الخوئي يجيز ارضاع الكبير

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مافي حديث عند السنة أيضا يجيز ارضاع الكبير ؟؟؟

حياك الله

اخي الفاضل هذا ليس حديث انما فتوى

هذا عند اهل السنه والجماعه حكم خاص لسالم مولى حذفيه في مسألة

معينه

اما عند الشيعه فهو حكم عام كما قال الخوئي وهناك روايات كثيره تؤكد كلام الخوئي


 

فاتوران

عضو بلاتيني
بسم الله


هذا هو الخوئي يفتي بجواز ارضاع الكبير

السؤال: 5

ماهو حكم شرب حليب المرأة ، سواء كان الشارب زوجها ، أم شخصا آخر ؟


الخوئي: لا بأس بذلك في نفسه.




بأنتظار ردود الشيعه

هذي مسالة شرعية

رايت كوب من لبن وشربته وكان فرضا لامراة اجنبية

ما حكم من شرب من هذا اللبن

فهمت ام لأ

واتحداك لو اتييت باصغر شيعي عندنا ان يقول قول شيخكم الالباني

ان الحلمة سوداء قاتمة

وليست موضع شهوة لو رجل اجنبي مصها

ويستند بفتواة الالباني

" أخرج مالك في الموطأ 2 : 605 بتحقيق محمد فؤاد عبد الباقي: (عن ابن شهاب أنه سئل عن رضاع الكبير فقال: أخبرني عروة بن الزبير أن أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة وكان من أصحاب رسول الله (ص) وكان قد شهد بدرا - إلى أن قال - فأخذت بذلك عائشة أم المؤمنين فيمن كانت تحب أن يدخل عليها من الرجال، فكانت تأمر أختها أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق وبنات أخيها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها من الرجال وأبى سائر أزواج النبي (ص) أن يدخل عليهن بتلك الرضاعة أحد من الناس وقلن لا والله!)
 

فاتوران

عضو بلاتيني
لاحول ولاقوة الا بالله

فضيحه ياوهابيه ماهذا؟

شريان وهابي هذا في كتبكم يااخ اقراء كتبك طعن صريح في عائشه ترضع من تحب من الرجال !!!!!!!! والعياذ بالله ... تفعلها وهي زوجة نبي؟؟؟؟؟؟؟
____________________________________________________
حدثني ‏ ‏عبد الملك بن شعيب بن الليث ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏جدي ‏ ‏حدثني ‏ ‏عقيل بن خالد ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏أنه قال أخبرني ‏ ‏أبو عبيدة بن عبد الله بن زمعة ‏ ‏أن ‏ ‏أمه ‏ ‏زينب بنت أبي سلمة ‏ ‏أخبرته ‏
‏أن أمها ‏ ‏أم سلمة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كانت تقول ‏ ‏أبى سائر أزواج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يدخلن عليهن أحدا بتلك الرضاعة وقلن ‏ ‏لعائشة ‏ ‏والله ما نرى هذا إلا رخصة أرخصها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لسالم ‏ ‏خاصة فما هو بداخل علينا أحد بهذه الرضاعة ولا رائينا ‏

صحيح مسلم
http://hadith.al-islam.com/display/D...Doc=1&Rec=3383
 
لاحول ولاقوة الا بالله

فضيحه ياوهابيه ماهذا؟

شريان وهابي هذا في كتبكم يااخ اقراء كتبك طعن صريح في عائشه ترضع من تحب من الرجال !!!!!!!! والعياذ بالله ... تفعلها وهي زوجة نبي؟؟؟؟؟؟؟
____________________________________________________
حدثني ‏ ‏عبد الملك بن شعيب بن الليث ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏جدي ‏ ‏حدثني ‏ ‏عقيل بن خالد ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏أنه قال أخبرني ‏ ‏أبو عبيدة بن عبد الله بن زمعة ‏ ‏أن ‏ ‏أمه ‏ ‏زينب بنت أبي سلمة ‏ ‏أخبرته ‏
‏أن أمها ‏ ‏أم سلمة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كانت تقول ‏ ‏أبى سائر أزواج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يدخلن عليهن أحدا بتلك الرضاعة وقلن ‏ ‏لعائشة ‏ ‏والله ما نرى هذا إلا رخصة أرخصها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لسالم ‏ ‏خاصة فما هو بداخل علينا أحد بهذه الرضاعة ولا رائينا ‏

صحيح مسلم
http://hadith.al-islam.com/display/D...Doc=1&Rec=3383

لعنك الله يا ابن المتعه تتطاول على ام المؤمنين بهذا الكلام السافل

ولماذا بدلا من التطاول على المؤمنين

ترد على الخوئي الذي يقول اجعل زوجتك سبيل لكل من اراد الشرب

والا الطعن في ام المؤمنين عندك اسهل من الرد على شيخك الزنديق الفاجر الذي

يبيح لنسائكم ان يرضعن الرجال
 
كما بينت في السابق هذا حكم خاص لسالم مولى حذيفه ولانه تربى في بيت خذيفه

وكان بامر النبي صلى الله عليه وسلم

ولكن الخوئي يقول لكم يا شيعه وزعوا حليب نسائكم على الرجال

( حشى بقر مو حريم )

ردو على الخوئي بدلا من التطاول على امهات المؤمنين بروايات ضعيفه
 
المشكله انه في هذا المنتدى عندما تذكر عقائد الشيعه يغلق موضوعك وتتهم انك طائفي

وعندما يأتي هذا ابن المتعه ويتطاول على ام المؤمنين يترك ليكتب ما يشاء

والله المستعان

 
هذي مسالة شرعية

رايت كوب من لبن وشربته وكان فرضا لامراة اجنبية

ما حكم من شرب من هذا اللبن

فهمت ام لأ

واتحداك لو اتييت باصغر شيعي عندنا ان يقول قول شيخكم الالباني

ان الحلمة سوداء قاتمة

وليست موضع شهوة لو رجل اجنبي مصها

ويستند بفتواة الالباني

" أخرج مالك في الموطأ 2 : 605 بتحقيق محمد فؤاد عبد الباقي: (عن ابن شهاب أنه سئل عن رضاع الكبير فقال: أخبرني عروة بن الزبير أن أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة وكان من أصحاب رسول الله (ص) وكان قد شهد بدرا - إلى أن قال - فأخذت بذلك عائشة أم المؤمنين فيمن كانت تحب أن يدخل عليها من الرجال، فكانت تأمر أختها أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق وبنات أخيها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها من الرجال وأبى سائر أزواج النبي (ص) أن يدخل عليهن بتلك الرضاعة أحد من الناس وقلن لا والله!)
يعني معنى هذا اني ممكن اشرب من حليب زوجتك ؟؟

اذا عطني عنوانك وجهز لي 5 لتر :D
 
ها يا شيعه الخوئي يقول يجوز انكم توزعون حليب حريمكم

ردو على هذا الكلام

وهذا مو كلامي هذا كلام الخوئي

وفاتوران اعترف بالشي هذا

شنو ردكم يا شيعه
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
لاحول ولاقوة الا بالله

فضيحه ياوهابيه ماهذا؟

شريان وهابي هذا في كتبكم يااخ اقراء كتبك طعن صريح في عائشه ترضع من تحب من الرجال !!!!!!!! والعياذ بالله ... تفعلها وهي زوجة نبي؟؟؟؟؟؟؟
____________________________________________________
حدثني ‏ ‏عبد الملك بن شعيب بن الليث ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏جدي ‏ ‏حدثني ‏ ‏عقيل بن خالد ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏أنه قال أخبرني ‏ ‏أبو عبيدة بن عبد الله بن زمعة ‏ ‏أن ‏ ‏أمه ‏ ‏زينب بنت أبي سلمة ‏ ‏أخبرته ‏
‏أن أمها ‏ ‏أم سلمة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كانت تقول ‏ ‏أبى سائر أزواج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يدخلن عليهن أحدا بتلك الرضاعة وقلن ‏ ‏لعائشة ‏ ‏والله ما نرى هذا إلا رخصة أرخصها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لسالم ‏ ‏خاصة فما هو بداخل علينا أحد بهذه الرضاعة ولا رائينا ‏
صحيح مسلم
[URL="http://hadith.al-islam.com/display/D...Doc=1&Rec=3383"]http://hadith.al-islam.com/display/D...Doc=1&Rec=3383[/URL]



أين في الحديث أن عائشة رضي الله عنها ترضع الرجال يا كاذب يا جاهل ؟ هل كلمة وقلن لعائشة معناها أنها ترضع الرجال والله إنك من أجهل دواب الأرض.

.
 
أين في الحديث أن عائشة رضي الله عنها ترضع الرجال يا كاذب يا جاهل ؟ هل كلمة وقلن لعائشة معناها أنها ترضع الرجال والله إنك من أجهل دواب الأرض.

.

يا ابو عمر حفظك الله

هذا الرافضي يريد ان يهرب من فتوى سيده الخوئي الى الطعن في ام المؤمنين

وقد اعترف ان هذا الامر جائز عندهم

واذا تبي حليب تراه ما يقصر :D
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
يا ابو عمر حفظك الله


هذا الرافضي يريد ان يهرب من فتوى سيده الخوئي الى الطعن في ام المؤمنين

وقد اعترف ان هذا الامر جائز عندهم

واذا تبي حليب تراه ما يقصر :D



توزيع حليب ورضاعة رجل من رجل , وكل هذا ويعيبون على حكم مخصوص بحالة مخصوصة , والمسألة عندهم عامة لدرجة أن الرجل يُرضع رجلا آخر.

الله يحفظنا من كل سوء وبلاء

.
 

بو_علي

عضو بلاتيني
كما بينت في السابق هذا حكم خاص لسالم مولى حذيفه ولانه تربى في بيت خذيفه

وكان بامر النبي صلى الله عليه وسلم

ولكن الخوئي يقول لكم يا شيعه وزعوا حليب نسائكم على الرجال

( حشى بقر مو حريم )

ردو على الخوئي بدلا من التطاول على امهات المؤمنين بروايات ضعيفه
عطني الدليل بأن الحكم خاص لسالم مولى حذيفه....
السيد الخوئي ماقال وزعوا حليب نسائكم ...و هذا قصور منك لانك مو فاهم المغزى من السؤال و الجواب بهالمسأله...و الاخ فاتوران بينلك مثال للسؤال و انت استهزئت بكلامه من غير لا تتعب نفسك و تفهمه...يا خي الجواب على قد السؤال يعني لو رحت للسيد و قلتله انك شربت لبن كان محطوط بالثلاجه و بعدين اتضح ان الحليب حق مرضعت ابنك مثلا فشنو حكم شربك للحليب فالسيد رد عليك بأن لا بأس فيه يعني ما عليك ذنب(و الحاله نادرة الحدوث لكن ممكن حدوثها )..فهمت و إلا افهمك بعد ...بالاخير حسن الفاظك شوي مع الناس كل شوي استهزاء بالناس
 

بو_علي

عضو بلاتيني
توزيع حليب ورضاعة رجل من رجل , وكل هذا ويعيبون على حكم مخصوص بحالة مخصوصة , والمسألة عندهم عامة لدرجة أن الرجل يُرضع رجلا آخر.

الله يحفظنا من كل سوء وبلاء

.
اتوقعتك يا بو عمر اكبر من جذي...انت ما فهمت مغزى جواب السيد الخوئي؟
 
عطني الدليل بأن الحكم خاص لسالم مولى حذيفه....
السيد الخوئي ماقال وزعوا حليب نسائكم ...و هذا قصور منك لانك مو فاهم المغزى من السؤال و الجواب بهالمسأله...و الاخ فاتوران بينلك مثال للسؤال و انت استهزئت بكلامه من غير لا تتعب نفسك و تفهمه...يا خي الجواب على قد السؤال يعني لو رحت للسيد و قلتله انك شربت لبن كان محطوط بالثلاجه و بعدين اتضح ان الحليب حق مرضعت ابنك مثلا فشنو حكم شربك للحليب فالسيد رد عليك بأن لا بأس فيه يعني ما عليك ذنب(و الحاله نادرة الحدوث لكن ممكن حدوثها )..فهمت و إلا افهمك بعد ...بالاخير حسن الفاظك شوي مع الناس كل شوي استهزاء بالناس

انت جاي تضحك علينا

اقرأ الفتوى جيدا يجوز للرجل ان يشرب حليب امرأه واضح الكلام

ومنو هذا الي بيحط حليب زوجته في الثلاجه :D

انت حسبالك قاعدين في حسينيه

كلام الخوئي واضح

وحنا ناس عندنا عقول ولسنا مثلكم عقولنا مؤجره


 

فاتوران

عضو بلاتيني
أين في الحديث أن عائشة رضي الله عنها ترضع الرجال يا كاذب يا جاهل ؟ هل كلمة وقلن لعائشة معناها أنها ترضع الرجال والله إنك من أجهل دواب الأرض.

.

الحمد لله الذي كشف وجوهكم الحقيقية

هل تطعن بهذا الحديث ارجو منك التوضيح

هل انك تجاهلت الحديث الذي وضعته عمدا او سهوا
" أخرج مالك في الموطأ 2 : 605 بتحقيق محمد فؤاد عبد الباقي: (عن ابن شهاب أنه سئل عن رضاع الكبير فقال: أخبرني عروة بن الزبير أن أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة وكان من أصحاب رسول الله (ص) وكان قد شهد بدرا - إلى أن قال - فأخذت بذلك عائشة أم المؤمنين فيمن كانت تحب أن يدخل عليها من الرجال، فكانت تأمر أختها أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق وبنات أخيها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها من الرجال وأبى سائر أزواج النبي (ص) أن يدخل عليهن بتلك الرضاعة أحد من الناس وقلن لا والله!)
 

فاتوران

عضو بلاتيني
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى