..# الإلحاد .. وخزعبلات ( التطــّور ) ..!

الحاسم

عضو بلاتيني
جهل مركب للأسف :)

ومعلومات سطحيـة من الانترنت .. وخرابيط أن نظريتين مدري شنو .. والاعتقاد بأن كل عُلماء العالم اجتموا على وأد أى دليل ضد التطور ـ من خلال منعه من الظهور بالمجلات العلمية المُحكمة. بل أن من يستطيع أن يُثبت بأن التطور خزعبلات لفتحت له أبواب مجلة الطبيعة ومجلة العلوم بل لأحتل الغلاف فيها (ارقى مجلتين علميتين بالعالم .. يعني مو القبس ولا الوطن ولا الكويت اليوم :)).

المقياس في أى نقاش حول التطور يجب أن يكون التراث العلمي والكتب والمجلات العلمية مو نقل خرابيط مُترجمة للعربي أو حتى خرابيط بلغات اخرى كل من هب ودب نشرها وسوه نفسه فاهم.
 

الحاسم

عضو بلاتيني
هذي توني اعرفها صراحة !

للأسف ما يعطون الطلبة الصورة الكاملة.... بعرف عيل شنو يدرسون بالأحياء ؟؟ ذبابة الفاكهة ؟

للأسف أن السبب هو أن بنية البرامج الدراسية قديمة وعدم وجود كويتي متخصص بهذا المجال حتى الآن. لكن نتأمل خيـر خصوصاً وأن القسم يسعى للحصول على الاعتماد الاكاديمي، وأى اعتماد سيتطلب منهم اعادة لهيكلة البرامج الدراسية ومن ضمنها أعتقد إضافة عدة مواد مُتخصصة بالتطور.

بعدين لاتعيب على ذبابة الفاكهة :D
حتى الآن تستخدم وبشكل مُكثف بدراسات الوراثة والتطور وعلم الأجنة وغيرها :)
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
يزعم داروين بأن أساس الكائنات الحية خرجت من خلية واحده ( فقط ) ركزوا على هالكلام ..!

ثم قيل له بكتابه .. كيف علم بإن أصل الكائنات الحية كلها ( خلية واحده ) فتحدث عن هذه النقطة
في كتابه ( مشاكل النظرية ) وقال بالحرف الواحد وهو يتسائل بدون جواب ...! كيف نشأ أول كائن حي بالكون ..؟ فأجاب وقال .. غن لم يثبت العلم نظريتي فهي باطلة ..!

وكيف تقول ( نظرية ) من أساسها بدون براهين وأساسات أولية ..!

هنا التساؤل ..!

فقد فند العالم الروسي ألكسندر أولفر هذي النظرية ..فقال " من المؤسف أن قضية ظهور الخلية الأولى تعد أظلم نقطة في نظرية التطور ، وانتهت جميع التجارب أن هذه العملية التي عجزت عقول البشر جميعاً مع كل التقدم التقني عن تحقيقها قد تمت سابقاً عن طريق المصادفات " ..!

فبالله عليكم .. كيف قامت نظريات بدون براهين أولية ...! وتريدون ان تعيشوا على هذا الفكر ليثبتهى لكم العلم مستقبلاً ... إن هذا إلا لقمة الجهل والسُخف ..!

ومن نظرياته .. خروج شئ حي .. من شئ ليس حي ..!

فمن خزعبلات كتابه .. بأنه يقول ( الضفدع ) يخرج من الوحل ( ماء وطين ) .. فيقول إن جلبت ماء ووضعت عليه التراب .. أصبح وحلاً .. وهنا يخرج الضفدع ...!!!!!!!!!

يالله كل واحد يجرب .. :D

حتى إلى درجة غباءة المستعصي .. يقول كيف خرجت ( الدودة ) من اللحم الميت والمتعفن ، ففرح
بنظريته .. والعلم أكد بان الدودة تخرج من بيض ينقله الذباب عندما يتجمع على اللحم ..!

فأي نظرية هذي خرجت لنا بدون براهين ثم يأتي ويعلل بأن لو العلم خالف نظريتي فهي باطله ..!


وهي باطلة كذلك :D



أنتظر جوابا على هذا الكلام الهام وحياك الله أبو عابد :وردة:

.
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
عزيزي نظرية التطور تدرس في معظم جامعات العالم ولها ما يؤيدها من أدلة وبراهين .. أما كلام (الله عز وجل) فكيف تعرف أنه كلام من عند إله أصلا ؟؟؟ .. هل لأن هذا ما تعلمته من الصغر ؟؟ أرجوك لا تحدثني عن الإعجاز البلاغي وتقول لي أن آتي بمثله .. لأن هذا الإعجاز لاقيمة له إذا وضعنا في الاعتبار أن أكثر من 95% من سكان العالم لا يتحدثون اللغة العربية أصلا فلا يستطيعون تذوق الإعجاز البلاغي (علما بأن في تاريخ الإسلام لا يوجد من دخل الإسلام بسبب إعجازه البلاغي) .. المعجزة المفترض أنها تبهر .. فلم نرى أحد من الصحابة انبهر من القرآن .. فجميعهم أسلموا بسبب ظروف أخرى ..

أما الإعجاز العلمي فبصراحة لايوجد شيء اسمه إعجاز علمي .. هذه موضة حديثة .. دخلت مواقع الإعجاز العلمي وتمكنت من تفنيد ثلاث ارباعها بنفسي ..


ما شاء الله لم نكن نعلم بوجود كل هذا العلم بيننا , وعلى العموم سؤالك هذا قد تم الجواب عليه في مشاركة مستقلة تنتظر جوابك وهي من هنا

2- السؤال الثاني خطأ , فإن القرآن تحدى أقوى الناس بلاغة وأعظمهم قوة في الكلمة , وهذا الذي جعلهم يسمعون كلام الله ويعرفون بأنه ليس من كلام البشر , والأخبار في ذلك كثيرة ولعل أوضحها عندما احتار المشركين في الموقف الذي يجب أن يتخذوه من النبي صلى الله عليه وسلم ودعوته في العهد المكي عندما اقترب وفود الحجيج إلى مكة , فخافوا أن تنقل هذه القوافل خبر النبي صلى الله عليه وسلم إلى أماكنهم فينتشر الدين , فاجتمعوا وسألوا بعضهم البعض ماذا نقول فيه هل نقول ساحر فأبوا ذلك لأن كلامه ليس من قبيل السحر , وقالوا كاهن وقالوا وقالوا إلا أنهم أرسلوا مندوبا وهو الوليد فسمع القرآن الكريم من النبي صلى الله عليه وسلم ثم عاد فقال لهم (( إنَّ لَهُ لحلاوةً وإنَّ عليهِ لطلاوةً وإنَّ أعلاهُ لمثمرٌ وإنَّ أسفلَهُ لمغدِقٌ وإنَّه يعلو ولا يُعلى )) , فإنهم كانوا يعلمون أنه كلام جميل يفوق كلامهم ولا يداني منه أحد البتة ...

بل لقد كان جل جهدهم هو أن يمنعوا الناس عن مجرد سماع القرآن الكريم !! فهل تتخيل أن يكون هذا هو جهادهم ضد الإسلام , ولماذا يفعلون ذلك إن لم يكن القرآن الكريم فيه خصائص إعجازية قد تتضح أكثر وأكثر لأهل البلاغة وتقل جدا في أجيال المسلمين الذين تعلموا لغات أجنبية وانقطعت صلاتهم باللغة العربية تقريبا.قال تعالى (( وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ ))[فصلت : 26] ,
أخرج ابن أبي حاتم عن ابن عباس قال : «كان النبي صلى الله عليه وسلم وهو بمكة إذا قرأ القرآن يرفع صوته فكان المشركون يطردون الناس عنه ويقولون : لا تسمعوا لهذا القرآن { والغوا فِيهِ } وأتوا باللغو عند قراءته ليتشوش على القارىء ، والمراد باللغو ما لا أصل له وما لا معنى له ، وكان المشركون عند قراءته عليه الصلاة والسلام يأتون بالمكاء والصفير والصياح وإنشاد الشعر والأراجيز))تفسير الألوسي - (18 / 190)

وأما إسلام الصحابة بمجرد سماعه للقرآن فهناك الأخبار الكثيرة في هذا الشأن , فكيف أسلم أهل المدينة الأنصار على الرغم من أن النبي صلى الله عليه وسلم كان بمكة إذا ؟! لقد أرسل إليهم النبي صلى الله عليهم مصعب بن عمير وما كان معه إلا بعض القرآن الكريم الذي نزل على النبي صلى الله عليه وسلم , فأسلمت المدينة بأكملها إلا المنافقين وهذا كله بآيات من كتاب الله تعالى تلاها عليهم , هذا مثال واحد ولكنه كببر لأني أخشى الإطالة.


.
 
أعلى