رئيس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح

الكويت روحي

عضو بلاتيني
فريق حكومي يبحث سيناريوهات تعاون السلطتين
تدوير وزيرين وإبعاد آخرَين


بعيدا عن تأثير الأصوات المتشائمة التي ترى «الحل» على الأبواب، خصوصا ان التصعيد النيابي طال، الى جانب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد، 4 وزراء آخرين، هم وزراء «الداخلية» الشيخ جابر الخالد، و«التربية» نورية الصبيح، و«المالية» مصطفى الشمالي، و«التجارة والصناعة» أحمد باقر، تعمل مجموعة عمل حكومية في سرية تامة على وضع سيناريوهات للتعامل مع التصعيد النيابي من شأنها نزع فتائل التأزيم قدر الامكان، وإعادة مبدأ التعاون بين السلطتين، بهدف عدم الوصول الى الخيار الصعب، سواء كان حل مجلس الامة او تعليق الحياة البرلمانية.
وأبدت مصادر رفيعة لـ «الوسط» خشيتها من هذين الحلين، معتبرة ان «الحل» سيعيد البلاد الى اجواء المربع الرقم واحد من جديد، وستكون الفترة القانونية المقدرة بـ 60 يوما قبل اجراء الانتخابات اشبه بـ الـ «بازار» السياسي، ستعطل خلالها المشاريع التنموية، ومشاريع القوانين الواجب إقرارها، وذلك لصعوبة تمريرها عن طريق مراسيم الضرورة. مشيرة الى ان تلك الاجواء تخلق حالة من عدم الاستقرار والاطمئنان في اوساط الوزراء، الذين يعملون كأنهم راحلون عن مقاعدهم الوزارية.
وذكرت ان الخيار الثاني، وهو تعليق الحياة البرلمانية، خيار اصبح اكثر صعوبة لترسخ الفكر والممارسة الديموقراطية وتجذرهما في واقع الحياة السياسية.
وقالت المصادر ان مجموعة العمل تدرس بالفعل عدة بدائل لتجنيب البلاد أحد هذين الخيارين، معربة عن املها في نجاح احد السيناريوهات الذي من شأنه تلبية اغلبية مطالبات الطرفين، وموضحة ان السيناريو يعتمد مبدأ التدوير وإجراء تعديل وزاري محدود يجرى قبل نهاية العام، من شأنه ابعاد وزيرين مرجح صعودهما الى المنصة، وامتلاك مستجوبيهما اغلبية نيابية تمكنهم من سحب الثقة منهما، وذكرت ان الوزيرين الآخرَين يمكن تدويرهما الى وزارات اخرى، لافتة الى ان هذا السيناريو سيتيح دخول وزيرين جديدين سيجري التشاور بشأنهما من الكتل النيابية لضمان اوسع تأييد نيابي للحكومة في تشكيلها الجديد، متمنية ان يتبلور هذا السيناريو بشكله النهائي خلال الايام المقبلة قبل عرضه على الجهات الأعلى.

الوسط 12 - 11 - 2008
 
بالتوفيق أنشاء الله

أكن لسموه الكثير من الأحترام لمواقفه المشرفه وسعة باله وحنكته
واتمنى له التوفيق في مهمتة الوزاريه فهو قدها وقدود والأنسب
لهمهمه ............
 

al_mulla

عضو فعال
السلام عليكم و رحمة الله ..

هذي أول مشاركة في في هذا المنتدى الموقـر ..
و يشرفني انا أضع تعليقي على هذا الموضوع ،،،

الحقيقة .. أن الشيخ ناصر المحمـد الصباح ليس مؤهـل ان يكون رئيس وزراء قادر على تحمل المسؤوليات و أعباء الدولة ، لأنـه طيب و غير قادر على فرض قراراته و هذا أمر إذا طال أمدته سيكون خطراً على البــلاد كما الملاحظ بأن ليس هناك أي انسجام بينه و بين أعضاء مجلس الأمـة ، و السياسة تحتاج الى القوة في بعض الأحيان ..

و من اعتقادي بأن رصيده السياسي قد قارب على النفاذ
 

أحاديث الابواب

عضو جديد
ضعيف بدرجه كبير و لا يصلح لكي يدير يلد الكويت تحتاج رئيس حكومه قوي قادر على ادارة

البلد .

بعد الاداء الحكومي المتهالك في الاعوام السابقه ان الاوان لكي يدير الشعب حكومته عن طريق

الحكومه الشعبيه تقام الانتخابات على منصب رئيس الوزراء و الشعب ينجح الحكومه و يسقطها

حسب الاداء هذا هو الحل
 

fantasy

عضو فعال
ترجع بالسلامه يابوصباح سالم معافى وتقر عين أهل الكويت فيك كل اللي يحبونك من قاصيها ودانيها
ولو بحطون فيك مليون عذروب راجع إنشالله لنا رئيس وزراء
تطبق القوانين واللي عاجبه أهلا وسهلا واللي مو عاجبه خل بشرب من ماي البحر .
 

الطائر الحر

عضو فعال
يا جماعة الخير

الشيخ ناصر مو ضعيف بأداره ولكن كل ما بالامر ان سموه خريج المدرسه السويسريه وهي قريبه جدا من المدرسه الفرنسيه والتي تعتمد على التفاوض وسعة الصدر عكس المدرسه البريطانيه او الامريكيه ولكننا بالكويت تعودنا على المدرسة الانجليزيه والى الان ما عندنا استعداد لتقبل المدرسه السويسريه مع العلم انها الافضل لنا حاليا ..........

هذا كل ما بالامر....
 

البراك

عضو فعال
أسأل الله له التوفيق لما فيه خير للبلاد والعباد
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
يابو صباح....الشعب اولى بامواله من العراق...

اعقلها وتوكل...وبشر الشعب الكويتي....
 

كويتي زمان

عضو مميز
مهما تكلموا عنه بكثير من الاقاويل الا احس انه انسان فيه طيبه واحسن من غيره واحس انه بعض القرارات مو منه تفرض عليه واعتقد لو اعطي الحريه كامله راح يبدع ويشكر علي موقفه من تمسكه بالدستور ااثناء اجتماع الاسره ورفضه حل مجلس الامه حل غيردستوري
 

بوحذيفه

عضو ذهبي
مهما تكلموا عنه بكثير من الاقاويل الا احس انه انسان فيه طيبه واحسن من غيره واحس انه بعض القرارات مو منه تفرض عليه واعتقد لو اعطي الحريه كامله راح يبدع ويشكر علي موقفه من تمسكه بالدستور ااثناء اجتماع الاسره ورفضه حل مجلس الامه حل غيردستوري
بصراحه انا استغرب من هالمنطق (مو منه الامور تفرض عليه )..!!!

اذا الامور تفرض عليه وهو لاحول ولا قوه فهو غير جدير بهالمنصب ..!!

السالفه ما يبيلها مدارس فرنسيه ولا انجليزيه ولا غيره ..

السالفه يبيلها شخصيه قويه وصاحبة قرار وخبره سياسيه بعيدا عن البروتوكولات وثقافة المتاحف..

:وردة:
 

الساطووور

عضو فعال
والله ومليون نعم يابو صباح فيك وفي سيرتك الذاتية مشرفه




دراسته وخبراته
حصل على العديد من الشهادات العلمية:
كما إنه يجيد إلى جانب اللغة العربية كلاً من الفرنسية، الإنجليزية، كمان إنه يجيد بعض من الفارسية.

[عدل] حياته العملية

[عدل] أعماله غير السياسية

  • يتولى الرئاسة الفخرية لجمعية هواة السيارات التاريخية.
  • يتولى الرئاسة الفخرية للنادي الكويتي الرياضي للسيارات والدراجات النارية.
  • يتولى الرئاسة الفخرية لمتحف السيارات التاريخية.
  • عضو في العديد من جمعيات الصداقة الكويتية الدولية.
[عدل] الأوسمة والتكريمات التي حصل عليها

 

الساطووور

عضو فعال
نعم رجل إقتصاد



سمو الشيخ/ ناصر المحمد الصباح يتمتع بخبرة اقتصادية كبيرة ساهمت في تحقيق الاستقرار الاقتصادي في البلاد وتخطي الأزمة الاقتصادية العالمية وتخفيف نتائجها السلبية على الكويت ، كما أنه ساهم في دفع عجلة الإنتاج النفطي خلال الأزمة الإقتصادية وعزز مكانة القطاع النفطي وأنه سموه رجل إصلاح وقانون من الدرجة الأولى ولاننسى أيضا دعمه اللامحدود من سموه للأنشطة المختلفة ومتابعته الدائمة للقضايا المحلية المتعلقة بالمواطن الكويتي وشغله الشاغل على إستقرار البلاد والحفاظ على أمنها ووحدة الصف الكويتي .

والله أنك قدها وأكبر منها يابوصباح

 

كاااايدهم

عضو فعال
انا لكم




إللي يجرأ على الرئيس نحن له بالمرصاد
محمي يابوصباح أنت خط أحمر ولن يجرأ أحد المساس بك
حفظك الله ورعاك طال عمرك
 

الساطووور

عضو فعال
رسالة محب لك

إلى سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح حفظك الله ورعاك




أعلم يا سيدي الكريم أنك اليوم مشغول بالكثير من الهموم و المشاكل التي قد يكون لها أول و بالتأكيد ليس لها آخر , فقد علق سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه على صدرك وسام الثقة الخامس لرئاسة مجلس الوزراء , و نحن نعلم يا سيدي كم الضغوطات و الحسابات الدقيقة التي تزدحم اليوم على طاولتك من أجل توليكم الرئاسة .

أيضا نحن خير من يعلم عن ما يتربص بك من قضايا محلية ساخنة و متغيرات خارجية متسارعة تضعك في مواجهة أهوال لا تُحسد عليها .

يا بو صباح , لم أشأ اليوم في اضافة المزيد من الهموم على قلبك , و لكن لساني عاجز عن الصمت أمام من يسعى لتلويث اسمك وأعلم يا سيدي أنك بعيد عنهم , و هم يلاحقونك , تتهرب من تملقاتهم , و لا يزدادون الا التصاقا بك , فأنت أنت بهم و ما بهم , و هم لا شيء بأنفسهم , و غُبار هواء ان أصبحوا حولك

لقد اعتقد المخربون في الأمس أن المضاربة على سمعتك هي من سترفع أسهمهم عندك بعد أن كُشفت عورات تلاعباتهم أمام الجميع , و لم يعد لهم شأن أمام الشعب الكويتي .


لقد عادوا في الأمس الى جذورهم , و استخدموا اسلوب الابتزاز الرخيص ضدك أولا , وضد مصلحت الشعب وتآمرا على الكويت ثالثا ولن نسمح لهم أبدا فعلهم , فقد استعرضوا في مقالتهم الموبوؤة كل القضايا المثارة عليك , و كأنهم يلوّحون بها أمامك , ثم بدأوا بدق أوتادهم المسمومة حول خيمتك , و جعلوا من شباب هذا البلد أعداء لك , يتآمرون عليك و يتلقون الأموال للنيل منك و بعدها أسقطوا عامود هيبتك و علو مقامك وهذا بعيد عنهم ياسمو الرئيس .

نعم يا سيدي , عليك اليوم أن تعيد الأمور الى نصابها , و أن تضع حدا قاطعا لمن تسول له نفسه بالعبث في وحدة الصف ولمن يريد نسف الوحدة الوطنية ضع حدا لهذا العبث , فحاجتك لهم لا شيء , و حاجتهم لك كل شيء , سنكون معك , و بجانبك , و من خلفك , لنلجم أئمة النفاق

حفظك الله ورعاك يابوصباح
وحفظ الله الكويت و شعبها من كل
فتنة
 

alsaree7

عضو جديد
غريب

استغرب من الناس الي تذم بال صباح اجمع وما اظن انهم ممكن يحملون ذره من الوطنية
بس انا اقول حسافه عليج يا كويت الي اتيي فئة مثل هذي وتعطي رايها وتتكلم بعد ما ماتو علشان يحصلون الجناسي واخرتها يتكلمون عن الكويت وال صباح والله والله الشاهد ان ما في اسرة حاكمة بالعالم ممكن اتسوي مثل ما ال الصباح اتسويي.

يا عمي روحي شوفو الدول الثانية الي حاولينكم مايقدرون ينطقون بكلمه وانتوا امسوين روحكم فاهمين كل شي.

يا اخي اذا مو عاجبتك الديرة دور غيرها اذا تقدر ترى انت مو ضايفلها لان الكويت مو محتاجة واحد مثلك (عن كل الي موعاجبة الوضع بالكويت وكل من يذم بالاسرة الحاكمة).

ال الصباح عمرهم ما قصرو بالعطاء

صح في امور ودكم اتطالبون فيها طالبو بأدب لاتسوووون روحكم يعني امسوييين خير لنا ترى والله تعبنا منكم محد مخرب الديرة غيركم وامثالكم.


اللهمعاكم يا ال صباح على المسئولية وكلنا معاكم ومعاك
ياشيخنا وشيخ كل كويتي محمد الصباح
 

بالوجه

عضو جديد
اموفق يا الغالي كلنا نحبك وانت قايدنا
 

بو صباح 73

عضو جديد
خير ممثل

الله يوفقك ويدعم خطاك ويعادي من يعاديك موفق يا بو صباح والى الامام واحنا وراك والشعب الكويتي كله ثقة فيك ما عليك بال......



 
على راسي

والله الديرة ماتسوى من دون ال الصباح وفقكم الله وسدد خطاكم



 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الله يهديه لما يحبه الله ويرضاه...
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى