منتدى ومعرض التدريب ...

الدهام

عضو جديد
30_08_2009120335AM_18811011.jpg

تقيم نقابة العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب منتدى ومعرض التدريب في الفترة من 18 إلى 20 من ابريل الجاري ، في الموفنبيك المنطقة الحرة ، وتقصد النقابة من هذا المنتدى والمعرض بناء المواطن الكويتي المدرب القادر على تطوير البلاد، والدفع بالتنمية نحو الأمام، تنفيذا لرغبة صاحب السمو أمير البلاد في تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري».




1260374766412740200.jpg

تصريح :
أعلن أمين سر نقابة العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس فنيس العجمي عن استمرار الجهود لاقامة منتدى ومعرض التدريب في الفترة من 18 - 20 أبريل الجاري.
وقال العجمي لـ«الراي» ان «المعرض يتضمن فعاليات وأنشطة مختلفة ومتنوعة عن التدريب، ومنها تنظيم ندوة افتتاحية للمعرض يحاضر فيها مدير جامعة الكويت الدكتور عبدالله الفهيد، ومدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور يعقوب الرفاعي، ومدير الهيئة العامة للصناعة، كما تم تخصيص فعاليات لابراز انجازات واسهامات الشباب الكويتي في التدريب لشرح كيفية انخراطه في هذا المجال، وأهم ما حققه فيه على مر السنوات الماضية، وأهمية عمله فيه تحقيقا للتنمية والتقدم في البلاد». وبين أن «الهدف وراء اقامة هذا المعرض هو بناء المواطن الكويتي المدرب القادر على تطوير البلاد، والدفع بالتنمية نحو الأمام، تنفيذا لرغبة صاحب السمو أمير البلاد في تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري».
ودعا العجمي كافة الجهات المعنية بشؤون التدريب الى المشاركة في هذا المعرض، لتسليط الضوء على أهمية التدريب وتشجيع الشباب على الانخراط فيه، شاكرا مدير جامعة الكويت لحضوره للمعرض، ولمدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لحضوره ودعمه له.



المؤتمر :

قال رئيس الاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت ورئيس مجلس ادارة نقابة العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالرحمن السميط ان «الاتحاد مستمر في المطالبةبجميع الكوادر للعاملين في الهيئة، ولن يرضى إلا بالمساواة»، مؤكدا أن الاتحاد لا يقبل لغة التهديد ولن يخيفه أي قرارات تخالف الدستور وتخالف الاتفاقيات الدولية، لافتا الى أن تطوير البرامج التدريبية يجري باستخدام احدث الأساليب المتوافرة في التدريب لمواجهة التطورات والمستجدات في بيئة العمل لتقليل الفجوة بين الأداء الحالي والمستهدف للعمالة الوطنية.
جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي نظمته نقابة العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لعرض الدور التحضيري لمنتدى ومعرض التدريب والتأهيل الذي سيقام خلال الفترة من 18 إلى 20 من شهر ابريل الجاري في فندق الموفنبيك في المنطقة الحرة، والذي سيقام تحت رعاية مدير عام الهيئة الدكتور يعقوب الرفاعي وبمشاركة نائب المدير العام لشؤون التدريب سعاد الرومي.
ولفت السميط إلى أن الاتحاد لديه قناعة بأن التدريب بمفهومه الحديث أصبح خيارا استراتيجيا في منظومة وتنمية الموارد البشرية في أي دولة حضارية، مشيرا الى أن الاتحاد يعمل على تنمية مهارات الطبقة العاملة بالطريقة التي تواكب التحديات المتمثلة في متطلبات العمل المتغيرة بشكل سريع ومتلاحق في الفترة الحالية، مؤكدا على ان هناك مؤسسات تنفق أموالا طائلة لتدريب موظفيها، الا أن العائد عليها من رفع كفاءة الموظفين العاملين لديها والارتقاء بمهارات وأساليب العمل وتحقيق أعلى المستويات في الأداء يفوق ما أنفقته تلك المؤسسات بكثير، ويصب في خانة تعظيم الأرباح في المستقبل.
واشار السميط إلى أن العمال الكويتيين لديهم الرغبة في تطوير قدراتهم ومهاراتهم الوظيفية، ومشهود لهم بالكفاءة سواء كان قديما أو حديثا، مشيرا إلى أن هذه الرغبة تتوافق وسياسة تكويت الوظائف التي تتبعها الدولة وتوليها اهتماما كبيرا في الوقت الراهن، وتسعى جاهدة إلى توفير كل المقومات التي تضمن نجاح هذه السياسة، مشيرا الى أن برامج التطوير والتدريب هي السبيل الأمثل لتوفير كافة الفرص أمام الموظفين المواطنين لتنمية مهاراتهم المهنية والعلمية لفتح الأبواب امامهم لتولي الوظائف العليا بما يتناسب مع مؤهلاتهم، ووفقا لخطط وسياسة الإحلال التي تتبعها الدولة.
وقال أمين سر نقابة العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس فنيس العجمي ان «النقابة لن تتوقف عن المطالبة باقرار كادر الاداريين ومساواتهم بالعاملين في الجامعة، وقد كان لنا جولات في عدة اعتصامات واضرابات ومستعدون لاكمالها مالم يتم منح الاداريين هذا الحق ومساواتهم بنظرائهم في الجامعة»، مبينا ان النقابة تسعى من خلال عملها في المطالبة بالحقوق وحماية الطبقة العاملة وأن توضح مدى احقيتهم في الحصول على هذا الحق.
وأضاف العجمي «نهدف من عقد منتدى ومعرض للتدريب والتأهيل إلى التعريف بأهمية الحاجة إلى التدريب والتطوير للكوادر البشرية، خاصة وان التدريب في عالم المجتمعات والمؤسسات المعاصرة أصبح أداة التنمية ووسيلتها إلى تحقيق الكفاية في الأداء والإنتاج».
وأكد العجمي أن نتائج العديد من الأبحاث أظهرت أن التدريب له دور أساسي في نمو الثقافة والمعرفة لدى المتدربين وذلك من حيث إضافة معلومات متنوعة وصقل مهاراتهم وقدراتهم، فضلا عن تغيير بعض الأفكار والسلوكيات المهنية وأساليبهم في العمل، مضيفا أن التدريب يصبح أكثر جدوى وفعالية عندما يكون مبنيا على أساس التتابع والاستمرارية وفق استراتيجية واضحة لتنمية وتطوير قدرات الموظفين.
وبين العجمي أن المنتدى سيحضره مجموعة كبيرة من القياديين الأكاديميين المعنيين بالتدريب وبناء المواطن الكويتي المدرب والقادر على تطوير كويت المستقبل وذلك تنفيذا لرغبة صاحب السمو أمير البلاد في تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري ضخم في المنطقة، موضحا أن المشاركة في المعرض ستكون كبيرة حيث سيتواجد فيه عدد من الجامعات والمعاهد والكليات المتخصصة في تطوير وتأهيل العمالة الكويتية المدربة، وذلك بهدف رفع كفاءاتهم ومهاراتهم التدريبية ليكون لهم القدرة على الانخراط في سوق العمل.



94941_%D8%B3%D8%B9%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D9%85%D9%8A.jpg


تصريح :

و بدورها قالت نائب المدير العام لشؤون التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريبسعاد الرومي ان أهمية التدريب تكمن في أنه أحد أهم أوجه الاستثمار في تنمية المواردالبشرية، لافتة إلى أن التدريب بات يحظى باهتمام كبير داخل المؤسسات التي تسعى لرفعمستويات الإنتاجية للعاملين وتخفيض تكاليف الإنتاج والعمل.
وأضافت الروميسنشارك في المنتدى والمعرض الذي تقيمه نقابة الهيئة العامة للتعليم التطبيقيوالتدريب والذين نشيد بحرصهم على إقامة منتدى ومعرض التدريب تحت رعاية مدير عامالهيئة الدكتور يعقوب الرفاعي والذي سيعقد خلال الفترة من 18 وحتى 20 أبريل الجاريبفندق الموفنبيك بالمنطقة الحرة وتنظمه شركة فيجن للاستشارات الإعلامية في ظلاهتمام واسع النطاق بالتدريب خاصة مع التطورات السريعة والمتلاحقة في سوق العملوذلك من خلال أحدث البرامج التدريبية.
ونوهت إلى أن تنمية مهارات الباحثين عنعمل أو الذين يعملون بالفعل سواء في المؤسسات الحكومية أو تحت مظلة القطاع الخاصيعزز من أهمية التدريب في تقليل الفجوة بين الأداء الفعلي والمستهدف، مشيرة إلى أنالتدريب في كل المجالات والتخصصات يرفع من قدرة العمالة الوطنية التي توليها الدولةاهتماماً بالغاً في ظل سياسة توطين الوظائف، لافتة إلى أن التدريب من خلال أحدثالبرامج التدريبية والدورات المتخصصة يسهم بفاعلية في نجاح تطبيق هذه السياسة.
 

عالمي وحدي

عضو فعال
شهاده حق للشخص المحترم السميط اول صوره له صارت لي مشكله مع التطبيقي وما ادل وين اروح ودرعمت عليه مضياف عطاني قهوه وتمر وابتسامه لاتفارقه بس يعني هو ما حل مو ضوعي بس كافي اني كنت متضايق مع السوالف معاه سبحان الله فيه طاقه ايجابيه اتغيرك من الحمق الى ريلاكس
خلقاا واخلاقا
الله يوفقه
 
أعلى