أخبـار رياضية>محلية>عربية>عالمية/متجدد

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية

577467-7135564-317-238.jpg
 
التعديل الأخير:

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
يونايتد يفقد روني لمدة تصل الى ثلاثة أسابيع

Fri Apr 2, 2010 12:43pm GMT






مانشستر (انجلترا) (رويترز) - قال نادي مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الجمعة ان لاعبه الدولي وين روني مهاجم منتخب انجلترا سيغيب لمدة تصل الى ثلاثة أسابيع لعلاج اصابة غير خطيرة في أربطة الكاحل.
وقال اليكس فيرجسون مدرب يونايتد للصحفيين "تستطيع البلاد التنفس مجددا. لقد تنفسنا الصعداء فقد كان من الممكن أن يصبح الامر أسوأ."
ومني روني الذي يؤدي بشكل رائع هذا الموسم وسجل 34 هدفا لمتصدر الدوري بهذه الاصابة في المباراة التي خسرها يونايتد 2-1 أمام بايرن ميونيخ الالماني في جولة الذهاب لدور الثمانية بدوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء.
وأثارت مشاهد مغادرة روني استاد اليانتس ارينا وهو لا يستطيع وضع قدمه المصابة على الارض مخاوف أن المهاجم البالغ عمره 24 عاما قد يغيب عن منتخب انجلترا في نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا.
ويمثل غياب روني ضربة قوية ليونايتد الذي يستضيف تشيلسي صاحب المركز الثاني في الدوري الانجليزي الممتاز يوم السبت في الوقت الذي تفصل فيه نقطة واحدة بين الفريقين المتنافسين على اللقب بعد مرور 32 جولة.
ومن المقرر أن يغيب روني عن لقاء الاياب أمام بايرن يوم الاربعاء المقبل واذا تأهل يونايتد فمن المحتمل ألا يشارك في جولة الذهاب للدور قبل النهائي أمام اولمبيك ليون أو بوردو يوم 21 ابريل نيسان.
وفي ظل سعي يونايتد لتحقيق رقم قياسي بالفوز بالدوري الانجليزي للمرة 19 فان روني قد يغيب أيضا عن مباريات فريقه خارج ملعبه ضد بلاكبيرن روفرز والمنافس التقليدي مانشستر سيتي وهو ما يعني أن فيرجسون سيمنح على الارجح الفرصة للمهاجم البلغاري ديميتار برباتوف والمهاجم الشاب فيدريكو ماكيدا.
وقال فيرجسون لموقع يونايتد على الانترنت "/ماكيدا/ واحد من المهاجمين الاستثنائيين الشباب الذين رأيتهم خلال مسيرتي مع يونايتد."
وأضاف "انه يملك فرصة كبيرة في المشاركة بالمباريات الكبيرة. قدراته حول منطقة الجزاء بالنسبة للاعب شاب تعتبر مذهلة."
وقال فيرجسون ان الثنائي جون اوشيا واوين هارجريفز اللذين غابا فترة طويلة بسبب الاصابة يتدربان بشكل جيد وسيدرس وضعهما على مقاعد البدلاء أمام تشيلسي وبايرن.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
لوب سائق سيتروين يتصدر رالي الاردن بنهاية يومه الثاني

Fri Apr 2, 2010 4:30pm GMT





عمان (رويترز) - تصدر الفرنسي سيباستيان لوب سائق فريق سيتروين رالي الاردن الدولي وهو الجولة الثالثة في بطولة العالم للراليات بنهاية مراحل اليوم الثاني يوم الجمعة.
وسجل لوب ساعتين و41 دقيقة و6.7 ثانية بفارق نحو 24 ثانية عن مواطنه وزميله سيباستيان اوجييه صاحب المركز الثاني.
وحل ثالثا الفنلندي ياري ماتي لاتفالا بفارق 27 ثانية عن صاحب الصدارة. وكان لاتفالا سائق فريق فورد تصدر الرالي بنهاية اليوم الاول يوم الخميس.
ومن المتوقع ان يشهد اليوم الختامي للرالي يوم السبت منافسة حامية الوطيس اذ تفصل لاتفالا نحو ثلاث ثوان فقط عن اوجييه صاحب المركز الثاني.
وقال لوب لموقع بطولة العالم للراليات على الانترنت "كنت موفقا اليوم... في كل مرحلة اليوم كنت احقق زمنا جيدا وهو ما صنع الفارق."
واضاف "ربما كان من الافضل لي ان اكون خلفه مباشرة لكننا نتصدر السباق وسوف احاول ان احتفظ بالفجوة بيننا غدا لكن الامر لن يكون سهلا."
وكان اوجييه يأمل ان يأتي خلف لاتفالا من اجل حرمانه من اي مزية لكونه سيبدأ يوم السبت خلف فريقه لكن مشكلة في الاتصال مع الفريق أدت الى عبوره خط النهاية في المركز الثاني خلف لوب.
وقال اوجييه "أردت ان ألتزم بالخطة لكن حدثت مشكلة اتصال مع الفريق ...كان ينبغي ان نبدأ خلف لاتفالا لكن ماذا نفعل الان؟"
وجاء النرويجي بيتر سولبرج سائق سيتروين في المركز الرابع وبدا غير راض عن اضاعة وقت في مرحلتين بنهر الاردن
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
العداء الكيني بونجي: هروب الرياضيين يقتل رياضتنا

Fri Apr 2, 2010 4:07pm GMT






ناكورو (كينيا) (رويترز) - قال ويلفريد بونجي البطل الاولمبي لسباق 800 متر عدوا يوم الجمعة ان نهائيات بطولات العالم والعاب القوى بالاولمبياد قد تتحول الى "بطولات كينية" اذا استمرت عملية هروب الرياضيين الكينيين وتجنيسهم للعب باسم دول اخرى.
وقال العداء الكيني اثناء ندوة في ناكورو "هذا ما سيقتل العاب القوى العالمية.. وهو هروب رياضيين من بعض الدول خاصة كينيا الى دول مثل قطر والبحرين والولايات المتحدة وفنلندا وفرنسا وغيرها."
واضاف بطل العالم السابق في سباق 800 متر داخل القاعات "سوف تجد قريبا 12 كينيا في نهائي سباق ثلاثة الاف متر موانع وخمسة الاف وعشرة الاف متر في العاب القوى بدورات الالعاب الاولمبية. سوف تصبح بطولات كينية وليست اولمبية ولا بطولات للعالم ولا يرغب أحد ان يصبح الامر هكذا."
وتابع بونجي قائلا "ان انتقال الرياضيين بهذه الصورة يسيء لرياضتنا جدا جدا. يجب القيام بشيء من أجل الحد من عمليات الهرب لبلدان اخرى."
وهرب الكثير من الرياضيين الكينيين الى بلدان خليجية بحثا عن فرص تدريب افضل والحصول على المزيد من المال وتفادي خوض تصفيات صعبة في بلادهم من أجل التأهل لبطولات عالمية. وتهيمن كينيا على سباقات المسافات المتوسطة والطويلة منذ عقود.
وانتقد بونجي قرار اقامة بطولة سباق اختراق الضاحية كل عامين بدلا من اقامته سنويا.
وقال العداء الكيني ان الدافع وراء اقامة بطولة اختراق الضاحية كل عامين بدلا من كل عام هو الغيرة من نجاح العدائين الافارقة في هذه البطولة عالميا.
وقال بونجي "انهم لا يحبون حقيقة ان عدائين من كينيا واثيوبيا يهيمنون على اختراق الضاحية. لا يحبون ان نفوز بالسباقات ونحضر اموال الجوائز الى قارتنا."
واضاف "وربما يجعلوها كل اربع سنوات. ماذا سيفعل الرياضيون خلال هذه المدة.. أحث قادة الرياضة في افريقيا على تنظيم بطولات اختراق ضاحية سنويا من اجل ابقاء الرياضيين منشغلين بها وان يحصلوا على دخل يعينهم على المعيشة."
وتابع قائلا "لم لا تقام سباقات كبرى في نيروبي او جنوب افريقيا او المغرب او نيجيريا او الجزائر؟ اذا حدث ذلك فسوف يتوقف الاعتماد المبالغ فيه على السباقات الاوروبية من اجل الاحتفاظ باللياقة او كسب المال."
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
بنيتز يشعر بخيبة أمل بعد الهزيمة من بنفيكا لكنه واثق من التأهل

Fri Apr 2, 2010 12:23pm GMT






لندن (رويترز) - يشعر المدرب رفائيل بنيتز بخيبة أمل بسبب الطريقة التي خسر بها فريقه ليفربول الانجليزي 2-1 أمام مضيفه البرتغالي بنفيكا في ذهاب دور الثمانية لكأس الاندية الاوروبية لكرة القدم يوم الخميس لكنه واثق من أن فريقه قادر على التعويض في لقاء الاياب بملعبه انفيلد.
وتقدم ليفربول بهدف عن طريق المدافع دانييل اجير بعد تسع دقائق لكنه تراجع بعد طرد لاعبه الهولندي رايان بابل قبل نهاية الشوط الأول واحتساب ركلتي جزاء ضده في الشوط الثاني سجل منهما اوسكار كاردوزو هدفين لبنفيكا.
وقال بنيتز لموقع ليفربول على الانترنت "تسجيل هدفين في مرمانا من ركلتي جزاء والغاء هدف لصالحنا أمر مخيب للآمال لكنها رغم كل هذا نتيجة طيبة. أنا واثق من قدرتنا على تحقيق نتيجة جيدة وسيكون الامر مختلفا تماما في انفيلد مع وجود الجمهور خلفنا. يمكننا تسجيل أهداف والتقدم."
وشعر بنيتز بالدهشة لقرار الحكم يوناس اريكسون بطرد بابل الذي بدا أنه لم يفعل أكثر من وضع يده على وجه المدافع البرازيلي لويزاو بعد ارتكاب الأخير مخالفة ضد فرناندو توريس مهاجم ليفربول.
وقال بنيتز "شعرت بالدهشة لاني أعتقد أن العرقلة من الخلف أكثر خطورة. من الصعب فهم هذا القرار ومن المستحيل تغييره لذا يتعين علينا التطلع للأمام والتفكير في مباراة انفيلد ووقوف جمهورنا خلفنا."
وتابع "لا أحد يحب القرارات التي تصدر ضد فريقه لكن لانك لا تستطيع تغييرها الآن فان الطريقة الوحيدة هي التطلع بايجابية والتفكير في وقوف جمهورنا وراء الفريق في استاد انفيلد."
ويستضيف ليفربول منافسه البرتغالي في مباراة الاياب في الثامن من ابريل نيسان الجاري.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
شبيبة القبائل يهزم الافريقي ويتأهل لدور 16 بدوري ابطال افريقيا

Fri Apr 2, 2010 6:01pm GMT




الجزائر (رويترز) - تأهل شبيبة القبائل الجزائري الى دور الستة عشر في دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعد فوزه 1- صفر على ضيفه الافريقي التونسي في جولة الاياب يوم الجمعة.
وجاء فوز شبيبة القبائل بفضل الهدف الوحيد الذي سجله المهاجم يحيى شريف في الدقيقة 39.
وطرد شريف بعد تسجيله الهدف مباشرة اثر تلقيه البطاقة الصفراء الثانية في المباراة كما طرد محمد تراوري لاعب الافريقي في الدقيقة 74.
وتوقفت المباراة نحو ربع ساعة في الدقيقة 75 بعد القاء مشجعي الافريقي الالعاب النارية فوق ارضية الميدان.
وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل بهدف لمثله ليفوز الفريق الجزائري 2-1 في مجموع المباراتين.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
كليسترز وفينوس تتأهلان لنهائي بطولة ميامي للتنس

Fri Apr 2, 2010 8:11am GMT






ميامي (فلوريدا) (رويترز) - تأهلت البلجيكية كيم كليسترز للدور النهائي في بطولة ميامي المفتوحة للتنس بفوزها على مواطنتها جوستين هينان يوم الخميس.
ففي الدور قبل النهائي للبطولة المقامة في ولاية فلوريدا الامريكية تغلبت كليسترز المصنفة 14 على هينان بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-2 و6-7 و7- 6.
وتأهلت للنهائي أيضا الامريكية فينوس وليامز المصنفة الثالثة بفوها على الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة 13 بنتيجة 6-3 و6-4.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
الاهلي يفوز على جانرز ويتقدم في دوري ابطال افريقيا

Fri Apr 2, 2010 7:33pm GMT






القاهرة (رويترز) - تأهل الاهلي المصري الى دور الستة عشر في دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه جانرز بطل زيمبابوي 2-صفر في مباراة الاياب يوم الجمعة.
وتقدم الاهلي بطل افريقيا ست مرات بهدف لاحمد شكري في الدقيقة 21 وأضاف المدافع محمد سمير الهدف الثاني في الدقيقة 44 من ركلة جزاء احتسبها الحكم المغربي رضوان جيد.
وأهدر محمد ابو تريكة نجم الاهلي ركلة جزاء تصدى لها حارس جانرز في الدقيقة 15.
وكان جانرز فاز في لقاء الذهاب بهدف مقابل لا شيء ليتأهل الاهلي لدور الستة عشر بفوزه 2-1 في مجموع المباراتين.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
الصفاقسي يتخطى أهلي طرابلس ويواصل تقدمه في كأس الاتحاد الافريقي

Fri Apr 2, 2010 6:43pm GMT



http://javascript<b></b>:launchArticleSlideshow();

تونس (رويترز) - تأهل الصفاقسي التونسي الى الدور الثالث في بطولة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بفوزه على ضيفه أهلي طرابلس الليبي بهدف مقابل لا شيء في جولة الاياب بالدور الثاني للمسابقة يوم الجمعة.
وأحرز الغاني مامان يوسفو الظهير الايمن للصفاقسي هدف المباراة الوحيد عندما سدد كرة قوية من وسط الملعب سكنت شباك أهلي طرابلس في الدقيقة 30.
وتعادل الفريقان سلبيا في لقاء الذهاب قبل اسبوعين في ليبيا ليصعد الصفاقسي الى الدور الثالث بفوزه في مجموع المباراتين 1-صفر.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
الاسباني نادال يودع بطولة ميامي للتنس

Fri Apr 2, 2010 7:47pm GMT






ميامي (فلوريدا) (رويترز) - ودع الاسباني رفائيل نادال المصنف الرابع منافسات فردي الرجال ببطولة ميامي للتنس يوم الجمعة.
ففي الدور قبل النهائي للبطولة المقامة في الولايات المتحدة فاز الامريكي اندي روديك المصنف السادس على نادال بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 4-6 و6-3 و6-3.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
هاوز لاعب سكرامنتو يغيب لنهاية الموسم بسبب الاصابة

Fri Apr 2, 2010 9:35am GMT






سكرامنتو (كاليفورنيا) (رويترز) - أعلن فريق سكرامنتو كينجز الذي ينافس في دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين بموقعه على الانترنت (www.nba.com/kings/) يوم الخميس أن لاعبه سبنسر هاوز سيغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم بسبب اصابة في ركبته اليسرى.
وخضع هاوز الذي بلغ معدل تسجيله للنقاط هذا الموسم عشر نقاط في المباراة الواحدة لفحص بالرنين المغناطيسي كشف عن وجود كدمة في عظام الركبة.
وقال كينجز ان هاوز سيغيب عن صفوفه في المباريات الست الاخيرة من الموسم الحالي.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
هاوارد يتألق ويقود اورلاندو للفوز على دالاس

Fri Apr 2, 2010 7:26am GMT








دالاس (تكساس) (رويترز) - سجل العملاق دوايت هاوارد 17 نقطة واستحوذ على 20 كرة مرتدة ومنع خمس رميات ليقود فريقه اورلاندو ماجيك للفوز على دالاس مافريكس 97-82 في دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين يوم الخميس.
ونجح البديل مايكل بيتروس في الرميات الثلاثية الست التي سددها ليخرج مسجلا 24 نقطة بينما تجاوز فينس كارتر اصابته في القدم ليسجل 19 نقطة ويحقق اورلاندو انتصاره الثالث على التوالي.
وقال هاوارد للصحفيين "أعتقد أننا في طريقنا للوصول لقمة مستوانا وهو أمر جيد مع اقتراب الادوار الاقصائية."
وأضاف "أريد الفوز باللقب ولكي نفوز باللقب يجب أن نقدم اداء ثابتا."
وكانت المباراة هي الثانية في يومين لدالاس الذي ظهر الارهاق على لاعبيه وتأخر بفارق سبع نقاط بعد الربع الثاني وبفارق 16 نقطة بعد الربع الثالث.
وكان الالماني ديرك نوفيتسكي أفضل مسجل لدالاس برصيد 24 نقطة لكن الفريق تلقى خسارته 26 مقابل 50 انتصارا لكنه كان اللاعب الاساسي الوحيد في تشكيلة دالاس الذي يسجل عشر نقاط أو أكثر في المباراة.
وأنهى البديلان جيسون تيري وهوسيه باريا المباراة بتسجيل كل منهما 16 نقطة لدالاس.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
سودرلينج وبرديتش في قبل نهائي بطولة ميامي للتنس

Fri Apr 2, 2010 6:51am GMT






ميامي (فلوريدا) (رويترز) - تأهل السويدي روبن سودرلينج للدور قبل النهائي في بطولة ميامي المفتوحة للتنس بفوزه على الروسي ميخائيل يوجني يوم الخميس.
ففي دور الثمانية من منافسات فردي الرجال بالبطولة المقامة في ولاية ميامي الامريكية تغلب سودرلينج المصنف الخامس على يوجني المصنف الثالث عشر بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع 6-1 و6-4.
وتأهل للدور قبل النهائي أيضا التشيكي توماس برديتش المصنف السادس عشر بفوزه على الاسباني فرناندو فرداسكو المصنف العاشر 4-6 و7-6 و6-4.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
حقق الكويت فوزا ساحقا على كاظمة في اللقاء الذي جمعهما على صالة نادي اليرموك ضمن الأسبوع الرابع للمجموعة الثانية لدوري الصالات 5 - 2 في مباراة حماسية شهدت احتجاجات كبيرة وكثيرة على الحكام طوال شوطي المباراة وسط حضور جماهيري كثيف غطى ثلثي مدرجات الصالة في مشرف.

ونجح الكويت في بسط سيطرته منذ البداية واستطاع عبر خبرة لاعبيه الاستحواذ على الكرة ونقلها من خلال الدور البارز الذي لعبه الايرانيان غلام محسن ومحمود محسن اللذان مولا الأبيض بالعديد من الكرات، الا ان تسرع لاعبيه في انهاء الفرص جعل الكويت تحت دائرة الضغط.
ولم يكن كاظمة سلبيا بل على العكس نجح لاعبوه في مقارعة نجوم الأبيض، وحاول البرتقالي الوصول الى مرمى الكويت عن طريق الكرات المرتدة والتسديد من خارج منطقة الجزاء، وهما سلاحان مهمان، الا ان التمركز غير السليم للاعبي البرتقالي أعطى الفرصة للكويت في تسجيل اهدافهم الخمسة التي احرزها كل من غلام محسن ومحمود أسد (هاتريك) وجاسم محمد.
وكادت المباراة ان تخرج من رحم الروح الرياضية عندما اشتبك كل من لاعب كاظمة غانم القضيبي مع لاعب الكويت محمد بوعباس اثر صراعهما على الكرة، ليقوم الحكمان ثامر العنزي وخليفة المنيع بطرد الأول وانذار الثاني. الى ذلك، يتقابل القادسية والصليبخات اليوم ضمن الاسبوع الخامس للمجموعة الأولى ويطمح الفريقان الى تحقيق الفوز من أجل المنافسة على لقب الدوري.

الانباء
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
آل الفراج احتفوا بقرار المحكمة الدستورية في حفل عشاء جمع المهنئين
الفهد: سنواصل العمل لاستعادة حقوق كل الرياضيين بوجود القضاء النزيه



103834-2p30.jpg
الفهد يتلقى التهاني من أهالي الجهراء
103834-1p30.jpg
الشيخ طلال الفهد مع عدد من وجهاء الجهراء
103834-3p30.jpg

الشاعر مبارك ابوظهير يلقي قصيدته للفهد

عبدالله العنزي
وسط حشد كبير من أبناء منطقة الجهراء أقامت عائلة الفراج العنزي حفل عشاء على شرف الشيخ طلال الفهد بمناسبة صدور حكم المحكمة الدستورية لصالحه وقد حضر الحفل العديد من وجهاء المنطقة بالإضافة الى جمع من الرياضيين يتقدمهم رئيس نادي الشباب يعقوب رمضان ورئيس نادي النصر السابق فلاح غانم ورئيس نادي اليرموك السابق فهد غانم ورئيس نادي الجهراء السابق خالد الجارالله ونائب رئيس نادي الفحيحيل خالد سريع وأمين سر نادي خيطان السابق ناصر العجمي وأمين سر نادي الصليبخات السابق سعد عناد.
وشكر الفهد آل الفراج على هذا الحفل الجميل، مؤكدا لهم انه سيواصل العمل على استعادة حقوق كل الرياضيين ما دام هناك قضاء نزيه ينصف كل مظلوم في البلاد، مشيدا بأهالي الجهراء السباقين دائما بكرمهم المعروف منذ القدم فلهم منا كل الشكر والتقدير على هذا الحفل.
من جهته، أكد سالم الفراج الذي ناب عن إخوانه في كلمته التي ألقاها على الحضور في هذه المناسبة ان حكم المحكمة الدستورية لم ينصف الفهد وحده بل أنصف جميع أبناء الوسط الرياضي وهو دليل على نزاهة القضاء الكويتي فهنيئا لكل الرياضيين هذا الحكم الذي أعاد هيبة الرياضة بعد ان افتقدناها سابقا.
وبين الفراج ان هذا الاحتفال هو تعبير عن الفرحة في هذا الحكم المنصف فالفهد قدم وما زال يقدم الكثير للرياضيين من اهتمام ورعاية ومؤازرة وهذا الأمر ليس بالغريب عليه فهو ابن الشهيد فهد الأحمد.
من جهته قال عياد الفراج انه لم يكن يتوقع هذا الحضور الكبير لأبناء الجهراء وان دل هذا الأمر على شيء فانه يدل على حبهم الكبير للفهد الذي دخل قلوب كل الكويتيين لما يقدمه للوسط الرياضي بشكل خاص وللمجتمع بشكل عام. وأشار الفراج إلى ان حكم المحكمة الدستورية أثلج صدورنا فنحن كنا وما زلنا نؤمن بأهمية القضية التي يدافع عنها الفهد ورفاقه متمنيا ان تستمر الأفراح بين الرياضيين وان تعود لهم إدارة الشؤون الرياضية في الأندية والاتحادات بعد ان افتقدوا هذا الأمر منذ فترة طويلة.
لقطات من الحفل




  • أصر الفهد على السلام بنفسه على كل الحضور وقد لاقت مبادرته هذه ترحيبا كبيرا من الحاضرين.
  • عـريف الـحـفل الزميل مـاهر العـنـزي تميز كعادته في أدائه ولاقى اسـتـحـسان الجميع.
  • ألقى الشاعران مبارك ابوظهير وحزام الشاهين قصيدتين بهذه المناسبة وقد تفاعل معهما الفهد.
  • لم يخل الحفل من بعض النقاشات الرياضية على العديد من القضايا وأجاب لاعب الجهراء السابق لكرة السلة حمد السهو عن استفسارات الحضور في انسحاب ناديه من الدوري الذهبي للسلة.
  • طلب العديد من الحاضرين من الفهد قبول دعوتهم الى اقامة حفل عشاء له بهذه المناسبة الا ان الفهد اعتذر لانشغاله في الفترة المقبلة واعدا اياهم بزيارة قريبة.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
سحب قرعة «ناشئي آسيا» 20 مايو
السبت 3 أبريل 2010 - الأنباء





أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد سحب قرعة نهائيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما 2010 التي تقام في العاصمة الأوزبكية طشقند والتي يشارك بها منتخبنا الوطني بعد تأهله الى النهائيات.

وتقرر إقامة سحب القرعة يوم 20 مايو المقبل عند الساعة 4 عصرا، في فندق انتركونتننتال بطشقند.

الانباءوكانت أوزبكستان استضافت النسخة الماضية من البطولة عام 2008 والتي توجت إيران بلقبها. وتقام النهائيات خلال الفترة من 24 أكتوبر ولغاية 7 نوفمبر من العام الحالي.يشار إلى أن المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات هي: أوزبكستان وأستراليا والصين وكوريا الشمالية وإندونيسيا والعراق وإيران واليابان والأردن وعمان وسورية وطاجيكستان وتيمور الشرقية والإمارات وفيتنام بالاضافة الى الكويت.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
«شانزليزيه» يظفر بكأس الحويلة بالأحمدي



103832-4p30.jpg
النائب د. محمد الحويلة يسلّم الكأس للفائز
قاد الخيال المتألق جيفري الفرس «شانزليزيه» لاسطبل الحذران للفوز بكأس النائب محمد هادي الحويلة عضو مجلس الأمة بعد منافسة قوية مع أبطال المبتدئات على مسافة 2000 متر خصوصا «راعي الطولات» الذي دخل معها بصراع شديد رمية برمية حتى خط النهاية. كما فاز الجواد «مطارد» بالخيال روميل لاسطبل فهد الدبوس بكأس شركة مجموعة الحويلة انترناشيونال للخدمات البترولية والمخصص لجياد الدرجة الثانية على مسافة 1600 متر، وذلك في سباق الاجتماع الـ 24 الذي أقيم عصر أمس الأول على مضمار المغفور له الشيخ عبدالله الجابر بفروسية الأحمدي. وحضر السباق جمهور غفير وفي مقدمتهم النائب د.محمد هادي الحويلة عضو مجلس الأمة وناصر محمد الحويلة مدير عام شركة إنترناشيونال للخدمات البترولية. من جانبه، قال الحويلة: ان سباق الاجتماع الـ 24 رائع من جميع النواحي الفنية والتنظيمية وتابع يقول ان رياضة السباقات تشهد تطورا ملموسا خلال السنوات الاخيرة، خصوصا الموسم الجاري، وذلك بفضل الحماس.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
250ذلولاً تتنافس على سيارة أبناء الشهيد في الهجن
السبت 3 أبريل 2010 - الأنباء





برعاية ورثة الشهيد فهد الاحمد، يقام في الثانية من بعد ظهر اليوم بمضمار النادي الكويتي للهجن بمنطقة جويهل بكبد مهرجان سباق الهجن الـ 28 لهذا الموسم الذي قيد فيه 250 ذلولا من اصناف الفحول وحقايق قعدان وحقايق ابكار ولقيان قعدان على مسافات مختلفة منهم 50 ذلولا من لقيان قعدان تتنافس على السيارة المقدمة من ابناء الشهيد، وقد اشاد رئيس النادي الكويتي للهجن ورئيس الاتحاد العربي حسين الدواس ببادرة ابناء الشهيد بدعم رياضة الآباء والاجداد وتقديم سيارة كل عام، واضاف ان الحديث عن الشهيد فهد الاحمد يتطلب الكثير، فهو صاحب قرار دعم رياضة التراث واستمر في دعم رياضة الهجن حتى استشهاده، والحمد لله ان ابناءه يسيرون على دربه ولا يقصرون مع رياضة الآباء والاجداد، واننا لا ننسى مواقف الشيخ احمد الفهد وبصماته الرائدة في النادي في شتى المجالات وحضوره الدائم لبطولات الكويت الكبرى التي تقام برعاية صاحب السمو الامير ويشارك فيها قيادات رياضة التراث بدول مجلس التعاون والدول العربية الشقيقة والدول الاجنبية الصديقة الساعية الى نقل رياضة الهجن الى بلدانها والتعرف على سفينة الصحراء ودورها في بلادنا.
وتمنى الدواس التوفيق لكل المشاركين في مهرجان اليوم ونجاح سباق ابناء الشهيد. من جهة اخرى، اعلن الامين العام للنادي وعضو اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون ومدير بطولة الكويت العاشرة ربيح العجمي ان سباقات النادي ستتوقف عقب مهرجان اليوم لاكمال الاستعدادات لاحتضان بطولة الكويت التي تقام برعاية صاحب السمو الامير ويشارك فيها دول المجلس والدول العربية والدول الصديقة،واضاف ان الدعوات ارسلت للجميع وكل شيء يسير على ما يرام، واشاد العجمي بالدعم اللامحدود الذي تقدمه الهيئة العامة للشباب والرياضة بقيادة مديرها العام فيصل الجزاف من اجل انجاح هذا الحدث الكبير
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
القانون مع النصر.. فهل يعيدون المباراة ؟

المنامة تشهد القرار الحاسم والنهائي في أحداث دبي بعد غد الأحد
الرياض ـ عبدالرحمن النمر وماجد التويجري - الجمعة 02 ابريل 2010
ربما أن بعض الأمل بدأ يحدو نفوس النصراويين، بعد أصوات كثيرة تعالت طوال اليومين الماضيين جميعها تؤكد وتجزم أن إعادة مباراة فريقهم أمام مستضيفهم الوصل الإماراتي من سابع المستحيلات لكن لا مستحيل مع نظام واضح وقانون يمكن للجميع الاطلاع عليه ومعرفة تفاصيله ويقول هذا القانون الذي لا يحتاج إلى تفسير أو اجتهاد بفقرته الثانية عشرة الصادر عن اللجنة التنظيمية لكرة القدم بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بأن دخول جمهور أحد الفريقين إلى أرض الملعب وتعطيل اللعب أو التسبب بإنهاء المباراة وإثارة الشغب بإتلاف المرافق والممتلكات العامة، (هذا ما حدث تقريباً)، ما العقوبة في هذه الحالة؟ إقامة المباراة المقبلة بدون جمهور واعتبار الفريق خاسراً للمباراة 3ـ0 ما لم تكن النتيجة أكثر من ذلك لصالح الفريق الآخر وتغريم النادي قيمة الأضرار التي حدثت بالإضافة إلى غرامة قيمتها عشرين ألف ريال وسيترقب النصراويون بآمال كبيرة تطبيق القانون حينما تجتمع اللجنة التنظيمية بعد غد الأحد في العاصمة البحرينية المنامة للرد وإعلان القرار النهائي حول احتجاج رسمي تقدمت به الإدارة النصراوية مستندة بلقطات تلفزيونية رصدت كافة أحداث الشغب والاعتداءات التي تعرض لها طبيب فريقها اللبناني إيلي عواد وبعض اللاعبين وإذا كان القانون يذهب بعيداً ويمنح النصر نتيجة المباراة فهل تستجيب اللجنة وترضخ لبعض الأصوات المؤيدة لإعادة ال
 
أعلى