رئيس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة

رئيس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح

السيرة الذاتية:

من مواليد 1940 . نال تعليمه الابتدائي في الكويت والثانوي في بريطانيا وهو حاصل على دبلوم عال في دراسات اللغة الفرنسية واجازة في العلوم السياسية من جامعة جنيف بسويسرا ويتقن اللغات العربية والفرنسية والانكليزية كما ان لديه الماما باللغة الفارسية .
- في عام 1964 بدأ الشيخ ناصر حياته المهنية في وزارة الخارجية وانتقل في السنة ذاتها للعمل في الممثلية الدائمة للكويت في الامم المتحدة .
- في عام 1965 اصبح ممثل الكويت الدائم في المكتب الاوروبي للامم المتحدة في جنيف .
- في عام 1967 عين قنصلا عاما لدولة الكويت في سويسرا .
- في عام 1968 عين سفيرا للكويت في ايران وظل في هذا المنصب حتى 1979.
- في عام 1979 عين وكيلا لوزارة الاعلام .
- في عام 1985 عين وزيرا للاعلام .
- في عام 1988 عين وزيرا للشؤون الاجتماعية والعمل .
- في عام 1990 عين وزير دولة للشؤون الخارجية .
- في عام 1998 عين وزيرا للديوان الاميري .
- في 7 فبراير عام 2006 عين رئيسا للوزراء واعيد تكليفه بتشكيل الوزارة في يوليو 2006 ومارس 2007.

-----------------------------------​

فُتح هذا الموضوع لمناقشة أداء رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح و متابعة أنشطته و أخباره.

التعديل الأخير:
من أكثر أبناء الأسرة الحاكمة ثقافة حسب علمي !!

يتقن ثلاث لغات !!

رأينا منه السعي نحو الإصلاح خصوصاً في تعديل الدوائر !!

ولكننا فوجئنا أن القرار ليس بيده رغم كونه الرئيس !!

نرجو أن يكون القرار بيده هذه المرة حتى لا يعرض نفسه للمشاكل !!

شعف

عضو فعال
أعتقد ان ادائة سوف يكون أفضل من ادائة فى الوزارة السابقة تنيجة لخروج البعض من التشكيلة الحالية

اخطبوط

عضو مميز
الشيخ ناصر المحمد انسان بمعنى الكلمه بس الاخوان ما عطوه فرصه
وخصوصا ان عمر وزارته قصير والان راح تشوفون فعايله
وفوق هذا انسان مثقف ومطلع على السياسه الداخليه والخارجيه وله نظره شموليه للامور
ويكفى انه يحب الشعب مو مثل بعض 00000 الشعب خدم عندهم

لو انه سموه يدير مجلس الوزراء كما ادار مكتب صاحب السمو المغفور له ابونا الشيخ جابر الاحمد رحمه الله علية
راح نشوف الخير والاصلاح على يد هذا الرجل بس ما اتركوا له فرصه للاصلاح والدليل قراره اليوم باعتماد الدوائر الخمس واسقاط فوائد المتقاعدين من اول جلسه لحكومته ورفع قراراته لمجلس الامه لاعتمادها 00 بعد شنو تبون اكثر من هالاصلاح والخير قادم
وخصوصا ان وزارته الان لا يوجد بها وزراء تازيم كما اطلقوا عليهم باستثناء السنعوسى والظاهر ان سموه نساه بالوزاره ما شال اسمه بالخطا وعموما راح يطلع الستعوسى من وزاره الاعلام من سلم الطوارى والايام جاية او لسموه بعد نظر باعادته للوزاره لتفكيكها على ايد السنعوسى وحلها للابد كوزاره التخطيط ليكون اخر وزير اعلام كويتى

سمو رئيس الوزراء فيه خير بس انتم شدوا على ايده وشوفوا الخير والله يوفقه لنا وللكويت

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
سمو رئيس الوزراء فيه خير بس انتم شدوا على ايده وشوفوا الخير والله يوفقه لنا وللكويت

نتمنى ذلك و نتمنى له كذلك التوفيق في عمله.

لم أسمع شخصا ً يتحدث عن الشيخ ناصر سلبا ً (لغاية الآن طبعاً) ... فثقة الناس فيه لا تزال كبيرة ... أتمنى أن يكون أدائه كرئيس وزراء يتناسب طرديا ً مع هذه الثقة التي لم تهزها أزمة الدوائر و الحل.

هل أصبح رئيس الوزراء برتقالياً ؟؟؟ صورة بالداخل !!

هل أصبح رئيس الوزراء برتقالياً ؟؟؟

هل أصبح رئيس الوزراء من شباب نبيها خمسة ؟؟؟

الصورة عجيبة أعرضها عليكم ::)

http://photos1.blogger.com/blogger/291/761/1600/nabeeha5_naser_alm7md.jpg

-----------------------------------------------------------------------------------------

منقوووووول

إنتصار الشباب
أثبت شباب الكويت الطامح إلى دور أساسي فى الحياة السياسية فى الكويت إنه قادر على إثبات مقدرته فى التأثير على القرار السياسي بالوطن !
بالرغم من كل ما قيل عنهم وإتهامهم بالعمل تحت إمرة بعض الرموز السياسيه بالكويت إلا أن هذا لم يفت عضدهم بل زادهم إصرار على المضي بمطالبهم دون الإلتفاف إلى الوراء !
طالبوا بالخمس ( بالرغم من موافقة أعضاء مجلس الأمة على العشر ) وأصروا عليها مما دعا أعضاء مجلس الأمه إلى السير خلفهم بالمطالبة بالخمس !
وبالرغم من إصرار الحكومة على إلغاء فكرة الدوائر الخمس وعدم تقديمها بمشروع قانون للمجلس !
إلا أن شباب البرتقالى تحدوا الجميع ( الحكومه وكل أعضاء المجلس ) بإصرارهم فقط على الدوائر الخمس دون أى قانون آخر !
ولهذا بذلوا الغالى والرخيص فى سبيل تحقيق مطالبهم !
ولم يكن أحد من المراقبين ( ولا حتى أكثرهم تعاطفا معهم ) أن مطالبهم (هم فقط )اللتى ستتحقق !
ولأنهم أصحاب حق وصادقين فى غايتهم ومخلصين لها من أجل غد أفضل !
أبى ألله إلا أن يحقق مطالبهم !
وهاهى الأيام تثبت أن الحقوق تؤخذ ولا تعطى !
وهاهى الصورة إثبات قوة الشباب ومقدرتهم على تحقبق مطالبهم ...................................!
منقوووووول
-----------------------------------------------------------------------------------------
:):):)

ابوسلطان

عضو جديد

بالتاكيد انه ليس برتقالي وان استقباله لشباب نبيها خمس فانها انتهازية جديده يحاول الان عندما فشلت كل جهوده بمنع اقرار الدوائر الخمس بل ان دور رئيس الوزراء كان سي ولم يتحمل الديمقراطية 3شهور فسارع الي حل مجلس الامه وهذه نقطه سوداء بتاريخ رئيس الوزراء ولن تغفر له مهما فعل وان الشعب الكويتي سيتذكر وسيدون تارخيا استهتاره وكيف انه قدم مشروع الدوائر ومن ثم احالة للمحكمة الدستوريه فلولا جهود الشعب الكويتي واعادته للكتله المعارضة لكان ازداد طغيان اما الان بالتاكيد سيبتسم ابتسامتة الصفراء ويسعي لدعوته لهم ليركب الموجه لكن الذاكره الكويتيه لن تغفر له مهما طال الزمن

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
فسارع الي حل مجلس الامه وهذه نقطه سوداء بتاريخ رئيس الوزراء

لنسمي الأشياء بمسمياتها ... حل المجلس هو قرار الأمير وليس رئيس مجلس الوزراء.

أنا شخصيا ً أذهب مع الرأي بأن الشيخ ناصر المحمد قد أجبر على سيناريو العبث قبل الحل من قبل أشخاص معينيين يفوقونه مرتبة و أدنى منه مرتبة كذلك في السلم القيادي.

ستانفورد بينيه قال:
اعتقد هو من اخرج للعلن الخمس الوزاريه... وهو ايضاً من طالب بتحويل العشر للدستوريه !!

ديرة بطيخ !!
صدقت اخي الفاضل ...
ما كو فايدة،
ديرة بطيخ.

ولد الروضة

عضو ذهبي
نتمى كل ما قيل عنه من طيبه وسعيه للاصلاح ولاكن انا اشك بانه يستطيع عمل شيء لان الامور اكبر منه الامور بيد العووووووووووووود

الفراشة

عضو مخضرم
ولد الروضة قال:
نتمى كل ما قيل عنه من طيبه وسعيه للاصلاح ولاكن انا اشك بانه يستطيع عمل شيء لان الامور اكبر منه الامور بيد العووووووووووووود

صدقت ياولد الروضة الامور بيد العود

لكن نتمنى من الشيخ ناصر المحمد بعض المواقف الطيبة

زيد البدر

عضو ذهبي
وقفت اجلال واحترام لهذا الرجل...

-كلمة حق يجب ان تقال لهذا الرجل الذي حمل على عاتقة مسؤولية الاصلاح في زمن كثروا فيه المنتقدين وكم انتقداناه ولكن شكرا يناصر المحمد على الخطوة الاولى والانجاز الرجولي بفسخ العقود ومجابهة الهوامير فسر يناصر المحمد فنحن وراؤك سارون نحو طريق الاصلاح فلست وحدك فنحن حزامك ويدك التي تبطش بها كل مفسد.....

ارجع الديوان احسلك

من يو م ما مسكت وحكوماتك ركيكة هشة وسوء اختيار منت قادر ادير البلد حكومتك استجوباتها اكثرت صارت مطقاقة حق النواب وزراء يمارسون مؤامرات على بعض يا رئيس الحكومة تبيني اذكرك يوم كنت وزير الديوان جاءت شكوى في احدى الصحف على الديوان شكوى انسانية ما شاء الله انتفضتوا ورديتوا على الشكوى بظرف كبييييييييييير ولمن افتحوه لقو صور بس لان الصورة اللي انعرضت مع الشكوى قديمة وكنت فيها سمين ما شاء الله على حس المسؤولية

جمال الدوسرى ظلمنى يا طويل العمر
كنت اعمل محاسب بجمعيه السالميه من 17/4/1994 حتى 28/5/1998 وكنت مثال الموظف الملتزم وقام رئيس مجلس الادارة جمال الدوسرى ويعمل الان بالشئون ورقم نقاله (....) بفصلى بدون انذار وبدون مكافاة وبدون مستحقات وحجز جواز سفرى اكثر من سنه كل ذلك بسبب مشاكل الانتخابات مع عائله كويتيه اعرفها وانا ليس لى اى ذنب هذا الشخص ظلمنى واكل على كل مستحقاتى والكويت
بلد طيب واهلها طيبين لا يرضون بالظلم وانا معى كل الاوراق التى تثبت ان هذا الرجل ظلمنى
ورقم تليفونى 0020101223284
sayedfawzy@yahoo.com

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

$المحنك$

عضو فعال
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله..وبعد..الله يعينك ياطويل العمر انت سويت الي عليك لكن في بعض الاشخاص من المقربين وبعض الوزراء وبعض النواب كانوا يتصيدون لك الاخطاء ويجعلونها خطيئه وانا اعتقد انك لم تنجح بالمنصب الي كلفت به من سمو الامير حفظه الله،فأعقلها وتوكل وارحل يبو صباح

neio

عضو فعال
رئيس وزراء جيد ومحارب ممتاز للفساد .... ولكن مستوى بعض أعضاء المجلس السابق ( والله يستر من القادم ) ومستوى بعض الوزراء السابقين ( والله يستر من القادمين ) هو الذي يضعف من رئاستة للحكومة

والله والنعم انصف مظاليم انا اولهم مافادني ولا نائب بجيت لين شاب شعري من الظلم
وبعدين قدرت اوصله
لكن انصحه بابعاد البطانه السيئه عنه من المتحذلقين واهو بخير

أعلى