نتائج البحث

  1. ا

    الجاء مراجعة الموضوع التالي: http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?p=1951042#post1951042

    الجاء مراجعة الموضوع التالي: http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?p=1951042#post1951042
  2. ا

    دعوة إلى كويتي ملحد [mol7ed]

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه العضو mol7ed قرأت موضوعك الذي أدرجته في الشبكة الدينية وهو بعنوان:(ملحد كويتي يرحب بكم) طلبتَ فيه أن تعرف موقف المسلم الكويتي من الملحد الكويتي، وبيان الأسباب التي أدت إلى هذا الموقف إن كانت من الكتاب أو السنة أو...
  3. ا

    دعوة إلى ملحد كويتي [mol7ed]

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه العضو mol7ed قرأت موضوعك الذي أدرجته هنا في هذا القسم -الشبكة الدينية- وهو بعنوان:(ملحد كويتي يرحب بكم) طلبتَ فيه أن تعرف موقف المسلم الكويتي من الملحد الكويتي، وبيان الأسباب التي أدت إلى هذا الموقف إن كانت من...
  4. ا

    الصحابي أبو الغادية يكشف الحقائق

    أخي الكويت أولا وأخيرا سؤالك مشروع ولك الحق في أن تسأل ما تشاء ولكل الحق في طرح كل ما يُشكل عليه ما دام يلتزم إطار الأدب أرى إن أردت أن يستقيم سؤالك أن تثبت أولاً صحة حديث قاتل عمّار في النار فإن ثبت الحديث، حق لك أن تطرح مشكلة التعارض الذي تدّعيه وشروط الحديث الصحيح: (اتّصال السند، عدالة...
  5. ا

    دروس الشيخ حمد الحمد في الكويت - الطهارة من بلوغ المرام , النخبة في أصول الفقه .

    جزاك الله خيرا أخي أبا فوزي جهد تشكر عليه
  6. ا

    إلى من يرجو لقاء ربه: [عيد المولد والوطني والحب والأم والتحرير في ميزان الشرع]

    تعليق اليافطات وتوزيع الإعلانات ليست من الاحتفال في شيء إنما للتذكير فقط لا غير
  7. ا

    إلى من يرجو لقاء ربه: [عيد المولد والوطني والحب والأم والتحرير في ميزان الشرع]

    الفرح نقيض الحزن ويكون بحمد الله تعالى على أن نجّى عبده ورسوله موسى عليه السلام من فرعون والامتثال لسنّة نبيّنا محمد صلى الله عليه وآله بصيام هذا اليوم
  8. ا

    إلى من يرجو لقاء ربه: [عيد المولد والوطني والحب والأم والتحرير في ميزان الشرع]

    لا، لا ينطبق عليه هذا الكلام الكلام ينطبق على من يحتفل بغير عيدي الفطر والأضحى والذي قال أنّ يوم عاشوراء يوم فرح وسرور لم يجعله عيدًا يحتفل به
  9. ا

    حرمة الحشيش أشد أم الخمر؟

    الحشيش ضرره ثابت بيقين والسجائر ثابت ضررها بيقين أيضا وثبوت الضرر علمناه من الأطباء أهل الاختصاص فبذلك يكون حكمهما التحريم لحديث: (لا ضرر ولا ضرار) ولا يؤثر في الحكم تفاوت الضرر بينهما، فكلاهما ضرر متحقق وأما مسألة أنّ أحدهما مسموح ببيعه والآخر ممنوع، فهذا لا علاقة له بالحكم الشرعي
  10. ا

    لماذا سمي النبي الأمي‏

    أخي الكريم ما قولك في هذه الآية؟ {وَمَا كُنتَ تَتْلُو مِن قَبْلِهِ مِن كِتَابٍ وَلَا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذًا لَّارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ}
  11. ا

    لماذا سمي النبي الأمي‏

    بارك الله فيك أخي الكريم مستفيد
  12. ا

    عقوبة تارك الصلاة في الدنيا والقبر والاخرة

    جزاك الله خيرًا أخي الكريم وبارك الله فيك على حرصك لنشر الخير ولكن لا أظن أنّ الحديث يصح فبمجرد النظر إلى أوّل المتن والأخطاء اللغوية التي فيه يتبيّن يقينًا أنّه ليس من قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم وفي الصحيح من الأحاديث ما يغني فقد قال صلى الله عليه وآله: (بين العبد وبين الكفر ترك الصلاة)...
  13. ا

    حرمة الحشيش أشد أم الخمر؟

    جزاك الله خيرا قال عليه الصلاة والسلام: (كل مسكر خمر،كل مسكر حرام، وكل خمر حرام) متفق عليه فكل ما أسكر يسمّى خمرًا بنصّ الحديث وكل خمرٍ حكمه التحريم بنصّ الحديث ولا عبرة إن كان مأكولاً أو مشمومًا أو مشروبًا أو غير ذلك والحشيش إن كان من المسكرات فيندرج تحت لفظ الخمر ويأخذ حكمه وليس...
  14. ا

    اللغة في القرآن إعجاز تسويقي!

    الأستاذ عبد الكريم الجسار أشكر لك بدايةً ردك على مشاركتي ثم أشكرك لحسن ظنّك وتفاعلك الطيّب طلبك هو مقصدي وبغيتي وهو تفنيد ومناقشة مقالك كاملا ولكن وفق الأطر والقواعد العلمية الأكاديمية الصحيحة وذلك بتقسيم الموضوع إلى عدّة نقاط للبحث والمناقشة أي أشبه ما يكون بأسلوب السبر والتقسيم...
  15. ا

    اللغة في القرآن إعجاز تسويقي!

    في انتظار ردك أستاذ عبد الكريم لاستكمال النقاش والوصول إلى الحق بطريقة علمية أكاديمية وإن لم ترغب بالنقاش هُنا في المنتدى لأنّي أراك تكتفي فقط بإدراج الموضوع دون الرد فأنّي على استعداد لمناظرة علنية في أي مكان تشاء اختر ما يناسبك وأنا مستعد إن شاء الله تعالى
  16. ا

    اللغة في القرآن إعجاز تسويقي!

    الأستاذ عبد الكريم الجسار ما رأيك أن نناقش ما ذكرتَ نقطة نقطة ولا نتجاوز نقطة النقاش إلى غيرها إلاّ بعد الانتهاء منها تماما إشكالك الأول: أقول: الآية: (إنْ هذان لساحران) وليس (أنْ هذان لساحران) وهذه الآية صحيحة لا إشكال فيها، لو كانت لديك خلفية عن لغات العرب، إذ ليس كل ما يخالف لغة...
  17. ا

    الثقلين وصية الرسول لنا

    أخي الكريم حديث تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي -وكذلك وسنتي- لا يصح كما قلت والحديث الذي أشرتَ إليه في صحيح مسلم ليس فيه لفظ "كتاب الله وعترتي" التمسك في لفظ الحديث هو للقرآن الكريم وأنّه الهدى والنور، ثم بعد ذلك التذكير في العترة أهل البيت تفضل نص الحديث: "وأنا تارك...
  18. ا

    التأويل.........لشيخ الاسلام ابن تيمية-رحمه الله-

    شكرا أهي أحمد الدوسري على النقل ولي بعض الأسئلة - هل تأويل الألفاظ المتعلقة بذات الله تعالى يكون باللغة العربية؟ - هل الكيف والمعنى مختلفان أم أحدهما جزء من الآخر؟ - هل ورد نص في القرآن أو السنّة أن الله تعالى قال لي صفة كذا وكذا؟ أم أنّ السبيل الوحيد لمعرفة الصفة هو الاشتقاق؟ وجزاك...
  19. ا

    الثقلين وصية الرسول لنا

    أخي المحترم الحديثان لا يصحّان ولو كُتِبَت عنهما آلاف المجلدات وليس من طرق تصحيح الحديث -علم الرواية- كثرة البحوث والدروس ونحن لا نأخذ ديننا من الأحاديث الضعيفة، ولو انتشرت وتداولوها الأئمة والخطباء فليس كل ما هو مشهور صحيح ثم إنّ الأخذ بالسنة ثابت في حديث العرباض بن سارية
  20. ا

    مالفرق في ذكر ( عليه السلام ) و ( رضي الله عنه )؟

    عليه السلام، ورضي الله عنه، المقصود بهما الدعاء لا الإخبار كذلك رحمه الله، ليس المقصود به الإخبار بأنّ الله قد رحمه، ولكن الدعاء له بالرحمة وهذه صِيَغ قد استعملها العرب، وهي ثابتة صحيحة وصلتنا سماعا ومن هذه الصيغ أيضًا صيغة الأمر المقصود بها الدعاء كقولنا في سورة الفاتحة: (اهدنا الصراط...
أعلى