والمعطش أيضا! يلمح لعنب التأمينات المعتق!

الانتحاري

عضو فعال
سعد المعطش
عنب التأمينات المعتق

المفاضلة بين الأشياء تعتمد على أهميتها لدى من تعرضها عليه فحين تخير شخصاً بين أمرين فإنك ستعرف ذوقه وتوجهه من خلال اختياره ومن أجل ذلك أصبح الجميع يستعمل مثلين عربيين الأول مثلاً شامياً والذي يقول «تبون العنب ولا الناطور» والثاني مصرياً يحددون الأهمية بين «الحمار والبردعة» وبما أننا في الكويت وليس لدينا بساتين عنب ولا نواطير فإننا نستعمل المثل المصري أكثر.


لقد أنصف الجميع مدير مؤسسة التأمينات الاجتماعية حين طلبوا منه الإجابة عن أسئلة النواب وقد خيروه بين الوقوف معه في حال الإجابة أو المواجهة إن رفض التوضيح.


عدم اهتمام السيد فهد الرجعان بالإجابة عن تلك الأسئلة يجعلنا نتخوف من وجود اتفاق بينه وبين مقدمي الأسئلة وأنهم سيكتفون بتقديمها ويكون حالها حال كثير من أسئلة النواب التي لم نسمع أجوبتها منذ تقديمها وذهبت في طيات النسيان.


لقد سكت النواب ولم يتشددوا بالمطالبة بتلك الإجابات ولكننا نملك صحافة حرة تستطيع أن تسأل ما تشاء ولها ذاكرة أقوى من ذاكرة نوابنا التي يستطيعون مسحها بحجة المراقبة والتشريع.


من واجبي أن أذكر نوابنا الأفاضل بالمقدمة للمقال وأن عليهم أن يقدموا أسئلتهم لوزير المالية فهو المسؤول الأول عن تلك المؤسسة المهمة إلا في حال أنهم مؤمنون أن مؤسسة التأمينات هي دولة داخل دولة ولا تتبع حكومة دولة الكويت وفي هذه الحالة لن نلومهم إن بحثوا عن الناطور وتركوا العنب ليتم تعتيقه أكثر وأكثر.


أدام الله عنبنا وبردعاتنا ولا دام من يريدنا أن ننساها لمجرد أنه قدم أسئلته..


سعد المعطش
Saadq8@msn.com


مقاله أخرى تجعل الشكوك تدور حول مقدم الاسئله البرلمانية !!!!

والحقيقه واضحه وضوح الشمس ;)

 
أعلى