سعي محموم إلى زعزعة الوضع ولو على حساب أمن البلد

kkk

عضو مخضرم
تغدَّ بزميلك قبل أن تتعشى بالمجهول

كتب عبداللطيف الدعيج :

من المؤكد الآن أن هناك أطرافا عديدة معنية بإضعاف الحكومة أو بإسقاط الشيخ ناصر المحمد كرئيس لها، والأكثر تأكيدا أن هذه الأطراف ضحت ومستعدة للتضحية بأي شيء في سبيل تحقيق أهدافها، ليس هناك شرف في الخصومة، وليس هناك تقدير لأعراف وعلاقات اجتماعية راسخة، بل هناك سعي محموم إلى زعزعة الوضع ولو على حساب أمن البلد أو مستقبل التنمية أو أي عقبة أخلاقية أو مادية تقف في طريق مفتعلي الزعزعة أو المصابين بدائها.
في مسرحية الشيك الحالية، الكل، من المزعزعين، سلم بأن الشيك رشوة وأن المستلم نائب، وأن الأمر يرقى إلى محاسبة رئيس مجلس الوزراء تحت حجة التأثير في النواب وإفساد ضمائرهم.
عدد كبير من نوابنا فاسدون «خلقة»، ومن تولى إفسادهم ليس السلطة وحدها، بل في أغلب الأمر، الناخبون الكويتيون الذين تحول البعض منهم إلى مستحوذين وانتهازيين للفرص، يستخدمون أصواتهم وسيلة لابتزاز الفاسد من النواب وكل من هو مستعد لخيانة الأمانة في سبيل تحقيق أغراضه الشخصية.
النائب الذي قبض «اقتراضا» من الشيخ ناصر قبض من مال حلال وخاص.
عدد كبير من نواب مجلس الأمة كما قلنا يقبضون حراما من أملاك الدولة، أو منحا أو وظائف أو علاوات لناخبيهم من المال العام الذي يدعي أغلبهم مع الأسف شرف وهم الحفاظ عليه.
إن كانت هناك جدية فيجب أن تكون في التصدي العام للتردي العام.
أما محاولة تغيير الحكومة أو إقصاء الشيخ ناصر، فذلك لن يؤدي إلا إلى فتح الباب واسعا من جديد أمام كل من يريد أن يساوم أو يتربح من الاستجواب المقبل أو الذي بعده.
في كل استجواب وفي كل أزمة يدفع البلد وتؤدي الأجيال القادمة ثمن إتاوة إسكات هذا النائب أو تجيير ذاك. ومسرحية فيصل المسلم سيتم دفع ثمن تذاكرها وأتعاب كومبارسها من المال العام.
النائب فيصل المسلم أثبت أن زميله في كتلة التنمية والإصلاح «الإسلامية» قبض خمسين ألفا من السيد رئيس مجلس الوزراء، هذه الواقعة أليست كافية لأن تكون سببا لاستجواب السيد رئيس مجلس الوزراء كما يزعم المصفقون في مسرحية الشيك؟.. هناك شيك وهناك اعتراف بقبضه.. إن كان هذا يمثل قضية وبندا يصلح للاستجواب، فلماذا إثارة الشيك الثاني ولماذا انتهاك خصوصيات الناس والتعرض لسرية التعاملات المصرفية..؟!
طنطن ولايزال يطنطن كثيرون بالمسؤولية السياسية.. أليس مبدأ تخوين النواب كافيا سواء تم بشيك أو بأكثر؟.. ألا يكفي شيك واحد لإدانة رئيس مجلس الوزراء سياسيا، أم أن المطلوب هو بالأساس تبرئة عضو كتلة التنمية والإصلاح وإلصاق التهمة بغيره؟!

التعليق
سعى غير طبيعي لاسقاط ناصر المحمد
سبحان الله
من يحرك من...ومن يضحك على من..
والكويت بالاخير هي الخسرانه
تحياتي

مستر بوسعود

عضو مميز

.. هناك شيك وهناك اعتراف بقبضه.. إن كان هذا يمثل قضية وبندا يصلح للاستجواب، فلماذا إثارة الشيك الثاني

اخوى ابواحمد ,,,
اغلب الكتل التى اعلنت استهجانها الان على المال الخاص للرئيس لم تبدى اى ملاحظه على هذه القضيه لدى اعلان الفاضل وليد الطبطبائى فى حينه عن تلقيه ذلك المال !!!
علما بان جميع المبادئ التى تشدقوا بها الان كانت موجوده وقائمه ,,,
وليد عضو فى حينها ولعل ذلك المال يؤثر فى تعاطى العضو مع الحكومه
وليد قد يستخدم المال ايضا فى مساعدة المحتاجين فى دائرته وبالتالى ضمان اصواتهم !!
ارجوا ان لايفهم ذلك انتقاص من العضو الفاضل وليد الطبطبائى ولكن نحن نناقش المبدا ,,,
مالذى تغير ؟

kkk

عضو مخضرم
المشكلة الاكبر
ان موقف الشعبي من الرئيس بصفقة الدوا....بعد الغاءها كان جيد
وموقف حدس كان ضده.......
والحين الاثنين مع بعض ........
ما عرفنا الحين قراره جيد والا ......لا

تحياتي

kkk

عضو مخضرم
[/CENTER]
اخوى ابواحمد ,,,
اغلب الكتل التى اعلنت استهجانها الان على المال الخاص للرئيس لم تبدى اى ملاحظه على هذه القضيه لدى اعلان الفاضل وليد الطبطبائى فى حينه عن تلقيه ذلك المال !!!
وليد قد يستخدم المال ايضا فى مساعدة المحتاجين فى دائرته وبالتالى ضمان اصواتهم !!
ارجوا ان لايفهم ذلك انتقاص من العضو الفاضل وليد الطبطبائى ولكن نحن نناقش المبدا ,,,
مالذى تغير ؟
حبيبي بوسعود.....
هذي سالفة ......تبي ساحر يفهمها.....

لا بالله ماعنده سالفه المسلم .... وشهو يعني شيك ب200 الف .... العضو مسكين فحمت جبده .... عزمه خالد السلطان على مزرعته في الوفرا .... وعقبها ناصر الدويله في العبدلي .... ناصر المحمد الله يطول عمره يوم عرف السالفه .... كسر خاطره وخاف يجيه تليّف بالجبد ....وابشركم العضو هالحين جبده زينه وجالس بالمزرعه .... والله يحفظ ناصر المحمد .... انقذ نفس مؤمنه من الهلاك

فيصل الظفيري

عضو بلاتيني

بل هناك سعي محموم إلى زعزعة الوضع ولو على حساب أمن البلد أو مستقبل التنمية أو أي عقبة أخلاقية أو مادية تقف في طريق مفتعلي الزعزعة أو المصابين بدائها.

اي تنميه يتحدث عنها الكاتب ؟

في عهده 6 حكومات ولم يرى المواطن الكويتي غير الشيك ابو 200 الف :)

استغرب من استمواتكم بالدفاع عنه ..!

Craftsman

عضو بلاتيني
المشـكلة إن تراكمات هذه القرارات تركته بلا رصيد عند الكتل لأن هذه المشاريع كانت مهمة لأجل الرصيد السياسي عند هالكتلة أو ذيك.

الصراحة الواحد بدأ يشك أن الموضوع تعدى بكثير قصة شيكات شخصية لنواب وهاللي صاير مو مسئلة تنافس على منصب رئاسة وزراء بل كراهية موجهة له، وتجمع معها عند المجتمع ترسبات قصور الجهاز التنفيذي كلها وصب حالة الإحباط العام عليه.

Edrak

مشرف منتدى القلم
اليس هذا هو المريض النفسي الذي يهاجم الاسلام في الطالعة و النازلة ؟

زعيم الملحدين الغير مشهر عبداللطيف الدعيج بينما هو يغرد في اجواء امريكا الجميلة بعيدا عن همومنا يكتب كأنه يعيش الواقع هنا ... قليل من الحصافة و الادب بحق شعبك يا من تنازل الادب عن كنفه خجلا ...

يالله نأخذ بعض التناقضات لتعرفون الكاتب على حقيقته !

أتهم جميع من خالفه الرأي بأنهم أولاد حرام فقط لأنهم لا يرون مستقبل البلد تحت إدارة ناصر المحمد ! خوش ليبرالية والله

حملة أمن دولة عيال الشهيد
كتب عبداللطيف الدعيج :

من المفروض ان ينشر مقال لي اليوم في الزميلة الطليعة بعنوان «ماالذي يجري؟». وكما يدل العنوان فهو مقال كتبته منذ ايام، وانا اتساءل بحيرة عن هذا السعار المحموم الذي أججه البعض ضد النواب «الوطنيين»، الذين رفضوا طرح الثقة بوزير الداخلية او امتنعوا عن تأييد اي من الطرفين.
حملة ربما في محلها، فقد يكون النواب الذين امتنعوا او رفضوا طرح الثقة مخطئين، ولكن هل يعني هذا ان نمسح تاريخ البعض ومواقفه العامة، وحتى تضحياته ونضاله السابق؟ ومن اجل موقف واحد.. وخيار من الواضح ان البلد انقسم بسببه، مع ان التصويت اتى بشكل واضح لمصلحة مَن رفَض طرح الثقة. الذين رفضوا طرح الثقة من النواب ض.عفَا عدد المؤيدين، ألا يشكل هذا تساؤلا، او على الأقل تشكيكا في هذه الادانة والأحكام الجائرة وغير المنصفة التي اصدرها البعض ضد النواب الذين اعترضوا على طرح الثقة؟!.. فعلا، ماالذي يجري.. وكيف اصبح سهلا شتم القوى الوطنية ووضع «فيتو» مبكر على النائبات الاربع، لا لشيء الا لانهن رفضن، مع بقية العقلاء والامناء، طلب طرح الثقة؟
لماذا كان هذا القصف العنيف على صالح الملا وعادل الصرعاوي وعلي الراشد ومرزوق الغانم وعبد الرحمن العنجري.. وهم من هم؟ هذا ما شغل بالي طوال الاسابيع الماضية وانا ألاحظ واحصي الحملة المسعورة في الصحف وفي المدونات «الناشئة» ضد القوى الوطنية. بالمناسبة المدونات التقليدية او مدونات نبيها خمس بالكاد تناولت موضوع الاستجواب بشكل عام.
حتى يوم امس، او ربما يوم امس الاول لم يكن الامر واضحا. لكن إصدار مبعوث عيال الشهيد لفرمان تعديل القوانين الرياضية، وموافقة بقية «السمنديقة» على الفرمان شرح كل شيء. كل هذه الحملة وكل هذه الشطة على الخمسة ملايين وبعدها هذه الضجة على طوارئ كهرباء 2007، ثم هذه الحملة على صالح الملا وعادل الصرعاوي وعلي الراشد ومرزوق الغانم، وهم الاعضاء الاكثر اهتماما بالرياضة وحرصا عليها، على فكرة.. لم يأت ذكر او بالاحرى شتم او قذف لاي نائب آخر من النواب الثلاثين الذين اعترضوا على طرح الثقة. وحدهم النواب المعنيون والمهتمون بالرياضة صالح الملا وعادل الصرعاوي وعلي الراشد ومرزوق الغانم على التوالي تم شتمهم والطعن في ذمتهم في الحملة الظالمة الموجهة ضد الذين رفضوا طرح الثقة. حملة امن دولة اتضحت وانكشفت، وهدفها الواضح والمؤكد تعديل القوانين الرياضية، وتوفير اعذار لنواب الانبطاح الحقيقيين للصد عنها، ولم يبق على المشاركين بعفوية او بألمعية فيها إلا ان يعيدوا حساباتهم.

بقلم: عبداللطيف الدعيج

أمن الدولة وين و عذبي الفهد وين ... الأن عذبي الفهد هو من يمسك و قد وضح الأمر للجميع بأن أمن الدولة لم يكن تابع لأبناء الشهيد وما حدث من وضع عذبي الفهد الان على رأس الجهاز ما هو الا صفعة في وجه كل أفاك و كاذب

نكمل

بديهيات
كتب عبداللطيف الدعيج :

بقلم: عبداللطيف الدعيج
انا افكر اذن انا موجود. انا افكر اذن انا موجود. انا افكر اذن انا موجود.
كل عيال الحرام ضد ناصر المحمد...
اذن ناصر المحمد ابن حلال.....

هذا هو مستوى هذا الرجل و هذه تربيته .. فكل من يعارضه الرأي هو ولد حرام ... فعلا تربية ملحدين

duaij.bmp

و هاو هو أحد المدونين يفضح هذا المريض الذي يعتبر الناس لقطاء و هو الشريف فيهم ... مقالين الفارق بينهم يوم واحد فقط ...

فهل هذا من تستشهدون فيه و تثقون فيه و قد أصاب الخرف عقله ؟

الرجل له مواقف وطنية لا ننكرها ... و لكن ان يعتبر نفسه انسان منزه و هو بالطبع مكشوف لمن يفهم جيدا تقلباته فلن ينطلي عليه خزعبلات هذا الفرد

و بعد كل هذا يقول

والأكثر تأكيدا أن هذه الأطراف ضحت ومستعدة للتضحية بأي شيء في سبيل تحقيق أهدافها، ليس هناك شرف في الخصومة، وليس هناك تقدير لأعراف وعلاقات اجتماعية راسخة، بل هناك سعي محموم إلى زعزعة الوضع ولو على حساب أمن البلد أو مستقبل التنمية أو أي عقبة أخلاقية أو مادية تقف في طريق مفتعلي الزعزعة أو المصابين بدائها.
هنيئا لمن يأخذ برأي هذه الأشكال

زعيم الملحدين الغير مشهر عبداللطيف الدعيج بينما هو يغرد في اجواء امريكا الجميلة بعيدا عن همومنا يكتب كأنه يعيش الواقع هنا ... قليل من الحصافة و الادب بحق شعبك يا من تنازل الادب عن كنفه خجلا ...

أتهم جميع من خالفه الرأي بأنهم أولاد حرام فقط لأنهم لا يرون مستقبل البلد تحت إدارة ناصر المحمد ! خوش ليبرالية والله

أمن الدولة وين و عذبي الفهد وين ... الأن عذبي الفهد هو من يمسك و قد وضح الأمر للجميع بأن أمن الدولة لم يكن تابع لأبناء الشهيد وما حدث من وضع عذبي الفهد الان على رأس الجهاز ما هو الا صفعة في وجه كل أفاك و كاذب

نكمل

هذا هو مستوى هذا الرجل و هذه تربيته .. فكل من يعارضه الرأي هو ولد حرام ... فعلا تربية ملحدين

duaij.bmp

و هاو هو أحد المدونين يفضح هذا المريض الذي يعتبر الناس لقطاء و هو الشريف فيهم ... مقالين الفارق بينهم يوم واحد فقط ...

الرجل له مواقف وطنية لا ننكرها ... و لكن ان يعتبر نفسه انسان منزه و هو بالطبع مكشوف لمن يفهم جيدا تقلباته فلن ينطلي عليه خزعبلات هذا الفرد

ادراك عساك ماتذوق المهانه .... انا احسبن الرّجال خوش ولد .... طلع مهبول .... عزّالله انّك عرّيته ياذرب الايمان .... بعدي لا رحم الله كل ملحد

Edrak

مشرف منتدى القلم
ادراك عساك ماتذوق المهانه .... انا احسبن الرّجال خوش ولد .... طلع مهبول .... عزّالله انّك عرّيته ياذرب الايمان .... بعدي لا رحم الله كل ملحد

والله لو أردت أن أخوض بسخافات هذا الكاتب لما أنتهيت و لكتبت 4 صفحات أوضح فيها سقطاته و رأيه المبني على الدروشة و الهذيان و للأسف كثير من الناس مخدوعين فيه و لا يريدون ان يقرأوا ما خلف السطور و ان يستوعبوا ماذا يقول من ترهات ..

Wael

عضو مميز
المصيبة أن يكون النائب وليد أول من طرح ضرورة تعديل الوضع المالي لأعضاء مجلس الأمة وذلك قبل عامين، وفي نفس الوقت نجده أول من أعلن أنه استلم شيك مساعدة للمبرة من سمو الرئيس. كيف يكون نائب محتاج ماديا ومتأزمة أوضاعه المالية وباعترافه بأكثر من تصريح وفي المقابل يؤسس مبرة خيرية لدعم الفقراء ويقول أن الشيك لها؟

kkk

عضو مخضرم

نكمل

duaij.bmp

و بعد كل هذا يقول

قديمة حيل.....العب غيرها..
رد على الموضوع......والا ما عندك حجه.....

بو لولوه

عضو ذهبي
الفرق بين شيك الطبطبائي وشيك ن.د. أن الأول أعلن عنه وبين غرضه المرتبط برعاية أو دعم لإقامة مؤتمر أو مناسبة مهتم فيها الطبطبائي، بينما الثاني ساكت، والفرق أيضاً يظهر بين مواقف الطبطبائي واستجوابه للرئيس بينما ن.د. كان يلقب بالناطق الرسمي للحكومة.

فالفرق بينهما أن واحد لم يتمكنوا من شراء ضميره والثاني باع نفسه بثمن بخس.

ملاحظة: طبعاً 200 ألف مو ثمن بخس من قلب، لأن هذا المبلغ تشتري فيه بيت بجنوب السرة وتمر بسيارتك كل يوم عقبها عند فروع البنوك وتقحص بمواقفهم لأنك ما تحتاج قرض منهم. :)

Edrak

مشرف منتدى القلم
الاخ ادراك ,, لم يمتدح احد شخص الكاتب ,, نحن نناقش الافكار التى وردت بالمقال :وردة:

عيل بنا نناقش رأيه اذا وحدة وحدة ... ان أحببت ... و هذه أولها

النائب الذي قبض «اقتراضا» من الشيخ ناصر قبض من مال حلال وخاص

عيل رشاوي و جناط جمال العمر عادي ... من ماله الخاص يا أخي ,... جويهل يشتري النواب في أيام الانتخابات و يفتح قناة يضرب فيها الوحدة الوطنية عادي لأنه من ماله الخاص ... الدبوس و العصيمي يرشون عادي لأنه من مالهم الخاص ... أيوجد رجل عاقل يقول هذه التخاريف ؟

و بعد كل هذا نجد من يتجرأ و يبرر هذا الموقف ؟

أعتقد بأن الرأي واضح هنا و بأمكانك الرجوع الى تعريف الرشوة في قانون الجزاء يا عزيزي !

و هذه هدية صغيرة من ساحة الصفاة

كشفت مصادر ساحة الصفاة أن رئيس الوزراء أجرى عدداً من اللقاءات المحمومة مع مجاميع نيابية يوم أمس حاول من خلالها تبرير موقفه. وبينت المصادر أن القصة الجديدة التي يسوقها سموه هي أنه فعلاً دفع 200 ألف دينار لكنها كانت في عمل الخير، إذ كانت لطفل مسكين يعاني من مرض السرطان فكانت الأموال تكلفة علاجه. مضيفاً "خل يطلعون كل الشيكات اللي عندهم"، مجدداً تأكيد موضوع أن هذا انتهاك للحرية الشخصية وما إلى ذلك. وقال بأن "الواحد ما وده يتكلم عن هالأشياء لأنه عمل خير".
-
التعليق: بيض الله ويهك.

السؤال المهم طال عمرك، لماذا لم تدفع الشيك للمستشفى مباشرة؟ أو -مثلاً وهو المنطقي- تدفع الأموال لوالد الطفل أو أسرته. أو -وهو الأكثر منطقية- تمنح الطفل استثناء للعلاج بالخارج، أو إرساله للعلاج عن طريق الديوان الأميري أو ديوان ولي العهد أو حتى عن طريق ديوان رئيس الوزراء إذا لم يتمكن رئيس الوزراء من الحصول على استثناء من وزارة الصحة، وهو أمر أشك فيه.

السؤال الأهم، طال عمرك، أليس في إعطاء الشيك للنائب ن. د. شبهة في أنك تريد أن يظهر هذا النائب أمام الناس بأنه صاحب أيادي بيضاء؟ وبالتالي ترتفع أسهمه لديهم؟ وبالتالي يشعر النائب أنه مدين لك بهذا.

أما موضوع انتهاك السرية المصرفية وما إلى ذلك، فنحن نقول لك أرفع قضية ضد البنك ونحن معك، لأنه لا يجوز إفشاء هذه المعلومات، لكن هذه قضية منفصلة عن دفع أموال لنائب، وبما أن هذه المعلومات قد خرجت، فوجب علينا كشعب وعليك كمسؤول التعامل معها.

طال عمرك، نصيحة، أبحث عن عذر آخر لأن هذا العذر أقبح من الذنب.

من جانب آخر، ترجح الأخبار صعود رئيس الوزراء للمنصة ومواجهة الاستجواب في حال تم توفر أغلبية تسانده، وبينت المصادر أن سموه يرغب في أغلبية ساحقة حتى يكون "الانتصار" بعد الاستجواب.

ويبقى الآن الرهان على النواب والسؤال الأهم: هل يجوز أن يكون هناك تعاملات مالية بين أحد النواب ورئيس للوزراء؟ هل الموضوع أخلاقي أساساً؟

مستر بوسعود

عضو مميز
[/CENTER]
اخوى ابواحمد ,,,
مالذى تغير ؟

بالنسبه لى هذه النقطه مهمه ,,, ياليت نلقى لها راى مشترك !

Edrak

مشرف منتدى القلم
قديمة حيل.....العب غيرها..
رد على الموضوع......والا ما عندك حجه.....

اهوا في موضوع ؟

الرجل يقول رأيه بأوهام المؤامرات و يضرب الهدف الرئيسي للقضية و أستلم الشخوص و برر كل هذه الاوهام على أن أحمد الفهد هو وراء كل شيء ... أحمد الفهد فقع بكل مكان ؟ الرجل لا يحب ابناء الشهيد و نعذره ... و لكن ان يبدي الضغينة الشخصية عليهم على مصلحة البلد فهذه مرفوضة و لهذا بينت لك ان رأيه عديم الفائدة و يجب عدم مناقشته أيضا لأنها بالنهاية تعتمد على تبريراته و التي بدوره تعتمد على عقله و التي بدورها تعتمد على الكذب و التضليل و الخرافة ...

فما هو رأيه الذي يستحق المناقشة ؟ بين لي و سأسهر هنا عشانك ان كنت تبحث عن الحق و لست من المكابرين

kkk

عضو مخضرم
اهوا في موضوع ؟

الرجل يقول رأيه بأوهام المؤامرات و يضرب الهدف الرئيسي للقضية و أستلم الشخوص و برر كل هذه الاوهام على أن أحمد الفهد هو وراء كل شيء ... أحمد الفهد فقع بكل مكان ؟ الرجل لا يحب ابناء الشهيد و نعذره ... و لكن ان يبدي الضغينة الشخصية عليهم على مصلحة البلد فهذه مرفوضة و لهذا بينت لك ان رأيه عديم الفائدة و يجب عدم مناقشته أيضا لأنها بالنهاية تعتمد على تبريراته و التي بدوره تعتمد على عقله و التي بدورها تعتمد على الكذب و التضليل و الخرافة ...

فما هو رأيه الذي يستحق المناقشة ؟ بين لي و سأسهر هنا عشانك ان كنت تبحث عن الحق و لست من المكابرين
خلاص ما دام ماكو موضوع ....ليش تسهر ......
الموضوع واضح زميلي العزيز.....
هناك شيكين ......منو الحلال ومنو الحرام....

أعلى