المصرية والسودانية انفع

ام عزوز

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا ما حدث معي اليوم

اتصلت بي احدى صديقاتي وهي تكاد ان تطير من الفرحة وقالت لي انه بعد معاناة بما يقارب

3سنوات من الانتظار بديوان الخدمة للتوظيف وصلها الدور وانه سيتحقق الحلم ولكن كانت عندها

مشكلة بسيطة ان سيارتها في الكراج ولا يوجد من يذهب بها لمتابعة اجراءات التعيين

فقلت لها انا سأوصلك بسيارتي وذهبنا وكانت الفرحة وأثناء حديثنا بالسيارة قلت لها اقبلي اي

وظيفية تعرض عليكِ فكانت فرحة وقالت اي وظيفه لا يهم المهم ان استطيع ان اصرف على نفسي

دون الحاجة للآخرين

المهم وصلنا وهناك عندما وصلنا لوزارة الداخلية وللدور الاخير في المبني اتجهنا الى سكرتير

احد المسئولين وهو شيخ وكانت المفاجئة انني اقول اين السكرتير فرد على شخص يلبس

دشداشة ويتكلم باللهجة المصرية التى يحاول جاهداً ان يجعلها كويتية ولكن دون جدوى

وكذلك الشكل الخارجي له يوحى للرائي انه عمال

المهم لا اريد ان اطيل عليكم قالنا له انه نزل الاسم عندكم والاخت تريد العمل ولكن رد وقال لا يوجد

شاغر ولا يوجد توظيف فأخذ لون وجه صديقتي بالتغير واخذ اليأس والاحباط بائن عليها

وقلت للمصري المسئول اخي الفاضل تريد اي وظيفة فرد وقال لا توجد وظائف فرديت عليه

وقلت له هناك وظائف شاغرة فقال لى اين فرديت وقلت له مطبقة في المنافذ ومنفذ السالمي

ومنفذ النويصيب اغلب ان لم يكن جميع من يعمل به من الجنسية المصرية والسودانية .

وأعتقد ان الكويتية اولى من المصرية والسودانية ولكن هذا الرد لم يعجبة وكذلك لن يعجب غيره

لان بالفعل الكويتية هي في آخر قائمة التوظيف

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
خلي صديقتج تشوف واسطة ثاني يوم تداوم
والوافدين ببلدنا اكلو الاخضر واليابس وعيونهم قوية:mad:

هذه هي المواضيع اللي تهمنا كمواطنين ... مو سوالف كاتب اختلف مع كاتب آخر .... احنا بحاجة لمن ينبه القيادات ان حقنا ضائع طالما هالمصاروة ماسكين كل شي وبيدهم كل شي حتى وضائفنا اصبحنا نخاف عليها لا يجي يوم ويمسكونا الباب ويحطون هالمصاروة بدالنا.... وصدقوني اليوم ياخذون وظايفنا ويطالبون بالعلاوات وباجر يطالبون ببيوت حكومة والجنسية بعد .. ومو بعيدة بعد يطلع منهم جويهل ثاني يقولنا (انتو مش كوايتة أصيلين واساميكم مش من ضمن احصاء رمسيس) بالضبط مثل ما سوو العرقيين ايام الغزو !

فكونا عاد من هالمصاروة لاعت جبودنا منهم ومن عاداتهم الخايسة وترى الكويتيين والخليجيين يقدرون يغطون مكانهم وزيادة !

حسين

عضو ذهبي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا ما حدث معي اليوم

اتصلت بي احدى صديقاتي وهي تكاد ان تطير من الفرحة وقالت لي انه بعد معاناة بما يقارب

3سنوات من الانتظار بديوان الخدمة للتوظيف وصلها الدور وانه سيتحقق الحلم ولكن كانت عندها

مشكلة بسيطة ان سيارتها في الكراج ولا يوجد من يذهب بها لمتابعة اجراءات التعيين

فقلت لها انا سأوصلك بسيارتي وذهبنا وكانت الفرحة وأثناء حديثنا بالسيارة قلت لها اقبلي اي

وظيفية تعرض عليكِ فكانت فرحة وقالت اي وظيفه لا يهم المهم ان استطيع ان اصرف على نفسي

دون الحاجة للآخرين

المهم وصلنا وهناك عندما وصلنا لوزارة الداخلية وللدور الاخير في المبني اتجهنا الى سكرتير

احد المسئولين وهو شيخ وكانت المفاجئة انني اقول اين السكرتير فرد على شخص يلبس

دشداشة ويتكلم باللهجة المصرية التى يحاول جاهداً ان يجعلها كويتية ولكن دون جدوى

وكذلك الشكل الخارجي له يوحى للرائي انه عمال

المهم لا اريد ان اطيل عليكم قالنا له انه نزل الاسم عندكم والاخت تريد العمل ولكن رد وقال لا يوجد

شاغر ولا يوجد توظيف فأخذ لون وجه صديقتي بالتغير واخذ اليأس والاحباط بائن عليها

وقلت للمصري المسئول اخي الفاضل تريد اي وظيفة فرد وقال لا توجد وظائف فرديت عليه

وقلت له هناك وظائف شاغرة فقال لى اين فرديت وقلت له مطبقة في المنافذ ومنفذ السالمي

ومنفذ النويصيب اغلب ان لم يكن جميع من يعمل به من الجنسية المصرية والسودانية .

وأعتقد ان الكويتية اولى من المصرية والسودانية ولكن هذا الرد لم يعجبة وكذلك لن يعجب غيره

لان بالفعل الكويتية هي في آخر قائمة التوظيف

سالفتك غير صحيحه مع احترامي لك

الترشيح من قبل الديوان لأي وزارة هو بناء على طلب الوزارة ....يعني ما في مجال يقولون ما في شواغر !!

شوفي لك سالفة غير هذي يا أم عزوز

وسلمي لي على عزوز

ام عزوز

عضو بلاتيني
سالفتك غير صحيحه مع احترامي لك

الترشيح من قبل الديوان لأي وزارة هو بناء على طلب الوزارة ....يعني ما في مجال يقولون ما في شواغر !!

شوفي لك سالفة غير هذي يا أم عزوز

وسلمي لي على عزوز

مشكور اخوي على الرد الراقي

وارجع اخي لمنافذ السالمي والنويصيب وانت تعرف اما زميلتي اذا تتكفل انت وامام الاعضاء

بتوظيفها راح ارسل رقمها المدني وتشوف اسمها نازل والا لا تتكفل انت بنفسك بمراجعة الوزارة

وتشوف الصحيح من الكذب ولحظتها اذا لم يكن كلامي صحيح لك كل ما تريده من الرد على هنا

وامام الاعضاء

همسة لك اخي لا يكون دخن كتفك

حسين

عضو ذهبي
مشكور اخوي على الرد الراقي

وارجع اخي لمنافذ السالمي والنويصيب وانت تعرف اما زميلتي اذا تتكفل انت وامام الاعضاء

بتوظيفها راح ارسل رقمها المدني وتشوف اسمها نازل والا لا تتكفل انت بنفسك بمراجعة الوزارة

وتشوف الصحيح من الكذب ولحظتها اذا لم يكن كلامي صحيح لك كل ما تريده من الرد على هنا

وامام الاعضاء

همسة لك اخي لا يكون دخن كتفك

خليك ريلاكس يا ام عزوز ...انا ما جرحت فيك ...ولكن اتكلم من خلال معرفتي بالإجراءات !!

وانا اتعهد أمام الجميع إذا طلع إسمها بالديوان وتم ترشيحها لوزارة الداخلية ....فليشهد علي الجميع بأنني سأفصل السوداني اللي قالها ما في شواغر وأحطها في مكانه ...شتبين يا أم عزوز أكثر !

أعتذر لك عن جلافتي في الرد السابق :وردة:

ام عزوز

عضو بلاتيني
هذه هي المواضيع اللي تهمنا كمواطنين ... مو سوالف كاتب اختلف مع كاتب آخر .... احنا بحاجة لمن ينبه القيادات ان حقنا ضائع طالما هالمصاروة ماسكين كل شي وبيدهم كل شي حتى وضائفنا اصبحنا نخاف عليها لا يجي يوم ويمسكونا الباب ويحطون هالمصاروة بدالنا.... وصدقوني اليوم ياخذون وظايفنا ويطالبون بالعلاوات وباجر يطالبون ببيوت حكومة والجنسية بعد .. ومو بعيدة بعد يطلع منهم جويهل ثاني يقولنا (انتو مش كوايتة أصيلين واساميكم مش من ضمن احصاء رمسيس) بالضبط مثل ما سوو العرقيين ايام الغزو !

فكونا عاد من هالمصاروة لاعت جبودنا منهم ومن عاداتهم الخايسة وترى الكويتيين والخليجيين يقدرون يغطون مكانهم وزيادة !

والله اللي قاهرني يا اخي السكرتير مصري يا ربي

ليش الكويتيين ما فيهم الكفاءة انهم يديرون مكتب هذا المسئول الكبير

مو من الاولى اسرار البلد يؤتمن عليها عيالها

ام عزوز

عضو بلاتيني
خليك ريلاكس يا ام عزوز ...انا ما جرحت فيك ...ولكن اتكلم من خلال معرفتي بالإجراءات !!

وانا اتعهد أمام الجميع إذا طلع إسمها بالديوان وتم ترشيحها لوزارة الداخلية ....فليشهد علي الجميع بأنني سأفصل السوداني اللي قالها ما في شواغر وأحطها في مكانه ...شتبين يا أم عزوز أكثر !

أعتذر لك عن جلافتي في الرد السابق :وردة:

اوكي اخي ارسل لك الرابط الان ولكن بعد ان تعادني امام الله والجميع بالسرية

وسترى بنفسك

حسين

عضو ذهبي
الأخت أم عزوز

حاولت الرد على رسالتك على الخاص ولكن ( ظهر لي عبارة أنك لا تستقبلين رسائل )

ام عزوز

عضو بلاتيني
يالمصري سيب وانا اسيب ههههههههههههههههههه

اخي الفاضل حتى لو سبنا هذول لزقة ما يتركون لنا شيء

يكفي انهم بالملايين عندنا والاهم سامحين لهم يحتفلون بفوزهم بالمباراة

لو عيالنا كان هبلوا فيهم ومنعوهم وهذا العيد الوطني قادم وشوف شنو يصير

ام عزوز

مشكلة هالجنسية انها :

لسان عسل

طيبة تستغل طيبتنا

يذكرونا و يتشدقون بالعروبه اذا لزم الامر للتعاطف

تتكون و تتلون حسب البيئة المناسبة

تتمحلق للمسئولين و المدراء

وقت الضعف وبعد انتهاء المعارك تهجم على فريستها و تجمع الغنائم

وين نفتك منهم ؟

ام عزوز

عضو بلاتيني
ام عزوز

مشكلة هالجنسية انها :

لسان عسل

طيبة تستغل طيبتنا

يذكرونا و يتشدقون بالعروبه اذا لزم الامر للتعاطف

تتكون و تتلون حسب البيئة المناسبة

تتمحلق للمسئولين و المدراء

وقت الضعف وبعد انتهاء المعارك تهجم على فريستها و تجمع الغنائم

وين نفتك منهم ؟

بارك الله فيك اخي فعلا تري بريقا من الالماس

وعندما تقترب تجده زجاجاً حاد الزوايا يقطع يدك

بنت رجال

عضو ذهبي
والله يا اختي ام عزوز انا اعرف ناس توسطلهم هندي مندوب بالداخليه... ولا بعد كلمته كالسيف

يعني كنت اتمني ان الوظائف الحكوميه كالداخليه لحساسيتها ان تمنع قبول غير الكويتي

واخي الكريم حسين تري بنتنا فيها الخير وبنت الديره اولي وعساك عالقوه

المحيسن

عضو مميز
الكويتية آخر من توظف !!
كثير كويتيات حسب ما نسمع من المقربين ترفض الوظيفة كون ان الوزارة لا تناسبها لاسباب متنوعة اما انها لا تناسب شهادتها او ان غالبية المراجعين من الرجال مما يسبب لها المضايقات حسب وجهة نظر الرافضة للوظيفة
الله يهداكم بس اماا ما في وظيفة !!
انتو مو ناقص الا تشاركون بالمناورات العسكرية وتحت ايدكم الدبابات
ما بقى معسكر بالجيش وقاعدة بالداخلية ماتوظفتو فيها
اول كنا نقول الاماكن المغلقة صعب تتوظف فيها المرأة الحين
حتى مخازن ودواعيس الوزارات ماقصرتو فيها وانا لا اعارض هذا حق لكم
بس ايد رأي النائب سعدون الحماد لما قال اللي عندها شهادة ما عليها اي خلاف
اما اللي دورة ثلاث شهور ولا شهادة دراسية ووتتوظف
بالوقت اللي يحتاجها رجل وراه بيت يفتحه ومصاريف وتكاليف لها اول مالها تالي
السكرتارية كانت عسكر الحين انخرطوا بالعمل الميداني من الدوريات إلى السواحل واخذتو مكانهم بالعمل الاداري
كافي مراحل دراسية كاملة تأنثت مادري تأثثت
حتى عمليات الداخلية ماقصرتو فيها بنبلغ عن حوادث وذبح ترد علي بنت بالغالب ترتبك لا تتصرف ولا يحزنون اللهم تحولني للجهة المعنية
هذا غير توظيف القطاع الخاص ودعم العمالة وما ادراك ما دعم العمالة
بعد تكدس المرأة بوزارات الكويت وتحذفهم بكل زاوية بالادارة
انا اقول .. نبي إعادة النظر بسياسة التوظيف
شطحت عن الموضوع اعتذر والوظايف رزق من الله ولا من هي من ميزانيتي
بس الديرة مو مقصرة من هالناحية ..
واسألوا عن التوظيف الخاصة بالنساء في السعودية مثلاً

العطاوي

عضو فعال
ام عزوز مساج الله بالخير اولا
الي فهمتة والله العالم ان صديقتج شهادتها ياثانوي يا اقل من الثانوي بعطج حل مختصر ومفيد جدا خليها تروح لعجيل عجران لمكتبة وتقولة الموضوع من دون واسطة ولا شي وترا مكتبة الي انا اعرفة انه مفتوح يعني أدرعم خويتج من غير مقدمات وبجرخت قلم منة تبدا اجراءات مباشرة العمل ولاتعورين راسج اكثر من جذي:وردة:وان راحت ميلون بالمية راح تدعيلي بالخير وشكرا

القطبي

عضو مخضرم
السبب الرئيسي في هذه القضيه هم :

اعضاء البرلمان الكويتي00

الكل يشاهد ما يحدث في البرلمان صراعات في صراعات و السعي نحو تحقيق المصالح الشخصيه وووو ألخ00

و بسبب هذا الإنحدار السياسي اصبح الشعب الكويتي غريبا في بلاده00

اسعوا للتغيير ان كنتم تخشون على مستقبل ابنائكم و احفادكم00

أعلى