عيب ياعبدالوهاب العيسى ياكويتي ياأبن الخليج

السلام عليكم

صدر مقاله بجريدة الوطن تاريخ 25\2\2010

وهذا نصها

كتب عبدالوهاب العيسى

2010/02/25

العلاقة الكويتية- القطرية يغلب عليها الطابع الإيجابي في ظاهره وبلسان المسؤولين الرسمين في البلدين ومن خلال الدبلوماسية الكويتية المرتكزة بالدرجة الأولى على كسب مزيد من الاصدقاء ثانياً تقليص عدد الأعداء ثالثاً تحييد من لا تستطيع كسبه كصديق، حافظت الكويت على عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين بل سهلت على القطرين تبني سياسة استفزازية ضد الكويت خوفاً من عودتها لاعبا رئيساً في المنطقة، فالهدف القطري لجعل قطر اللاعب الابرز في المنطقة بمعية المملكة العربية السعودية لن يتحقق إلا بتبني سياسة استفزازية ضد الكويت لعرقلة تحركاتها الاقليمية والدولية.
بعد الاجابة على سؤال لماذا تتبنى قطر سياسة استفزازية ضد الكويت؟ نقفز إلى السؤال الأهم وهو كيف تترجم الشقيقة قطر سياستها واقعياً؟ وسنبين في هذا المقال بعض الامثلة علَّ وعسى تنتبه قيادتنا السياسية لها.. اعلم انه من الصعب علينا ككويتيين مهاجمة دولة خليجية والتشكيك بنواياها بعد وقفة دول مجلس التعاون ومن ضمنهم قطر موقفا بطوليا والذي لن ينساه الكويتيون لا للدول الخليجية ولا لقطر ولكن هذا الموقف لا يعني سكوتنا عن تصرفات قطر غير الأخلاقية ضد بلدنا الكويت ومحاولة استفزازنا بين الحين والآخر اليوم الرسالة ليست لقطر بل لقيادتنا السياسية وبالاخص وزارة الخارجية ودعوتنا لهم الانتباه لما تقوم به قطر الشقيقة من محاولات الاستفزاز والمطلوب كتابة سيناريو حلقة قطر الاخيرة بقلم د. محمد صباح السالم ،واليكم بعض الامثلة.
سياسات حاولت قطر بشتى الطرق عرقلة قمة الكويت الاقتصادية ولا يخفى على الجميع ان صاحب السمو الامير كان يعمل جاهدا لانجاح هذه القمة حيث بدأ بالتحضير لها قبل موعدها بسنتين وسط ترقب قطري لتحركات سموه منتظرين بفارق الصبر اي ثغرة لحرق مجهوده الى ان اتتهم من السماء باحتلال اسرائيل لغزة، تزامن الاحتلال مع اقتراب قمة الكويت.. سكتت قطر فترة لحين اقتراب موعد القمة الاقتصادية اكثر وقبل القمة بيومين دعت الشقيقة قطر بلسان رئيس وزرائها الى قمة طارئة في الدوحة بعدها بيوم، اي قبل قمة الكويت الاقتصادية باربع وعشرين ساعة على الرغم من التأكيدات الكويتية بجعل قضية غزة هي المحور الأول والرئيسي بدليل تغير اسم القمة الى قمة التضامن مع غزة! كل هذا كان كافياً ويغني عن القمة القطرية، هذا وكان رأي اغلب حكام العرب وتأكيدهم ايضا على مناقشة الاحتلال الاسرائيلي لغزة في قمة الكويت، والسؤال هل تراجع القطريون؟ بالطبع لا وتبين للجميع ان الهدف من وراء هذه القمة هو عرقلة قمة الكويت والدليل فشل القمة القطرية التي لم يحضرها الا عدد قليل جديدا من القادة دون الخروج بشيء.
اقتصاديا تقدمت قطر بشراء شركة الوطنية للاتصالات بمبلغ خيالي بهدف خلق نفوذ لها داخل الكويت مستفيدة من قوة هذا القطاع وتأثيره وتوفيره كثير من المعلومات، وهذا ما حذرت منه «الوطن» بافتتاحيتها يوم عقد الصفقة اذكر ان يوم افتتاح قمتنا بدأت النشرة بـ «ما على قمتنا خطر حتى لو زعلت الشقيقة قطر» بعدها ارسلت خدمة اخبار «بو راشد» خبراً عن مذيع اخبار افتتح النشرة الاخبارية بهذه المقولة والمضحك ان هذا المسج وصل لمشتركي «زين» فقط دون الوطنية» ما يبين الربط بين الخارجية القطرية وشركة «الوطنية»! هذا طبعا غير رفض قطر امداد الكويت بالطاقة الكهربائية واستهزائهم بحملة «ترشيد» بتلفزيونهم الرسمي!.
رياضيا حاولت قطر من خلال بن همام القضاء على صوت الرياضة الكويتية في الاتحاد الآسيوي ناسيا او متناسيا الدور الذي لعبته الكويت لإيصاله والفزعة الكويتية لاعطاء قطر حق استضافة «الآسياد»! لم يكتف بن همام بذلك بل تدخل بخلافاتنا الداخلية فزودها تعقيدا هذا غير اساءته لشيوخ الكويت وتقبيله يد امراء السعودية على الرغم من وقوف امراء السعودية مع الكويت ضده واختم بمثالين يختصران هذا المحور، بعد الهوشة الشهيرة التي حصلت بين القادسية والسد، عاقب بن همام القادسية بعقوبات مجحفة تبين حقده على الكويت دون معاقبة لاعبي السد مع انهم كانوا مخطئين! والمثال الثاني عندما لعب لاعب بحريني لا يحق له اللعب مع منتخب بلاده ضد الكويت سكت بن همام ولما لعب نفس اللاعب ضد قطر تم ايقافه بقرار من بن همام وعاقب البحرين!!
اعلاميا سخرت قطر كل نفوذها الاعلامي من خلال قناة «الجزيرة» لتشويه صورة الكويت امام العرب والعالم ومع الاسف نجحت بعض الشيء في هذا ولا احد ينسى ما فعلته الجزيرة اثناء حرب تحرير العراق بالكويت ولا نحتاج بهذا المحور الى التفصيل لان كل شيء ظاهر أمام الشعب الكويتي.
اخيرا سماح السلطات القطرية مؤخراً بإقامة عزاء للمقبور علي حسين مجيد على اراضيها والاعلان عنه في صحيفة الراية القطرية ونذكر الاشقاء في قطر ان الكيماوي كان القائد العسكري للكويت اثناء احتلالها!
في الختام تبقى قطر دولة شقيقة نكن لها كل تقدير واحترام والدليل سكوتنا عن اهداء قطر طائرة «الصقر» لصدام حسين بعد تحرير الكويت بسنوات قليلة!
عبدالوهاب العيسى

أنتهى

مصيه وكارثه صاحب القلب

ردي لك ياولد عيسى

وانا أقول عيب عليك ياولد العيسى هذا الكلام .!
وعيب عليك بمثل هذا الوقت تصدر مقالك
عيب عليك هذا المقال ونحن نرا جميعنا بأعياد الكويت الوطنيه
فأصحاب السيارات قطريه دفعت التكاليف الباهضه فقط لمشاركتنا بأفراحنا
كلنا نعلم جيدا بغلاء السكن بالكويت
رغم هذا تحملو عناء السفر وتكاليف السكن الباهضه
فقط لمشاركتنا أفراحنا
نرى سيارات القطريه وهم يحملون أعلام وشعارات الكويت
مبتهجين ويغمرهم الفرح والسعاده فقط لأفراحنا وأعيادنا .!!
نحن نسافر الى دولتنا ووطننا الثانيه قطر ونجد منهم كل الترحاب
بعضهم يتهاتف علينا فقط للعزيمه .!!
بعضنا يعلم جيدا بأنه هذا ليس كلامك ولا أفكارك
فانت تمشي وتقول وتعمل لأجندة شخص يقال له ( طويل العمر ) وينادى بهذا اللقب
ولاتستطيع ترفض له طلب حالك كحال الكاتب السياسي أحمد الفهد
اللذي بقدرة قادر تحول وأصبح ناقد فني من الطراز الأول .!!
فقط لأنه يريد مهاجمة الفنان القطري صالح الملا .!!!!
وكل هذا فقط لأرضاء من يعمل لأجندة لــ طويل العمر ( الأسم محظور طبعا )
وعيب عليك خلق هذي الفتن والمشاكل وعمل من الحبه قبه .!!
فنحن شعب واحد واهل وجيران غصبن على اللي مو عاجبه
قرأت مقالتك كامله بالجريده


سياسات حاولت قطر بشتى الطرق عرقلة قمة الكويت الاقتصادية ولا يخفى على الجميع ان صاحب السمو الامير كان يعمل جاهدا لانجاح هذه القمة حيث بدأ بالتحضير لها قبل موعدها بسنتين وسط ترقب قطري لتحركات سموه منتظرين بفارق الصبر اي ثغرة لحرق مجهوده الى ان اتتهم من السماء باحتلال اسرائيل لغزة، تزامن الاحتلال مع اقتراب قمة الكويت.. سكتت قطر فترة لحين اقتراب موعد القمة الاقتصادية اكثر وقبل القمة بيومين دعت الشقيقة قطر بلسان رئيس وزرائها الى قمة طارئة في الدوحة بعدها بيوم، اي قبل قمة الكويت الاقتصادية باربع وعشرين ساعة على الرغم من التأكيدات الكويتية بجعل قضية غزة هي المحور الأول والرئيسي

ومن قال أنه قطر رفضت ؟ فقطر وافقت على القمه بوقتها قبل سنتين أصلا .!
ومن قال بانه قمة الدوحه بتوقيت الكويت ؟؟ فرق بينهم تقريبا يومان كامله .!
كلنا نعلم جيدا الكويت الرائده في السياسه والهيمنه السياسيه
والدليل فوز الكويت بعضويه الحليفه الاستراجيه الأولى لأمريكا
باللغه العاميه المحليه ( يعني أمريكا ماتسوي شي بالشرق الأوسط وألا لازم تاخذ رأي الكويت )
ولاقطر ولا غير قطر تسحب البساط او تخطف الأضواء من الكويت العريقه سياسيا وثقافه
فتاريخ الأمس لن يمسح قرون مضت .!!


اقتصاديا تقدمت قطر بشراء شركة الوطنية للاتصالات بمبلغ خيالي بهدف خلق نفوذ لها داخل الكويت مستفيدة من قوة هذا القطاع وتأثيره وتوفيره كثير من المعلومات، وهذا ما حذرت منه «الوطن» بافتتاحيتها يوم عقد الصفقة اذكر ان يوم افتتاح قمتنا بدأت النشرة بـ «ما على قمتنا خطر حتى لو زعلت الشقيقة قطر» بعدها ارسلت خدمة اخبار «بو راشد» خبراً عن مذيع اخبار افتتح النشرة الاخبارية بهذه المقولة والمضحك ان هذا المسج وصل لمشتركي «زين» فقط دون الوطنية» ما يبين الربط بين الخارجية القطرية وشركة «الوطنية»! هذا طبعا غير رفض قطر امداد الكويت بالطاقة الكهربائية واستهزائهم بحملة «ترشيد» بتلفزيونهم الرسمي!.

أخي الفاضل بما أنك تملك قلم جريئ وتؤمن بالديمقراطيه
أذا لما لاتهاجم بمن هو باع شركة الوطنيه للأتصالات ؟؟؟؟
لماذا لم تهاجم من وافق وبارك على هذي البيعه والصفقه ؟؟ مجلس وزاء طبعا
نعم كلنا نعلم جيدا قطر لاتملك البترول وكل طاقاتها هي الأستثمار فقط
ولكن اللوم لايقع على قطر , فقطر حالها حال أي شخص يشتري فيدفع ويملك ماأشتراه .!!
ولكن اللوم يقع على من وافق وباع وبارك هذا المبايعه وأغروه بالمال
أين الروح الوطنيه لصاحب الشركه ألم يفكر بما كنت تفكر به أنت وأنا .!!


هذا طبعا غير رفض قطر امداد الكويت بالطاقة الكهربائية واستهزائهم بحملة «ترشيد» بتلفزيونهم الرسمي


يحق لهم الرفض بالوقت الحالي لأنه كلنا نعلم جميعا بانه قطر الأن تعيش حالة ورشه عمل للنهضه والأعمار .!
نعلم جميعنا بانه لاجود لقطر قبل سنة 2003 وكانت قطر مجرد أسم فقط
والان قطر محتاجه أشد الحاجه للكهرباء نظرا للأعمار والنهضه اللذي تعيشه قطر
وأما أستهزائهم بنا وليس وحدهم فقط من أستهزأ
بل نحن الكويتيين أيضا نستهزء وقلنا النكت وتداولت عبر المسجات , ولماذا تتظايق انت؟فنحن بالكويت ديمقراطيه من الطراز الأول
نحن بالكويت الديمقراطيه الثانيه بعد لبنان بالشرق الأوسط
تذكر ياولد العيسى بالسابق فكنا نستهزئ بالخليج كله .!!!
بالمسرحيات وألخ ( كنا نغسل شراعهم ويزعلون هم واحنا ولاندري عنهم ولانحس بمشاعرهم)
والأن حين يستهزئون تزعل أنت ؟؟


رياضيا حاولت قطر من خلال بن همام القضاء على صوت الرياضة الكويتية في الاتحاد الآسيوي ناسيا او متناسيا الدور الذي لعبته الكويت لإيصاله والفزعة الكويتية لاعطاء قطر حق استضافة «الآسياد»! لم يكتف بن همام بذلك بل تدخل بخلافاتنا الداخلية فزودها تعقيدا هذا غير اساءته لشيوخ الكويت وتقبيله يد امراء السعودية على الرغم من وقوف امراء السعودية مع الكويت ضده واختم بمثالين يختصران هذا المحور، بعد الهوشة الشهيرة التي حصلت بين القادسية والسد، عاقب بن همام القادسية بعقوبات مجحفة تبين حقده على الكويت دون معاقبة لاعبي السد


وأين أنته من رياضه الكويتيه الداخليه ؟؟؟؟
أتفق معك تماما بانه الكويت ساندت وكان لها الدور الأول في أستضافة قطر للأسياد
ولكن لاتتمنن علييهم فالمنه ليس من شيم الرجال والأسلام
وأما أساءته لشيوخ الكويت أولا شيوخ الكويت مكرمين من بن همام وغير بن همام بأذن الله
وشيوخ الكويت لهم كل التقدير والاحترام بالخليج كله
ولكن لاتنسى بانه شيخ أحمد الفهد الصباح هو أول بدأ بالتصريحات وأخطأ على بن همام وأهانه بأستهزاءه به وكان أمام الملأ وعبر التلفزيون وكان على الهواء مباشر خلال مؤتمر صحفي .!
وأذا كان قلبك على شيوخ الكويت , لماذا فقط بن همام ؟؟؟
أين أنته ياولد العيسى من التلفزيون (دوله خليجيه ) وكان الضيوف جميعهم من السعوديه أثناء كأس الخليج الأخيره
فكان السباب والأستهزاء وعدم الأحترام وكان بالعلن وجهارا ؟ لماذا لم نرا لك أي قلم او جمله على الارجح .!
وكان المقدم الأماراتي يدافع بشراسه عن الكويت والشيخ أحمد
بالمقابل لم نسمع عن أتصال هاتفي واحد من حضرة جنابك ياولد العيسى .!
السبب معروف
لأنه المنادى بــ ( طويل العمر ) يتهاتف بشكل ملحووظ وبشده الى السعوديين ولاتريد انه تعكر صفوته ولأنه لايقبل ولايرضى عليهم كلمه واحده .!
وعن عقاب نادي القادسيه عن ونادي السد الشهيره
ولماذا اللوم على قطر ؟ والشيخ طلال الفهد بنفسه قال بمؤتمر عقد بوقته أنذاك
( أنتو من صجكم ؟ تبونا نعاقب قطر ؟ هذي قطر تعرفون يعني شنو قطر ؟ )
فكان يلمح ويقصد بانه قطر شقيقه لنا ولانستطيع نعاتبهم فقط لأجل الرياضه .!
أذا أذهب وقل كلامك ولومك للشيخ طلال وليس بن همام ياولد عيسى

اعلاميا سخرت قطر كل نفوذها الاعلامي من خلال قناة «الجزيرة» لتشويه صورة الكويت امام العرب والعالم ومع الاسف نجحت بعض الشيء في هذا ولا احد ينسى ما فعلته الجزيرة اثناء حرب تحرير العراق بالكويت ولا نحتاج بهذا المحور الى التفصيل لان كل شيء ظاهر أمام الشعب الكويتي


وتقول كل شي واضح للشعب الكويتي ؟ وكأنك واثق .!
أولا قناة الجزيره أو الحظيره ليس قناة رسميه حكوميه لتضع لومك على دوله وشعبها بالكامل .!
أين انته من قنوات العربيه ( سوريه اردن ليبيا عراق يمن سودان )
وكان أخرتها قناة سوريه وهي تشتم بأقبح الألفاظ للكويت والكويتيين وشيوخنا أيضا .!!
أين أنت منهم هؤلاء المرتزقه ؟؟؟

يارجل أين أنت من قنوات محليه بغيضه وقبيحه جدا .!!!

كادت تسبب بحروب أهليه .!

أم انه عينك وأذنك لاترا ألا قطر فقط ؟؟ أو أنه ( طويل العمر ) يريد هذا فقط ؟
وأين أنته من قوات قطر البواسل بتحرير مدينة الخفجي ؟؟؟؟؟
أذا كان قوات دول الخليج حاربت جمهوريه العراق والحمدالله تحررت الكويت
أذا قطر وحدها فقط حاربت العراق في معركة الخفجي وتحريرها .!!
للعلم فقط بانه قوات السعوديه كانت على استعداد ولكن هزمت من قبل العراقيين
وهربت الى مدينة الجبيل
وياولد العيس أتمنى تراجع معلوماتك جيدا قبل الكتابه بأي مقال



اخيرا سماح السلطات القطرية مؤخراً بإقامة عزاء للمقبور علي حسين مجيد على اراضيها والاعلان عنه في صحيفة الراية القطرية ونذكر الاشقاء في قطر ان الكيماوي كان القائد العسكري للكويت اثناء احتلالها!


حق مباح لها كدوله حالها أي دوله بأن يقيمون مجلس عزاء للجبان المدعو علي الكيماوي
كما نحن أقمنا بالكويت عزاء للجبان المجرم المقبور عماد مغنيه ولاراعينا أي مشاعر الأخرين .!

وكما السعوديه ايضا سمحت لبعض الشخصيات الهامه بالعراق ووهبتها الجنسيه السعوديه لهم ايضا بتكتم وسريه شديده.!
ولماذا لم تتكلم عنهم أيضا ؟ نفس السبب لأنه ( طويل العمر ) يتهاتف وبشده بالتلصق لهم ولايقبل عليهم اصلا

في الختام تبقى قطر دولة شقيقة نكن لها كل تقدير واحترام والدليل سكوتنا عن اهداء قطر طائرة «الصقر» لصدام حسين بعد تحرير الكويت بسنوات قليلة!


في الختام قطر شقيقه للكويت قبلي وقبلك وقبل أن تلدك أمك
ولماذا تعمم على قطر وبشعبها الكريم ؟؟؟

وأين أنته من الـ 50 مليون دينار كويتي , من الكويت الى حزت الله .!!!؟؟؟؟

أين انته من الملايين من بعض فئات الكويت الى حسابات شخصيات أيرانيه وعراقيه ؟؟

ولماذا لاتسمي بأسم من أهدى الطائره ؟؟؟؟
الطائره لم تكن من قطر ولا من القياده السياسيه في قطر ولا من أميرها ولا من ولي عهدها أنذاك ( الأمير الحالي )
الطائره كانت من حساب شخصي بحت من الشيخ حمد بن جبر ومادخل شعب دوله بأكلمها بتصرف شخص واحد

وأينه أنت من المليارات اللذي خرجت من السعوديه والأمارات الى الطاغيه صدام ؟

هذا مساعدات من حسابات شخصيه ولاتمثل جهات رسميه بالدول

كما فعلت قطر والكويت أيضا بالمساعدات للعراق .!!

لماذا الصمت عليهم والأن تتكلم عن قطر وحدها بالذات ؟؟

هل عرفت الأن من هو الحاقد الأن ياعبدالوهاب ؟؟

ختاما اقول اتقى الله في قلمك واتقى الله في نفسك ولاتقبل على نفسك بان تكون عبدا لأي شخص كان
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

جرير

عضو فعال
يعطيك العافيه اخوي سالم على هالتحليل الاكثر من رائع
دورت حرف اضيفه مالقيت
كل الشكر والتقدير لك اخي الكريم
 

كويتي جعفري

عضو فعال
ما هي المحصلة

هل تريد تبرأة قطر وسياستها تجاه الكويت

أم فقط أنكار الشواهد التي به العيسى



اقول لايمكن تغطية الشمس بالغربال

وما تكلفه المواطنون القطريون لا يعني أن حكومتهم متوافقة مع الكويت وسمن على عسل

وأنت بنفسك ترد بالنقض دون الحل في الاغلب

فتقول لماذا فقط قطر وهذا وحده كفيل في إدانة سياستها


وحفظ الله لنا كويت الصباح
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
كلام العيسى في محله .... وأنا مؤيد له ...
 

kuwait1

عضو بلاتيني
عبدالوهاب العيسى طفل السياسة ومقالة لايعدوا كونة اطغاث احلام عشوائية غير منتظمة


نصيحة للاخ عبدالوهاب العيسى في برنامج على قناة الوطن اسمة موضة ولا فوضة ياليتك اتشاريك فيه ابرك ويكون المنافس معاك احمد بن فهد


تحياتي للاخ سالم q8
 
السلام عليكم

صدر مقاله بجريدة الوطن تاريخ 25\2\2010

وهذا نصها

كتب عبدالوهاب العيسى

2010/02/25

العلاقة الكويتية- القطرية يغلب عليها الطابع الإيجابي في ظاهره وبلسان المسؤولين الرسمين في البلدين ومن خلال الدبلوماسية الكويتية المرتكزة بالدرجة الأولى على كسب مزيد من الاصدقاء ثانياً تقليص عدد الأعداء ثالثاً تحييد من لا تستطيع كسبه كصديق، حافظت الكويت على عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين بل سهلت على القطرين تبني سياسة استفزازية ضد الكويت خوفاً من عودتها لاعبا رئيساً في المنطقة، فالهدف القطري لجعل قطر اللاعب الابرز في المنطقة بمعية المملكة العربية السعودية لن يتحقق إلا بتبني سياسة استفزازية ضد الكويت لعرقلة تحركاتها الاقليمية والدولية.
بعد الاجابة على سؤال لماذا تتبنى قطر سياسة استفزازية ضد الكويت؟ نقفز إلى السؤال الأهم وهو كيف تترجم الشقيقة قطر سياستها واقعياً؟ وسنبين في هذا المقال بعض الامثلة علَّ وعسى تنتبه قيادتنا السياسية لها.. اعلم انه من الصعب علينا ككويتيين مهاجمة دولة خليجية والتشكيك بنواياها بعد وقفة دول مجلس التعاون ومن ضمنهم قطر موقفا بطوليا والذي لن ينساه الكويتيون لا للدول الخليجية ولا لقطر ولكن هذا الموقف لا يعني سكوتنا عن تصرفات قطر غير الأخلاقية ضد بلدنا الكويت ومحاولة استفزازنا بين الحين والآخر اليوم الرسالة ليست لقطر بل لقيادتنا السياسية وبالاخص وزارة الخارجية ودعوتنا لهم الانتباه لما تقوم به قطر الشقيقة من محاولات الاستفزاز والمطلوب كتابة سيناريو حلقة قطر الاخيرة بقلم د. محمد صباح السالم ،واليكم بعض الامثلة.
سياسات حاولت قطر بشتى الطرق عرقلة قمة الكويت الاقتصادية ولا يخفى على الجميع ان صاحب السمو الامير كان يعمل جاهدا لانجاح هذه القمة حيث بدأ بالتحضير لها قبل موعدها بسنتين وسط ترقب قطري لتحركات سموه منتظرين بفارق الصبر اي ثغرة لحرق مجهوده الى ان اتتهم من السماء باحتلال اسرائيل لغزة، تزامن الاحتلال مع اقتراب قمة الكويت.. سكتت قطر فترة لحين اقتراب موعد القمة الاقتصادية اكثر وقبل القمة بيومين دعت الشقيقة قطر بلسان رئيس وزرائها الى قمة طارئة في الدوحة بعدها بيوم، اي قبل قمة الكويت الاقتصادية باربع وعشرين ساعة على الرغم من التأكيدات الكويتية بجعل قضية غزة هي المحور الأول والرئيسي بدليل تغير اسم القمة الى قمة التضامن مع غزة! كل هذا كان كافياً ويغني عن القمة القطرية، هذا وكان رأي اغلب حكام العرب وتأكيدهم ايضا على مناقشة الاحتلال الاسرائيلي لغزة في قمة الكويت، والسؤال هل تراجع القطريون؟ بالطبع لا وتبين للجميع ان الهدف من وراء هذه القمة هو عرقلة قمة الكويت والدليل فشل القمة القطرية التي لم يحضرها الا عدد قليل جديدا من القادة دون الخروج بشيء.
اقتصاديا تقدمت قطر بشراء شركة الوطنية للاتصالات بمبلغ خيالي بهدف خلق نفوذ لها داخل الكويت مستفيدة من قوة هذا القطاع وتأثيره وتوفيره كثير من المعلومات، وهذا ما حذرت منه «الوطن» بافتتاحيتها يوم عقد الصفقة اذكر ان يوم افتتاح قمتنا بدأت النشرة بـ «ما على قمتنا خطر حتى لو زعلت الشقيقة قطر» بعدها ارسلت خدمة اخبار «بو راشد» خبراً عن مذيع اخبار افتتح النشرة الاخبارية بهذه المقولة والمضحك ان هذا المسج وصل لمشتركي «زين» فقط دون الوطنية» ما يبين الربط بين الخارجية القطرية وشركة «الوطنية»! هذا طبعا غير رفض قطر امداد الكويت بالطاقة الكهربائية واستهزائهم بحملة «ترشيد» بتلفزيونهم الرسمي!.
رياضيا حاولت قطر من خلال بن همام القضاء على صوت الرياضة الكويتية في الاتحاد الآسيوي ناسيا او متناسيا الدور الذي لعبته الكويت لإيصاله والفزعة الكويتية لاعطاء قطر حق استضافة «الآسياد»! لم يكتف بن همام بذلك بل تدخل بخلافاتنا الداخلية فزودها تعقيدا هذا غير اساءته لشيوخ الكويت وتقبيله يد امراء السعودية على الرغم من وقوف امراء السعودية مع الكويت ضده واختم بمثالين يختصران هذا المحور، بعد الهوشة الشهيرة التي حصلت بين القادسية والسد، عاقب بن همام القادسية بعقوبات مجحفة تبين حقده على الكويت دون معاقبة لاعبي السد مع انهم كانوا مخطئين! والمثال الثاني عندما لعب لاعب بحريني لا يحق له اللعب مع منتخب بلاده ضد الكويت سكت بن همام ولما لعب نفس اللاعب ضد قطر تم ايقافه بقرار من بن همام وعاقب البحرين!!
اعلاميا سخرت قطر كل نفوذها الاعلامي من خلال قناة «الجزيرة» لتشويه صورة الكويت امام العرب والعالم ومع الاسف نجحت بعض الشيء في هذا ولا احد ينسى ما فعلته الجزيرة اثناء حرب تحرير العراق بالكويت ولا نحتاج بهذا المحور الى التفصيل لان كل شيء ظاهر أمام الشعب الكويتي.
اخيرا سماح السلطات القطرية مؤخراً بإقامة عزاء للمقبور علي حسين مجيد على اراضيها والاعلان عنه في صحيفة الراية القطرية ونذكر الاشقاء في قطر ان الكيماوي كان القائد العسكري للكويت اثناء احتلالها!
في الختام تبقى قطر دولة شقيقة نكن لها كل تقدير واحترام والدليل سكوتنا عن اهداء قطر طائرة «الصقر» لصدام حسين بعد تحرير الكويت بسنوات قليلة!
عبدالوهاب العيسى


أييده جملةً وتفصيلا

بالعكس الرجل جزاه الله خير ذكر اللي لنا واللي علينا

بين دور قطر الإيجابي

وبين دورها السلبي

تجاه الكويت

والدليل قارن بين الأحمر والأزرق بإقتباسي


شاكر لك نقل الرائعة

وتقبل تحياتي :وردة:
 

واحد من هالناس

عضو بلاتيني
أم انه عينك وأذنك لاترا ألا قطر فقط ؟؟ أو أنه ( طويل العمر ) يريد هذا فقط ؟
وأين أنته من قوات قطر البواسل بتحرير مدينة الخفجي ؟؟؟؟؟
أذا كان قوات دول الخليج حاربت جمهوريه العراق والحمدالله تحررت الكويت
أذا قطر وحدها فقط حاربت العراق في معركة الخفجي وتحريرها .!!
للعلم فقط بانه قوات السعوديه كانت على استعداد ولكن هزمت من قبل العراقيين
وهربت الى مدينة الجبيل
وياولد العيس أتمنى تراجع معلوماتك جيدا قبل الكتابه بأي مقال

==================
وشرايك تراجع معلوماتك أنت أول ؟ قطر شاركت في معركة الخفجي لكن الجيش الاساسي كان من الحرس الوطني السعودي الكتيبة السابعة والثامنة وكتيبة مشاة
وقطر شاركت بـ سريتان دبابات ومشاة اليين وفصيل مضاد للصواريخ

اما انك تنسب الفضل كله لقطر في تحرير الخفجي وتتناسى السعوديين والكويتيين وجيوش التحالف فهذي أكبر مشكلة بصراحة صحح معلوماتك
قطر ساهمت في تحرير الخفجي ولا احد ينكر ذلك فهي دولة شقيقة لنا .. لكن ما حررت الخفجي لحالها !! :وردة:
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

bo-5aled

عضو بلاتيني
عبدالوهاب العيسى يحاول قليد استاذه فؤاد الهاشم لكن بطريقه طفوليه قليلا .. فاذا كانت الحكومه القطريه عليها ملاحظات كثيره فنحن لانرضى بالزج بشعب كامل بهذه المقاله وتشويه صورته .. !!
 
تبى أكون وياك واقعى
سالفة مشاركتنا فى أعيادنا الوطنيه وتكبد عناء السفر من أجل مشاركتنا هذى بالذات أضحكتنى
يا أخوى هدفهم المغازل والقز فى الكويت وإستغلال المصخره الحاصله فى الأعياد الوطنيه عندنا والإنفلات الأخلاقى
وهذا الكلام ينطبق على أغلبهم
 

تمتمات

عضو ذهبي
انا اؤيد الكاتب عبدالوهاب العيسى فيما قال

فما قاله حقيقة

ام صاحب الموضوع لي تحفظ على تحليلة البرئي الذي يحمل الكثير من المغالطات

لا ادري كيف تدافع عن قطر وتهاجم في دول خليجية اخرى

كل هذا عشان جم قطري جايين يشاركون في الاحتفلات . . وتظن انه لسواد عيونا لا والله
انت عارف زين ليش .. خلني ساكت بس


عموما لنكن واقعيين

القيادة السياسية استفزت قطر وحاولت عبر قناتها الجزيرة بتشويه الديمقراطية الكويتية وافراد برامج خاصة بها

لتعطي انطباع على فشل هذه الديمقراطية ولكي تعطي مبررا لشعبها في تأخير العلملية الانتخابية لمدة سبع سنوات منذ اقرار الدستور القطري


لارد على هذه الجزئية

ومن قال أنه قطر رفضت ؟ فقطر وافقت على القمه بوقتها قبل سنتين أصلا .!
ومن قال بانه قمة الدوحه بتوقيت الكويت ؟؟ فرق بينهم تقريبا يومان كامله .!
كلنا نعلم جيدا الكويت الرائده في السياسه والهيمنه السياسيه
والدليل فوز الكويت بعضويه الحليفه الاستراجيه الأولى لأمريكا
باللغه العاميه المحليه ( يعني أمريكا ماتسوي شي بالشرق الأوسط وألا لازم تاخذ رأي الكويت )
ولاقطر ولا غير قطر تسحب البساط او تخطف الأضواء من الكويت العريقه سياسيا وثقافه
فتاريخ الأمس لن يمسح قرون مضت .!!
قطر اراد ان تكيل بمكيالين واردت ان تجعل لقمة الكويت بعدا تهميشيا وتسحب البساط في تلك الفترة الحساسة .

تقول ان الكويت رائد ولكنها ليست مهيمنة واصبحت الان مهمشة عربيا ودوليا

فتصريحات وزير الخارجية الكويتي لا ينقلها الا التلفزيون الكويتي والصحف

لكن هل تجدها عبر قناة الجزيرة ؟؟

ومن قال لك ان الكويت هي الحليف الاول لامريكا ؟؟

ومن قال لك ان امريكا تلتفت للكويت في أي امر في الشرق الاوسط ؟؟

السياسة الكويتية عريقة ولكنها الان مهمشة وليس لها دورا يذكر لا اقليميا ولا دوليا للاسف والحاضر لا يتغنى بالماضي ابدا

ويكفيك زيارة وزيرة الخارجية الامريكية الاخيرة للمنطقة لم تزر الا السعودية وقطر


عموما قطر قد يكون انها تداركت نفسها وعرفت حجمها الطبيعي
 
تبى أكون وياك واقعى

سالفة مشاركتنا فى أعيادنا الوطنيه وتكبد عناء السفر من أجل مشاركتنا هذى بالذات أضحكتنى
يا أخوى هدفهم المغازل والقز فى الكويت وإستغلال المصخره الحاصله فى الأعياد الوطنيه عندنا والإنفلات الأخلاقى

وهذا الكلام ينطبق على أغلبهم
ا كيد وله ليش متعنين من قطر للكويت على اي اساس
 
هههههههههههه

هذي طلعه جديده
كل اخطاءنا نحملها غيرنا

بس اللي لفت انتباهي قبل فتره تردي اوضاعنا وغياب التنميه سببه احمدالسيعدون ومسلم البراك

الحين طالع لنا هالغلّيم الفلته ويقول قطر..يليت حكومتنا تسوي ربع ماسوته قطر


الكويت الاولى بالفساد خليجيا
وقطر من الدول الاولى عالميا فالشسفافيه والقضاء على الفساد

قطر الاولى خليجيا في كل شي ونحن الاخير في كل شي

ضحكني وهوبي بمقالته
 
طفل الوطن المدلل والمقال انجز تحت انظار المعلمين الكبار في الجريده قبل النشر طبعا أنا معاك في بعض النقاط لاكن أسال نفسك ياالعيسى شنو الي جعلهم في المقدمه وليش صرنا نطر منهم حتى الكهرباء وصار لهم دور ووجود مهم محد يقدر ينكرنه تذكر ياالعيسى شنو كانت قطر وشنو صارت واحنا وين كنا وشنو صرنا للأسف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
تبى أكون وياك واقعى

سالفة مشاركتنا فى أعيادنا الوطنيه وتكبد عناء السفر من أجل مشاركتنا هذى بالذات أضحكتنى
يا أخوى هدفهم المغازل والقز فى الكويت وإستغلال المصخره الحاصله فى الأعياد الوطنيه عندنا والإنفلات الأخلاقى

وهذا الكلام ينطبق على أغلبهم


هذا هو الكلام الصحيح:إستحسان:
 

Missouri

عضو
والله جريدة الوطن ما تكتب شيء الا من الحره اللي فيهم ولا هم همهم مصلحة الكويت ولا هم يحزنون

كل هالحقد على قطر علشان الوطنية للاتصالات ماتنزل اعلانات بجريدة الوطن وهذا اللي قاهرهم وحارقهم

والله يالوطنية زين تسوين فيهم هذولا مو مال حشيمه ولا احترام يا عاد مالكها اشهر حرامي مر على الكويت بتاريخها الطويل :)

بس شنقول يخربون كل شيء وعلاقة الكويت بالطقاق
 

حمد

عضو بلاتيني
عزيزي سالم

لن ازيد على ما تفضلت به كفيت ووفيت

لا ادري ما هي مشكلة الكويتب مع التنافس القطري سواءا مع الكويت او السعودية ومصر او غيرهما في مجال التأثير السياسي في المنطقة ؟.

ولا ادري ان كانت قطر مخطئة في منافستها الاقتصادية مع دبي مثلا ؟!

قطر لديها رؤية , تتقدم بالوقت الذي تتعلم به من اخطاء الاخرين واولهم الكويت , و دائما تجد الفاشل يحاول تعطيل من يرى به يحقق تقدم جيد والكل يعرف بحجم ورشة العمل الجارية في قطر .
 

مرقابي q8

عضو فعال
آناا أشووف كلامه عيين الصوااب ومافيييه شي

وقطر دوله عميييله لإسرائيل والدوله الخليجيه الوحيده الي لها تعاملات مع إسرائيل شتي منهاا بعد وكافي قنااة الجزيره ودفاعهاا المستميييت عن الكلب صداام

أنت صاحب الموضووع ليش تبيناا ننسى وشنوا هدفك من النسياان
 
أعلى