أمـــــــجــــــــــــاد الـــــــــظــــــفــــــــــير

فيصل الظفيري

عضو بلاتيني
ما دام كـلٍ يفـتـخـر بالطـول أنا ماني قصير =نـعـمٍ باجــــواد العرب وأنا بعد / هم أجــــودي

ماني ردي واللي بعث للعالم محمد نذيــــــــر =ولاهـــــوب عيبٍ لاذكرت أفعال ربعي وسندي

شب القصايد واشعل الساحة كما البرق المنير =دامه فخر حنـــا الفخر اسمع قصيدي ومقصدي

لي لابـــةٍ ما تشحذ الامجاد من نـذل وحـقـيـر =لابة تعلـــى اسمها فـــوق الثريـــا والجـــــدي

اسطورة ومجـــد انبنا تاريخ وامجاد الظفير =أسال وانا ماجاوبك اسمــع جواب المعتـــــدي

يقول لك شيٍ مضى شـيـب بـه الطفل الصغير =يوم ( اللقا ) فيه العمر كم واحــــدٍ ساقه فدي

كم راس شيخٍ منحني من ضربة السيف الشطير =وكم من هنوفٍ خـدها من الدمع رويان وندي

واسال عن أمر الحثربي ان كان لك قلبٍ ضرير =والله لولا الله وثم شيوخنا كـــــــان يغــــــدي

الله يقبل حجة دغيمـــــه جزاهــــــا الله بخيــــر =قالت ( بويتــــي ) بالعهد غايب دغيم يا ولدي

قال ازبن بويت العجوز وصف راسك لا يحير =حنا بعون الله فـــداك وصاح مـــــاجد يا بعدي

واسال عن اللي بطنيته قد مات من شان البعير= قصيرته يوم انتخت يا ( عقوب ) تكفى يا سندي

وابيك تسال من ذبح ضنـــــوة فواده للقصير =ويقول اذبح ضنوتي دامه كسانــــي باسودي

اليا سمعت اسم شعطان الموت بعروقك يسير =تقرا الشهاده وتستخر وان عشت تذبحلك فدي

سبعة جموعٍ كوّنت بـركـان شـــــرٍ مستطير =الورع فينا لازعـــل كفه لسيفـــــه يهتدي

خيال القروى لانتخا ابن سويط باليوم العسير =لاثار بركان الغضب سرنا ولاحـــــدٍ يقعــــدي

حنـــا هل الفعل الكبير اكبر كثير من الكبير =حنا هل الفعل الذي عدواننا فيــه تحـــــدي

{ والله لنهب عشقتي وازبن بها يم الظفير =ازبن معطرت النمش } يا شين قالوها حـــدي

فينا شيوخٍ لانتخت الـطـير ما يقدر يطير =وان جاك اخو سلمى غدا ليلك سواده سرمدي

ضنوت حسن فعلٍ حسن راس الكرم شر وشرير =واليا حضر كلٍ سكت صــارت بساطٍ احـمـدي

وان جاك اخو طفله غدا من يسلم طعونه كسير =من شان ابن سدره طنا ثم قال موتي بمرقدي

سوالفٍ أكـثر كثير من الحكي واكثر كثير =متفرقه ياقوتهـــا والماسهــــا وزبرجـــــدي

حنا المنايا سهومنا تفرق عشيرٍ عن عشير =وحنــا الولد فينا على كسب النواميس يعدي

وحنا نقلط ضيفنا على الصحن ماله خشيـــــر =وحنا غزينا باهلنا وكلٍ يصــــــوت يجهــدي

منهو يسوي سواتنا بالدور الأول والأخيــــر =وش عاد لو فينا ردي مابه عــرب مابه ردي

نمشي على نهج النبي واللي بنهجه مستنير =واسلامنا هو ديننا وبكتاب ربي نقتــــــدي

قلته وانا اللي من نسل[عايذ]على شــرٍ وخير =اللي عزيزٍ جارها والقول جاك موكــدي

وان كان صار المسألة تفخر وأنا أسكت مايصير =نـعـمٍ باجواد العرب وانا بعد / هم اجـــودي

( الشاعر ماجد بن محمد العايذي )

هي القصيده تعتبر النشيد الوطني للظفير :D

وكل واحد يكتب قصيدة قبيلتو

وسلامتكم .. :وردة:

واللة والنعم بالظفير

أعلى