ألف سلامه عليك يابوحسين اوباما

أفاد أول فحص طبي روتيني يخضع له الرئيس الأميركي باراك أوباما منذ توليه منصبه أول من أمس، بأنه يتمتع «بصحة ممتازة»، إلا أنه لا يزال يفرط في التدخين ويعاني بعض الألم في الركبة.

وأعلن طبيب البيت الأبيض جيفري كولمان أن أوباما «مؤهل لأداء واجبه» بعد إجراء الفحص التقليدي الدوري للرئيس في المركز الطبي البحري القومي في بيثيسدا بولاية ماريلاند. ودعا كولمان أوباما إلى مواصلة جهوده للإقلاع عن التدخين، وأوصاه باتباع «العلاج ببدائل النيكوتين»، وهو الأمر الذي سيطرب آذان السيدة الأولى ميشيل بعدما أطلقت مبادرات صحية مثل محاربة بدانة الأطفال.

ويبدو أن كثرة تردد أوباما (48 عاما) على مطاعم الوجبات السريعة سببت له بعض المتاعب الصحية، حيث بلغ عنده مستوى الكولسترول 138 ، حسبما ذكر كولمان الذي يرغب أن يراه عند المستوى الطبيعي البالغ 130 . وأفادت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» بأن ارتفاع معدلات الكولسترول ربما يكون تحذيرا مبكرا للإصابة بمرض القلب.

ورغم أن أوباما يحافظ على لياقته بممارسة الرياضة مثل كرة السلة والغولف، إلا أنه يعاني ألماً في ركبته اليسرى جراء إصابته بـ «التهاب الأوتار المزمن». ولعلاج هذه المشكلة، أوصى كولمان الرئيس أوباما بمواصلة نظام تمرينه للعمل على تقوية «أطرافه السفلى». وكتب كولمان في التقرير الصادر عن البيت الأبيض أن أوباما سيواصل تناول الأدوية المضادة للالتهابات.
 

هورايزن

عضو بلاتيني
أوباما مفرط في التدخين ولم أر له أي صورة وهو يدخن .. منذ تسلم سدة الحكم

وصاحبنا أعلاه .. يدخن في مؤتمر قمة عربي !!
 

Normal

عضو مخضرم
الزم ما علينا صحه الرئيس

يا ترى شنو زقاير الرئيس .. اتوقع روثمان
 
أعلى