدم سحب جنسية االي انضم للجيش الشعبي ؟؟؟

sako

عضو مميز
دائما وابدا .........جريمة الخيانه تقع على ( المواطن وليس غيره )

واذا اعتبرنا ان انضمام البدون المسكين الى الجيش الشعبي ( خيانه )

هذا اعتراف ضمني وقانوني بأنه ( مواطن )

FahdQ8

عضو مخضرم
دائما وابدا .........جريمة الخيانه تقع على ( المواطن وليس غيره )

واذا اعتبرنا ان انضمام البدون المسكين الى الجيش الشعبي ( خيانه )

هذا اعتراف ضمني وقانوني بأنه ( مواطن )

هذا البدون المسكين !!! انت اتعرفه ساكو ؟؟

يا اخي ... المواطن اللي انضم للجيش الشعبي المفروض يحاكم كخائن ( ان وجد ) رغم ان اللي انعرفه ان ولا كويتي تعاون مع العراقيين ... لكن ان وجد يجب محاكمته ..

وكذلك الغير كويتي اللي كان يعيش على ارض الكويت ان كان انضم للجيش الشعبي يجب محاكمته ... مو نجنسه ...

sako

عضو مميز
هذا البدون المسكين !!! انت اتعرفه ساكو ؟؟

يا اخي ... المواطن اللي انضم للجيش الشعبي المفروض يحاكم كخائن ( ان وجد ) رغم ان اللي انعرفه ان ولا كويتي تعاون مع العراقيين ... لكن ان وجد يجب محاكمته ..

وكذلك الغير كويتي اللي كان يعيش على ارض الكويت ان كان انضم للجيش الشعبي يجب محاكمته ... مو نجنسه ...
عزيزي فهد كيو8

انا معاك لا تجنسه ........لكن مسكين لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اغلب البدون الذين تورطوا بمسرحية الجيش الشعبي هم ( عسكر )

تذكر انت وانا ان النظام الصدامي اصدر قرارا يقضي بانضمام كل عسكري بالكويت
الى الجيش الشعبي ....أو ( الاعـــــــــدام ) نعم اعدام

وانت تعرف النظام العراقي ذبح الرجل عندهم اهون من ذبج الدجاجه .. والباقي عليك

FahdQ8

عضو مخضرم
عزيزي فهد كيو8

انا معاك لا تجنسه ........لكن مسكين لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اغلب البدون الذين تورطوا بمسرحية الجيش الشعبي هم ( عسكر )

تذكر انت وانا ان النظام الصدامي اصدر قرارا يقضي بانضمام كل عسكري بالكويت
الى الجيش الشعبي ....أو ( الاعـــــــــدام ) نعم اعدام

وانت تعرف النظام العراقي ذبح الرجل عندهم اهون من ذبج الدجاجه .. والباقي عليك

ومع ذلك ما سمعنا عن عسكري كويتي انضم لجيشهم الشعبي ...

اخي الفاضل ... كل ما عليك قوله هو ان الله يوفق الشيخ ثامر في فضح الفساد والمفسدين ...

فراس البدر

عضو فعال
بو جابر قالها قبل

بإنتظار الـبـطـل الـحقيقي الذي ينهي ملف الكويتيين البدون..

واللي صــج فــيه خــير لــيعمل على إنهاء مأساة أكثر من 100 ألف إنسان محرومين من أبسط حقوقهم الأنسانية!!!

لذلك أنا وغيري الكثير بإنتظار البطل الحقيقي فقد مـللنا الأبطال المزيفين؟؟

بوكهرب

عضو مميز
انااام كويتي واصحى معيدي !!

حتى مصير البشر بالكويت صار ترضيه وضحيه سياسيه

صرنا كابوس و مسرحيه قالها بوجسوم انااام كويتي واصحى معيدي !!

FahdQ8

عضو مخضرم
بإنتظار الـبـطـل الـحقيقي الذي ينهي ملف الكويتيين البدون..

واللي صــج فــيه خــير لــيعمل على إنهاء مأساة أكثر من 100 ألف إنسان محرومين من أبسط حقوقهم الأنسانية!!!

لذلك أنا وغيري الكثير بإنتظار البطل الحقيقي فقد مـللنا الأبطال المزيفين؟؟

اخي فراس ... انهاء ملف البدون لا يعني بالضروره تجنيسهم كلهم ... فمنهم كما راينا من تعامل مع الاحلال ...

انهاء ملفهم في تصوري هو تطبيق قانون الجنسيه بكل شفافيه ..

فراس البدر

عضو فعال
اخي فراس ... انهاء ملف البدون لا يعني بالضروره تجنيسهم كلهم ... فمنهم كما راينا من تعامل مع الاحلال ...

انهاء ملفهم في تصوري هو تطبيق قانون الجنسيه بكل شفافيه ..

أخوي FahdQ8 اللي شفته من تعامل مع الإحتلال (( هذه بـذمتك))

وأنا معك بإنتظار تطبيق القاون وتفعيل مواد الدستور لإنهاء مأساة الكويتيون البدون..

ولكن عمك أصمخ

FahdQ8

عضو مخضرم
أخوي FahdQ8 اللي شفته من تعامل مع الإحتلال (( هذه بـذمتك))

وأنا معك بإنتظار تطبيق القاون وتفعيل مواد الدستور لإنهاء مأساة الكويتيون البدون..

ولكن عمك أصمخ

كشوف البدون المنتسبين للجيش الشعبي موجوده والحمدلله ... وهي بحوزة الجهات الامنيه ... وتم الحصول عليها بعد اندحار القوات العراقيه وانسحابها ...

ونعم في ذمتي ..... لاني شخصياً اطلعت على بعضاً منها ..... وللاسف ان هناك من البدون من سقط معهم ... مثلما هناك بدون شرفاء استشهدوا وقاوموا الاحتلال ...

المعلم

عضو فعال
بو جابر قالها قبل

يعني فيه شغلات معينة أتغشمر فيها !!!

مو منها لوحه بقيمة 18 الف دينار

فراس البدر

عضو فعال
كشوف البدون المنتسبين للجيش الشعبي موجوده والحمدلله ... وهي بحوزة الجهات الامنيه ... وتم الحصول عليها بعد اندحار القوات العراقيه وانسحابها ...

ونعم في ذمتي ..... لاني شخصياً اطلعت على بعضاً منها ..... وللاسف ان هناك من البدون من سقط معهم ... مثلما هناك بدون شرفاء استشهدوا وقاوموا الاحتلال ...

سؤال يفرض نــفسه :

تعتقد لو الحكومة مثل ماقلت تملك أسماء المسجلين بالجيش الشعبي، أو إن كان هناك فعلا من سجل بالجيش الشعبي، شــــناطره الجهات المسئولة بإتخاذ الإجراءات تـجاهم؟؟؟

أخوي FahdQ8 الحكومة لو عندها دليل واحد حقيقي على الكويتيين البدون لإتخذت بحقهم ماهو مستحق،،
ولكن اللي قاعد يصير أن الكويتيين البدون يــتهمون بأنهم يملكون جنسيات وجوازات من دول الجوار؟؟!!

لو صادقة الحكومة الممثلة في (( اللجنة التنفيذية )) لأظهرت مالديها لــكن ما عندهم أي دليل، هدفهم تعطيل إقرار حقوق فئة شويه عليها التجنيس ..

ولو كانوا ما يستاهلون التجنيس،ثــق تـماما لإتخذت حكومتنا الرشيدة إجرائها اللازم، لأن ماكو شي يـمنعها
والله المستعان

أعلى