الكويت تحرز بطولة الخليج لألعاب القوي للشباب

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
الكويت تحرز بطولة الخليج لألعاب القوي ال12للشباب بعد غياب عن

البطولات20سنة



الراي الاخبارية





مبروووووووووووووووووووووووووك
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
105377-3p32.jpg
يوسف طاهر صاحب ذهبية 400 متر


2010/04/09 10:06 م



(Alwatan)





أحرز أبطال الكويت لألعاب القوى لقب البطولة الخليجية لألعاب القوى للشباب والمقامة في دولة الكويت في الفترة من السابع وحتى التاسع من شهر ابريل الجاري .

ويذكر أن الكويت باحرازها هذا اللقب قد سجلت لقبها الثاني عشر في تاريخ هذه البطولة بعد غياب نحو 20 عاما

http://www.alwatan.com.kw/articledetails.aspx?id=20590
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
اليوحة: المنافسة قوية
من جهته اكد لاعب منتخبنا الوطني بالوثب الثلاثي ان المنافسة كانت قوية جداً بينه وبين اللاعبين السعودي والاماراتي، بالاضافة الى ان الجو لم يكن يساعد والهواء كان شديدا ولكن والحمدالله توفقت ونجحت في خطف الذهب وتحسين رقمي في مسابقة الوثب الثلاثي واهدى اليوحة هذا الانجاز الى سمو امير البلاد وسمو ولي العهد.

ظاهر: عكست التوقعات
واشار بطلنا في سباق 400م حواجز يوسف محمد ظاهر ان الجميع لم يكن يتوقع ان تحقق الكويت الميدالية الذهبية وكل الوفود والمدربين كانوا يتوقعون اللاعب السعودي ولكن حبي لبلدي اجبرني على ان ابذل جهدا مضاعفا واعكس جميع التوقعات والحمد الله خطفت الذهب وابهرت جميع الجماهير والمتابعين للسباق بحصول الكويت على ذهبية سباق 400م حواجز، واضاف ظاهر ان البطولة في هذه النسخة تشهد منافسة قوية بين اللاعبين في مختلف المسابقات، وهذا دليل على تطور ام الالعاب في دول مجلس التعاون الخليجي.

عبدالله سعيد بالذهب
واعرب عبدالعزيز عبدالله نجم المنتخب السعودي والحاصل على ذهبية 800 متر جري عن بالغ سعادته بحصوله على الميدالية الذهبية وقال: كانت المنافسة على اشدها مع زميلي القطري حمزة دريوش وقد استطعت ان اتقدم عليه بفارق بسيط في الامتار الاخيرة الى نجحت من خلالها حسم الميدالية الذهبية.
وعن مستوى المنتخب في المنافسات الاخرى، اشار عبدالله الى ان المنتخب يضم العديد من الوجوه الشابة التي تشارك للمرة الاولى متوقعا ان يكون لهم مستقبل كبير.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=593724&date=10042010
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
9/4/2010 الآن - كونا 10:58:29 PM​

4_9_2010110018PM_8281485962.jpg

صورة ارشيفية

أحرزت الكويت لقب بطولة مجلس التعاون ال12 لألعاب القوى للشباب التي تستضيفها بعد غياب نحو 20 عاما بتحقيق لاعبيها ما مجموعه 21 ميدالية عبارة عن سبع ذهبيات وتسع فضيات وخمس برونزيات.
وحل المنتخب القطري ثانيا في ترتيب الميداليات برصيد 13 ميدالية عبارة عن خمس ذهبيات وخمس فضيات وثلاث برونزيات وجاء في المركز الثالث المنتخب البحريني برصيد سبع ميداليات هي خمس ذهبيات وفضيتان وحل ثالثا بفارق الميداليات الفضية عن المنتخب القطري بعد تساوي الفريقين بالذهبيات.
وحل المنتخب السعودي في المركز الرابع بتحقيق لاعبيه ل20 ميدالية عبارة عن أربع ذهبيات وست فضيات وعشر ميداليات برونزية وعلى الرغم من ان العدد الكلي لميداليات المنتخب السعودي أكثر من غيره الا ان فارق الميداليات الذهبية أثر على ترتيبه في البطولة.
وجاء المنتخب الاماراتي خامسا بتحقيق لاعبيه لميداليتين برونزيتين فيما حل المنتخب العماني في المركز السادس والأخير بلا رصيد من الميداليات.
وبعد ختام البطولة أدلى نائب رئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى محمد سعيد خلفان بتصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أشاد فيه بالانجاز الذي تحقق 'بعد جهود كبيرة بذلت من قبل الجهازين الفني والاداري للمنتخب تككلت باحراز لقب البطولة'.
كما اشاد خلفان بأداء جميع لاعبي المنتخب الكويتي 'الذين كانوا رجالا أوفوا بوعودهم التي قطعوها لنا وأثبتوا أنهم يمتلكون قدرات كبيرة فنية وبدنية أهلتهم لاحراز هذا اللقب على الرغم من المنافسة الكبيرة التي واجهتهم من قبل المنتخبات المشاركة'.
وأهدى نائب رئيس الاتحاد هذا الانجاز الى القيادة السياسية في البلاد وعلى رأسها صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح 'الذين كان لدعمهم أكبر الأثر في تحقيق هذا الانجاز واعادة الكويت الى خارطة ألعاب القوى في المنطقة'.
واعرب عن أمله بأن يكون هذا الانجاز فاتحة لانتصارات مستقبلية للعبة على كافة الاصعدة الاقليمية والقارية والعالمية وقال 'نمتلك نخبة من أفضل اللاعبين القادرين على تحقيق أفضل الانجازات وانا على يقين بقدرتهم على المحافظة على ما حققوه خلال الاستحقاقات القادمة'.
ولفت الى ان تحقيق منتخب الشباب لهذه النتيجة الايجابية في بطولة الشباب الخليجية يعطي انطباعا عن مستقبل باهر للعبة كون معظم اللاعبين من صغار السن ينتظرهم مستقبل باهر ويحتاجون للعناية الكاملة لتحقيق المنشود و'هو ما سيعمل اتحاد القوى على توافره'
 
أعلى