على الجابر و نواف سارى

بوفهد 2010

عضو بلاتيني
الله يهديك يامواطن ..!!

الدائرة الي انت تقوله عنها فيها الشيعي والسني والحضري والبدوي ..


للأسف يامواطن ماوفقت بالمقاله هاذي ..


كان يجب عليك الدقه والتحري بكلامك هذه ..

ولاكن للأسف ماكنت بوعيك وقتها يوم تكتب المقال الحقد عامي اعيونك ..!!

يهديك الله ..!
 

بوكنعان

عضو فعال
رداً على «قلم شعبي» سلاما على كاتب المقال! كتب علي الجابر

بعث الشيخ علي جابر الأحمد برد على مقال «قلم شعبي» للزميل نواف ساري المطيري المنشور يوم الاثنين الماضي، وايمانا من «عالم اليوم» بحرية الرأي والرأي الآخر، ننشر الرد كاملا كما ارسله وذيله بتوقيع المواطن «علي الجابر».
نشرت جريدتكم الموقرة على الصفحة قبل الأخيرة بتاريخ 5/4/2010 في عددها رقم 988 بقلم احد الكتاب لديكم في زاوية تحت عنوان «قلم شعبي»، وقد قرأت ما كتب بعين المحب للجدل والحوار بين اناس انعم الله عليهم بالعقل والتوجيه من خلال أقدس الكتب وأعلاها حين امر نبيه الكريم «وجادلهم بالتي هي احسن» ومن اسف ان ما نراه من سوء الألفاظ وتوحش اللغة وخشونة اللفظ لم يكن قاصرا على ما يكتب وينشر بقدر ما رأيناه تحت قبة عبدالله السالم من فحش بالقول بين النواب عن الامة وهو تصرف لا يمكن بأي حال اتخاذه قدوة او مثالا لأي كان، فما بالك بمن يحمل امانة القلم ونشر الفكر، وبقدر ما كنت سعيدا بأن ما كتبته حول ازدواجية الجنسية قد أثار العديد من الأفكار والآراء التي قد تختلف في الرأي ولكنها تتحد في الرؤية حول قدسية الحوار وأهميته ورقيه.
ولذلك كانت دهشتي مفاجئة وصادمة وانا اقرأ لكاتب المقال المذكور ألفاظا وجملا تهاجم الشخص وليس رأيه وتنتقد شخصيته وليس فكره وتتهمه بما ليس فيه، لاسيما حين يتطرق الكاتب الى السن والمركز والقرابة مع افراد من الاسرة الحاكمة لهم كل المعزة والتقدير، وكأني به يريد وضع المقارنة بين الافراد بشخوصهم وليس نتاج فكرهم، ومع ذلك لا أعلم لماذا تثير المطالبة بتطبيق القانون ونصوصه غضب بعض ممن نفترضه حاملا للواء القانون ولماذا يفترض صاحب المقال لديكم أنه يعلم بسرائر القلوب وخفاياها؟ ولماذا يرفض من كان مرشحا للانتخابات سابقا في مناطق تنتشر بها ظاهرة الجمع والازدواج في الجنسية والولاء والانتماء – إلا من رحم ربي- اقول لماذا يرفض إثارة هذا الموضوع القانوني والتشريعي من الدرجة الأساس قبل ان يكون مادة انتخابية او دغدغة لمشاعر قوم أثروا واستفادوا من جنسية بلد أعطاهم من الخير الكثير فكان جزاء هذا الوطن هو ان يجمعوا جنسية دولة اخرى للحصول على مميزات اكثر، وكما ان الله لم يجعل لامرئ من قلبين في جوفه- وهو قياس مع الفارق – ولقناعتي بان الجمع بين الجنسيتين والهويتين والولائين هو امر لاينطبق ولا يتحقق على ارض الواقع إلا في ظل اهمية وتعدد المميزات التي تمنحها كل جنسية على حده، وبالتالي اصبح الولاء للارض مرتبطا بمدى الاستفادة المادية قبل ان يكون الوطن ارضا وشعبا ومكانا يعيش فيه المواطن بدلا من ان يعيش الوطن داخله وهذا الرأي يعبر وبحق عن رؤية رأيتها ورأي كتبته.

السيد رئيس التحرير المحترم

لن ينحدر قلم يخاطب شخصكم الكريم الى الرد على المفردات والألفاظ والغمز الذي ملأ كاتب المقال به زاويته احتراما للنفس والذات اولا واحتراما للقارئ الكريم الذي من حقه ان يقرأ فيستفيد، ويطالع فيتعلم، ويسمع من القول احسنه، وما احسنه من قول قرآني «فأما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض».
لكم أيها الاخ الكريم رئيس التحرير كل الاحترام والتقدير وختاما نقول لكاتب المقال.. سلاما..!

بل انحدر وتجني وبغى
وليسمح لنا سعادة المواطن
اتهمت الكاتب بالتجني والشخصانية ومهاجمه الشخص وليس الفكر
وما اتحفتنا هل نعتبره فكر
هل اتهام مناطق تعدادها اكثر من 100 الف كويتى وكويتيه بانها مناطق مزدوجي الجنسية ( الا من رحم ربي ) .....هي مجادله فكر بفكر !!
واتهمت الكاتب بأنه يعلم سرائر القلوب ... !!
وهل اتهامك الناس جزافا بانهم مزدوجي الجنسية من باب علم سرائر القلوب ام لديك معلومات موثوقه .....!
ان توجيه التهم سهل ...واثباته صعب ... فإن كان المواطن يمتلك المعلومة فليظهرها ويطهر البلاد والعباد من رجس المزدوجين كما يدعي .
وان كان اتهامه باطلا .......فليمتلك الجرأة وليعتذر .


ولا يعتقد ان مطية المزدوجين سترفع اسهمه وتوصله الى مبتغااه ......
 

حمود22

عضو بلاتيني
اتمنى ان الكلام هذا انه مو صحيح وان كان صحيح يمكن تاثر من دواوين اهل المجيلس نفس الجويهل على العموم يجب الجذر منهم لانه لايريدون خيرا للكويت ولكم والدليل هم احفاد اهل المجيلس . اما بالنسبه (صوتي) للي يمدح سعدون نقوله خلك ساكت تكفى اني طالبك سعدون جاب العيد والله محد سوى مثله خلا شوارب رولا دشتي ما يحتاج توضيح تعرف شنهي شواربها انشد شايبك ويعلمك تسوى شواربه وشواربك ولا ربعه يكرمون وخنع علا العموم دشرها لله عجمي وربعي مطير والي مهو راضي يشرب من البحر
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
اقتباس من مقال الشيخ علي
مناطق تنتشر بها ظاهرة الجمع والازدواج في الجنسية والولاء والانتماء

طبعاً يقصد الدائرة الرابعة---سؤالي للشيخ علي ليش ماتبلغ عن المزدوج ؟؟؟مقال غير موفق من الشيخ علي --وفيه ظلم لشريحة كبيرة من المواطنين في هذه الدائرة ومفروض الشيخ علي يرد علي المحامي نواف ساري موعلي دائرة باكملها

تحياتي
 

بيلسان

عضو فعال
الشيخ علي الجابر ذو منصب رسمي (محافظ) لذا كان الافضل ان لا تتداول في قضية حساسة اساس وجودها الحكومة وتقصيرها ومساوماتها .. فالافضل هو حث الحكومة عل البحث عن آلية مناسبة لحل المشكلة لا ترك وزير الداخلية أن ينهج نهج قد يؤدي الى فتنة بالمجتمع نحن بغنى عنها
 
المواطن علي الجابر يلقى التهم جزافأ ومن غير ادله واتهام دائره فيها 100 الف صوت بأزدواجية الجنسيه ماهو بالأمر الهين
 

المتمكن

عضو ذهبي
دائما لفظ المشيخه والفروسية ايضا تطلق على من يتمتع بالحكمة وبعد النظر وسداد الراى والتسامى فوق الجراح العامه والنظر بعين الشمول والقدرة على التقييم!!
فهل يتمتع بها المواطن على جابر الاحمد!!

ما ادرى فجاءه طرى على بالى عنتر بن شداد الفارس والمواطن على جابر الاحمد!!

قال عنتره:
وهو أقوى بيت غزل فى التاريخ كان عنتر بن شداد فى ساحة المعركة وهو يحارب تذكر عبله فقال هذا البيت الجميل ويتغزل وهو يحارب فقال:



ولقد ذكرتك والرماح نواهل * مني وبيض الهند تقطر من دمي
فوددت تقبيل السيوف لانها * لمــــعت كبارق ثغــــــرك المتبسم



وقال المواطن على جابر الاحمد وهو يحارب المزدوجين
من اقواله الماثوره:

قطوتى ياقطوتى يامونستنى بوحدتى

بصراحه ابداع


 

الاحمدي

عضو جديد
الغريب ان المواطن علي جابر الاحمد خواله المطران وكان طول عمره عند بيت امه بخيطان شلون قلب على خواله:))))))))))))
 

الاحمدي

عضو جديد
لا معلوماتي صحيحه متعب وثامر خالهم ناصر الجيعان الله يرحمه بس علي امه بنت السور قبال بيت العصيمي
 

عابر سبيل

عضو فعال
ياليتك مواطن ياشيخ علي جابر الاحمد الصباح انت ولد حاكم وجدك حاكم وجد جدك هذا الكلام

يطلع منك للاسف تربية الفلبينيات بدت تظهر في الاسره ..؟؟
 

بوكنعان

عضو فعال
للكرسي بريقه ..........وناس تكسب الولاء بالطيب .........وناس تكسبه بالتزلف والتلون
حين تأتي الساعه الموعودة ..........لكل احدهم منصب على قدر رصيده وسهمه .
قديما كان يبرز القائد من افعاله وحكمته .
والان يبرز كل متزلف ينقاد ولا يقود .

وتذكرو آخر شيوخ الهيبه ...........يارب سترك
 
أعلى