لقاءات كويتية : وضيفنا الثامن عشر سفيرة الولايات المتحدة لدى الكويت ديبورا جونز

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
بسم الله الرحمن الرحيم ...

الأخوة والأخوات أعضاء وزوار الشبكة الوطنية الكويتية .... الكرام ...

حلقة جديدة من سلسلة (لقاءات كويتية) ... وضيف جديد نتشرف بتواجده في الشبكة الوطنية الكويتية ... لتستمر هذه السلسلة حلقة تواصل بين أعضاء وزوار الشبكة الوطنية الكويتية وبين الشخصيات الفاعلة على المستويات السياسية والإعلامية والإقتصادية ...


ضيفتنا لهذه الحلقة من (لقاءات كويتية) هي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الكويت السيدة / ديبورا جونز التي تحمل تاريخاً طويلاً من العمل الدبلوماسي والقادمة من ولاية نيوميكسيكو الأمريكية. تحمل سفيرة الولايات المتحدة مسؤولية توطيد العلاقات المشتركة بين بلادها والكويت الممتدة منذ عام 1914 وحتى اليوم مرورا ًبحرب تحرير الكويت التي جندت لها الولايات المتحدة الأمريكية قواتها وقادت قوات التحالف لدحر القوات العراقية الغازية من أرض الكويت في عام 1991.

وصلت السفيرة جونز إلى الكويت في 19 أبريل 2008، وهي السفير الخامس عشر للولايات المتحدة لدى الكويت منذ استقلال البلاد عام 1961.

السفيرة جونز عضوة مهنية في خدمة كبار الخارجية، وتعمل في وزارة الخارجية منذ 1982. قبل تعيينها كسفير، شغلت منصب موظف رئيسي في القنصلية العامة الاميركية في اسطنبول، تركيا. تعييناتها الخارجية السابقة تشمل: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، أديس أبابا، أثيوبيا، بغداد، العراق، بيونس آيرس، الأرجنتين، و دمشق، سوريا.

خدمتها في واشنطن دي سي تشمل عامين مديراً قطرياً لمكتب شئون الجزيرة العربية وإيران، بالإضافة إلى مهام مساعد الموظفين لمساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأدنى وجنوب آسيا ريتشارد مورفي، القائم بأعمال مستشار الشؤون العامة لمساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، موظف المكتب في الأردن، و مهمة في مركز العمليات التابع لوزارة الخارجية. وعملت كذلك السفيرة جونز في مجلس المختبرين للخدمة الخارجية.

السفيرة جونز خريجة جامعة بريغهام يونع وتحمل شهادة بكالوريوس في التاريخ بإمتياز، وخريجة بإمتياز من كلية الحرب الوطنية في جامعة الدفاع الوطني بشهادة الماجستير في استراتيجيات الأمن الوطني. وتتحدث السفيرة جونز اللغات العربية، الأسبانية، والفرنسية. ومتزوجة من ضابط الخدمة الخارجية للولايات المتحدة ريتشارد ج. أولسون الذي يعمل حالياً كسفير للولايات المتحدة الأمريكية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولديهما أبنتان.

ضيفتنا وضيفتكم السفيرة ديبورا جونز .. فلها منا إدارة ..وأعضاء..كل الشكر على تشريفنا بهذا اللقاء .

سوف نفتتح باب الأسئلة بدءاً من اليوم 12 / 4 / 2010 ... و سوف يتم غلق باب الأسئلة يوم الأحد 18 / 4 / 2010 في الساعة العاشرة مساء ً و ذلك حتى يتسنى للضيفة الكريمة أن يجيب على جميع الأسئلة.

سوف يتم فتح موضوع تحت أسم "لقاءات كويتية: السفيرة ديبورا جونز" ... و فيه يمكنكم إضافة أسئلتكم و أستفساراتكم الموجهه إلى الضيفة الكريمة.

مثلما كنتم دائما ً مثالا ً للرقي و الوعي السياسي و المسؤولية الواضحة ... فلا تحتاجون من الإدارة إلى التوصية بمراعاة قوانين المنتدى عند الطرح ...

نتمنى إن شاء الله أن يكون لقاءنا القادم خطوة أخرى في طريق التميز لهذا المنتدى... و التي لن تكون ممكنة لولا وجودكم كأعضاء يفخر بكم أي منتدى.

مع تحيات إدارة المنتدى.
 
الف شكر للاداره الكريمة علي المجهود الواضح ..
وبأذن الله يكونون الزملاء عن حسن الظـــن ..
أكرر شكر للآداره ..وأتمنــا التوفيق للجميـــع ..



i.gif
 

@Noura@

عضو مخضرم
يمكن مو منتبهة لها ..لا أعلم

السلام عليكم

لا زلنا ننتظر إجابات السفيرة

مع الشكر
 

M!ND

عضو مخضرم
الله أعلم بأن هنـاك أسئلة محرجـة جـداً , وتتطلب (( تصـريح من مستـوى أعــلى))
 

زيدان

عضو مميز
السالفه طولت ..

ممكن توضيح من الاخوان بالاشراف على هالتأخير


لايكون الحكومه متدخله بالموضوع وطالبه من السفيره عدم الرد

( تسويها حكومتنا الغير محبوبه )
 

عبدالله فيروز

عضو بلاتيني / الفائز الثاني في مسابقة الشبكة الإجت
على فكرة .. السفيرة الأميركية تتكلم عربي زين
أنا فوجئت بطلاقتها و هي تتكلم بجواري بالنقال
في إحدى الندوات
 

الأصمعي

عضو مخضرم
كل تأخيرة فيها خيرة ..

لكن إن شاء الله المانع خير ..

و تحياتنا للسفيرة الأمريكية ..

:وردة::نجمة::وردة:
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
نتمنى ان يتصل القائمين على هذا المنتدى بالسفيرة الامريكية للاستفسار عن سبب التأخير بالرد
فمن غير معقول ان تطرح اسأله تحت رغبة المنتدى والتي نادت بطرح أسأله للسفيرة..ثم لا شيء
بمعنى آخــــر...طنااااااااش

لا يكون عدوى عدم الرد المشتهرة بها حكومتنا الكريمة وصلت للسفيرة ايضا؟

أو سنــــــردد

يا لـــــــــــيل ما أطولـــــــــك
 
أعلى