ابن سبأ اليهودي من كتب الرافضة مع ذكر المصادر اهداء للعضو فاتوران

كسر الصنم

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهمَّ مكّن لعبادك في الأرض وامنحهم أكتاف أعدائك وأعدائهم يا عظيم


أحببت أن أذكر بعض المصادر من كتب الرافضة
على أن مؤسس دينهم الخبيث
هو ابن السوداء اليهودي مع إنكارهم انتسابهم إلى اليهودية
لكنه في الحقيقة مجرد إنكار لا غير و إنكارهم وحده لا يكفي لتبرئتهم
عن هذه الفصيلة الباغية وخروجهم عن هذه الشرذمة
حتى يثبتوا معارضتهم للأفكار التي دسها ذلك اليهودي اللعين ..


قال الكشي :
وذكر بعض أهل العلم أن عبد الله بن سبأ كان يهودياً فأسلم،
ووالى علياً عليه السلام، وكان يقول وهو على يهوديته في
يوشع بن نون
وصى موسى بالعلو، فقال في إسلامه بعد وفات رسول الله
في علي مثل ذلك، وكان أول من أشهر بالقول بفرض إمامه علي،
وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه، وكفّرهم، ومن هنا قال
من خالف الشيعة، إن أهل التشيع، والرفض، مأخوذ من اليهودية
["رجال الكشي" ص101 ط مؤسسة الأعلمي بكربلا، عراق].


وقد نقل المامقاني
إمام الجرح والتعديل، مثل هذا عن الكشي في كتابه "تنقيح المقال"
["تنقيح المقال" للمامقاني، ص184 ج2 ط طهران].


قال النوبختي:
في كتابه "فرق الشيعة": عبد الله بن سبأ كان ممن أظهر الطعن
على أبي بكر، وعمر، وعثمان، والصحابة، وتبرأ منهم، وقال إن علياً
عليه السلام أمره بذلك، فأخذه علي، فسأله عن قوله هذا،
فأقر به، فأمر بقتله .


وذكر أيضاً :
وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام،
إن عبد الله بن سبأ كان يهودياً فأسلم، ووالى علياً عليه السلام،
وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام
بهذه المقالة، فقال في إسلامه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله
في علي عليه السلام بمثل ذلك، وهو أول من أشهر القول بفرض إمامة
علي عليه السلام، وأظهر البراءة من أعدائه، وكاشف مخالفيه،
فمن هناك قال من خالف الشيعة:
إن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية: ولما بلغ عبد الله بن سبأ نعى علي بالمدائن، قال للذي نعاه:
كذبت لو جئتنا بدماغه في سبعين صرة،
وأقمت على قتله سبعين عدلاً، لعلمنا أنه لم يمت، ولم يقتل،
ولا يموت حتى يملك الأرض"


["فرق الشيعة" للنوبختي ص43 و44 ط المطبعة الحيدرية بالنجف، عراق، سنة 1379ه‍ - 1959م].



وذكر مثل هذا مؤرخ شيعي في "روضة الصفا"



أن عبد الله بن سبا توجه إلى مصر حينما علم أن مخالفيه
(عثمان بن عفان) كثيرون هناك، فتظاهر بالعلم والتقوى،
حتى افتتن الناس به، وبعد رسوخه فيهم بدأ يروج مذهبه ومسلكه،
ومنه أن لكل نبي وصي وخليفة، فوصى رسول الله صلى الله عليه وآله
وخليفته ليس إلا علي، المتحلي بالعلم، والفتوى، والمتزين بالكرم، والشجاعة، والمتصف بالأمانة، والتقى، وقال:
أن الأمة ظلمت علياً، وغصبت حقه، حق الخلافة، والولاية،
ويلزم الآن على الجميع مناصرته ومعاضدته،
وخلع طاعة عثمان وبيعته، فتأثر كثير من المصريين بأقواله وآرائه، وخرجوا على الخليفة عثمان"




[تاريخ شيعي "روضة الصفا" في اللغة الفارسية ص292 ج2 ط إيران].




وذكر الكشي :



عن زين العابدين علي بن الحسين – الإمام الرابع المعصوم عندهم – أنه قال: لعن الله من كذب علينا، أني ذكرت عبد الله بن سبأ فقامت كل شعرة في جسدي، لقد ادعى أمراً عظيماً ما له لعنه الله،
كان علي عليه السلام والله عبد الله صالحاً أخاً رسول الله،
ما نال الكرامة من الله إلا بطاعته لله ولرسوله، وما نال رسول الله
صلى الله عليه وآله الكرامة من الله إلا بطاعته لله"
["رجال الكشي" ص100].




وذكر أيضاً :



رواية عن عبد الله بن سنان قال
قال أبو عبد الله (جعفر) عليه السلام: أنا أهل بيت صديقون
لا نخلو من كذاب يكذب علينا ويسقط صدقنا بكذبه علينا عند الناس،
كان رسول الله صلى الله عليه وآله أصدق الناس لهجة
وأصدق البرية كلها، وكان مسيلمة يكذب عليه وكان أمير المؤمنين
عليه السلام أصدق من برءا لله بعد رسول الله وكان الذي يكذب
عليه ويعمل في تكذيب صدقه، ويفتري على الله الكذب
عبد الله بن سبأ"



["رجال الكشي" ص101].




وقد ذكر النوبختي :



أن عبد الله بن سبأ كان أول من أظهر الطعن في أبي بكر وعمر وعثمان،
صهر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ورضي الله عنهم





والحمد لله رب العالمين ..جمعه اخوكم كسر الصنم (بو دجانه) اهداء للعضو فاتوران واتمنى تتحقق من المصادر وتراجع كتبك هدانا الله واياك للحق وحلوه صورة همفر هههههههههه
مواقع شبكة أنصار السنة


bunner_ansarsunna_forum.gif
bunner_ra7eek.gif
bunner_al-zhraa.gif
bunner_hadithstudies.gif

تنتظر دعمكم وترحب بالجميع


.................................................. ...................................



[FONT=&quot]قال جعفر الصادق رحمه الله
[FONT=&quot] :" [/FONT][FONT=&quot]ما أنزل الله من آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع[/FONT][FONT=&quot]". [/FONT][FONT=&quot]رجال الكشي ص 154[/FONT]
[/FONT]​
 

فاتوران

عضو بلاتيني

قال الكشي :
وذكر بعض أهل العلم أن عبد الله بن سبأ كان يهودياً فأسلم،
ووالى علياً عليه السلام، وكان يقول وهو على يهوديته في


انتهى الموضوع اذا منذ البداية تذكر مجاهيل

اقول لكم المشكلة ما تقروون كتبكم

بعض اهل العلم = مجاهيل

ممكن تذكر من هم بعض اهل العلم

خلك على موضوع صندوق التفاح احسن
 

كسر الصنم

عضو فعال
انتهى الموضوع اذا منذ البداية تذكر مجاهيل

اقول لكم المشكلة ما تقروون كتبكم

بعض اهل العلم = مجاهيل

ممكن تذكر من هم بعض اهل العلم

خلك على موضوع صندوق التفاح احسن
:D:Dياسقيم هذي كتبك حتى الكشي مو عاجبك الظاهر انك تحب الجدال الموضوع لاهل السنه يعرفون ان كتبك تقول ان ابن سبـأ حقيقه مو خيال وحنا ماهمنا كتبك الا لنحجك فيها انتهى الموضوع عطيتك المصادر من كتبك وانت ناهق وسو نفسك فاهم ليوم ماينفع مال ولا بنون
 

كسر الصنم

عضو فعال
في كذا مصدر لاتدقق على واحد وكل كتبكم عن عده من اصحابنا الحين صاروا مجاهيل والروايات اللي تعجبكم تقولون صحيحه شوف غيرها يافوتوران
 

فاتوران

عضو بلاتيني
انا قلت سمعت من بعض اعضاء المنتدى وهم من اهل العلم ان شخصية مستر همفر ليس حقيقية بل وهمية

هل انا اعترف اذا مستر همفر والحمد لله توجد صورة له انه شخصية وهمية

mestarhemfar.jpg
 

كسر الصنم

عضو فعال
خلنا بعبدالله بن سبأ واترك عنك همفر يامفلس هذي الادله من كتبك وفي اكثر من منها ياتنكرها وتطعن باللي نقلوا هالكلام وبالكتب
 

كسر الصنم

عضو فعال
قال الكشي :
وذكر بعض أهل العلم أن عبد الله بن سبأ كان يهودياً فأسلم،

ووالى علياً عليه السلام، وكان يقول وهو على يهوديته في
يوشع بن نون
وصى موسى بالعلو، فقال في إسلامه بعد وفات رسول الله
في علي مثل ذلك، وكان أول من أشهر بالقول بفرض إمامه علي،
وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه، وكفّرهم، ومن هنا قال
من خالف الشيعة، إن أهل التشيع، والرفض، مأخوذ من اليهودية
["رجال الكشي" ص101 ط مؤسسة الأعلمي بكربلا، عراق].


وقد نقل المامقاني
إمام الجرح والتعديل، مثل هذا عن الكشي في كتابه "تنقيح المقال"
["تنقيح المقال" للمامقاني، ص184 ج2 ط طهران].


قال النوبختي:
في كتابه "فرق الشيعة": عبد الله بن سبأ كان ممن أظهر الطعن
على أبي بكر، وعمر، وعثمان، والصحابة، وتبرأ منهم، وقال إن علياً
عليه السلام أمره بذلك، فأخذه علي، فسأله عن قوله هذا،
فأقر به، فأمر بقتله .


وذكر أيضاً :
وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام،
إن عبد الله بن سبأ كان يهودياً فأسلم، ووالى علياً عليه السلام،
وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام
بهذه المقالة، فقال في إسلامه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله
في علي عليه السلام بمثل ذلك، وهو أول من أشهر القول بفرض إمامة
علي عليه السلام، وأظهر البراءة من أعدائه، وكاشف مخالفيه،
فمن هناك قال من خالف الشيعة:
إن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية: ولما بلغ عبد الله بن سبأ نعى علي بالمدائن، قال للذي نعاه:
كذبت لو جئتنا بدماغه في سبعين صرة،
وأقمت على قتله سبعين عدلاً، لعلمنا أنه لم يمت، ولم يقتل،
ولا يموت حتى يملك الأرض"


["فرق الشيعة" للنوبختي ص43 و44 ط المطبعة الحيدرية بالنجف، عراق، سنة 1379ه‍ - 1959م].



وذكر مثل هذا مؤرخ شيعي في "روضة الصفا"



أن عبد الله بن سبا توجه إلى مصر حينما علم أن مخالفيه
(عثمان بن عفان) كثيرون هناك، فتظاهر بالعلم والتقوى،
حتى افتتن الناس به، وبعد رسوخه فيهم بدأ يروج مذهبه ومسلكه،
ومنه أن لكل نبي وصي وخليفة، فوصى رسول الله صلى الله عليه وآله
وخليفته ليس إلا علي، المتحلي بالعلم، والفتوى، والمتزين بالكرم، والشجاعة، والمتصف بالأمانة، والتقى، وقال:
أن الأمة ظلمت علياً، وغصبت حقه، حق الخلافة، والولاية،
ويلزم الآن على الجميع مناصرته ومعاضدته،
وخلع طاعة عثمان وبيعته، فتأثر كثير من المصريين بأقواله وآرائه، وخرجوا على الخليفة عثمان"




[تاريخ شيعي "روضة الصفا" في اللغة الفارسية ص292 ج2 ط إيران].




وذكر الكشي :



عن زين العابدين علي بن الحسين – الإمام الرابع المعصوم عندهم – أنه قال: لعن الله من كذب علينا، أني ذكرت عبد الله بن سبأ فقامت كل شعرة في جسدي، لقد ادعى أمراً عظيماً ما له لعنه الله،
كان علي عليه السلام والله عبد الله صالحاً أخاً رسول الله،
ما نال الكرامة من الله إلا بطاعته لله ولرسوله، وما نال رسول الله
صلى الله عليه وآله الكرامة من الله إلا بطاعته لله"
["رجال الكشي" ص100].




وذكر أيضاً :



رواية عن عبد الله بن سنان قال
قال أبو عبد الله (جعفر) عليه السلام: أنا أهل بيت صديقون
لا نخلو من كذاب يكذب علينا ويسقط صدقنا بكذبه علينا عند الناس،
كان رسول الله صلى الله عليه وآله أصدق الناس لهجة
وأصدق البرية كلها، وكان مسيلمة يكذب عليه وكان أمير المؤمنين
عليه السلام أصدق من برءا لله بعد رسول الله وكان الذي يكذب
عليه ويعمل في تكذيب صدقه، ويفتري على الله الكذب
عبد الله بن سبأ"



["رجال الكشي" ص101].




وقد ذكر النوبختي :



أن عبد الله بن سبأ كان أول من أظهر الطعن في أبي بكر وعمر وعثمان،
صهر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ورضي الله عنهم
جاوب يافوتوران ولاتخرج من الموضوع:(
 

فاتوران

عضو بلاتيني
الحمد لله انك تكتب هنا باسم مستعار
واعتقد لو قلت لاي عالم وهابي اني احاور الشيعة في منتدى لقال لك كما اعلنها صراحة بن عرعور اذهب الي خمارة واشرب الخمر ولا تناقش الشيعة

انظر الى الرابط فالحمد لله نحن مخيرون وليس مسيرون مثل غيرنا

http://www.aqaed.com/shialib/books/all/hawie/hawie-05.html#ind18
 

كسر الصنم

عضو فعال
الحمد لله انك تكتب هنا باسم مستعار
واعتقد لو قلت لاي عالم وهابي اني احاور الشيعة في منتدى لقال لك كما اعلنها صراحة بن عرعور اذهب الي خمارة واشرب الخمر ولا تناقش الشيعة

انظر الى الرابط فالحمد لله نحن مخيرون وليس مسيرون مثل غيرنا

http://www.aqaed.com/shialib/books/all/hawie/hawie-05.html#ind18
تنكت ياسقيم ولا محاولة هروب مثل صاحب العصير والرمان الخرافه اعتبر الموضوع مغلق بهروبك واستخفافك ياامعه بس تكون صاحب دليل وحجه وعندك رد جاوب ولاتحاول تستظرف
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
انتهى الموضوع اذا منذ البداية تذكر مجاهيل

اقول لكم المشكلة ما تقروون كتبكم

بعض اهل العلم = مجاهيل

ممكن تذكر من هم بعض اهل العلم

خلك على موضوع صندوق التفاح احسن



اوووووووووووووووف قوة

يعني علمائكم اي شئ

يؤلفون وانتم ورائم برورو

الحمد لله والشكر

انته خليت الروايات كلها ورحت لوحده فقط دورت علي اي

شئ ينقذك

وانا اتسائل من ينقذك من جهنم لا اعلم
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
الحمد لله انك تكتب هنا باسم مستعار
واعتقد لو قلت لاي عالم وهابي اني احاور الشيعة في منتدى لقال لك كما اعلنها صراحة بن عرعور اذهب الي خمارة واشرب الخمر ولا تناقش الشيعة

انظر الى الرابط فالحمد لله نحن مخيرون وليس مسيرون مثل غيرنا

http://www.aqaed.com/shialib/books/all/hawie/hawie-05.html#ind18

حقيقة دخلت على لارابط الموضوع وبدات بالقراءة ووصلت عند هذه الآية
( إنّي جاعلك للناس إماماً قال ومكن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين )
ومن بعدها توقفت عن القراءة

أتعلم لماذا توقفت ؟!
 
أعلى