وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور عادل طالب الطبطبائي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
42405.jpg


وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور عادل طالب الطبطبائي

السيرة الذاتية:

حاصل على شهادة الدكتوراه فى الحقوق وكان يشغل منصب مساعد عميد كلية الحقوق بجامعة الكويت فى الفترة من عام 1982 الى عام 1986 وعمل عميدا لكلية الحقوق من عام 1986 الى عام 1999 ومستشارا دستوريا لوزير العدل من عام 1992 الى عام 1996 وعضوا في جمعية القانون الدستوري الدولية فى (بلغراد) وعضو لجنة التأليف والترجمة والنشر فى مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

شارك فى اعمال عدد من اللجان الوطنية الخاصة باعداد مشروعات القوانين والنظر فى تنقيح الدستور وقانون تنظيم القضاء ومراقبة قانون المرافعات المدنية والتجارية اضافة الى اعداد عدد من البحوث والدراسات والمؤلفات القانونية حول بعض الامور ذات الصلة بأمور الخدمة المدنية وتنظيم القضاء والآثار المترتبة على احكام المحكمة الدستورية .

كما شارك فى عدد من المؤتمرات والحلقات النقاشية .

-----------------------------------------

فُتح هذا الموضوع لمناقشة أداء وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور عادل طالب الطبطبائي و متابعة أنشطته و أخباره.
 

شعف

عضو فعال
نتوسم فية الخير الكثير واعتقد انة سوف يرفع مستوى التعليم ان ترك يعمل حسب مايراة هو
 
أحسن ما فيه يوم تخلي نوريه الصبيح تتسنع وما تكثر من الهذره في الجرايد !!

وفي نفس الوقت جمدها في الوزارة وأراح الناس من شرها وتسلطها وعبثية قراراتها !!
 

وسم*

عضو مخضرم
المتبحر قال:
أحسن ما فيه يوم تخلي نوريه الصبيح تتسنع وما تكثر من الهذره في الجرايد !!

وفي نفس الوقت جمدها في الوزارة وأراح الناس من شرها وتسلطها وعبثية قراراتها !!

وأنا متفقة معك يأخ المتبحر مليوووووووووون%

ولك مني ألف تحية
 

caesar

عضو ذهبي
الظاهر ان الاخوة الثلاثة السابقين

من اصحاب الواسطات

اللى ما تمشيها نورية الصبيح

الوزير صار بطل على موظفية الصغار

فى غياب المجلس و احالهم للتقاعد

وسحب كلامه و تعهداته بالكامل فى الثانية الاولى من الدقيقة الاولى للقائة باللجنة التعليمية
 

إعلامي

عضو جديد
[السلام عليكم

اخواني إذا أردتم قياس أداء هذا الوزير ليس من الحكمة أن نقول غمت نورية خلاص نورية مع ألف سلامة ولكن بالله عليكم وزير صارله3شهور واهو يصرح لارجعة لاحالة من امضوا 30 عام وتاليتها يجمد القرار ليش يحرج نفسه اذا اهو مو قد القرار ثانيا ربعه الحيان والرميضي والظفيري يتصلون بالجرايد والصحفيين ويستجدون منهم إنهم يكتبون إشادة بالوزير صج فشلة وصل الأمر إن أحدهم دفع مبلغ 200 دينار لصحفي علشان يكتب إشادة بالوزير


عندي بعض الملاحظات أتمنى احد يجاوبني عليها

1- اجتماع لجنة اختيار مدراء العموم المفروض يترأسها وكيل ويختار خمسة اعضاء الي حصل انها من اربعة اعضاء فقط وهذا مخالف للتوصيف الوظيفي وثانيا كيف تتم مقابلة مدراء عموم ولايوجد شاغر حيث كان المدراء السابقين على رأس عملهم

2-سؤال أتمنى يوجهه نائب في المجلس
ماهي اجراءات الوزير في تسريب امتحانات الثانوية العامة؟؟؟
اذا كانت أخبار الصحف غير صحيحة لماذا لم ينزل نفي من قبل وزارة التربية؟؟؟؟؟
عندما اكتشف الوزير ان التسريب قام به اللافي والزهمول ونورية وتولى الجانب الصحفي خليفة الربيعة ماهي اجراءاته في ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟



3- عندما اكتشف الوزير تقرير ابن غانم اللميع المزور لماذا لم يتأخذ اجراءاته القانونية وكان في لجنة خاصة وتوصله اجابات الامتحانات أول بأول
i7541_.jpg



ماهي الصفقة التي تمت بين وزير التربية والمزور غانم اللميع وراح ضحيتها أحد المسؤولين المشهود لهم بالكفاءة والشرف
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
واخيراً ....

نورية الصبيح طلبت التقاعد أمس


كتب محرر الشؤون التربوية:
علمت «الوطن» ان وكيلة وزارة التربية المساعدة للمناهج والبحوث التربوية نورية الصبيح تقدمت أمس بطلب التقاعد بخطاب غير مسبب ولكن لم يعتمد بعد.
علما بأن الصبيح لاتزال تتمتع باجازة دورية بدأتها مع نهاية امتحانات الثانوية العامة حيث كانت رئيسة بالانابة لامتحانات كونترول القسم العلمي ثم جددت اجازتها حتى 30 أغسطس المقبل.
يذكر أن نورية الصبيح كانت وكيلة مساعدة للتعليم العام وقد شملتها حركة التدوير لتصبح لقطاع البحوث التربوية والمناهج ويحل محلها جاسم العمر الذي كان قد طلب التقاعد قبل حوالي أسبوع لكونه أمضى في العمل 35 سنة.
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
ابدوا استعدادهم لتطوير العملية التربوية
الوزير الطبطبائي اجتمع بمدراء المناطق الجدد وحثهم على تلمس العمل الميداني


كتب خليفة الربيعة:
اجتمع وزير التربية ووزير التعليم العالي د. عادل الطبطبائي أمس في مكتبه بوزارة التعليم العالي مع مديري عموم المناطق التعليمية الجدد الذين سيباشرون تسلم عملهم بدءا من أول أغسطس المقبل.
وعلمت «الوطن» ان الوزير الطبطبائي اسدى بنصائحه وتوصياته لهؤلاء المدراء بالمتابعة المستمرة للعمل وحل مشاكله أولا باول مع تلمس احتياجات الميدان التعليمي وفق طموحات الوزارة في التطوير، مؤكدا وقوفه معهم في تذليل كافة العقبات والصعوبات وتسهيل متطلبات واحتياجات العمل.
وفي المقابل شكره المدراء الجدد على ثقته بهم معربين عن كامل استعدادهم لبذل قصارى الجهود لتحقيق ما تصبو اليه الوزارة من تطوير وخدمة للعملية التربوية والابناء الطلبة.
وكان قد حضر الاجتماع وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام جاسم العمر والمدراء الجدد كل من د. نوري الوتار ومحمد الداحس ود. عبدالعزيز المحيلبي وفلاح العجمي وبدرية الخالدي فيما تغيبت المديرة يسرى العمر لقيامها بإجازة دورية.

المصدر : http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=419292&pageId=35
 

المعلم

عضو فعال
ايييييه يا زمن .
نوري الوتار أصبح مدير لمنطقة تعليمية !!!!!!!
وفلاح العجمي مدير !!!!!!!
لا طبنا ولا غدا الشر .
والله يعين النظام التربوي .
والله على هذا الاختيار عز الله ما يبون اصلاح تربوي .
لك الله يا كويت المستقبل .
نصيحة من مجرب ومن معلم ينتمي للحقل التربوي ، اللي يقدر يدرس اولاده بالمدارس الخاصة ( الراقية طبعا ) لا يتاخر ولا يبخل عليهم .
 

المعلم

عضو فعال
ستانفورد بينيه قال:
ابدوا استعدادهم لتطوير العملية التربوية

نوري الوتار ، فلاح العجمي
نوري الوتار أبو دامة دويما الدكتور الموظف والله دكتور موظف ، يطور العملية التربوية .
والله سوالفه بالجامعة بكلية التربية معروووووفة ومكشووووفة
آآآآآآآه يا القهر ........

فلاح العجمي مدير منطقة ..
الله المستعان .
والله ماراح تشوفون تطوير ، لأن امثال هؤلاء لا يعرف التطوير بأي مجال .
والكلام هذا والله ما اقوله من فراغ .
والله العظيم مو من فراغ .
قال تطوير قال .
فاقد الشيء لا يعطيه ...
الله يلعن المحسوبية والواسطة اللي راح تدمر البلد .......
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
مدير التطبيقي يتجه للاستقالة

كتب - عبد الرحمن الشمري:

نفى وزير التربية وزير التعليم العالي د.عادل الطبطبائي علمه باعتزام المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي د.حمود المضف تقديم استقالته, وقال: »لم يصلني اي شيء عن هذا الموضوع«.
غير ان مصادر مقربة من المضف أكدت ل¯»السياسة« انه ينوي بالفعل تقديم استقالته قبل انتهاء المدة القانونية المحددة له والتي تنتهي في ديسمبر المقبل.
ونسبت المصادر الى د.حمود المضف ايضاحه ان السبب في تقديم استقالته هو أنه »قضى فترة طويلة من العطاء وأسهم في النهوض بالهيئة بصورة ايجابية عززت دورها في تقديم مخرجات تعليمية ساهمت في بناء البلد, ورغبة في ترك المجال لغيره لقيادة الهيئة«.
من جهة اخرى جدد الوزير الطبطبائي تمسكه بالدكتور عبد الله الحيان كمرشح وحيد لمنصب وكيل وزارة التربية, وقال ل¯»السياسة«: »انا ما عندي غير المرشح اللي رشحته«, في اشارة الى الدكتور الحيان.

المصدر : السياسة.

----------------------------------------------

يبدو ان الوزير متمسك جداً في مرشحه للوكاله !!
 

ولد الروضة

عضو ذهبي
هذا الوزير حول وزارة التربيه الى وزارة العدل حيث عين في مكتبه مستشارين دكاتره من دلية الحقوق بدلا من تعين اهل الخبره في المجل التربوي اي من كلية التربيه ... والمضحط ان الموظفين بمكتبه يسئلونك هل انت من طرف عضو ولا عادي بس الله يعين هذي الوزاره على هذا الوزير والله يذكرك بالخير يادكتور يوسف الابراهيم
 

الفضلي

عضو فعال
الطبطبائي: رقابة مشددة على المدارس الخاصة
جريدة القبس
05/09/2006


اعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي د. عادل الطبطبائي ان جامعة الكويت ستقبل خريجي الثانوية العامة والمقررات من ابناء البدون اصحاب النسب العليا ابتداء من الفصل الدراسي الثاني للعام .2007/2006
وقال الطبطبائي ان الوزارة ستعمل جاهدة على انصاف ابناء هذه الفئة على صعيد التربية والتعليم من خلال توفير الجو الملائم لتعليمهم.
وقال الطبطبائي ان صندوق تعليم المحتاجين سيتولى دفع رسوم الطلبة البدون الدارسين في المدارس الخاصة، مشيرا الى انه قبل حتى الان اكثر من 35 ألف طالب وطالبة لجميع المراحل الدراسية، لافتا الى ان الوزارة ستفرض رقابة شديدة على المدارس الخاصة خصوصا من جهة التركيز على طرق التدريس وزيادة التحصيل بهدف رفع المستوى العلمي للطلبة ولمخرجات هذه المدارس.
وعلى صعيد التعليم التطبيقي اوضح الطبطبائي ان الهيئة قبلت 856 طالبا وطالبة من ابناء البدون للفصل الدراسي الجديد في مختلف كليات ومعاهد هيئة التطبيقي بعد استيفائهم لشروط القبول.
وقال ان الوزارة رفعت مذكرة الى مجلس الوزارة بشأن قبول ابناء الكويتيات الذين لا يملكون شهادات ميلاد انما بلاغ ولادة في رياض الاطفال بهدف الموافقة على قبولهم تمهيدا لاحالة الموضوع لمجلس وكلاء التربية لتنفيذه متمنيا ان يتحقق ذلك في القريب العاجل.
وحول وكيل التربية الجديد اكد انه رفع اسم الوكيل الذي رشحه الى مجلس الوزراء وهو د. عبدالله الحيان ولا يملك غير هذا الاسم لهذا المنصب.
 

السلطاني

عضو مخضرم
بدأ العام الدراسي الجديد 2006/2007......

وبصراحة...

أرى أن الإستعدادات الخاصة ل وزارة التربية هذه السنة...أفضل من السنوات السابقة....

ويبدو أن وزارة التربية...قد تعلمت الدرس...من أخطاءها....

نرجو أن لا تكون هناك أخطاء ....أو مشاكل....

وأعتقد أن دور وزير التربية كبير في تلك الجهود......!!

تحياتي له...!!​
 

*الناصر*

عضو جديد
والله انا مع الاخوان اللي قالوا ان وزير التربيه حسنته الوحيده انه فكنااااا من نوريه الصبيح

اللتي ليس هي نور ولا صبح..........مجرد انسانه متجبره والعياذ بالله.........

اما الاخ محمد العنزي الي قال ان استعدادات التربيه جيده والله طل الا سيئه ...وكله بوق

بميزانيات الدوله ..........علي ابو ترميم وما ادري شنو بعد ياا اخو خلها علي الله انت وين

عايش.............ابتسم انت بالكويت..................

وسلامتكم....................
 

وسم*

عضو مخضرم
كان عندي بعض الأمل في أن يكون هالوزير أفضل مما سبقوه لكن للأسف من الذي يدخل المدارس ويقضي نصف يومه يجدها والله في حاله يرثى لها جدا
الطلبه يعانون من نقص في الكتب وفصول حاره جدا دون تكييف وطاولات وكراسي عفا عليها الدهر وحمامات قذرة ومسدوده وأرضيات سوداء من كثر القذارة...
عندما تدخل للمدرسه تعتقد بأنك ليس بدوله نفطيه في طور التطور والتقدم بل في دوله فقيره جدا .....
ومايعاني منه الطلبه والطالبات يعاني منه المعلمين والمعلمات فيبدؤون عامهم الدراسي والغبار يحاوطهم من كل جانب فيتكفلون بتنظيف غرفهم على حسابهم الخاص بالإضافه إلى أن مكتب المعلم وكرسيه من حسابه الخاص وتنظيفه أعزكم الله للحمام الخاص بهم أيضا من حسابه الخاااص والوزير جالس في مكتبه ويعتمد على ماينقله له مديري المناطق التعليمية الذين لايكلفون أنفسهم تخصيص أول شهر على الأقل للمرور على جميع مدارس المنطقه الخاصه بهم بل يذهبون لأقرب المدارس من المنطقه التعليميه وأكيد بعد إعطاء مديره المدرسة خبر بالزياره فماذا تتوقعون أكيد الاستعداد التام ......
والله مدارس الكويت حالها يرثى لها فأين الأموال التي خصصت لميزانية المدارس إنها لم توزع للآن ولكن ستوزع في آخر سبتمبر يعني في شهر رمضان بعد أن تتلوث صدور أبنائنا وبناتنا ومعلمينا ومعلماتنا فأي استعداد ذلك الاستعداد للعام الدراسي الجديد
 

النابغة

عضو بلاتيني
التعليم و ما أدراك ما التعليم؟!

أمم بنت حضاراتها بعدما أصلحت النظام التعليمي فيها!

و نحن ندمر نظامنا التعليمي سنة بعد سنة ... و ندمر كل أمل لنا بالتقدم و الإنضمام إلى مجموعة (الدول التي تحترم نفسها)!

خبير دستوري ... يترأس وزارة فنية تربوية!

تحدث عن عدم الإختصاص ... و عن (القص و اللزق) في تشكيل الوزارات!

و كأن ذلك لا يكفي ... يأتي لنا وزير (القص و اللزق) و يعين وكيلا ً للوزارة من خارجها كل مؤهلاته أنه كان (زميلا ً) في الجامعة لوزير (القص و اللزق)!!

الوزارة أصبحت (كولاج) من الخبرات التي لا تمت للتربية و لا للتعليم بأية صلة!

أصلحوا التعليم و أتقوا الله في أبنائنا و بناتنا .. و دعونا نرى فيهم بارقة أمل بأن يكون لنا شعب (يستحق الحياة)!

ودمتم........
 

النابغة

عضو بلاتيني
وزير التربية: ليس عندي ما أخفيه
"واللي يبي يستجوبني حياه الله"

كتب-عبدالرحمن الشمري:

»أهلا وسهلاً بالاستجواب واللي يبي يستجوبني يتفضل...أنا ما عندي شيء أخفيه, ولكن لدي أدوات دستورية للدفاع عن نفسي«, هكذا علق وزير التربية وزير التعليم العالي د. عادل الطبطبائي على التهديدات النيابية باستجوابه, مؤكداً في تصريح إلى »السياسة« أن هناك قضايا تربوية تم تضخيمها ومنها ما أثير أخيراً عن سرقة »كبيرة« لمخازن وزارة التربية, رغم أن ما سرق لا يعدو كونه 300 أو 400 كتاب فقط, وتم تحويل القضية برمتها إلى النيابة.(راجع ص2)

ونفى الوزير الطبطبائي أيضاً ما أشيع عن إسناده المناصب القيادية في التربية إلى مجموعة من القانونيين واستبعاده الخبرات التربوية قائلاً: »ليقولوا لي من هم القانونيون اللي أنا يبتهم غير د.عبدالله الرميضين للشؤون القانونية ود. عبدالله الحيان الذي سيتولى منصب وكيل وزارة التربية قريباً?«, مشدداً كذلك على أن ما يتردد عن عودة نورية الصبيح إلى العمل كوكيلة مساعدة في وزارة التربية أمر عار عن الصحة تماماً.. »الاستاذة نورية أحيلت على التقاعد وانتهى موضوعها«.

وحول مطالبة بعض النواب بإعادة توزيع الوجبات الغذائية على طلبة المرحلة الابتدائية أكد أنه إلى الآن لم تخصص موازنة لهذا الغرض, وعند إقرارها »يصير خير«.
وكان وزير التربية قد اجتمع صباح أمس مع مديري عموم المناطق التعليمية للوقوف على مدى جاهزيتهم للعام الدراسي, متوعداً إياهم بمحاسبة من يثبت تقصيره في عمله أو عدم التزامه بالتقارير المقدمة إليه قبيل بدء الدراسة عن حجم استعدادات المدارس.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى