وزير الإعلام الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
subahkhalid.gif

وزير الإعلام الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح

السيرة الذاتية:

من مواليد الكويت بتاريخ 1953 يحمل بكالوريوس علوم سياسية من جامعة الكويت 1977.

- التحق للعمل بوزارة الخارجية عام 1978 بدرجة ملحق دبلوماسي .

- عمل بالادارة السياسية - قسم الشؤون العربية من 1978- 1983.

- عمل مع وفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة بنيويورك خلال الفترة من 1983- 1989.

- عمل نائبا لمدير ادارة الوطن العربي في وزارة الخارجية خلال الفتره من 1989 - 1992.

- عمل مديرا لادارة مكتب وكيل وزارة الخارجية خلال الفترة من 1992 -1995 .

- عمل سفيرا لدولة الكويت لدى السعودية ومندوبا لدولة الكويت لدى منظمة المؤتمر الاسلامي خلال فترة من 1995- 1998 .

- شارك خلال هذه الفترة في اجتماعات المجلس الوزاري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون خلال الفترة من 1995- 1998 .

- حصل على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الاولى عام 1998.

- صدر مرسوم بتعيينه رئيسا لجهاز الامن الوطني بدرجة وزير عام 1998.

- وفي يوليو 2006 عين وزيرا للشؤون الاجتماعية والعمل.

--------------------------------

فُتح هذا الموضوع لمناقشة أداء وزير الإعلام الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح و متابعة أنشطته و أخباره.
 
التعديل الأخير:

شعف

عضو فعال
لا أحد يستطيع ان يحكم علية بحكم انة جديد على المسرح السياسى لكن نتوسم الخير فية
 

ولد الروضة

عضو ذهبي
بالفعل لا احد يستطيع الحكم عليه كوزير ... ولاكن عندما كان سفير فهو خير سفير وانسان موتواضع ويعمل بصمت
 

الفراشة

عضو مخضرم
وانا معكم لانعرف عنه شيء حاليا

ونتمنى يكون فيه الخير لهذا البلد

غلا الدنيا
 

الفضلي

عضو فعال
صباح الخالد: استراتيجية جديدة للرعاية الاجتماعية
جريدة القبس
05/09/2006


أكد وزير الشؤون الشيخ صباح الخالد حرص الشؤون على تقديم افضل الخدمات لجميع الفئآت الاجتماعية التي يرعاها قطاع الرعاية الاجتماعية.
وقال في تصريح صحافي عقب اجتماعه مع مديري ادارات قطاع الرعاية الاجتماعية ان الاجتماع هو للاستماع الى ما تقدمه كل ادارة من خدمات في مجال الرعاية، اضافة الى العقبات التي تواجه عملهم، وقد أسعدني ما شاهدته وسمعته في المجمع من خدمات متميزة تلامس فئات مهمة من المواطنين، وهناك الانظمة والقوانين التي تكفل حق هذه الشرائح ولكن ما يهمنا ان نتأكد من ان الخدمة المقدمة بمستوى لائق لهذه الشرائح العزيزة علينا.
واننا لم نكتف بصدور القرارات والقوانين فقط بل سنعمل على تبسيط اجراءاتنا بشكل يليق بسمعة الكويت في المجال الانساني.
واوضح الخالد 'طالبت جميع المديرين بمراجعة كل ما يتعلق بالعمل ووضع خطة استراتيجية مستقبلية ذات مراحل بتقديم افضل الخدمات وتشمل تقييما لما تم عمله في الماضي وما نعمل عليه في المستقبل وان تشمل خططا وبرامج توضع في المكان المناسب للتنفيذ بالصورة الافضل.
وقال 'طلبت من الجميع المزيد والمزيد من العمل وألا نقف عند حد معين بل نعمل باستمرار للوصول الى ارقى مستوى، مؤكدا انه لا يوجد نقص بعدد الموظفين وانما النقص في بعض التخصصات التي تتعامل مباشرة مع الفئات الخاصة بمختلفها.
وتم التفاهم على معرفة الاوضاع والاختصاصات، الناقصة للعمل على تلبية الاحتياجات وسد النقص.
ووجدنا ان هناك اعدادا اكثر من المطلوب وعلينا توزيع الوظائف بما يتلاءم مع التخصصات المطلوبة.
واشار الى ان الخطة الاستراتيجية المتكاملة ستناقش في القريب العاجل وطلبت من كل مدير وضع خطة عمل لادارته على ان تتضمن برامج واضحة وبعد الدراسة سيتم تنفيذها مباشرة من دون عوائق.
وعن وضع المباني اوضح اننا في القريب العاجل سنحتفل معا بافتتاح مبنى مجمع الصباحية الذي سيعمل نقلة نوعية ويوفر خدمة كبيرة لذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى عالي من الحداثة.
كما ان لدينا مباني اخرى قيد الانشاء، ونبذل الجهود في صيانة مجمع الصليبخات وتوفير الاموال لذلك، وهناك عقود كثيرة لصيانته باستمرار ليقدم الخدمات المتلائمة لنزلاء.
 
مشكله

لا يستطيع اي موظف في الشئون مقابلته ويطلب منه ان يسجل اسمه للاتصال به وخل الموظف ينطر لمن يجي الربيع انها سياسة الابواب المغلقة والعيش باجواء السلاطين وين رايح يا وزير وسع صدرك اشوي واستقبل موظفينك اشدعوة رئيس البيت الابيض
 

سيد فوزى على

عضو جديد
ظلمنى جمال الدوسرى بوزارة الشئون يا معالى الوزير

كنت اعمل محاسب بجمعيه السالميه من 17/4/1994 حتى 28/5/1998 وكنت مثال الموظف الملتزم وقام رئيس مجلس الادارة جمال الدوسرى ويعمل الان بالشئون بفصلى بدون انذار وبدون مكافاة وبدون مستحقات وحجز جواز سفرى اكثر من سنه كل ذلك بسبب مشاكل الانتخابات مع عائله كويتيه اعرفها وانا ليس لى اى ذنب هذا الشخص ظلمنى واكل على كل مستحقاتى والكويت
بلد طيب واهلها طيبين لا يرضون بالظلم وانا معى كل الاوراق التى تثبت ان هذا الرجل ظلمنى
 

سيد فوزى على

عضو جديد
جمال الدوسرى ظلمنى يا وزير الشئون وعندك بالوزارة

كنت اعمل محاسب بجمعيه السالميه من 17/4/1994 حتى 28/5/1998 وكنت مثال الموظف الملتزم وقام رئيس مجلس الادارة جمال الدوسرى ويعمل الان بالشئون ورقم نقاله (....) بفصلى بدون انذار وبدون مكافاة وبدون مستحقات وحجز جواز سفرى اكثر من سنه كل ذلك بسبب مشاكل الانتخابات مع عائله كويتيه اعرفها وانا ليس لى اى ذنب هذا الشخص ظلمنى واكل على كل مستحقاتى والكويت
بلد طيب واهلها طيبين لا يرضون بالظلم وانا معى كل الاوراق التى تثبت ان هذا الرجل ظلمنى
ورقم تليفونى 0020101223284
sayedfawzy@yahoo.com
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

السلطاني

عضو مخضرم
جمال الدوسري..أعتقد أنه مدير الشؤون القانونية...

وتستطيع أخي الكريم...التقدم ب شكوى ل إدارة التفتيش..أو رفع قضية بالمحكمة..

وبالطبع رفع القضية يحتاج محامي...ل يطلب لك تعويض عن ما تسبب لك..من أذى نفسي

ومعنوي...ومادي....!!

ثم تستطيع كتابة شكوى..وتقديمها ل مكتب وكيل وزارة الشؤون في مجمع الوزرات...

وايضا...كتابة شكوى بالصحف اليومية...

مادام لك حق..تستطيع أخذه...
 

سيد فوزى على

عضو جديد
كيف اتصرف وانا موجود الان فى مصر يا استاذ محمد
 

السلطاني

عضو مخضرم
أهلا بك مرة أخرى يا باشا....


لو كنت في مكانك....كنت أرسل شكوتي ل جميع الصحف الكويتية...

ونسخة للقنصلية المصرية في الكويت...

ونسخة ل سفارة الكويت في القاهرة....

ومكتب شؤون العاملين المصريين...ب وزارة الخارجية المصرية....

وما ضاع حق ورائه مطالب.....


والله يساعدك...
 

المجهر

عضو مخضرم
اما ان لصمتك المستمر ان ينتهى ويتوقف ؟
تصريح .... رأى .... مداخله فى المجلس .... كلمه ولو جبر خاطر :)
بدأت اشك ان المشرف العام مخطئ فى منصب المذكور اعلاه :(
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
نفى وزير الاعلام الشيخ صباح الخالد صحة ما نشرته صحف محلية أخيرا عن وجود ما أسمته ‬وثيقة حكومية لمواجهة الظواهر السلبية الناشئة عن سوء استعمال الحقوق والحريات العامة في ‬البلاد ‬معتبرا ان ما نشر ‬غير صحيح.‬
وقال: ‬لم أقرأ ولم أسمع عن مثل هذه الأمور التي ‬نشرت اخيرا في ‬احدى الصحف، ‬ومضمون هذا الامر ‬يناقض ما ورد فيه حين ذكر ان الحكومة بصدد مراجعة عملية اصدار تصاريح الصحف والقنوات الفضائية.‬

الشاهد 1 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الخالد اهمية الحفاظ على الهوية العربية والاسلامية من خلال الاعمال الثقافية والاعلامية

اكد وزير الاعلام الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح هنا أمس اهمية الحفاظ على الهوية العربية والاسلامية واللغة العربية من خلال الاعمال الثقافية والاعلامية.
وشدد الشيخ صباح الخالد خلال لقائه والوفد المرافق رئيس الوزراء السوري محمد ناجي العطري على ضرورة »حماية اجيالنا من الاعمال التي تبثها الفضائيات والاعلام الالكتروني وتشوه المسيرة الثقافية العربية وتبعد اجيالنا عن العادات والتقاليد والموروث الاجتماعي والديني لمجتمعاتنا العربية«.

الوطن 11 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
صباح الخالد لـ الجريدة: جاهزون للتعامل مع تطورات المنطقة
اتصالاتنا الدبلوماسية مع العراق مستمرة لخلق تعاون أمثل


أكد وزير الإعلام الشيخ صباح الخالد أن الحكومة لديها خطط طوارئ جاهزة للتعامل مع مختلف الظروف، اذا ما تعرضت المنطقة لاي طارئ، لافتا الى ان «الدولة تقوم بمسؤولياتها في الرخاء، وعلى استعداد للقيام بها في الشدة».
وقال الخالد لـ «الجريدة» إن الحكومة «تراجع بشكل دائم خطط الطوارئ التي اعدتها بهدف تحديث البيانات والمعلومات التي تتضمنها خطة الطوارئ العامة للدولة».
وعن التصعيد الذي يقوم به بعض الأطراف السياسية العراقية ضد الكويت، ذكر الخالد «أن البلدين ملتزمان بقرارات مجلس الأمن، وهناك اتصالات دبلوماسية بين الكويت والعراق، ويتم من خلالها ايجاد السبل للتعاون الأمثل بين البلدين خلال المرحلة المقبلة»، لافتا الى أن «الوضع الحالي في العراق يحتاج الى دعم عربي لتحقيق الأمن والاستقرار فيه، وبالتالي لتتمكن الحكومة العراقية من تحقيق خططها التنموية».
وعن افتتاح المكاتب الاعلامية في الخارج، قال الخالد انه اعتمد اخيرا الاستراتيجية الاعلامية «التي نتطلع من خلال تنفيذها الى القيام بدور أكثر فاعلية تجاه قضايا الوطن والمواطن»، لافتا الى ان قرار اغلاق المكاتب الاعلامية صدر من مجلس الوزراء العام الماضي «ولكن إذا ارتأينا في هذه المرحلة -مرحلة تنفيذ الاستراتيجية الاعلامية- ان هناك حاجة لعودة المكاتب الاعلامية للتعامل الإعلامي في الخارج، فلن تتأخر وزارة الاعلام باتخاذ الاجراءات المناسبة».

14 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
منعا لتسرب الكفاءات
وزير الإعلام يعد بإقرار كادر العاملين في «كونا»



وعد وزير الاعلام الشيخ صباح الخالد الصباح بالعمل على تسهيل اقرار كادر العاملين في وكالة الانباء الكويتية «كونا» للحفاظ على كفاءاتها من التسرب الى جهات اخرى.
واوضح رئيس مجلس ادارة نقابة العاملين بـ«كونا» ايمن العلي ان وعد الوزير الشيخ صباح الخالد جاء خلال اجتماعه مع اعضاء مجلس ادارة النقابة الليلة قبل الماضية، حيث تم شرح الضعف الذي يعاني منه سلم الرواتب الحالي ما يؤدي الى تسرب كفاءات مهنية واعلامية من الوكالة الى جهات اخرى.
وقال العلي «ان الاعضاء اطلعوا الوزير من موقعهم كنقابة على جهود رئيس مجلس الادارة والمدير العام للوكالة الشيخ مبارك دعيج الصباح في تطوير الوكالة بشكل عام والتي اهمها سعيه الى تقديم مشروع الكادر لصالح كافة العاملين».
واضاف بأنه تم لفت نظر الوزير الى «ان اقرار الكادر سيفسح في المجال للذين خدموا طويلا في الوكالة الى التقاعد الامر الذي يؤدي الى حراك وظيفي عبر توفير فرص امام آخرين جدد لشغل مواقعهم».
واوضح «اننا وضعنا الشيخ صباح الخالد في صورة علاقة التعاون الطيبة القائمة بين النقابة والادارة العامة في الوكالة من خلال بعض الانشطة التي اقيمت تحت رعاية الشيخ مبارك الدعيج وكان آخرها حفل توقيع كتاب توثيقي عن النساء الرائدات في الكويت وضعه زميلان من الوكالة آخر يونيو الماضي».
واشار العلي الى ان الشيخ صباح الخالد اوضح انه من خلال موقعه وزيرا للاعلام ومشرفا عاما على الوكالة ومن خلال موقعه عضوا في مجلس ديوان الخدمة المدنية «سيعمل على تسهيل اقرار الكادر متى ما ادرج على جدول اعمال الديوان»، مشيرا الى انه على اتصال دائم مع الشيخ مبارك دعيج بهذا الخصوص.
وقال العلي «لمسنا من الشيخ صباح الخالد تفهمه واهتمامه بالموضوع للحفاظ على الوكالة ودورها الرائد في الاعلام الكويتي وقد وعدنا خيرا بهذا الشأن»، لافتا الى التقدير الذي ابداه وزير الاعلام لعلاقة التفاعل والتعاون القائمة بين النقابة والادارة العامة في «كونا».
حضر الاجتماع مع الشيخ صباح الخالد، اضافة الى العلي نائب رئيس مجلس ادارة النقابة خالد بورسلي وامين السر طلال الغنام وامين الصندوق محمد شمس الدين.


عالم اليوم 18 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الإعلام تستعين بمجلس الوزراء لتطبيق المطبوعات و المرئي

كشفت مصادر مسؤولة أن قطاع الصحافة والمطبوعات في وزارة الإعلام، استعان بعدد من المستشارين القانونيين في مجلس الوزراء لمتابعة الجانب القانوني في تطبيق قانوني «المطبوعات والنشر» و«الإعلام المرئي والمسموع». وقالت المصادر لـ«الجريدة» إن القطاع تعاقد في وقت سابق مع مستشارين قانونيين من مصر «ومن المتوقع وصولهم قريباً لمباشرة عملهم خلال الشهر المقبل»، مبينة أن «وجود مستشارين من مجلس الوزراء سيساعد المستشارين القانونيين الجدد على تفهُّم طبيعة العمل في الكويت وآليته، والمهام والأعمال المنوطة بهم، لأدائها على النحو المطلوب».

21 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
[font=aria;]تكثيف البرامج الدينية في رمضان[/font]
[font=aria;]الإعلام تتحصن ضد أي هجوم نيابي إسلامي[/font]


[font=aria;]كثَّفت وزارة الإعلام برامجها الدينية في قطاعي التلفزيون والإذاعة خلال شهر رمضان المقبل، في خطوة تستبق بها بداية دور الانعقاد القادم لمجلس الأمة، ووقاية من أي هجوم نيابي إسلامي على الوزارة، بسبب برامجها خلال الشهر الفضيل.[/font]
[font=aria;]وقال وزير الإعلام الشيخ صباح الخالد في رده على سؤال برلماني للنائب فيصل المسلم: إن «إذاعة الكويت تستعد لشهر رمضان المبارك المقبل من خلال دورة برامجية خاصة تتناسب مع الشهر الفضيل، إذ سيتم انتاج برامج دينية، وزيادة نسبة هذه البرامج في جميع موجات إذاعات الكويت، وستكون هناك برامج لتفسير القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وعمل لقاءات مع شخصيات دينية تتحدث عن تعاليم الدين الاسلامي والعمل الخيري في الكويت».[/font]
[font=aria;]وأضاف الخالد في رده انه «سيتم إنتاج برامج ثقافية وأدبية خاصة بهذا الشهر الفضيل، بالإضافة إلى إنتاج عدد من السهرات التي تتحدث عن ذكريات كتّاب وأدباء كويتيين في شهر رمضان، والاهتمام بالموروث الكويتي للأجواء الرمضانية من خلال برامج مثل قرقيعان وغيره، بالاضافة الى التحدث عن عادات المجتمعات الاسلامية والعربية وتقاليدها في هذا الشهر».[/font]
[font=aria;]وبيَّن الخالد أنه «سيكون للطفل مجموعة من البرامج، تتضمن حكايات وقصصاً من الموروث الشعبي والاسلامي، وأيضا مسلسلات محلية ذات طابع كوميدي وتراثي».[/font]
[font=aria;]فأما على صعيد قطاع التلفزيون، فكشفت خطة الوزارة التي أرسلتها الاخيرة الى المسلم، عن تقديم تسعة برامج تلفزيونية دينية، مختلفة في المسميات ومتشابهة في المضمون، وأما المسلسلات المحلية والعربية فكانت ثمانية، في حين خصصت الوزارة للأطفال ثلاثة برامج، اثنان منها برامج دينية.[/font]


[font=aria;]الجريدة 25 - 7 - 2008[/font]
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني

[font=arial, helvetica, sans-serif]وزير الإعلام: 50 ملياراً للخطة التنموية للدولة منها 22 للقطاع الحكومي و28 للخاص

الخميس 11 سبتمبر 2008 - الكويت – كونا

اكد وزير الاعلام الشيخ صباح الخالد اهتمام صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد بالدور الذي يمكن ان يقوم به الاعلام باعتباره احدى الركائز الاساسية للتنمية.
واشار الى حرص سموه على ان يكون لقطاع الاعلام الرسمي والخاص دور رئيسي ضمن الخطة التنموية التي ستقدم لمجلس الامة خلال دور الانعقاد القادم «ونحن ملتزم،م بذلك ضمن خطة تنموية طموح وقابلة للتنفيذ».
جاء ذلك خلال لقائه رئيس مجلس الادارة والمدير العام لـ «كونا» الشيخ مبارك الدعيج ورئيس جمعية الصحافيين احمد بهبهاني ورؤساء تحرير الصحف المحلية امس الاول.
وقال ان «الخطاب الاعلامي الكويتي يستهدي بتوجيهات النطق السامي لصاحب السمو الامير في افتتاح دور الانعقاد الاول للفصل التشريعي الـ 12 في الاول من يونيو الماضي والذي بين فيه ان الحكومة مطالبة باعداد خطة تنموية شاملة قائمة على دراسة موضوعية لاحتياجاتنا وتطلعنا ومعطياتنا وان يكون لوسائل الاعلام دور في تكوين رأي عام مستنير لخدمة التنمية الشاملة للكويت».
وذكر ان الحكومة ستعقد جلسة اليوم لاستكمال دراسة الخطة الخمسية التنموية التي ستعرض على مجلس الامة في شهر اكتوبر المقبل، مشيرا الى انه سيكون للقطاع الخاص دور كبير في تنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية الطموح.
وتابع موضحا انه تم رصد 50 مليار دينار لهذه الخطة نصيب القطاع الحكومي منها 22 مليار دينار والقطاع الخاص 28 مليارا مخصصة للمشاريع الاسكانية والصحية والتعليمية وغيرها من مشاريع البنية التحتية.
واشاد بالدور الذي يمكن ان يقوم به القطاع الخاص في تنفيذ هذه الخطة بقوله «نحن لدينا قطاع خاص متميز ومنتج اذا ما اعطي التسهيلات اللازمة».
وقال وزير الاعلام ان الحكومة بصدد تقديم تصورها للمخطط الهيكلي للكويت وعرضه على مجلس الامة لاستكمال المناقشة ودراسته.
وفيما يتعلق بالتحضيرات للقمة العربية الاقتصادية التي ستعقد في الكويت يومي 19 و20 يناير المقبل ذكر ان الاستعدادات بدأت منذ فترة للاعداد للقمة بالاضافة الى اعداد ورقة عمل ستقدمها الكويت بحيث تكون نقطة انطلاق لمشروع التنمية العربية.
وتطرق الشيخ صباح الخالد في هذا الشأن الى اللقاء الذي عقد في القاهرة اخيرا بين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح ووزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل وامين عام جامعة الدول العربية عمرو موسي ووزير خارجية مصر احمد ابوالغيط الذي خصص للبحث في الترتيبات الخاصة بالقمة.
كما اشار الى زيارة مماثلة قام بها وزير المالية مصطفي الشمالي الشهر الماضي لجامعة الدول العربية على رأس وفد ضم جميع الجهات المسؤولة عن الاعداد للقمة العربية الاقتصادية المقبلة التقوا خلالها الامين العام لجامعة الدول العربية وعددا من المسؤولين بالجامعة حيث تمت متابعة واستعراض الخطوات التي قامت بها الامانة العامة لجامعة الدول العربية من اجل انجاح القمة.
وشدد على الدور الذي يمكن ان تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في دعم خطط التنمية، مشيرا الى اهمية اللقاءات التي تمت على هامش المنتدى الاقتصادي الاسلامي الدولي الرابع الذي عقد في الكويت في ابريل الماضي وشاركت فيه الغرف التجارية والقطاع المصرفي.
واعرب عن امله في ان تتكرر مثل هذه اللقاءات في القمة الاقتصادية العربية المقبلة.
وعلى الصعيد المحلي تطرق اللقاء الى عدد من القضايا اكد خلالها وزير الاعلام على تمتع الكويت بسقف عال من الحرية، داعيا وسائل الاعلام كافة لمتابعة الخطة التنموية.
واعرب الشيخ صباح الخالد عن استعداد وزارة الاعلام لوضع آلية للتعاون على تغطية ومتابعة اي نشاط ثقافي او اعلامي يقام داخل الكويت او خارجها «فنحن جميعا نمثل فريق عمل واحدا ونمثل الكويت كجسد واحد».
وفيما يتعلق بعدم الاستقرار الوزاري وتأثيره على خطط الحكومة وخصوصا وزارة الاعلام قال «ان عدم الاستقرار الوزاري يشكل عقبة لاي برنامج تنموي او خطط طموح» مشيرا الى ان وزارة الاعلام بدأت اعداد خطة اعلامية استراتيجية منذ فترة.
واضاف «الوزارة بدأت باعداد هذه الخطة منذ خمسة شهور وهي تقوم على اساس واضح هو ماذا نريد من الاعلام الرسمي خلال العشرين عاما المقبلة وقد وضعنا ضمن طموحاتنا اننا نريد ان يكون لدينا اعلام رسمي قائم على الابداع والمصداقية وان يكون هدفنا متطابقا مع الثوابت والمتغيرات».
واكد وزير الاعلام اهمية مثل هذه الخطة «خاصة اننا انتقلنا في الوضع السياسي من الهاجس الأمني الى توجه سام بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري ولهذا وضمن مسؤوليتنا بوزارة الاعلام قمنا بالاستعانة بعدد من بيوت الخبرة العالمية لوضع تصور مستقبلي وتقييم وزارة الاعلام والامكانيات المتوفرة لديها وما يمكن عمله لتحقيق ذلك».
وردا على الانتقادات التي توجهها الصحف للحكومة قال «اننا في الكويت اعتدنا على الانتقادات فنحن مجتمع منفتح ونقبل دائما بكل الاراء كما ان الحكومة ملتزمة في الوقت نفسه بتقديم خطة تنموية».
وتطرق خلال اللقاء الى الزيارة الرسمية التي سيقوم بها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد قريبا للولايات المتحدة ومشاركته في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة.
ووصف الزيارة بأنها «بالغة الأهمية فالكويت حريصة على سماع وجهة نظر الادارة الأميركية في العديد من المسائل مثل الاتفاقية الأميركية - العراقية التي يجرى الاعداد لتوقيعها وما هو مستقبل التواجد العسكري الأميركي في العراق وما يترتب من ذلك على امن الكويت والمنطقة».
واضاف ان الزيارة ستبحث ايضا موضوع الطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة وكيفية تسهيل امور دراستهم كما ستبحث موضوع الاتهامات الموجهة للجمعيات الخيرية حول دعمها للارهاب والملف النووي الايراني والوضع في الاراضي المحتلة.
واكد حرص سمو رئيس مجلس الوزراء على المشاركة في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة التي تعتبرها الكويت مناسبة دولية مهمة تحرص دائما على حضورها خاصة وان الكويت ستترأس ورشة عمل مخصصة للتعليم.
وفيما يتعلق بالدعوة الرسمية الموجهة لسمو رئيس مجلس الوزراء لزيارة العراق قال وزير الاعلام ان «الزيارة تحتاج الى مزيد من الاعداد حيث ينتظر ان يقدم السفير الكويتي المرشح الفريق علي المؤمن اوراق اعتماده للحكومة العراقية بالاضافة الى عودة الرئيس العراقي جلال الطالباني من زيارته للولايات المتحدة».
وعن مطالبات العراق باسقاط الديون قال «الجميع يعلم أننا محصنون دستوريا ولا نستطيع تجاوز الاجراءات الدستورية والمسؤولون في الولايات المتحدة والعراق يعرفون ذلك جيدا».
وفي ختام اللقاء اكد الشيخ صباح الخالد الصباح ان مثل هذه اللقاءات ستكون منهجا تسير عليه وزارة الاعلام انطلاقا من اهمية التواصل والتعاون لتبادل الرأي وسماع وجهات النظر المختلفة.

[/font]
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
وزير الإعلام: ملفات إستراتيجية يحملها المحمد إلى واشنطن


أكد وزير الإعلام الشيخ صباح الخالد الصباح أن الزيارة الرسمية، التي سيقوم بها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح إلى الولايات المتحدة، ومشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، «بالغة الأهمية»، مشيرا إلى أن الرئيس يحمل ملفات إستراتيجية تخص حاضر الكويت ومستقبلها.
ولفت وزير الإعلام خلال لقائه أول من أمس قيادات الأسرة الإعلامية إلى اهتمام أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالدور الذي يمكن أن يقوم به الإعلام باعتباره إحدى الركائز الأساسية للتنمية، مؤكدا حرص سموه على أن يكون لقطاع الإعلام الرسمي والخاص دور رئيسي ضمن الخطة التنموية التي ستقدم لمجلس الأمة خلال دور الانعقاد المقبل.
وقال الوزير: إن مجلس الوزراء سوف يجتمع اليوم من أجل دراسة خطة التنمية الشاملة، موضحا أنه تم رصد 50 مليار دينار لهذه الخطة؛ نصيب القطاع الحكومي منها 22 مليار دينار، والقطاع الخاص 28 مليار دينار، مخصصة للمشاريع الإسكانية والصحية والتعليمية وغيرها من مشاريع البنية التحتية.
وحول الانتقادات التي توجهها الصحف للحكومة قال: «إننا في الكويت اعتدنا على الانتقادات، فنحن مجتمع منفتح.. ونقبل دائما بكل الآراء، كما أن الحكومة ملتزمة في الوقت نفسه بتقديم خطة تنموية».
وفيما يتعلق بالتحضيرات للقمّة العربية الاقتصادية التي ستعقد في الكويت في الفترة ما بين 19 و 20 يناير (كانون الثاني) المقبل، ذكر أن الكويت تعد ورقة عمل ستقدمها، بحيث تكون نقطة انطلاق لمشروع التنمية العربية.

اوان 11 - 9 - 2008
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى