نعم لوأد ....البدون !!

meta2

قبل قرون ...سمع 'البعض ' أن ' دينا ' جديدا ظهر في جزيرة العرب, و أن الداعي له يدعى...' محمدا ' , و أن من تعاليمه المساواة و الإخاء ومكارم الأخلاق و نبذ العبودية و الرق و القضاء على ' التعالي ' و الازدراء , ومن بين ما جاء به ..أن الله خلق الناس من ذكر و أنثى و جعلهم شعوبا و قبائل ليتعارفوا... ومساويا بينهم في كل الأحوال , وأن أكرمهم عند الله أتقاهم !! عندما تقرأ ما يخطه البعض , لا بد أن تصرخ بأعلى صوتك لتقول.. ما أشبه الليلة ...بالبارحة !! وكأن شمس الإنسانية و الحضارة لم تشرق على تلك...' العقول ' ليرى البعض إصدار الثورة الفرنسية إعلان حقوق الإنسان والمواطن , و إعلان الأمم المتحدة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والتي هي ثمرة كفاح طويل من أجل التحرر من الاسترقاق و استعادة الكرامة ..!!
لسنا بحاجة إلى تلك العبارات التي ' أهترأت' و ' تآكلت ' من تكرار استخدام بعضنا لها بمناسبة و من غير مناسبة .. و أعني بذلك وصف البدون ' بقنابل موقوتة ' أو ' المتسللين ' أو ' الطامعين في خيراتنا ', و كأن قاموس اللغة قد أصبح عقيما بعد إنجاب هذه الكلمات, حتى نظل نرددها مرارا و تكرارا دون مراعاة لمشاعر من ينعتون بهذه الصفات !!
كما أننا لسنا بحاجة التذكير بضرورة استقراء الأحداث بالبصيرة قبل البصر !! فذلك الطبيب ' المتجنس ' في بلاد العم سام لم يقتل سفكا للدماء أو خيانة للأصدقاء ..بل لأنه ' أعتقد ' في ظرف ما أنه لا يستطيع أن يجتزئ نفسه من عقيدته ووطنيته ...لقد فسد ذلك القياس حين ساوى بينه و بين الخونة المأجورين الذين رأيناهم بالبوسنة..و لسنا أيضا في حاجة إلى مداعبة العقول بتذكيرها بإجرام البعض ممن حسبناهم أصدقاء أبان الغزو العراقي لبلادنا ( فالكل يعي الدرس جيدا ) فلا فائدة مرجوة من أن نستعدي أبناء الوطن على البدون و نرفض مساعدتهم في استخراج بطاقات ممغنطة بحجة تكلفتها المالية !! بل و يذهب بنا الحال إلى ' استنكار ' توظيفهم...بل ووجوب تشريد من استقر منهم ...و نسقط في غياهب التعميم و الاتهام الجماعي بنظرته و أفقه...الضيق !!
ومن العجب أن يعلو هذا الصوت من ' عيال بطنها ' و ' علية قومها ' , في الوقت الذي تستعد فيه دولة الكويت لمراجعة ' ملفها ' الخاص بحقوق الإنسان على مرأى و مسمع ..العالم بأسره !!
و سوف لن نعجب غدا حين يطل علينا صاحب ' الأنا ' من بيت... ' الندوة ' , و هو يرى أن نأخذ من كل ' قبيلة' و ' طائفة ' شاب قوي فتي , ثم يجتمعون جميعا ليثخنوا في ' البدون ' الطعن تلو الطعن ...حتى تتفرق دماؤهم بين ' ذرات الرمال '!! لينتهي همهم و تبدأ ..سعادتنا !!
أنني لأدعو أصحاب تلك الأفكار العقيمة إلى زيارة المعتقل الذي سجن فيه ' المهاتما غاندي ' في ...جنوب أفريقيا, و هناك حتما سيجدون أن...' بضاعتهم ' ردت..أليهم !! هناك -لمن لا يعلم - سيجدون ' لوحة ' علقت على جدرانه.. تصنف ' نوع الوجبات ' تبعا ...للون
' البشرة '...حتى يكون أكثرهم حظوة بالطعام ...أكثرهم بياضا !!
نعم أدعوهم لينسخوها و يعلقوها في ' كهوفهم '...فوق محراب تعبدهم و لا ينسوا أن يكتبوا فوقها حكمة مفادها' هذه الآثار...سبب الدمار', ليعرف كل من يراها أن الدمار يأتي من عدم الاعتبار من هذه الآثار !!
يا بني جلدتي ... لقد وأدت البشرية ذلك الفكر العقيم منذ أن أستقر ' سليمان الفارسي ' إلى جوار رسول الله بعد إن قال له و لنا.. ' سليمان منا ..أل البيت ' !! و منذ أن تحرر 'غاندي ' , و سقط ' الباستيل ' وهدم ' سور ' برلين ' ..و أعتلى
' مانديلا ' سدة جنوب أفريقيا ..وجاء ' السيد ' أوباما ...ليقود العالم !!
ليس من المعقول أن نبدأ من أول السطر بعد كل هذا التراث المكتوب , و ليس من المعقول أن نتبارى ..و نختلف حول حقوق الإنسان و قد تخطتها البشرية إلى حقوق...' الحيوان ' !!
سادتي ... أن القنبلة الموقوتة هي ' إهمالهم ' و تجاهلهم و الأخطر من ذلك ' تجريحهم ' , و محاولة نزع ما بقي لهم من ...إنسانيتهم و أدميتهم !! و حتى لا يساء فهمنا , نحن لا ندعو هنا الى خلط ' الحابل ' بالنابل ' ... بل ندعو إلى أنصاف أشقاء لنا في الإنسانية في ' حقوق ' أساسية أقرتها جميع المواثيق لهذا الأنسان , حتى يجدوا لهم مكانا ...تحت الشمس !!
باختصار نقول لأهل ' الكهف ' ...رويدكم ..فليس من العدل أن توصف الكويت بسببكم بالعنصرية..و ليس من المعقول أن تظهروا للعالم ..وجهكم ...القبيح !!

:وردة:محمد العوضي:وردة:
http://alaan.cc/pagedetails.asp?nid=46932&cid=52


تعليقي: اسقاط جميل من الكاتب وتصوير ما يحدث حاليا بالبدون كما كان يحدث في الجاهليه الاولى !!!
والكاتب تكلم عن المستحقين من البدون حتى لا ياتي احد مبرمج ويقول : البدون الفو خربو على المستحقين <--- من اغرب ما سمعت في حياتي وكاننا لسنا في دولة مؤسسات بل بقاله او سوق جمعه (تدار الامور على البركه) !!!
 
فعلا مقال جميل

المستحق يأخذ الجنسيه

ابناء الشهداء
واللي شاركوا في التحالف والاسرى
واللي شاركوا في الحروب العربيه وحملوا لواء الكويت
وحمله احصاء 65
 

ثامر العنزي

عضو بلاتيني

إن كتب محمد العوضي وعقد النية فهو مؤلم لمن يعارضة
ودائماً ما تتسم كتاباتة بالأدلة واللإسقاطات المقبولة عرفاً والتي لا تبتعد عن هوية الموضوع
وهذا المقال دليل على ما نقول .
شكراً محمد العوضي والشكر موصول للأخ kuwaitboy على إدراجة للمقال .
:وردة:
 
احترم محمد العوضي و احترم وجهة نظره
نتمنى ان تعالج الحكومه ملف البدون و بشكل نهائي و تفكنا من هالسيره
المستحق يتجنس و الغير مستحق يتسفر الى اي بلد او يعطى صفه وافد
 

القرار

عضو فعال
مقال رائع ويستحق القراءه

ولاكن الحكومه عاجزه عن حل هذه القضيه ودليل المماطله وعدم الالتفات لهذه الفئه
 

بن شعطان

عضو ذهبي
احترم محمد العوضي و احترم وجهة نظره
نتمنى ان تعالج الحكومه ملف البدون و بشكل نهائي و تفكنا من هالسيره
المستحق يتجنس و الغير مستحق يتسفر الى اي بلد او يعطى صفه وافد
كلامك عين العقل المستحق يتجنس والي لايستحق يعطى الحقوق الانسانيه من ناحيه التعليم والصحه
ولانمنع الغير مستحفين من مغادره البلاد والنظر في مصلحتهم الشخصيه خارج البلاد
والشكر موصول الى العوضي
 
أعلى