شوق الرجل شهوة وشوق المرأة شقوة

طريق الحرير

عضو فعال
اسم الموضوع يذكرني بـــ

حيط حرير على حيط خليل

<-==- سهران


وايد تعبت نفسك تصدق ؟


داش الموضوع عشان بس تكتب هالكلمتين ؟


لكن ماهي غريبة ، أكثر الرجال عندما تصدمهم الحقائق يحاولون تضييع السالفة !!!!!!!!!!


ولد النوخذة مدح اللي صبرت على خيانة زوجها لها مع الخادمة اللي تسفرت مسيجينة بسبب نطفة كفيلها !

وأنا سألته وأسألكم كلكم عن رايكم في الزوج اللي يصبر على خيانة زوجته له مع الساءق ويكتفي بتسفيره ؟


أما اسم الموضوع فهذي قضية خلصنا منها ونحن الآن في الصفحة 6 .


أشوف وشكم بخير يا طوال الشوارب وناقصين العدل والدين !!!!!!!!!!
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
مساء الخير :-

- موضوع الطلاق و أسبابه موضوع حيوي و مهم و حساس و كونه ظاهرة متفشية في المجتمع من الضروري طرحه و الإستفادة القصوى من المعلومات و التجارب .

- ينبغي التأكيد أن "غالب أهل النار من أمتنا من النساء" كما هو موضح في النصوص و لا يعني موقفي من ظلم الكثير من الأزواج أن هذه الحقيقة غائبة عني

سبب ذلك :-كثرة اللعن
- كفر العشير

النتيجة أهل النار من أمة محمد صلى الله عليه و سلم معظم أهلها من النساء

السبب : يكثرن اللعن و يكفرن العشير

فكافرات العشير بلا ريب أكثر من كافري العشيرات "الجمع هكذا"

هذا دليل سالم من القدح أن الظلم الواقع على الزوج المسلم أشد من الظلم الواقع على الزوجة المسلمة من ناحية الكم


عليكم أن تتذكروا أن قائل هذا الكلام وحي يوحى ما ينطق عن الهوى .


- واقع الحال يدعم النص أروقة المحاكم مليئة بمخاز يندى لها الجبين و كثيرا ما تجد بعض المطلقات في أحسن الأحوال يتعسفن في المطالبة بما يرونه حقا لهن

-أنا شخصيا عشت تجربة الطلاق بعد 4 سنوات زواج أثمر عن بنتين جميلتين

بطبيعة الحال اخترته ليكون بمثابة نقطة نهاية للمشاكل و الأزمات

و الزواج إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان

بعد مرور أكثر من عام على ذلك الطلاق تخلله زواج جديد ننتظر منه ثمرة أرجو من الله أن تكون صالحة

تبين لي مع الأسف أن تلك النقطة التي كنت أظنها خاتمة المعاناة إنما هي صفحة جديدة و معاناة مختلفة .

لننظر
قضايا أحوال شخصية جاء فيها :-
-ادعاءات متناقضة باعتراف المدعي
-اتهامات تبين بعد الطعن بطلانها
- طلبات لا تتفق مع العقل و لا الشرع و لا المنطق و لا حتى مع الملاءة المالية

بمنة من الله عز وجل تمكنت من الدفاع عن حقوقي بواسطة القنوات القانونية و نتج عن ذلك الكثير من الأمور الإيجابية و المستحقة .

هل انتهت تلك القصة ؟

اكتشفت صدفة عن طريق وكيلي أن الجماعة المحترمين بصدد رفع دعوى للمطالبة بنفقة العدة و متعة النكاح !! إضافة إلى نفقة مسكن و سيارة و سائق و طباخ و و و و و

تو الناس نفقة عدة و متعة

سنتين ستمر من هذا الطلاق و توك تفطنين ؟:)

يعني العملية ستكون عبارة عن إزعاج متواصل حسبي الله و نعم الوكيل

ما هو الحل ؟

بكل بساطة استئناف كافة الإجراءات الكفيلة بحفظ الحقوق و مقاضاة جميع من تسبب بذلك العبث

النهاية مزيد من الأحقاد و الترهات و مضيعة الدين و الوقت و الجهد و المال

أليس من الأجدى أن ينشغل الإنسان بأمور أهم و أنفع ؟؟

و لكن ماذا أفعل هذا نصيبي


- قضية الخيانة الزوجية من أي من الطرفين طبعا هي سبب كافي لفض الإرتباط

أولا / لا يجوز للعفيفة أن تبقى في عصمة غير العفيف و العكس صحيح
ثانيا / إذا كانت الخيانة من طرف الزوجة و قدر الله أن تحبل سيؤدي هذا الخزي إلى نسبة ابن إلى غير أبيه

أما من تاب و آمن و أصلح فلا بأس سواء الرجل أو المرأة

الخيانة قبح من أي من الطرفين


التعدد في الزواج :-

سنة مشروعة و فعل محمود شرطاه القدرة و العدل فقط لا غير

لا يقره إلا مؤمن و لا يعارضه إلا جاهل

النصوص السماوية ليست عرضة لنقاش العامة
أمر محسوم منته


لا شك أن المعدد أعف مليار مرة و أشرف ترليون مرة من الخائن الخبيث و لا شك أن من يخشاه و يفضل الخيانة عليه أنه جبان منحط و مستجيب لمجتمع خائب خاسئ و يخسر الدنيا و الآخرة .

دائما أقول :- لا يستحق المجتمع أن أخسر آخرتي من أجله

المختصر ليش تزوجت على أم عيالك

كيفي

بس هذا ظلم و أنانية و نزوة و و و و و و

شرع الله أشرف من وصفك و إن ما عجبك بلط البحر

تقدر تسائلني عن شيين فقط لا غير

ليش ما تعدل ؟
ليش تكلف نفسك ما لا تطيق ؟

أما ليش تعدد ؟ فهذا أمر الله و أنا أعبده ما أعبدك

آسف على الإطالة و عسى فيها منفوع :وردة:
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
بعض الزملاء قلبوا الموضوع إلى خطبة جمعة تشبه الكلام الانشائي المصفصف في خطب الحرم المكي !

لكنهم أيدوا كلامي وهم ما يدرون !!!!!!!!!


هم أكدوا ان الدين يتعامل مع المرأة والرجل بميزان واحد من ناحية العقاب وهذا كلام صحيح .

لكن هل المجتمع يتعامل بهذا الميزان ؟


إذا تبون نكذب على بعضنا ماكو مشكلة ، المجتمع مسلم تمام ونظيف ومافيه إلا قلة قليلة هي المهملة والمنحرفة والظالمة والجاهلة !!!!!!!!!!

إذا هذا الشعور المصطنع غير الحقيقي يرضي غروركم عشان تغبون الحقيقة كيفكم ، لكن أنا راح أقولها مثل ما أشوفها .

واللي يظن ان زواجي الفاشل هو اللي سبب لي عقدة أحب أوضح له إن هذا الكلام مو أول مرة أسمعه او تسمعه أي مطلقة !

كثير من الناس وخاصة الرجال كلما لاحظوا على امرأة ما شيء لا يعجبهم قالوا أكيد مطلقة !


وهذا له أسباب راح اشرحها في موضوع خاص بالطلاق وإن شاء الله بكل جرأة ، ومن الحين أقول لكم ان ذلك الموضوع يمكن يتم إغلاقه ولكن إذا حصل هالشي راح أنشره على الخاص وأوزعه على اوراق !


بس اللي يهمني أقوله الحين الله يعين الرجال المعقدين على عقدهم .


بالنسبة للأخ اللي ضرب مثال الزوجة اللي شافت زوجها ياي الساعة عشر ومر قبل لا يروح فوق على غرفة الخادمة عشان يقوم بالواجب !

ومدح الأخ طبعا الزوجة الصابرة اللي سفرت الخادمة وكأن مشكلة انحراف زوجها تكمن فقط بين فخذين هذي الخادمة !!!!!!!!!!


ممكن اخوي تقلب الآية : يعني لو ان الزوج كان قاعد يتابع الدوري الأسباني وفجأة طل من الدريشة وشاف زوجته رايحة لغرفة السائق !

يا ترى لو ان هذا الزوج اكتفى بتسفير السائق وقبول اعتذار زوجته هل راح يكون هذا الزوج في نظرك رجل عاقل وصبور ومحافظ على بيته أم إنسان ديوث ما عنده شرف ولا كرامة !!!!!!!!!!


أقول باختصار :

أشرف رجل اليوم هو اللي ما يزني ولكن يتزوج على أم عياله شاهر ظاهر بالشرع والقانون !

أنا كنت إلى وقت قريب ضد التعدد ، لكن الحين وبعد كل اللي شفته أقول ان اللي يعدد وما يزني على عيني وعلى راسي .


طبعا بعضهم راح يقول اني أقول هذا الكلام لأني مطلقة وأبي ريل !!!!!!!!!!


لكن أنا مستحيل رغم رايي هذا أن أتزوج شخص ياخذني على أم عياله بلا سبب صحي .


لُبّ حديثك و إقتباس مالونته باللون الأحمر

هل تعلمين يا طريق الحرير بوصفك الكلام الأنشائي المصفصف في خطب الحرم المكي

أكثرُ من الأيات و الأحاديث وتدعينه بالأنشائي المصفصف

********

النقطه الأخرى :

نعم كل ما تدعينه ُ بالمجتمع المسلم نضيف مافيه الى القليل من القله أيضاً

فهذهِ منك شهاده وأن كان عن طريق الأستهزاء

*********

فأنتي تحكمين على أفعال الأشخاص القربيّن منك بحكم أنك مرأءه لا تخالطين الرجال

وتطبقين هذهِ الأفعال على شمولية المطلقه للرجال ...العامه

لكن انا بحكم أني رجلاً نعم هناك من يزنى ويشرب الخمر وطبعاً هناك من يحصّن نفسه ولا يعصى

****

أنتهى
 

jody

عضو مخضرم
الله يعينك يا أخوي المختصر المفيد ..

:( ..



.. ..

بعد مرور أكثر من عام على ذلك الطلاق تخلله زواج جديد ننتظر منه ثمرة أرجو من الله أن تكون صالحة

الله يجعلها من الصآلحات يارب .. إن كانت بنت .. ويجعله من عبآده الصالحين .. إن كآن ولد ..




 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
الله يعينك يا أخوي المختصر المفيد ..

:( ..



.. ..



الله يجعلها من الصآلحات يارب .. إن كانت بنت .. ويجعله من عبآده الصالحين .. إن كآن ولد ..





الله يجزاك كل خير و يرزقك من كل خير

السونار قال كلمته أكثر من 4 مرات

و الملابس الوردية اشتريناها :)

و يبقى كل شي بعلم الله
 

jody

عضو مخضرم
وايد تعبت نفسك تصدق ؟


داش الموضوع عشان بس تكتب هالكلمتين ؟


لكن ماهي غريبة ، أكثر الرجال عندما تصدمهم الحقائق يحاولون تضييع السالفة !!!!!!!!!!


ولد النوخذة مدح اللي صبرت على خيانة زوجها لها مع الخادمة اللي تسفرت مسيجينة بسبب نطفة كفيلها !

وأنا سألته وأسألكم كلكم عن رايكم في الزوج اللي يصبر على خيانة زوجته له مع الساءق ويكتفي بتسفيره ؟


أما اسم الموضوع فهذي قضية خلصنا منها ونحن الآن في الصفحة 6 .


أشوف وشكم بخير يا طوال الشوارب وناقصين العدل والدين !!!!!!!!!!




يا طريق الحرآير ..

خلينّا نمشي حبة .. حبة ..

أحنا أول شي خلينّا نتحجى عن الشرع والدين ..

الله سبحانه وتعالى .. ما فرّق بين ذكر أو أنثى في العقآب .. وهـ الشي أحنا خآلصين منه .. وما عليه خلاف ..

...

خليني أقولج شغلة :

فيه .. قاعده فقهية معروفه بالتشريع الاسلامي أسمها " العرف " ..تمآم ..؟

" فكل ما أقرّه العرف وكل ما رفضه العرف يدخل ضمن سيآق القانون فيعد كالتشريع "

"فالمعروف عرفاً كالمشروط شرطاً "

أنتهى ..



أحنا في مجتمع شرقي .. اللي يعتبر أنه البنت أهيا عرض وشرف العآيلة كلها ..

الوآحد من أهلنا .. يبيع عمره .. عشآن شرفه صح ..؟ ومنو شرفه وعرضه ..؟ البنت ..

ومن هـ الأساس أتخذوا هـ القآعدة ..



..


الله عزوجل .. يوم شرّع القصاص بالزنا قدم الزانيه بتشريع العقوبه .. : ( الزانيه والزاني فاجلدوا كل واحد منها مئه جلده...)

وفي تشريع القصاص بحدّ السرقه قدّم الرجل وقال : ( والسارق والسارقه فاقطعوا ايديهما جزاء بما كسبا نكالا من الله )

ليش ربنا قدّم الزآنية .. بمجال الشرف والعرض (الزنا ) .؟

لأنه عقوبة لها .. ولـ أهلها لأنهم ما أحسنوا تربيتها .. وجزاءهم " العآر "

..

جوفي حكمة ربج ..


شيقول خير البشر في الحديث : ؟

"من كان له ثلاث بنات أو ثلاث أخوات أو بنتان أو أختان فأحسن صحبتهن واتقى الله فيهن دخل الجنة "

جفتي هـ الحديث ..؟ كآن مبدأ أخذه العرب .. وهـ المبدأ .. هو مفهوم المخآلفه والمقصود فيه :

أنه من فعل خلآف هذا الحديث له الحكم المضاد ..

يعني .. اللي ما يحسن تربية بنآته .. له النار .. عرفتيّ .؟



العرب .. من خشتهم من عقاب الله .. وكرههم لدخول النار أتخذوا مبدأ " الريّال شآيل عيبه "

لأنه .. أبوه وإخوآنه .. وأهله .. وعشيرته .. مرآح يتعيّرون فيه .. لأنه " ريّآل "


أما البنت .. مثل ما قلت لج قبل أشوي .. بتظل غلطتها يتعآير فيها كل أهلها ..


..


أنتي لمتي .. أخوي ولد النوخذة .. يوم قالج موقف .. اللي ردّت حق زوجها عقب خيآنته لها مع الخآدمة ..

أرد .. أكرر سؤالي .. شنو اللي خلّى هـ الريّآل " تدني " نفسه عـ الخآدمة ..؟

شنهي الأسبآب ..؟

طبعاً غلطته لا تغتفر .. لا شرعاً ولا عرفاً .. لكن قبل ما أنلومه .. خلينّا أنجوف .. شنهو الغلط ؟

..


خليني أقولج شغلة ..

محسوبتج نـور .. أتزوجت يوم تخرجت من الثانوية سيييدة .. كآن عمري 17 وأشوي ..

17 ترى حدّه يآهل .. وفجأة .. لقيت نفسي متزوّجة .. ومن شخص أكبر مني بـ 10 سنوآت .. فرق السما عن القآع ..

أهوا ريّآل نآضج .. وفآهم ووآعي .. وآنا توّي حتى ما أخترت تخصصي في الجآمعة ..



اللي حصل .. أنه الريّآل شكله .. " لعن السآعة السودة اللي أخذها فيني " لوول ..


مـحد قآله يآخذ يآهل يستآهل ..

:confused: ..

طــفرته بمعنى الكلمة .. لا تسأليني ليش ..؟ المسألة كآنت عــنآد .. لاأكثر ولا أقل ..



آنا أفضل الوآحد يآخذ معللة ولا مدللة لوول .. المهم ..


تدرين نتيجة عنآدي ..ودلعي .. وحركآت اليهال .. شنو كآنت ..؟

قآم إيحآجي وحدة بالمسنجر .. عقب قآم إيحآجيها بالتلفون .. و و و ...

آنا دريت .. وما قلت له ولا شي :


بجوف شـ بيوصل له ..؟


..



فكرت بـ شغلة وحدة حزّتها .. أنه هـ الريآل حقي آنا وبس .. ولو تميت على سوآلف اليهال هذي .. بيروح مني .. وممكن أنه بلحظة .. إيصير ملك غيري ..

وبنآت إبليس .. اللهم لا حسد .. منتشرين بشكل فضييع ..


..

أقص عليج لو قلت لج .. ينيت .. لو قلت لج : عآدي عندي ..

آنا من يوم الله خلقني فيني أشوية ينون وزآد ينوني ..

:confused:

...


عموماً ..
قلبت 180 درجة . ودورّت شاللي وصله لهـ الحآلة ..؟

وأهوا كآن ملاحظ .. هـ التغيّر .. وعقب فترة طوييلة .. ما أقص عليج وأقولج .. فترة قصيرة .. وبعد مــعآناة ..

ردّ ولد الناس مثل ما كان ..

تدرين ..؟

للحينه ما درى أني دريت .. ولا حتى أي مخلوق كآن درى .. لأنه مثل ما قلت لج : الريّال ما إيسوي الغلط .. وأهوا عنده كل شي موجود ..


ولو أني قلت له أني آنا دريت .. بـ يطلع برى البيت .. وإيسوّي الغلط .. ويمكن يطخّ عن الغلط .. بس بدون قنآعة .. وهـ الشي آنا ما كنت أبيه يسير ..

..

.. النتيجة ..

عندي عبدالرحمن ألحين .. يسوى الدنيا وما فيها .. وبالعكس .. يمكن كآنت خيرة لي آنا أنه أعيش بموقف جي ..

أجذب عليج لو أقولج : السآلفة رآحت عن بآلي .. ولا أقولج : للحين وآثقة فيه 100 % ..

الشي الوحييد .. اللي آنا وآثقة منه .. كثر مرآح أعطيه .. بيعطيني .. وكثر ما قدّرته بيقدّرني .. وكثر ما زرعت بحصد ..

..

أحيآناً هـ الموآقف أتصحينّا .. وأتخلينّا أنطآلع الدنيا صـح ..

..

مُختصر اللي قلته : آنا مع أخوي النوخذة .. باللي قاله ..

لأنه لو كل وحدة فكرت .. أنه زوجها ملكها أهيا وبس .. مرآح أتخليه وأتهدّه لـ بنآت إبليس .. ولو طلبت الطلاق .. ورآحت بيت أهلها .. عطته الفرصة أنه يتمآدى ..

وأنه أهيا بنظر بنت إبليس .. الخسرآنة .. لأنها تنآزلت وبكل سهولة .. عن شي أهوا بالأساس لها ..


..


وآيد قرقت آنا .. الله المستعان ..


..


:وردة:







 

jody

عضو مخضرم
الله يجزاك كل خير و يرزقك من كل خير

السونار قال كلمته أكثر من 4 مرات

و الملابس الوردية اشتريناها :)

و يبقى كل شي بعلم الله

اللهم آمين ..

كل شي من الله قبوول ..

ومآلك بالسونآر وخرآبيطه .. وهقوني وشريت هدوم وردية .. آخر شي طلع صبي ..


..

ولو كآنت بنوتة .. لك الجنة إن شاء الله ..

"من كان له ثلاث بنات أو ثلاث أخوات أو بنتان أو أختان فأحسن صحبتهن واتقى الله فيهن دخل الجنة "



..


:وردة:
 

عليا

عضو مخضرم
مساء الخير :-

- موضوع الطلاق و أسبابه موضوع حيوي و مهم و حساس و كونه ظاهرة متفشية في المجتمع من الضروري طرحه و الإستفادة القصوى من المعلومات و التجارب .

- ينبغي التأكيد أن "غالب أهل النار من أمتنا من النساء" كما هو موضح في النصوص و لا يعني موقفي من ظلم الكثير من الأزواج أن هذه الحقيقة غائبة عني

سبب ذلك :-كثرة اللعن
- كفر العشير

النتيجة أهل النار من أمة محمد صلى الله عليه و سلم معظم أهلها من النساء

السبب : يكثرن اللعن و يكفرن العشير

فكافرات العشير بلا ريب أكثر من كافري العشيرات "الجمع هكذا"

هذا دليل سالم من القدح أن الظلم الواقع على الزوج المسلم أشد من الظلم الواقع على الزوجة المسلمة من ناحية الكم


عليكم أن تتذكروا أن قائل هذا الكلام وحي يوحى ما ينطق عن الهوى .


- واقع الحال يدعم النص أروقة المحاكم مليئة بمخاز يندى لها الجبين و كثيرا ما تجد بعض المطلقات في أحسن الأحوال يتعسفن في المطالبة بما يرونه حقا لهن

-أنا شخصيا عشت تجربة الطلاق بعد 4 سنوات زواج أثمر عن بنتين جميلتين

بطبيعة الحال اخترته ليكون بمثابة نقطة نهاية للمشاكل و الأزمات

و الزواج إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان

بعد مرور أكثر من عام على ذلك الطلاق تخلله زواج جديد ننتظر منه ثمرة أرجو من الله أن تكون صالحة

تبين لي مع الأسف أن تلك النقطة التي كنت أظنها خاتمة المعاناة إنما هي صفحة جديدة و معاناة مختلفة .

لننظر
قضايا أحوال شخصية جاء فيها :-
-ادعاءات متناقضة باعتراف المدعي
-اتهامات تبين بعد الطعن بطلانها
- طلبات لا تتفق مع العقل و لا الشرع و لا المنطق و لا حتى مع الملاءة المالية

بمنة من الله عز وجل تمكنت من الدفاع عن حقوقي بواسطة القنوات القانونية و نتج عن ذلك الكثير من الأمور الإيجابية و المستحقة .

هل انتهت تلك القصة ؟

اكتشفت صدفة عن طريق وكيلي أن الجماعة المحترمين بصدد رفع دعوى للمطالبة بنفقة العدة و متعة النكاح !! إضافة إلى نفقة مسكن و سيارة و سائق و طباخ و و و و و

تو الناس نفقة عدة و متعة

سنتين ستمر من هذا الطلاق و توك تفطنين ؟:)

يعني العملية ستكون عبارة عن إزعاج متواصل حسبي الله و نعم الوكيل

ما هو الحل ؟

بكل بساطة استئناف كافة الإجراءات الكفيلة بحفظ الحقوق و مقاضاة جميع من تسبب بذلك العبث

النهاية مزيد من الأحقاد و الترهات و مضيعة الدين و الوقت و الجهد و المال

أليس من الأجدى أن ينشغل الإنسان بأمور أهم و أنفع ؟؟

و لكن ماذا أفعل هذا نصيبي


- قضية الخيانة الزوجية من أي من الطرفين طبعا هي سبب كافي لفض الإرتباط

أولا / لا يجوز للعفيفة أن تبقى في عصمة غير العفيف و العكس صحيح
ثانيا / إذا كانت الخيانة من طرف الزوجة و قدر الله أن تحبل سيؤدي هذا الخزي إلى نسبة ابن إلى غير أبيه

أما من تاب و آمن و أصلح فلا بأس سواء الرجل أو المرأة

الخيانة قبح من أي من الطرفين


التعدد في الزواج :-

سنة مشروعة و فعل محمود شرطاه القدرة و العدل فقط لا غير

لا يقره إلا مؤمن و لا يعارضه إلا جاهل

النصوص السماوية ليست عرضة لنقاش العامة
أمر محسوم منته


لا شك أن المعدد أعف مليار مرة و أشرف ترليون مرة من الخائن الخبيث و لا شك أن من يخشاه و يفضل الخيانة عليه أنه جبان منحط و مستجيب لمجتمع خائب خاسئ و يخسر الدنيا و الآخرة .

دائما أقول :- لا يستحق المجتمع أن أخسر آخرتي من أجله

المختصر ليش تزوجت على أم عيالك

كيفي

بس هذا ظلم و أنانية و نزوة و و و و و و

شرع الله أشرف من وصفك و إن ما عجبك بلط البحر

تقدر تسائلني عن شيين فقط لا غير

ليش ما تعدل ؟
ليش تكلف نفسك ما لا تطيق ؟

أما ليش تعدد ؟ فهذا أمر الله و أنا أعبده ما أعبدك

آسف على الإطالة و عسى فيها منفوع :وردة:


هذااا حقها الى شرعة لها اللة

نفقة العدة

بعدين طليقتك تربى بناتك وبناتك ما يبون اجرة سيارة وسائق وسكن

هم هذولى بناتك بعد تقطهم عليها بدون ولا شى

ماهى مجبورة بنت الناس تربى بناتك بدون ما يصرف عليهم ابوهم

يعنى انت حس بحالها شو ى

مطلقة ومعاها برقبتها بنتين 00بعد لو صبيان اشوة
واكيد لو تب تسكن عند اهلها اكيد بيستاذون من عيالها

يعنى حرام توفر لبناتك فلذات كبدك مسكن !!!

مو كافى راح يتربون بعيدعنك وتشوفهم بالاسبوع بس 0




 

JeNaN

عضو بلاتيني
طريق الحرير



قريت كل تعليقاتج واتفق معاج في معظم ما ذكرتيه




لي عودة بإذن الله
 

jody

عضو مخضرم
هذااا حقها الى شرعة لها اللة

نفقة العدة

بعدين طليقتك تربى بناتك وبناتك ما يبون اجرة سيارة وسائق وسكن

هم هذولى بناتك بعد تقطهم عليها بدون ولا شى

ماهى مجبورة بنت الناس تربى بناتك بدون ما يصرف عليهم ابوهم

يعنى انت حس بحالها شو ى

مطلقة ومعاها برقبتها بنتين 00بعد لو صبيان اشوة
واكيد لو تب تسكن عند اهلها اكيد بيستاذون من عيالها

يعنى حرام توفر لبناتك فلذات كبدك مسكن !!!

مو كافى راح يتربون بعيدعنك وتشوفهم بالاسبوع بس 0


عليا ..


بقولج شغلة :


فيه نسبة من الحريم طــمع مو طبيعي ..

وإيسوون حركآت .. هدفهم يغيضون أزوآجهم ولا مآدري شنهي السآلفة !!

..

أخوي مرته القديمة .. تدرين طآلعة فنتك .. شتقوله ..؟

أبي فلوس .. عشآن أدرس العيال بـ مدرسة خآصة .. مآ شنو ..

عليج الله .. من وين بإيييب ..؟

إيجآر شقة ..

وفلوس لها ..

وفلوس حق العيآل ..

فوق كل هذا ..

متزّوج ..

وعنده عيآل من مرته الثانية ..

وعليه إيجآر ..

وأقسآط ..

:(


مثل ما المرة تبي أتعيش على قولتج .. همن الريّآل بيعيش ..


:وردة:​
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
صورة من صور التسرع في اطلاق الأحكام :)

هذااا حقها الى شرعة لها اللة

حنا شقلنا :)
نفقة العدة

بعدين طليقتك تربى بناتك وبناتك ما يبون اجرة سيارة وسائق وسكن
سايق ما حطيته و هي ببيتي شنو لزمته ؟
توصيل ؟

أنا مستحيل أسمح إن بناتي يوصلهم سايق و البدائل كثيرة


هم هذولى بناتك بعد تقطهم عليها بدون ولا شى
من أين استنبطتي هذا الأمر ؟
ماهى مجبورة بنت الناس تربى بناتك بدون ما يصرف عليهم ابوهم

و منو قال لك إن أبوهم قصر معهم بشي ؟ تبين ذلك أين ؟

يعنى انت حس بحالها شو ى

شلون أحس بحالها ؟
مطلقة ومعاها برقبتها بنتين 00بعد لو صبيان اشوة
واكيد لو تب تسكن عند اهلها اكيد بيستاذون من عيالها

و الله كلام منطقي شابة معها بزرين تسكن وياهم بروحها احنا مو بالكويت ؟
و اذا يستاذون من العيال ما في مشكلة أنا أتكفل فيهم و باردين على القلب :)
يعنى حرام توفر لبناتك فلذات كبدك مسكن !!!
المسكن موجود و لله الحمد
مو كافى راح يتربون بعيدعنك وتشوفهم بالاسبوع بس 0

نتيجة لتصرفات البعض ممن لا يعين العواقب .


* لم أكن أود التطرق لهذه النقطة و لكن لا بأس

يشهد الله وحده أن إنفاقي من سعتي لم يتوقف لا قبل و لا بعد الزواج و هذا رغم أنفي

و لكن المضحك في الأمر أنني عندما كنت أنفق طواعية كنت أنفق ما يزيد على النفقة القانونية بنسبة تتعدى 65%طواعية و عن طيب خاطر هذا غير الهدايا و غيره

و لكن بعد المهازل التي حصلت خلصت إلى نتيجة أن 65% من النفقة التي فرضتها أنا على نفسي أعفاني القانون منها :)

و نظرا للتبذير الواضح و السفه الإقتصادي الذي اكتشفته توصلت إلى الحل المناسب و هو توفير الإحتياجات لأن النفقة المحكومة علي أنا أعلم جيدا أني لا أنفقها على أحديهما في يوم و توفير النقد لا يضمن لي صرفه في محله

و لكن المثل يقول : خبز خبزتيه يا الرفلة اكليه :)

أرجو أن تبتعدي عن التسرع في اطلاق الأحكام ;)
 

عليا

عضو مخضرم
صورة من صور التسرع في اطلاق الأحكام :)



حنا شقلنا :)
نفقة العدة


سايق ما حطيته و هي ببيتي شنو لزمته ؟
توصيل ؟

أنا مستحيل أسمح إن بناتي يوصلهم سايق و البدائل كثيرة



من أين استنبطتي هذا الأمر ؟


و منو قال لك إن أبوهم قصر معهم بشي ؟ تبين ذلك أين ؟



شلون أحس بحالها ؟


و الله كلام منطقي شابة معها بزرين تسكن وياهم بروحها احنا مو بالكويت ؟
و اذا يستاذون من العيال ما في مشكلة أنا أتكفل فيهم و باردين على القلب :)

المسكن موجود و لله الحمد


نتيجة لتصرفات البعض ممن لا يعين العواقب .


* لم أكن أود التطرق لهذه النقطة و لكن لا بأس

يشهد الله وحده أن إنفاقي من سعتي لم يتوقف لا قبل و لا بعد الزواج و هذا رغم أنفي

و لكن المضحك في الأمر أنني عندما كنت أنفق طواعية كنت أنفق ما يزيد على النفقة القانونية بنسبة تتعدى 65%طواعية و عن طيب خاطر هذا غير الهدايا و غيره

و لكن بعد المهازل التي حصلت خلصت إلى نتيجة أن 65% من النفقة التي فرضتها أنا على نفسي أعفاني القانون منها :)

و نظرا للتبذير الواضح و السفه الإقتصادي الذي اكتشفته توصلت إلى الحل المناسب و هو توفير الإحتياجات لأن النفقة المحكومة علي أنا أعلم جيدا أني لا أنفقها على أحديهما في يوم و توفير النقد لا يضمن لي صرفه في محله

و لكن المثل يقول : خبز خبزتيه يا الرفلة اكليه :)

أرجو أن تبتعدي عن التسرع في اطلاق الأحكام ;)


شكر اخى المختصر للتوضيح وتبيان لحقائق

اشكر سعة صدرك

عموما

اتمنى ان يجتمع شملكم ويربون بناتك فى عزك :وردة::وردة:
 

kkk

عضو مخضرم
مع كل اسف كلام الاخت ..طريق الحرير ..صحيح
والمشكلة الاكبر......انها ثقافة موجودة لدى الكثير....
ثقافة ان الزوجة...مدبرة منزل وام العيال وتحمل اسمه...ونكاح فقط
وثقافة ان الصاحبه ...الحب والسهر والوناسه ....وممارسة الحب...
وهناك الفرق بين....النكاح......وممارسة الحب..؟؟
اختى ....طريق الحرير
انها الثقافة.....انه ورث ..ويجب المحافظه عليه..
الزوجة ملك خاص ...للرجل ..هكذا ورثنا الثقافة؟؟؟
متى ما كانت الزوجة .....تصلح ان تكون زوجة وصاحبه
نكون وضعنا بداية الحل.......؟؟
لماذا يلجأ الرجل ...للخارج....ويبحث عن ممارسة الحب؟؟
الاجابة على السؤال ......خطير...وخطير جدا ..في وجود ثقافة محافظة
جدا......ومجتمع شرقي متخلف ثقافيا واجتماعيا.....الخ
وتعدد الزوجات ليس حل....بظروف مادية صعبة..والمشاكل تتصعب اكثر؟
انها مشكلة ثقافة فقط
تحياتي
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
الاخ المختصر المفيد

انا اعرف ان غايتك من سرد تجربتك الشخصيه هى لفائده الاخوان والاخوات فى المنتدى لكنك بدون شك لم تسردها طلبا للمساعده للحل فلذلك ارى انها امور شخصية بحته تخصك وانا اثق ان من كان بمثل عقليتك قادر على حل اكبر منها لذا انصحك بالاحتفاظ بامورك الشخصيه الا اذا كنت تنشد النصيحه من الاخوان والاخوات فعندها الامر يختلف .

من تجاربى كان التالى :

قبل عدة سنوات استدعيت من بعض الاقرباء لحل مشكلة طلاق حديثه قبل ولوج الطرفان الى دهاليز المحكمه فاشترطت اولا موافقة الرجل والطليقه على تدخلى ثم اتصلت بمحامى اعرفه وطلبت منه قائمه بحقوق الطليقه وابنها ذو الثمان سنوات وكانت النتيجه صرف مبالغ مقابل العده والمتعه وراتب للولد وبدل حق السكن حتى بلوغ الولد ودفع رسوم مدرسه انجليزيه بقيمة 2500-3000 دينار سنويا لكن تلك المستحقات لم تشمل راتب خادمه ولا سائق ذلك ان القاضى ولد النوخذه راى بعين العطف والرحمه ان الرجل لديه ايضا زوجه اخرى واولاد وعليه تم توقيع عقد لدى محامى ومازالت الامور تسير الى الافضل .
 

شين الحلايا

عضو ذهبي
إذا أراد الرجل من زوجته شيء فهو يتودد لها ويبيع الحجي الحلو !
وهي يا عيني تنسحر بكلامه وتحبه وتتعلق فيه !
ولما يتأخر عنها وهو عند الربع في الديوانية إذا ما كان في مكان ثاني ما تقدر المسكينة تنام !
فورا يدها على التلفون وتتصل عليه ، ولما يرد عليها يقول اذيتيني بحنتج وما خليتيني أستانس !
والمشهد يتكرر كل ليلة تقريبا .
لكن لما تكون المرأة معزومة على عرس وتحب تكمل العرس للآخر يرجع الحبيب وما يلقاها .
طبعا يعصب ويتنرفز لأنه ما لقى زقارته اللي يدخنها قبل النوم !
ترجع المرأة من العرس بعد ما استانست وتلقى الحبيب نايم ، وتقول بعد عمري تأخرت عليه وما قدر ينطرني !
تنام المسكينة وهالشي في بالها ، لكن لما تصحى ثاني يوم يقوم الحبيب بشن هجوم كاسح عليها واتهامها بأنها لا تهتم فيه وشلون يجي وما يلقاها !
كل هذا الكلام عشان ليلة وحدة بس راحت فيها المسكينة عشان تستانس وطلعت عليها حفلة العرس أغلى من بيع السوق !
صدق من قال :
’ شوق الرجل شهوة وشوق المرأة شقوة ‘

القصة التي ذكرتيها نابعة عن فراغ عاطفي كبير بين الزوج والزوجة . ومعالجة هذا الغراغ بيد الزوجة . كيف وشلون هذه سالفة ثانية .
 

شين الحلايا

عضو ذهبي
وحدة من زميلات العمل انفصلت عن زوجها لسبب غريب .


قال لها الحبيب : إذا حبيتي تتأخرين عشان عرس أو حتى تباتين عند اهلج لأي سبب كان ما عندي مشكلة ، بس وفري لي بديلة مؤقتة مكانج !!!!!!!!!!


الحبيب ما عنده مشكلة في ان تتأخر مرته أو حتى تبات خارج البيت ، لكن أهم شي عنده الزقارة اللي تعود حضرته يولعها قبل النوم .

فالأخ يبي طفاية موجودة يمه ومو مهم شني تكون هذي الطفاية !!!!!!!!!!


هذه هي حقيقة شوق الرجل .

الرجل طفل كبير لعبته المفضلة الجنس ؟!. اذا عرف السبب بطل العجب .;)
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
بعض الزملاء قلبوا الموضوع إلى خطبة جمعة تشبه الكلام الانشائي المصفصف في خطب الحرم المكي !

لكنهم أيدوا كلامي وهم ما يدرون !!!!!!!!!


هم أكدوا ان الدين يتعامل مع المرأة والرجل بميزان واحد من ناحية العقاب وهذا كلام صحيح .

لكن هل المجتمع يتعامل بهذا الميزان ؟


إذا تبون نكذب على بعضنا ماكو مشكلة ، المجتمع مسلم تمام ونظيف ومافيه إلا قلة قليلة هي المهملة والمنحرفة والظالمة والجاهلة !!!!!!!!!!

إذا هذا الشعور المصطنع غير الحقيقي يرضي غروركم عشان تغبون الحقيقة كيفكم ، لكن أنا راح أقولها مثل ما أشوفها .

واللي يظن ان زواجي الفاشل هو اللي سبب لي عقدة أحب أوضح له إن هذا الكلام مو أول مرة أسمعه او تسمعه أي مطلقة !

كثير من الناس وخاصة الرجال كلما لاحظوا على امرأة ما شيء لا يعجبهم قالوا أكيد مطلقة !


وهذا له أسباب راح اشرحها في موضوع خاص بالطلاق وإن شاء الله بكل جرأة ، ومن الحين أقول لكم ان ذلك الموضوع يمكن يتم إغلاقه ولكن إذا حصل هالشي راح أنشره على الخاص وأوزعه على اوراق !

سيسعدنى ان اكون اول من يحصل على نسخه فانا مؤمن بحرية التعبير .


بس اللي يهمني أقوله الحين الله يعين الرجال المعقدين على عقدهم .


بالنسبة للأخ اللي ضرب مثال الزوجة اللي شافت زوجها ياي الساعة عشر ومر قبل لا يروح فوق على غرفة الخادمة عشان يقوم بالواجب !

ومدح الأخ طبعا الزوجة الصابرة اللي سفرت الخادمة وكأن مشكلة انحراف زوجها تكمن فقط بين فخذين هذي الخادمة !!!!!!!!!!


ممكن اخوي تقلب الآية : يعني لو ان الزوج كان قاعد يتابع الدوري الأسباني وفجأة طل من الدريشة وشاف زوجته رايحة لغرفة السائق !

يا ترى لو ان هذا الزوج اكتفى بتسفير السائق وقبول اعتذار زوجته هل راح يكون هذا الزوج في نظرك رجل عاقل وصبور ومحافظ على بيته أم إنسان ديوث ما عنده شرف ولا كرامة !!!!!!!!!!


أقول باختصار :

أشرف رجل اليوم هو اللي ما يزني ولكن يتزوج على أم عياله شاهر ظاهر بالشرع والقانون !

أنا كنت إلى وقت قريب ضد التعدد ، لكن الحين وبعد كل اللي شفته أقول ان اللي يعدد وما يزني على عيني وعلى راسي .


طبعا بعضهم راح يقول اني أقول هذا الكلام لأني مطلقة وأبي ريل !!!!!!!!!!


لكن أنا مستحيل رغم رايي هذا أن أتزوج شخص ياخذني على أم عياله بلا سبب صحي .
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
وايد تعبت نفسك تصدق ؟


داش الموضوع عشان بس تكتب هالكلمتين ؟


لكن ماهي غريبة ، أكثر الرجال عندما تصدمهم الحقائق يحاولون تضييع السالفة !!!!!!!!!!


ولد النوخذة مدح اللي صبرت على خيانة زوجها لها مع الخادمة اللي تسفرت مسيجينة بسبب نطفة كفيلها !

وأنا سألته وأسألكم كلكم عن رايكم في الزوج اللي يصبر على خيانة زوجته له مع الساءق ويكتفي بتسفيره ؟


أما اسم الموضوع فهذي قضية خلصنا منها ونحن الآن في الصفحة 6 .


أشوف وشكم بخير يا طوال الشوارب وناقصين العدل والدين !!!!!!!!!!


الاخت العزيزه طريق الحرير (Silk Road)

انا لن اتحدث عن موضوع طلاقك فهذا امر شخصى احترمه ولن اتحدث عن اسقاطاتك على الرجل فهذا شئ طبيعى ومتوقع ويدخل ضمن سايكولوجية المرأه المطلقه وهو تحميل مسئولية الطلاق على شماعة الطليق لكننى سأتكلم عن شئ غريب فى مداخلاتك وهى مفاهيم مقلوبه تؤمنين بها وكأنك قادمه من عالم اخر من كوكب المريخ او نحوه وعذرا على استخدام هذا التعبير .

معك حق فى الكثير مما تقولينه لكنك نسيتى او تناسيتى انك تعيشين فى مجتمع عربى مسلم متخلف ,مجتمع ذكورى لديه عادات وتقاليد وطقوس مضى عليها قرون ,مجتمع السياده للرجل والقوامه للرجل اما المرأه فهى تابع وخاضع لاوامر الرجل .هذا هو الواقع شئتى ام ابيتى .انتى تعيشين فى عالم نرجسى ,عالم مثالى ,تريدين ان يتشكل هذا المجتمع حسب ارائك ونظريتك .عليك ان تقبلى الواقع كما هو وليس كما يجب ان يكون . المجتمع الذين تعيشين فيه ليس كتله من العجين تشكلينه بيدك (هذا يصير وهذا مايصير وهذا لازم يكون فوق وهذا لازم تحت ).هذا الامر لايمكن ان يحصل .الدين والعادات والتقاليد ليست (بشتا ) نلبسه حين نريد وننزعه حين نريد .

ناتى الان لنبين لك بانك تعيشين بمعزل عن الواقع!!! نبين بانك تعيشين فى جزيره منعزله .
سؤالك اعلاه الملون باللون الاحمر يؤكد بما لايدع مجالا للشك بانك لاتعيشين الواقع !!!!
لو كنت تعيشين الواقع لما سألتى هذا السؤال الغريب الذى لا استغربه ان ياتى من امرأه
امريكيه او استراليه !!!

سؤالك

عن رايكم في الزوج اللي يصبر على خيانة زوجته له مع الساءق ويكتفي بتسفيره ؟


هل هذا سؤال امرأه تعيش فى واقع المجتمع ؟

انت تعرفين ان خيانة المراه ليست كخيانة الرجل وعلى الرغم ان قناعتنا تتفق مع قناعتك بان الخيانه خيانه سواء اتت من المرأه او الرجل الا ان واقع المجتمع ينظر بمنظارين مختلفين فيغفر للرجل خطيئته ويقتل المرأه لخطيئتها !! نعم لايوجد عدل لكنه الموروث من عادات وتقاليد المجتمع البالى !!!

رفض الواقع ليس هو الحل انما التعايش والتأقلم وقبول الواقع كما هو هو الحل .
 
أعلى