أخبـار رياضية>محلية>عربية>عالمية/متجدد

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
مواجهات سعودية متوقعة تجمع الفرسان الأربعة

في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا
تقرير علي العلي - الجمعة 02 ابريل 2010

37636_21.jpg








اقترب ممثلو الكرة السعودية الأربعة الهلال والاتحاد والشباب والأهلي من بلوغ دور الـ(16) (ثمن النهائي) في دوري المحترفين الآسيوي بعد مباريات الجولة الرابعة، حيث يتصدر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال المجموعة الرابعة برصيد (10) نقاط من (3) انتصارات في الجولة المقبلة مع نظيره مس كرمان الإيراني ليضمن التأهل بشكل رسمي، فيما باتت حظوظ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد وافرة بعد فوزه الأخير على نظيره الوحدة الإماراتي حيث تقدم الاتحاد لمركز الوصافة متقدماً على بونيودكور الأوزبكي ويحتاج الاتحاد للفوز في لقائه أمام (بونيودكور) في الجولة المقبلة بجدة ليضمن التأهل بشكل رسمي.
كما يتصدر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب فرق المجموعة الثالثة وأصبح يحتاج للفوز في لقائه المقبل أمام أصفهان الإيراني ليعلن تأهله رسمياً أيضاً إلى دور الـ(16)، فيما جدد الأهلي حظوظه بالتأهل إلى دور الـ(16) أيضاً بعد الفوزين الأخيرين اللذين حققهما على الجزيرة الإماراتي ذهاباً وإياباً حيث أصبح يحتل المرتبة الثالثة بـ(6) نقاط ويتوجب عليه الفوز على الغرافة القطري وانتظار نتيجة مواجهات الجولة الأخيرة من دوري المجموعات. لتصبح بذلك حظوظ الفرق السعودية الأربعة وافرة في التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا.

تفوق سعودي
فرضت الأندية السعودية الأربعة هيمنتها المطلقة على نظيراتها الإماراتية بـ(6) انتصارات وتعادل وحيد وخسارة واحدة من خلال (8) مواجهات جمعتها في الجولتين الثالثة والرابعة من دوري المحترفين الآسيوي وخصوصاً الاتحاد والأهلي اللذين كسبا الوحدة والجزيرة ذهاباً وإياباً فيما تعادل الهلال مع الأهلي في الرياض ثم كسبه في الإمارات وكان الفوز الوحيد للإماراتيين هو الذي حققه فريق العين على الشباب (2 ـ 1) لكن الشباب عاد من جديد وكسب العين في الرياض (3 ـ 2).

المواجهات السعودية المتوقعة
يتوقع المراقبون مواجهات سعودية قوية في دور الـ(16) من دوري المحترفين الآسيوي حيث يتوقع أن يتقابل الأهلي والشباب في حالتين الأولى إذا حصل الأهلي على المركز الأول في مجموعته الأولى وحصل الشباب على المرتبة الثانية في المجموعة الثالثة، والثانية في حالة حصول الأهلي على المركز الثاني في مجموعته وحصول الشباب على المركز الأول في مجموعته، كما يتوقع أن يلتقي الهلال مع الاتحاد في حالتين الأولى إذا تصدر الاتحاد فرق المجموعة الثانية واحتل الهلال المرتبة الثانية في المجموعة الرابعة، والثانية إذا تصدر الهلال مجموعته وحصل الاتحاد على المرتبة الثانية في مجموعته.

ياسر يتقدم للثاني
تقدم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الدولي ياسر القحطاني للمركز الثاني في قائمة ترتيب هدافي دوري أبطال آسيا للمحترفين بعدما تمكن من رفع رصيده إلى 4 أهداف، وأحرز القحطاني هدفه الرابع عندما افتتح التسجيل لفريقه في اللقاء الذي جمع الهلال بمضيفه الأهلي الإماراتي في الجولة الرابعة لدور المجموعات.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
شركة كويتية تطور المدينة الرياضية في بيروت




مشروع مع شركة كويتية كبرى يتضمن تلزيمها القيام بأشغال في المدينة الرياضية، بينها موقف للسيارات تحت ملعب كرة القدم في المدينة الرياضية، الى انشاء مجمع تجاري ومطاعم، وجعل المدينة مفتوحة وقابلة للاستثمار التجاري في مرافقها. وقال ان الشركة الكويتية ستقوم بالتنفيذ والاستثمار لفترة على طريقة الـ «بي او تي»، مشيرا «الى ان ذلك يخرجنا من الرتابة الادارية، ويساعدنا على تطوير منشآتنا الرياضية وتأمين صيانتها». وذكر عبدالله ان الشركة الكويتية عرضت ايضا تشييد منشآت رياضية بينها قاعات مقفلة في المناطق الرياضية على طريقة الـ «بي او تي» ايضا.

الانباء
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
تعديل في مواعيد وملاعب «الممتاز» و«الأولى»
السبت 3 أبريل 2010 - الأنباء





أجرت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة تعديلا في أيام وملاعب بعض المباريات في الدوري الممتاز وكأس سمو ولي العهد، حيث نقلت مباراتي الكويت والقادسية في الجولة الـ 20 من الدوري الممتاز من ستاد الصداقة والسلام الى ستاد الكويت، وكذلك مباراة السالمية وكاظمة الى محمد الحمد بدلا من ستاد الكويت، كما رحلت مباريات الجولة الـ 21 الاخيرة بالدوري الممتاز جميعها الى يوم 6 مايو المقبل، بدلا من 5 منه.
كما قدمت مباراتي كأس ولي العهد في الدوري نصف النهائي بين الكويت والجهراء الى 13 الجاري بدلا من 14 منه، لكنها أبقت على مواجهة العربية والقادسية بنفس اليوم لكنها عدلت على توقيت المباراة. وحددت موعدا جديدا لمباراة اليرموك والفحيحيل المؤجلة في دوري الدرجة الأولى وأصبحت في 7 الجاري، كما أجلت مباراتي الجولة الاخيرة من الدوري لتصبح في 6 مايو المقبل بدلا من 5 منه.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
4 غرز فى رأس أحمد فتحى


http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=209238&SecID=22&IssueID=106

الجمعة، 2 أبريل 2010 - 22:41 قام الجهاز الطبى للنادى الأهلى برئاسة إيهاب على، بإسعاف أحمد فتحى لاعب وسط الفريق، بإجراء "4" غرز فى رأسه، بعد التدخل العنيف الذى تعرض له أمام أحد لاعبى جانرز الزيمبابوى، فى المباراة التى جمعت الفريقين اليوم، الجمعة، وانتهت بفوز الأهلى بهدفين نظيفين.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
السعودية تقسو على قطر في انطلاقة الشاطئية

أمير الشرقية افتتح بطولة العرب الثانية لكرة القدم
تغطية هادي الدوسري وسعيد عيسى - الجمعة 02 ابريل 2010

37619_11.jpg




افتتح أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز مساء أمس بطولة العرب الثانية لكرة القدم الشاطئية التي تستضيفها السعودية بالواجهة البحرية بمدينة الدمام برعاية مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية وبالتعاون مع الاتحادين العربي و السعودي لكرة القدم وبمشاركة10 منتخبات هي: (السعودية - اليمن - الكويت - البحرين - سوريا - قطر - ليبيا - الإمارات - سلطنة عمان - مصر)، وذلك بحضور الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ونائبة الأمير نواف بن فيصل بن فهد، حيث تخلل حفل الافتتاح دخول الفرق المشاركة، ثم كلمة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله ، ثم أعلن راعي الحفل الأمير محمد بن فهد افتتاح البطولة لتبدأ مواجهة المنتخب السعودي ونظيره القطري، والتي كسبها الأول بنتيجة (11/5).
من جانبه عبر الأمير محمد بن فهد عن سعادته بما شاهده في حفل الافتتاح من عمل مميز للرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم مؤكدا ترحيبه بإقامة أندية خاصة للرياضات المستجدة في المنطقة الشرقية ، فيما وجه الأمير سلطان بن فهد شكره وتقديره للأمير محمد بن فهد على رعايته الكريمة ودعمه وتشجيعه للرياضة والرياضيين.
من جانبه شكر الأمير نواف بن فيصل الأمير محمد بن فهد على رعايته وحرصه على الالتقاء مع الأشقاء العرب.
وكانت نتائج باقي المباريات أسفرت عن فوز منتخب الكويت على حامل اللقب منتخب ليبيا بنتيجة (6/4) ، وفي المباراة الثانية لم يجد منتخب عمان صعوبة في التغلب على منتخب سوريا بفارق كبير وبنتيجة (13/5) بينما كسب منتخب مصر نظيرة اليمني (6/4)،وتتواصل اليوم مباريات البطولة حيث يلتقي في المجموعة الأولى اليمن والبحرين و ليبيا مع مصر فيما يلتقي في المجموعة الثانية سوريا والإمارات ، والسعودية مع عمان .
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
أخطاؤهم وراء تضاؤل شعبية كرة القدم الكويتية
بطاقة «حمراء» في وجه ... حكام الملاعب !
كارت أحمر للحكام




| كتب أحمد المطيري |الراي

عندما يخطئ اللاعب فهو بشر لا يلام لأنه معرض للعديد من الضغوط من داخل وخارج الملعب، لكن عندما يخطئ الحكم فإن العدالة تهتز في المستطيلات الخضراء وتصبح قراراته عكسية تخل بمضمون الحيادية وترجح كفة على كفة من دون وجه حق.
وعندما كان الكبار يحكمون كانت الاخطاء في البطولات بما فيها كأس العالم لاتتجاوز أصابع اليد الواحدة لكن الان أصبحت هذه الاخطاء هي القاعدة والصواب هو الاستثناء حتى باتت الشكوى منهم ظاهرة تمس بسلبياتها الملاعب في كل بقاع الارض وأصبح يكتوي بنارها الكبير قبل الصغير من الاندية والعظيم قبل المتواضع من المنتخبات.
ولعل ما يحدث حاليا في الملاعب الكويتية يجعلنا نرفع الكارت الاحمر بوجه حكام كرة القدم بعدما رفعنا العديد من الكروت الصفراء للانذار والتحذير لكن من الواضح لاحياة لمن تنادي حتى باتت الاخطاء هي القاعدة والقرارات الصائبة نادرة كمن يبحث عن العدالة بفانوس أسود في ليلة شديدة السواد.
الأخطاء جزء أساسي من اللعبة
واذا كان خبراء اللعبة والمؤسسة التي تدير شؤون المستديرة الساحرة عالميا «جمهورية الفيفا» اقرت ان أخطاء الحكام جزء أساسي من مفردات لغة كرة القدم وممتع أحيانا لمنافساتها حتى ان رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر رفض ان يستعمل أي نوع من انواع الكاميرات أو الفيديو في المباريات لمساعدة الحكام في اتخاذ القرارات يأتي تأكيدا فعليا وتاما على أن بعض الاخطاء البشرية تعطي حلاوة ونكهة واثارة سواء للجماهير أو الاعلاميين أو الاجهزة الفنية والادارية لتزيد شعبية الكرة المستديرة بجنونها وأخطائها التي قد تكلف الكثير لبعض الفرق وتصل الى حرمانها من الألقاب، وقرار بلاتر رغم معارضة البعض كان قمة في الصواب وتلك هي متعة واثارة كرة القدم التي لايمكن أن نتقبل أبدا أن تصبح كالماء المجمد.
رغم ان الملاعب الكروية في العالم شهدت العديد من الاخطاء البشرية الفادحة من الحكام بقصد أو من دون قصد رغم مرارتها ومآسيها وعذابها في إبقاء شعبية المستديرة الساحرة على قمة الالعاب من دون منافس، وقد تكون حادثة الحكم الدولي التونسي علي بن ناصر تعتلي عرش الاخطاء التي لايمكن نسيانها حين خدعه أسطورة اللعبة الارجنتيني دييغو مارادونا وسجل هدفا غير صحيح بمساعدة يده اليسرى في مرمى الحارس الانكليزي الشهير شيلتون في ربع نهائي مونديال 1986، وأصبح الهدف الأشهرفي تاريخ اللعبة.
التاريخ يشهد
ودوّن التاريخ الكروي في كأس العالم 1982 في اسبانيا حادثة الحكم السوفياتي ميروسلاف ستوبار الذي ألغى هدفا صحيحا للنجم الفرنسي سيكس في لقائه مع منتخب الكويت بعدما قام رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم حينذاك الشهيد فهد الاحمد بالنزول الى أرضية الملعب والاحتجاج بشدة بداعي قيام أحد الجماهير القريبة من أرضية الملعب باطلاق صافرة وهمية جعلت مدافعي الكويت يتوقفون اعتقادا منهم أنها صافرة الحكم، وألقى قرار الهدف بظلاله على كل الاوساط الاعلامية في البطولة وتم شطب الحكم نهائيا من سجلات اللعبة.
ويدين عشاق برشلونة الاسباني بالفضل للحكم النرويجي توم هينينغ اومريبو الذي تغاضى عن ركلتي جزاء على الاقل لتشلسي الانكليزي في اياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2008/2009، ما أثار حفيظة نجم تشلسي الالماني مايكل بالاك الذي احتج بطريقة جنونية على الحكم تناقلتها كل وسائل الاعلام العالمية وتصدرت الصورة صفحات أكبر المجلات الرياضية، رغم أن فريقه كان متقدما بهدف سجله الغاني مايكل ايسيسيان وكانت الركلتان كفيلتين بزيادة غلته بالنتيجة للوصول بسهولة للنهائي بعدما تعادل الفريقان في الذهاب سلبيا.
وتلك الاخطاء الفادحة للحكم منحت « البرشا» الفرصة لخطف هدف التعادل في الدقائق القاتلة عن طريق اندريس ليتأهل للنهائي بمباركة الحكم ويحرز اللقب على حساب مانشيستر يونايتد بهدفين للاشي، وفتحت شهيته ليفوز أيضا ببطولة السوبر الاوروبية وكأس العالم للاندية ليضيفها الى بطولة الدوري والكأس والسوبر الاسباني في سداسية تاريخية.
عشاق يوفنتوس
كما لايمكن لعشاق اليوفنتوس الايطالي قبل سنوات قليلة نسيان كأس مرارة الالم الذي تذوقوه من الحكام بعدما تلاعبوا بالنتائج بالدوري لصالح فريقهم الذي قدم الرشاوى لهم، ما عرض «اليوفي» الى عقوبة قاسية أسقطتهم الى دوري الدرجة الاولى.
و«رب ضارة نافعة » كما يقولون لان هذه الاخطاء المثيرة لحكام اللعبة ساهمت بصورة كبيرة في اتساع رقعة شعبية اللعبة المجنونة وجعلتها الاكثر شعبية في تاريخ الالعاب كافة. لكن بكل تأكيد الصورة معكوسة وقاتمة وتدعو الى الاستياء في ملعب كرة القدم في الكويت لان الحكام هم الذين يساهمون الان بتضاؤل شعبية كرة القدم لافتقادهم القرار السليم والدقة في تطبيق القانون بمرونة لضعف انساني داخلهم وضعف تحكيمي تبرزه الصورة في اطارها العام.
حتى أن العديد من جماهير كرة القدم الكويتية باتوا لا يثقون في معظم قراراتهم بل ويحاسبونهم على ماضيهم والاندية التي جاؤوا منها، وأخطاؤهم لاتحتاج الى تدليل لان معظمها مأرشفة لكونها غيرت في مسار البطولات واحقاقا للحق ان حكام الكرة الكويتية هم من حولوا اللعبة من وجبة ساخنة طازجة مثيرة الى «أكلة بارة وماسخة» لان الصواب عنهم قليل والاخطاء هي العنوان الرئيس لادائهم.
وكأن زمن كرة القدم في الكويت كلاعبين واداريين وحكام ولى ونعيش الان عصر الانصاف في كل شيء حتى قضاة الملاعب، وياليتهم يعيدون قراءة الصورة برقي وشخصية وأداء وقدرة وقوة وحسن تصرف الحكام التاريخيين أبرزهم جواد عاشور الذي صنع للتحكيم شعبية ومنح الحكام نجومية لاتقل عن نجومية لاعبيها، ويكفي أنه الحكم الوحيد الذي يحضر الجمهور لاجله للاستمتاع بطريقة قراراته سواء بالصواب أو بالخطأ.
ولعل ما قاله الحكم الدولي السابق عيسى الجساس لي في حديث سابق بأنه عندما كان يدير لقاء العربي والقادسية بالسابق يتعمد في الدقائق الاولى فقط من المباراة ظلم الاصفر أو الاخضر وتعويضه بسرعة لزيادة حدة جماهيرهما من أجل الاستمتاع أكثر في ادارة اللقاء في ما بعد بشكل محايد ما يعطي نكهة واثارة ومتعة للجميع وهذا مايفتقده الحكام الحاليون في كيفية ادارة المباريات.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
طاولة المعاقين» في الأردن تنطلق اليوم بمشاركة كويتية






عمان (كونا) يشارك النادي الكويتي الرياضي للمعاقين في منافسات البطولة الوطنية المفتوحة الثالثة لكرة الطاولة التي تنطلق اليوم في الاردن حتى الاربعاء المقبل.
وقال رئيس الوفد الكويتي صلاح الموسوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان النادي استكمل استعداداته للمشاركة في فعاليات البطولة معربا عن امله في تحقيق نتائج متميزة خلال منافسات البطولة التي تقام بمشاركة عدد من اللاعبين المتميزين.
واضاف الموسوي ان النادي الكويتي للمعاقين سبق له المشاركة في البطولة الماضية التي حقق خلالها مراكز متقدمة وفاز بميداليات متنوعة مبينا ان الفريق يضم نخبة من خيرة اللاعبين المؤهلين لتمثيل دولة الكويت على اعلى المستويات.
وبين ان الوفد اقام برنامجا تدريبيا يوميا ومركزا في مقر النادي تحت اشراف المدرب الوطني هزاع العنزي.
واعرب عن امله بأن يوفق اللاعبون في تقديم المستويات المعهودة عنهم والتي تؤهلهم لتحقيق النتائج الايجابية التي تمكنهم من الوصول الى صدارة ترتيب الفرق المشاركة.
واوضح ان الوفد الكويتي يضم كلا من الاداري عادل العيسى والمدرب هزاع العنزي واللاعبين حسن بومجداد وعوض الحربي ونزار رمضان وحامد ناصر اضافة الى مرافق الوفد سعد ناصر.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
الاتحاد السكندري بطل كأس مصر للسلة






تُوج الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد السكندري ببطولة كأس مصر للمرة الـ11 في تاريخه بعد الفوز على الجزيرة بنتيجة 78/71 في المباراة النهائية التي أقيمت بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة.
المباراة شهدت ندية واضحة بين الفريقين اللذين تبادلا السيطرة على مجريات اللعب وهو ما عبرت عنه نتيجة الفترة الأولى للمباراة والتي انتهت بتقدم الجزيرة 15/14.
وفي الفترة الثانية، أعلن الاتحاد السكندري عن تفوقه مستفيدا من الرميات الثلاثية الموفقة جدا للاعب اسماعيل أحمد لذا انتهت هذه الفترة بتفوق الاتحاد 39/28.
وواصل الاتحاد تفوقه على الجزيرة في الفترتين الثالثة والرابعة حتى انتهى اللقاء بفوزه بنتيجة 78/71.
في شأن آخر، حفظ فريق الأهلي ماء وجهه هذا الموسم الذي يعد أسوأ مواسم اللعبه في تاريخ النادي، واستطاع الفريق تحقيق المركز الثالث لبطولة كأس مصر بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على حساب منافسه فريق سبورتنج السكندري بنتيجة 91/56 بفارق 35 نقطة.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
رياضة عربية / إيقاف وتغريم روزاريو لاعب الجزيرة الإماراتي




دبي - د ب أ - قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إيقاف لاعب الجزيرة مارسيو ناسيمنتو روزاريو ست مباريات رسمية غير شاملة عقوبة الطرد، بالإضافة إلى تغريمه عشرة آلاف درهم إماراتي.
وفرضت العقوبة على اللاعب بسبب بصقه على لاعب فريق الوحدة خلال مباراة الفريقين في بطولة كأس «اتصالات» السبت الماضي، كما تقرر توجيه إنذار إلى نادي الجزيرة وتوقيع غرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم إماراتي.
وغرمت لجنة الانضباط أيضا نادي الشباب 50 ألف درهم بسبب تصريحات بعض مسؤوليه لوسائل الإعلام حول مباراة فريقه والعين في دوري المحترفين الإماراتي والتي أقيمت في 14 مارس الماضي.
وتقرر أيضا توجيه إنذار لسلطان راشد إداري فريق نادي العين وتغريمه ألفي درهم إماراتي، لاعتراضه على قرارات التحكيم بطريقة غير لائقة خلال مباراة فريقه أمام عجمان في كأس «اتصالات».
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
النجمة يهزم التضامن صور
في بطولة لبنان

بيروت - ا ف ب - قلّص النجمة الفارق موقتا إلى نقطتين مع العهد المتصدر بفوزه الصعب على مضيفه التضامن صور السادس 2/1 على ملعب صور البلدي، في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من بطولة لبنان لكرة القدم.
وحقق حامل اللقب فوزه الثالث عشر هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني مقابل 44 نقطة للعهد و39 نقطة للانصار الذي يواجه الراسينغ اليوم.
وسجل للنجمة السنغالي ماكيتي ديوب (39) ومصطفى شاهين (90»2)، وللتضامن صور نجمه الواعد محمد حيدر (53). وهو الهدف الـ 22 لديوب معززا رصيده المبهر على رأس ترتيب الهدافين بفارق 11 هدفا عن محمود العلي مهاجم العهد.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
الشباب يعمّق جراح البسيتين
في البحرين

المنامة - ا ف ب - أنهى الشباب مسلسل هزائمه ونزيفه للنقاط عندما حقق فوزا ثمينا على البسيتين 3-1 على استاد البحرين بالرفاع في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من بطولة البحرين لكرة القدم.
وسجل إبراهيم خليل (54) واللبناني محمد غدار (77 من ركلة جزاء و82) اهداف الشباب، وعلي نوروز (90) هدف البسيتين.
وطرد مدافع البسيتين إسماعيل آلسانا من النيجر (90).
وانهى الشباب مسلسل الهزائم ونزف النقاط محققا فوزه الأول بعد ثمان هزائم متتالية رافعا رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن موقتا.
وتعرض البسيتين من جانبه للهزيمة الثانية على التوالي، حيث بقي في المركز الخامس برصيد 17 نقطة.
وتختتم المرحلة اليوم بلقائي المالكية مع الحالة والنجمة مع المحرق.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
الجزائر تعسكر في سويسرا
استعدادا للمونديال

الجزائر - د ب أ - أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن المنتخب سيقيم معسكرا إعداديا بسويسرا في الفترة من 20 إلى 29 مايو المقبل استعدادا لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وقال محمد روراوة رئيس الاتحاد في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية «لقد عاينا العديد من مراكز التحضير في المرتفعات بسويسرا والنمسا وفرنسا، بعض المراكز تضم أفضل التجهيزات الرياضية لكن ظروف الإقامة لا تتوافق مع المعايير أما البعض الآخر فيوفر أفضل ظروف الإقامة لكن التجهيزات الرياضية لا تلبي حاجياتنا. اختيارنا وقع في النهاية على مركز بسويسرا يوفر كل شروط التحضير الجيد».
وكان من المفترض أن يقيم المنتخب الجزائري معسكره الإعدادي الأول بمركز «كوفرتشيانو» بمدينة فلورنسا الإيطالية قبل أن يجري نقله إلى سويسرا بطلب من المدير الفني للمنتخب رابح سعدان الذي أكد على ضرورة إقامة المعسكر بالمرتفعات حتى يتأقلم لاعبوه مع المناخ السائد في جنوب أفريقيا.

 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
مواجهات مثيرة في المرحلة الأخيرة
للدوري القطري

الدوحة - أ ف ب - رغم حسم الغرافة لبطولة الدوري القطري بحصوله على اللقب للمرة السابعة في تاريخه والثالثة على التوالي، وهبوط الشمال الثاني عشر والاخير إلى دوري الدرجة الثانية، فان المرحلة الثانية والعشرين الاخيرة ستكون حافلة بالمنافسات المثيرة.
فلم تحسم بعد بعض المراكز المهمة خصوصا الثالث والرابع المؤهلين لكأس ولي العهد، والمركز الحادي عشر الذي سيخوض صاحبه مباراة فاصلة مع فريق مسيمير وصيف الدرجة الثانية لتحديد الفريق الثاني الصاعد إلى دوري الدرجة الاولى مع فريق لخويا بطل الدرجة الثانية والفريق الثاني الهابط مع الشمال.
تتنافس 3 فرق على المركزين الثالث والرابع هي العربي وقطر والريان، و3 فرق ايضا على الهروب من المركز الحادي عشر هي الخور والاهلي والسيلية، وما يزيد من حرارة وسخونة الجولة الاخيرة قرار الاتحاد القطري لكرة القدم باقامة المباريات في توقيت واحد اليوم وغدا.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
ريال مدريد يستعيد بنزيمة وديارا






مدريد - ا ف ب - عاود الفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه لاسانا ديارا تمارينهما مع فريقهما ريال مدريد الاسباني لكرة القدم وقد يشاركان في مباراة الغد ضمن الدوري المحلي. وكان بنزيمة الذي اصيب في المباراة ضد فريقه السابق ليون (صفر- 1) في ذهاب ثمن نهائي دوري الابطال 16 فبراير الماضي، غاب عن ناديه في مبارياته الثماني الاخيرة (7 في الدوري ولقاء الاياب امام ليون).
اما ديارا فغاب عن المباراتين الاخيرتين في الدوري بسبب الاصابة ايضا. على صعيد آخر، كشفت وسائل الإعلام عن اهتمام ريال بالتعاقد مع الصاعدين الفرنسي ايدين هازارد والهولندي جون نيسكينز.
ووجه الفرنسي زين الدين زيدان، المستشار الخاص لفلورنتينو بيريز رئيس النادي، توصية بشأن هازارد (19 عاما) لاعب ليل الفرنسي. وأبدت أندية ارسنال الانكليزي وبايرن ميونيخ الالماني ويوفنتوس الايطالي وأشبيلية الاسباني اهتمامها بضم اللاعب. من ناحيتها، أوضحت صحيفة «آس» أن ريال مهتم بالحصول على جون نيسكينز (16 عاما) ابن النجم السابق لأياكس أمستردام يوهان نيسكينز
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
اخبار النجوم

رونالدينيو
ذكرت تقارير صحافية إيطالية أن صانع ألعاب نادي ميلان لكرة القدم، البرازيلي رونالدينيو، يرى خيار العودة الى بلاده واللعب لنادي فلامينغو خياراً ممكناً هذا الصيف، رغم بقاء عام واحد على عقده الحالي.
وينتهي عقد رونالدينيو صيف العام 2011، وتشير تقارير قريبة من ميلان أن الاخير يشترط خفض أجر اللاعب بنسبة 25 في المئة من أجل تجديد عقده، وهو أمر لا يروق لـ«روني» الذي يقدم عروضا مميزة هذا الموسم.
وأشارت تقارير أخرى آتية من البرازيل الى أن وكيل أعمال رونالدينيو التقى برئيس نادي فلامينغو، ويقال ان خوض المباريات على ملعب «ماراكانا» الشهير في ريو دي جانيرو هو اكثر ما يثير «الساحر البرازيلي» الذي يبدو انه لن يكون في عداد تشكيلة منتخب بلاده المشاركة في مونديال 2010.
 
أعلى