لقاءات كويتية: أسامة المناور

أسامة المناور

محامي وناشط سياسي
أخيرا .. أعتذر للمشرف العام والسادة القراء على تأخري في الرد على الأسئلة وذلك لظروف خارجه عن إرادتي، وألتمس من الجميع العذر إن كانت ردودي غير كاملة أو أن بها قصورا ، فإن أخطأت فمني ومن الشيطان وإن أصبت فمن توفيق الله
وجزاكم الله خيرا.
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
كل الشكر والتقدير للأستاذ الفاضل المحامي أسامة المناور على تشريفه لنا بهذا اللقاء وتواصله مع أعضاء الشبكة الوطنية الكويتية ... ونشكره كذلك على تصحيحه لما ورد في مقدمة هذا اللقاء ...

والشكر كذلك موجه إلى جميع أعضاء الشبكة الوطنية الكويتية الذين تقدموا بأسئلتهم وإستفساراتهم القيمة ...

المجال مفتوح الآن للأعضاء لمناقشة إجابات الضيف الكريم ...

تحياتي

 

عبدالله فيروز

عضو بلاتيني / الفائز الثاني في مسابقة الشبكة الإجت
مرحبا زميلنا العزيز

إن حظر نظر منازعات الجنسية والإبعاد الإداري جاء في مرسوم صدر في فترة حل مجلس الامة ، ولم يناقش المجلس التالي هذا المرسوم وعليه أصبح لهذا المرسوم الغريب قوة القانون ، وكما تعلم أن هناك طريقتين لإبطال هذا القانون واعادة الامور لمسارها الصحيح ، الاول هو صدرو قانون جديد يعطي للقضاء ولاية النظر لهذه المسائل .

والثاني الطعن بعدم دستورية هذا القانون امام المحكمة الدستورية واتصور أن الطاعن لن يجد صعوبة في حال قرر الطعن امام الدستورية وذلك لان الدستور قد نص على " حق التقاضي مكفول للناس "
أشكر الأستاذ المحامي أسامة المناور على سعة صدره و إجابته

و نتمنى أن يتم إعادة الأمور لمسارها الصحيح .. و أن يشعر كل ذي حق

بأن حقه مكفول ,, و أن القضاء هو الحصن الحصين و الملاذ الأمين لنا أجمعين .
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
الأخ الكريم محمد المطيري يسعدني الإجابة على أسئلتك وأرجو أن أوفق بذلك ، مع شعور خاص لدي بأن هناك علاقة بينك وبين الصحافة وهذا لطبيعة أسئلتك الكريمة .
- حول سؤالك عن النواب الرشايدة فقد أجبت على هذا السؤال ، وأشكر لك أن تقرأ إجابتي عليه .
- أما حدث لا أتمني أن يعود هو اعتقالي في لبنان خلال الصيف الماضي ، أنا لم أتعرض خلال هذا الاعتقال للإهانة أو ما شابه لكن كانت 36 ساعة قاسية جداً من حيث تنقلي بين ثلاث زنازين ما تخيلت مدي سوؤها حتى بروايات السياسية من حيث تكدس المساجين أو أجلك الله قذارة المكان وكان أسوأ من كل ذلك اعتقال كان بمجرد وصولي لمطار بيروت ، وأمام أهلي وولدي فالشعور بالعجز أمام من لا يفترض أن يروا منك ضعفاً هو أسوء شيء على الإطلاق.، أنا و إن كنت لا اسعي للانتقام من احد. لكن إن وفقني الله ووصلت للمجلس فله على أن أجعل هذا الموضوع نصب عيني وسأعمل على إلا يحدث هذا لأي كويتي يسافر للخارج .
- رفعت ضدي أربع دعاوي ، ثلاثة منها من جهاز أمن الدولة وقد نلت من فضل الله بها أحكاماً بالبراءة وللتحديد أكثر نلت البراءة بحكمين وكان الثالث حكماً بعدم النطق بالعقاب وهو ما يعتبر قانوناً حكماً بالبراءة .
- أما القضية الرابعة فقد تولت النيابة العامة رفعها ضدها ، وهي الدعوي أنني أفشت أسرار موكلينا وذلك إن سربت تحقيقاتهم للصحافة ، والغريب في هذه القضية كان هناك خمسة نسخ من ملف القضية وكان عندي نسخة واحدة فقط ولم يتطرق أحد أبداً للأربع نسخ الأخرى ، بل أكثر من ذلك قدم الموكلون أصحاب الدعوي إلى مجلس التأديب الذي ينظر قضيتي كتاباً يقولون فيه : لو أن أساسة هو الذي نشر الملف في الصحافة فلا مانع لدينا من ذلك .
- ومع هذا أصدرت محكمة أول درجة حكماً بإيقاف عن مزاولة مهنة المحاماة لمدة عام ، إلا أن محكمة الاستئناف ومن فضل الله عدلت الحكم إلي البراءة يعني المجموع يا أخ محمد ، أربع قضايا بأربع براءات ... أسأل الله أن يبرأنا وإياك من النار .
- أخي العزيز ، كثرة الفتاوى من رحمة الشريعة السمحاء ولا شك ، فلو رأيت لوجدت أنه لا اختلاف حول الأصول وإنما يجده في الفروع وتجد كذلك أن لكل شيخ دليلة وحجته ، ولذلك قيل ( أستفتي قلبك ولو أفتوك ) .
- لا أجد مشكلة في الوقوف تحية للسلام الوطني ما لم يكن هناك فتوى صريحة بحرمة ذلك .
- ببساطة شديدة الطائفة الشيعية جزء من الشعب الكويتي لهم ما لنا وعليهم ما علينا .
- القرار الذي يكاد يكون الوحيد الذي ندمت عليه هو إنني بعدما سجلت لإكمال دراساتي العليا أوقفتها لصالح عملي الخاص في المكتب وأتمني أن أجد الفرصة لاستكمال الدراسة .

- لي رأي سبق أن كررته دوماً حول ترشيح المرأة

- أعتقد أن أداء النائبات لم يرقى إلى المستوى الذي أمله ناخبوهم فكان اداء بعضهن ركيكاً للغاية وأداء الاخريات متواضعاً لذلك أظن أن الإنتخابات القادمة قد ينتج عنها نجاح واحدة أو اثنتنين على أقصى تقدير .
- حقيقة أن من يراقب الساحة السياسية وأداء مجلس الامة لوجد أن كتلة العمل الشعبي من أنشط التكتلات في ا لمجلس بل ودائما تجد أن المشاريع التي تهم المواطن غالبا ما تتبناها كتلة العمل الشعبي فلا شك أن اداءهم رائع لولا عدم تفاعلهم مع القضايا الإسلامية بالشكل المطلوب
- أما عن استجواب النائب مسلم البراك لوزير الداخلية فقد نظمت ندوة بعد الإستجواب وقبل طرح الثقة دعوت به نواب الدائرة وناخبيها ، وقد حضر هذه الندوة حوالي 2500 شخص وظننت أن الكل علم بها وكان لي خلال هذه الندوة رأياً واضحاً صريحاً دعماً لهذا الإستجواب .
- أخ محمد من الغريب أنني في الأصل كنت أ دير قسماً من المكتب مسؤولا عن القضايا التجارية كشركات اسلامية كثيرة وكان من باب اولى أن يطلق علي محامي القضايا التجارية ولكن نظراً لأن قضايا الجماعات الإسلامية تحظى بمساحة واسعة من متابعة الصحف ولها اهتمام القراء بتتبع اخبارها فقد كانت كل قضية اترافع بها تقريبا تنشر على صفحات الصحف ويبدو أن ذلك ما جعل البعض يطلق علي محامي الجماعات الاسلامية وإني لأعتبر ذلك مصدراً لاعتزازي أما عن نوعية القضايا فإن مكتبي يستقبل جميع انواع القضايا .
--------------------------------------------------------------------
لك جزيل الشكر استاذ اسامه على سعة صدرك اتجاه اسألتي.
أرجو من فضلك توضيح عندما ذكرت بأن حكم المحكمه في القضيه الثالثه المرفوعه ضدك كان عدم النطق بالعقاب وأشرت بأن هذا الحكم يعتبر قانونا حكما بالبراءه فارجو شاكرا ذكر الماده التي تشير بأن حكم عدم النطق بالعقاب يعتبر براءه.
تقبل تحياتي.
 
حياك الله أخ محمد أتشرف بك يالحبيب .

1- بالنسبة للسؤال الاول ارجو لو تكرمت مراجعة إجابتي عن أداء النواب بشكل عام ، أما عن التحالف كفكرة فنحترم لهم الطرح الوطني ولكني استغرب موقفهم من الاستجوابات الماضية بالرغم من استحقاقها .

2- ليس بالضرورة أن يكون ذلك دقيقا فأنا اتصور أن ذلك مرتبطاً بحاجة الناخب ، فبعض الناخبين ليسوا على استعداد أن يوصلوا معارضا قد يعرقل التنمية من وجه نظرهم أو لا يكون له مجالاً لتخليص معاملاته عند البعض وفي المقابل نرى أن هناك من الناخبين من يحرص علي إيصال الاصوات الحرة التي تفعل دورها الرقابي في المجلس .

3- أنا كأي مرشح لا ارفض الدعم من اي تيار أو تكتل إذا لم يكن مقروناً بشروط أما ما أشيع عن أنني مدعوماً بصورة مباشرة من السلف او الحركة الدستورية أو أنني منتمي لأي من التيارات السياسية فهذا غير صحيح وقد سبق وأن قلت أنني إسلامي مستقل

4- ارجو أن تراجع مشكوراً إجابتي على هذا السؤال فقد سبق لي الإجابة عليه

5- اشرت إلى أن الحل الرئيسي لجميع المشكلات هو تطبيق شرع الله فهي القضية الرئيسية التي سأنادي بها وكذلك مسألة رفع الظلم عن الظلومين.

اشكر استاذنا بواحمد على هذا الطرح وحرصه وسعه صدره ووضوحه في الرد على الأسئلة وبالتوفيق ونشوفك ممثل للأمه وليس ممثلا للرشايدة فقط واتمنى اتمنى من بوأحمد ان يبتعد عن وجودة في قناة سكوب لأنه هذه القناة اصبحت شبهه لدى غالبية من المواطنين وهي اوصلت شخص كانت كل أبناء الكويت متفائلين في طرحه وتوقعوا بأن يكون احد فرسان المجلس لكن خيب ظنهم واصبح أحرص من الحكومه واعتقد تعرف أقصد بالضبط منو وانت أنسان الكل يعرف في برنامجك واطروحاتك وفكرك لكن الشبهة التي تسيطر على البعض هي وجودك في هذة القناة التي تدعم كل الحكوميين للوصول الى المجلس وانت تعرف ان البعض متخوف من هذه الفكره ان تكون مشابهه من قبل فترة مضت وشكرا واتمنى ان تكون قد وصلت المعلومه واشعر بأننا سنلتقي وجها لوجه قريبا ان شاء الله وشكرا
 

همم القمم

عضو بلاتيني
اخ اسامه حوارك ونقاشك جدا راقي

ومن اهل السعوديه لك صوتك بالحق لايغيب

وعسى الله يحفظ لكم الكويت
 

Dlamonga

عضو مميز
نشكر المحامي اسامه المناور على صراحته واجاباته الوافيه .....
ونتمنى لك التوفيق بالمجلس القادم ان شاء الله .....وانت تقول ان الرشايده لم يخذلوك في التشاوريه ..... وان شاء الله انهم مايخذلونك في المستقبل ..... وبالتوفيق .....
شكرا للمشرفين على هاللقاء اللي افادني شخصيآ واعتقد افاد اخواني الاعضاء .....
 

شاعر الذكرى

عضو فعال
عسى الله يوفقك يابواحمد

ويجعل الخير دربك

ويثبتك على طريق الحق




اخوك / ناص الخميلي
 

عمر الأنصاري

عضو مميز
أخيرا .. أعتذر للمشرف العام والسادة القراء على تأخري في الرد على الأسئلة وذلك لظروف خارجه عن إرادتي، وألتمس من الجميع العذر إن كانت ردودي غير كاملة أو أن بها قصورا ، فإن أخطأت فمني ومن الشيطان وإن أصبت فمن توفيق الله
وجزاكم الله خيرا.

لله درك يا أسامة
رائع يا أبا أحمد رائع

أنت كبير في عيني وبعد قراءتي لإجاباتك كبرت بعيني أكثر وأكثر

أعجبتني شجاعتك وأعجبني ذكائك وأسلوبك

بصراحة لا أعرف كيف أشكرك على هذا التعب وهذا الجهد
فواضح أنك تعبت كثيرا
ولكن بإذن الله في ميزان حسناتك
ولن يضيع الله أجر المحسنين

وتأكد يا أبا أحمد أن كل الشباب الأسرى بقضايا إسلامية
يحبونك ويثنون عليك كثيرا
وقد لمست هذا أثناء زيارتي قبل فترة "لأبي زياد"
فقد تشرفت بالجلوس معهم ولا أذكر مالذي جاء بسيرتك
بعدها أجمعوا كلهم على حبك والثناء عليك.

فاسأل الله أن يحفظك وأن يثبتك على إلتزامك وأن لا يفتنك في مناصب الدنيا

والود ودي أن تنأى بنفسك عن هذه البرلمانات التي لا أتمنى أن أرى مثلك ياغالي فيها.

وأرجو منك أن لا تجهد نفسك أكثر وأن تكتفي بما أجبت

الكلام كثير ولكن لا أريد الإطالة عليك

ولا أنسى أن أشكر المشرف العام الذي أتاح لنا فرصة التشرف بسؤالك.

لا تنساني من صالح دعائك
يا اسم على مسمى
 

عزيز نفس

عضو مخضرم
بارك الله فيك يابو أحمد

ولن نستغرب هذه الأخلاق العالية فأنت كريم ومن بيت كريم

وبانتظارك في قاعة عبدالله السالم ان شاء الله

وابشر اأصوات حرة ما تعداك
 

مشعل الرشيدي

عضو فعال
عساكم عالقوه يابو احمد .. وشكرا للاداره

استمتعنا بالأسئله والاجابات المفيده ..

من هذا الرجل الكريم الذي بمجالسته ومتابعته ومايطرحه تجد بأذن الله كل الخير والفائده .. :إستحسان:

ندعوا الله ان يوفقكم اجمعين :وردة:
 

M!ND

عضو مخضرم
نشكر الاستاذ المحامي أسامة المناور على اجاباته الوافيه
والشكر موصول للادارة التي اتاحت لنا هذه الفرصة
شكراً
 

اقشر

عضو مميز
يستاهلون اعضاء شبكه الوطنيه للقاء مثل هذا .
وشكر موصول للاداره على هذه المقابله .
وشكر موصول ايضآ للمشرف العام ..

وشكر ايضا للاعضاء المبدعيين باسئلتهم ..

واخيرآ نشكر الاستاذ المحامي اسامه المناور .. على هذه المقابله التي تبقي بذاكره ..
واسال الله ان يثبتك ويزيدك علم وان تكون ممثل للامه ..
 

عطلبيس

عضو بلاتيني
لا أعلم إذا إنتبه الإخوان لبعض ردود أسامة مناور .... و لكن شدني نعته للإرهابي قاتل الأبرياء مروع الأمنيين أسامة بن لادن بالشيخ .... و هذا مؤشر علي توجه المحامي .....

لذلك نتمني من أبناء دائرته أن يتعقلو قبل التصويت له .... و يفكرون هل يريدون جماعة بن لادن بالمجلس .... بل هل يريدون أن يكون لهم صوت مؤثر بالكويت .... جماعة بن لادن تحارب السعودية في اليمن و العراق و تعاونت مع إيران و الحوثيين ... يعني خونة ....

لا تأخذكم العصبية القبليىة و العاطفة ..... و كونو موضوعيين فأمن الكويت و سلامة الديموقراطية هي سورنا الأول و الأخير ...... و هؤلاء يريدون أن يدمرو سور الكويت ...و يجعلونها عزبة يتقاسمونها مع الشيوخ مثل الحاصل بالسعودية ...

صراحة لا نتمني النجاح له و لجماعته بالكويت ... الكويت دمرت علي يد التلف الطالح و عدس ... واليوم دور الإرهابيين ...

الخنفور و الهطلاني و الخرينج ..نعم عليهم شبهات و أدائهم سئ... و لكن أفضل ممن له صلات بإرهابيين ... و ينعت من يكفر حاكم بلاده بالشيخ .... بل من عارض تحرير الكويت و وقف مع صدام ...

هل نستطيع أن نقول أن أسامة أيضا يمجد صدام ... فهو يحب من يحب صدام و يدافع عن من يترحم عن صدام .... و هذه ليست المرة الأولي التي نجد فيها إسلاميين كويتيين يمجدون صدام بشكل أو أخر
 
شكراً على إطرائك وجزاك الله خير .

1- سبق أن أجبت على سؤالك الأول فأرجو أن تتفضل بقراءة إجاباتي السابقة .

2- نعم قد حدث بالفعل قبل الانتخابات أن جاءت مجموعه من الأصدقاء والأقرباء وطلبوا أن أحاول عمل نوع من التصفية بيني وبين الأخ عبد اللطيف فوافقت على ذلك ولكنه رفض .

3- نعم كنت أتقاضى الأتعاب في هذه القضايا فلم يكن المتهمون يسعون إلى من يدافع عنهم بلا مقابل ولكنهم كانوا يريدون من يعرف أنهم مظلومين ويستحقون البراءة , فكنت أتقاضى أتعاباً وإن كانت في نظر البعض قليله , إلا أنها كانت عندي كثيرة وكان رب العالمين يبارك لي فيها والحمد لله .

4- أخي الحبيب .. أسمع البعض يوجه هذه الكلمة وكأنها شتيمة أو على الأقل كأنها كلمه مرادفه لكلمتي إرهابي وتكفيري لذلك يجب أن نوضح الأتي :

إن الوهابية كلمة تنسب إلى أتباع الشيخ محمد بن عبد الوهاب التميمي رحمه الله , وهو مجدد الدعوة الإسلامية , فقد ظهر قبل حوالي ثلاث قرون لينبذ مظاهر الشرك من الطواف حول الأضرحة والتوسل بالموتى وعبادة الشجر والحجر , وأمور أخرى كثيرة أعاد بها التوحيد إلى الجزيرة العربية , فجزاه الله عنا خير الجزاء والانتساب له شرف ولا ريب .

5- أكن للسلف بجميع أطيافهم كل احترام ولكني مستقل كما أسلفت فلا أنتمي لأي تكتل .

6- إن الإجابة على هذا السؤال قد تطول , فأرجو حفظك الله أن تراجع ندوة (( كلنا العريفي )) فإن بها تفصيلا كاملا وهي منشوره على اليوتيوب .
لايسعنا الا ان نشكرك يابوأحمد على تفانيك وشفافيتك بالاجابات وعلى تواضع شخص الكريم .. وحضورك الرائع ومرورك العطر ..

لاشك انه لقاء متميز وأضافه جديده للشبكه الوطنيه .. لقاء ممتع استفدنا منه الكثير ..

كلمه شكر قليله في حق اداره المنتدى يعجز الكلام عن ماتقومون فيه .. واشكر المشرف العام على المجهود الكبير وبيض الله وجيهكم ..


نعلم ان لكل قاعده شواذ فمن الطبيعي ان يخرج علينا من ألتبست عليه الامور من النقص الذي به وسوء الفهم ويلقي التهم جزافا على ضيفنا الكريم ..

وأخير نقول لك يابواحمد الى الامام يا أسد المحامين ونحن معك لرفعه وطننا الغالي وفقك الله بما يحب ويرضى ..
 

اقشر

عضو مميز
لا أعلم إذا إنتبه الإخوان لبعض ردود أسامة مناور .... و لكن شدني نعته للإرهابي قاتل الأبرياء مروع الأمنيين أسامة بن لادن بالشيخ .... و هذا مؤشر علي توجه المحامي .....

لذلك نتمني من أبناء دائرته أن يتعقلو قبل التصويت له .... و يفكرون هل يريدون جماعة بن لادن بالمجلس .... بل هل يريدون أن يكون لهم صوت مؤثر بالكويت .... جماعة بن لادن تحارب السعودية في اليمن و العراق و تعاونت مع إيران و الحوثيين ... يعني خونة ....

لا تأخذكم العصبية القبليىة و العاطفة ..... و كونو موضوعيين فأمن الكويت و سلامة الديموقراطية هي سورنا الأول و الأخير ...... و هؤلاء يريدون أن يدمرو سور الكويت ...و يجعلونها عزبة يتقاسمونها مع الشيوخ مثل الحاصل بالسعودية ...

صراحة لا نتمني النجاح له و لجماعته بالكويت ... الكويت دمرت علي يد التلف الطالح و عدس ... واليوم دور الإرهابيين ...

الخنفور و الهطلاني و الخرينج ..نعم عليهم شبهات و أدائهم سئ... و لكن أفضل ممن له صلات بإرهابيين ... و ينعت من يكفر حاكم بلاده بالشيخ .... بل من عارض تحرير الكويت و وقف مع صدام ...

هل نستطيع أن نقول أن أسامة أيضا يمجد صدام ... فهو يحب من يحب صدام و يدافع عن من يترحم عن صدام .... و هذه ليست المرة الأولي التي نجد فيها إسلاميين كويتيين يمجدون صدام بشكل أو أخر
مهما قلتو ومهما تكلمتو لن تغيرو وجهة نظرنا فيه ..
اذا على كلامك في ردود ارهابيه يا هلا ويا غلا فيه بالمجلس والله يوفقه ..لانه يزعجكم
وانت تقول من عارض التحرير ووقف مع صدام يكون بعلمك يا اخي العزيز انه التحق بالمقاومه بمصر وثم بسعوديه وكان مع خيرة شباب ...وثبت كلامك انه من عارض تحرير ووقف مع صدام...

بالاخير يا اخي العزيز لن تغيرو وجهة نظرنا فيه .. ومهما قلتو عنه بل هذا يزيد لنا حبه
ويزيد تأيد له لانه يزعجك طرحه وردوده تزعجك وتزعج من معك ..
لكن الي الامام يا بواحمد ..
 

سلطان زماني

عضو مخضرم
لا أعلم إذا إنتبه الإخوان لبعض ردود أسامة مناور .... و لكن شدني نعته للإرهابي قاتل الأبرياء مروع الأمنيين أسامة بن لادن بالشيخ .... و هذا مؤشر علي توجه المحامي .....

لذلك نتمني من أبناء دائرته أن يتعقلو قبل التصويت له .... و يفكرون هل يريدون جماعة بن لادن بالمجلس .... بل هل يريدون أن يكون لهم صوت مؤثر بالكويت .... جماعة بن لادن تحارب السعودية في اليمن و العراق و تعاونت مع إيران و الحوثيين ... يعني خونة ....

لا تأخذكم العصبية القبليىة و العاطفة ..... و كونو موضوعيين فأمن الكويت و سلامة الديموقراطية هي سورنا الأول و الأخير ...... و هؤلاء يريدون أن يدمرو سور الكويت ...و يجعلونها عزبة يتقاسمونها مع الشيوخ مثل الحاصل بالسعودية ...

صراحة لا نتمني النجاح له و لجماعته بالكويت ... الكويت دمرت علي يد التلف الطالح و عدس ... واليوم دور الإرهابيين ...

الخنفور و الهطلاني و الخرينج ..نعم عليهم شبهات و أدائهم سئ... و لكن أفضل ممن له صلات بإرهابيين ... و ينعت من يكفر حاكم بلاده بالشيخ .... بل من عارض تحرير الكويت و وقف مع صدام ...

هل نستطيع أن نقول أن أسامة أيضا يمجد صدام ... فهو يحب من يحب صدام و يدافع عن من يترحم عن صدام .... و هذه ليست المرة الأولي التي نجد فيها إسلاميين كويتيين يمجدون صدام بشكل أو أخر
وهل اذا انا قلت قبل اسم بن لادن شيخ يعني مؤيده في كل ما يفعله!!!!!!!!

عزيزي جميعنا يعشق اسامه بن لادن في السابق واعلبنا يوبد فكره في الدفاع عن المسلمين ولكن هذا لا يعني تاييدنا له في كل شي والنائب الفادم اسامه المناور لا احد يجادل على وطنيته واذا انت لا تعرف تاريخه فهذه مشكلتك تحياتي
 

المعري

عضو بلاتيني
لا أعلم إذا إنتبه الإخوان لبعض ردود أسامة مناور .... و لكن شدني نعته للإرهابي قاتل الأبرياء مروع الأمنيين أسامة بن لادن بالشيخ .... و هذا مؤشر علي توجه المحامي .....
أسامه بن لادن شيخ فلوس بس

مثل الشيخ صالح كامل والشيوخ ال ابراهيم ملاك ام بي سي


بما ان سمي بن لادن المناور الكويتي عامي كما وصف نفسه في هذه الصفحات ...!!!

تبقى كلمة الشيخ اسامه بن لادن دعايه انتخابيه لقائلها لا اكثر ولا اقل !!!

هذا هو أيسر تبرير بوجهة نظري للكلمه المثيره للاشمئزاز (الشيخ اسامه بن لادن)!!

_____

كما اني اشكر المحامي اسامه المناور على سعة صدره في الاجابات التي اعتبرها مبهمه وتحتاج لاسئله أضافيه ...
 

سمو ذاتي

عضو مخضرم
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

1- إن الذين كنت أدافع عنهم ولا أزال مجموعه من الشباب ذهبوا للدفاع عن ديار الإسلام التي وقع عليها غزو ,فلا أظن أنهم شباب مغرر بهم , ثم لو اعتبرت الدولة أن هذا انحراف فانا ضد أن يواجهه أي انحراف بالقمع والترهيب والتهديد , ما لم يكن هذا الانحراف هو تجاوز حد من حدود الله فالأجدى كما قلت أنت حفظك الله هو الاستماع لهم ونصحهم وإرشادهم.

2- المشكلة أخي الكريم أن الطرف الثاني أمعن وغالى بالترهيب والتهديد فلا يكاد أحد أن يظهر برأي يعتبرونه مخالفا لهم إلا وجدت الحملات الإعلامية بصحفهم وفضائياتهم بدأت حملة شعواء عليه , وكذلك المباشرة في رفع دعاوى ضده رغم علمهم بان لا أساس قانوني لبعض هذه الدعاوي , ولكن الغاية كما هي واضحة لدى هؤلاء هو الإرهاب الفكري، حتى لا يسود غير رأيهم ولا يظهر في الساحة أي مخالف لهم , لذلك ادعوا كل صاحب فكر مستنير وكل غيور على عقيدة ودين محمد ألا يخاف من خفافيش الظلام أتباع الفكر الإعلامي الصهيوني .

- سبق رعاك الله أن أجبت بإسهاب عن رأيي بتعديل المناهج وبقية الأسئلة التالية في مشاركتك الكريمة , باستثناء سؤال واحد هو ما أخفي في صدري وأود أن أخبر به أهلي في الكويت .

أخي الحبيب ....

إني أشعر برعب شديد وخوف وقلق على بلدي , ولا تستغرب من ذلك، فإننا في الكويت نتمرغ بنعم رب العالمين والتي تكاد لا تجتمع بدولة غير الكويت , وأهم هذه النعم نعمة الأمان , فإذا لم تتحرك الحكومة بحزم تجاه من أعلن صراحة في صحفه أنه يعتمد على (( زنود شبابه )) و أنه ((يفضل الشهادة دفاعا عن معتقداته )) طبعا ضد أهل بلده , فإنني أخشى على بلدي أن تفقد الأمان ... وإلى الأبد .

2 - والله يا أخي لا أعرف عن الحرب في أفغانستان أكثر مما تعرف , ولكنني أتحين مواطن الاستجابة وأدعو لإخواننا بالثبات والنصر .

أما عن العراق ... فقد دعم الأمريكان لغزوه ذات الطرف الذي دعم الأمريكان لغزو أفغانستان , أما تذكر تصريح أبطحي نائب الرئيس الإيراني السابق الذي قال نصاً: لولا إيران لما احتلت أمريكا أفغانستان والعراق بسهوله ( هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون ) .

- فيما ذكرت من أسماء .. وددت أن تضيف معهم ابن العقلمي وأبى رغال حتى لا تحتاج لسؤالي عنهم , وقليل من التلميح يعني كثير من التصريح .

- لا أعرف أي حاجة سياسية أو اقتصادية أو حتى مصلحة أمنية في أن تقوم الدولة ببناء مثل هذه المباني , ولكن سبق أن قال شاعر الكويت فهد بورسلي :

الدار جارت ما عليها شافه والحر فيها شايفٍ ما عافه

3- أما عن الشأن الداخلي فقد أجبت عن هذه النقاط سابقا باستثناء موضوع قناة العدالة وموضوع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ... وإليك الإجابة

- لو تابعت حفظك الله المقابلة مع الإخوة في قناة العدالة لوجدت أنني قلت خلال المقابلة وعلى الهواء مباشرة ما يلي : صار لكم 8 شهور تطلبون مني مقابلة وأنا أعتذر , وما وافقت على هذه المقابلة إلا لما حددت شروطي لهذا اللقاء وكان معك شخصيا يا سالم ( طبعا أقصد المقدم ) وواضح انك مو قادر تلتزم في هذه الشروط

اعتقد هذه الفقرة من المقابلة ستجيب عن تساؤلك .

- أما عن موضوع إنشاء هيئة الأمر بالمعروف فسبق أن قام بطرحها أعضاء في مجلس الأمة ولم يستطيعوا تمريرها بسبب ضعف التمثيل الإسلامي في المجلس , وكذلك الحملة الإعلامية الشعواء ضد المشروع . إلا أنني أملك رؤى مختلفة قد تصل بنا إلى تطبيق هذه الفريضة الغائبة , وسأسعى لتقديم هذه الرؤى لأحد الأعضاء أو أن يكتب لي رب العالمين وأكون في المجلس .

وأتمنى أن أكون أجبت على أسئلتك .


الاخ الاستاذ الناشط ابو احمد
بارك الله فيك وكثر الله من امثالك
اعانك الله على فعل الخير
وجزاك الله خير
 
أعلى