الزيد يكشف تفاصيل مثيرة في 'بين الرفلة والرافال'

مالك عذر

عضو مميز
- العمولة ملياري دولار، 2- احتفال بقرب توقيع الصفقة في منزل الوسيط بشار، 3- اقحام المقام السامي بشكل خبيث لتمرير الصفقة والهروب من المساءلة


كشف الكاتب زايد الزيد ناشر تحرير جريدة المزيد من التفاصيل حول صفقة الطائرات الفرنسية
'رافال'، والتي أثير بشانها جدلا في الأونة الأخيرة، واستحوذت على اهتمام نيابي واسع خاصة من كتلتي التنمية والإصلاح، والعمل الشعبي.
ما يحتويه مقال الزيد من التفاصيل المتعلقة بالصفقة رأت ان المقال يستحق 'مقال اليوم'، والتعليق لكم:
بين ' الرفلة ' و ' الرافال ' !!
4_14_201015140AM_6251888042.jpg

زايد الزيد


المعلومات حول صفقة الطائرات الفرنسية ' رافال ' ، تتوالى علينا بشكل متقطع ، رغم كل محاولات التعتيم الشديد ، التي يفرضها ' الجماعة ' في الدفاع ، و شركاؤهم من خارج الوزارة ، حتى على أصغر التفاصيل المتعلقة بهذه الصفقة !
المعلومات الجديدة تقول : أن قيمة الصفقة مبالغ فيها بشكل كبير ، إلى درجة أن العمولة المأمولة ، بعد إنجاز الصفقة ، ستبلغ بحدود ملياري دولار ! والمعلومات الجديدة تقول أيضا : أن ' الجماعة ' في الدفاع ، وشركاؤهم من خارج الوزارة ، ومعهم دبلوماسيين من السفارة الفرنسية ، احتفلوا قبل نحو أسبوعين ، في منزل الوسيط الشهير بشار بقرب موعد توقيع الصفقة ! والمعلومات الجديدة تقول أيضا : أن شريط السهرة ، أرسل عبر الانترنت ، إلى المعنيين في الصفقة في باريس ! والمعلومات الجديدة تقول أيضا – وهذا أخطر مافي الموضوع – أن هذا الاحتفال ، تم في اليوم ذاته ، الذي خرج فيه تصريح ' المسؤول الأول ' عن الصفقة ، مقحما فيه ' المقام السامي ' ، حتى يضمن أمرين : الأول هو تمرير الصفقة ، والثاني ضمان حمايته من المساءلة السياسية ! كما تقول المعلومات أيضا : أن فكرة إقحام ' المقام السامي ' في الصفقة جاءت كنصيحة من شخصية إعلامية سياسية ، لها علاقة ' استشارية ' مباشرة مع ' المسؤول الأول ' عن الصفقة !
وحقيقة ، إن المرء ليحار ، وهو ينظر ، إلى الطريقة التي تدار بها الأمور في الدولة ! فنحن لانعلم ، كيف يتسع الحديث ، من مختلف مواقع المسؤولية ، في الدولة كلها ، عن الشفافية ، ومع ذلك ، وحينما تتعلق الأمور بالصفقات المليارية ، فإن الشفافية تختفي بقدرة قادر ، إلى الدرجة ، التي أصبح فيها صغار السن ، من الشباب الكويتي ، يدركون أن ' مافيات ' الفساد ، باتت أقوى من كل المواقع ، ومن كل المسؤولين ، و إلا كيف نفسر ' تطنيش ' ديوان المحاسبة من جانب ' الجماعة ' في الدفاع ، رغم تسجيل ، الشباب الشرفاء في الديوان ، احتجاجا رسميا ، يثبتون فيه إخفاء ' الجماعة ' في الدفاع ، لكل مايتعلق بالصفقة المليارية من مستندات ، و أهما تقريري اللجنتين المكلفتين ، بدراسة الصفقة ، وإبداء الرأي فيها ، واللتين أوصتا برفض الصفقة ، ومع ذلك تمر هذه المعلومة على مجلس الوزراء ، ولايحرك بشأنها ساكنا !
ونتساءل : ماهي الرسالة ، التي يود مجلس الوزراء ، بهذا الصدد ، أن يوصلها لأهل الكويت ؟ هل يريد من الناس ، أن تقتنع ، بأن حكومتهم غير مهتمة ، بالتجاوزات المليارية على أموالهم ؟ إذا كانت هذه هي الرسالة ، التي يود مجلس الوزراء ، أن تصل إلى الناس ، فكبف يريد المجلس ذاته ، أن يقنع الناس ، في جدية الحكومة ، بمعالجة مشاكل الناس وقضاياهم ، التي تقل كلفتها المالية بكثير ، عن كلفة الصفقات المليارية العبثية ؟ بل كيف يستطيع مجلس الوزراء ، أن يقنع الناس بأن خطة التنمية المزعومة ، ستمر بنظافة ، إذا كانت مليارات من أموالنا وأموال أبنائنا ، في صفقة ' الرافال ' ، تعالج بهذا التكتم والعبث المهين ؟ لماذا تتبعون سياسة الإخفاء و التكتم ؟ وعلى من ؟ على الشعب ؟ على صاحب المال ؟ من الذي قال لكم ، أن هذه الأموال ، هي أموالا خاصة بكم ، لكم الحق في التصرف بها ، كيفما شئتم ؟!
نقولها للمرة المليون : لا إصلاح ، من دون محاسبة ، ولا إصلاح من دون شفافية ، هذا ليس اختراعنا ، هذا ماسارت عليه الأمم المتقدمة ، لذا فإن أمورها ، تسير من حسن إلى أحسن ، بينما نحن لازلنا غير مسلّمين بحق الشعب ، في إدارة الحكم ، وحقه في التصرف بالمال ، كما لازلنا غير مؤمنين بأن ' الحكم في الكويت ديموقراطي ، السيادة فيه للأمة ، مصدر السلطات جميعا ' – المادة ( 4 ) من دستور 1962 .
أما ' الرفلة ' ، ونصيحتها ل' المسؤول الأول ' في إقحام المقام السامي بموضوع الصفقة العبثية ، فنقول لمن استمع لنصيحتها : ' إن الرفلة ماسرّت حالها ، علشان تسر أحوال غيرها ، ثم كيف تسمح لها بأن تتجرأ على المقام السامي وتقحمه في أمور هو بعيد عنها ، وأنت الرجل عالي المسؤولية ، و أحد أبناء الأسرة ؟! ' .

المصدر
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=50434&cid=47

تعليقي:
انا ماعني عارف شنو الاستماته من قبل وزارة الدفاع على الصفقه هذي
الي يقول صار لنا حرب طاحنه 10 سنوات ماوقفت
وشنو والمبلغ المبالغ فيه 2 مليار بس عموله !!!!
هذي تكفي لبناء محطتين كهرباء و 3ملاعب دوليه ومستشفى
وشنو سر المدعو بشار الي مولاقي له رياجيل تسنعه وتوقفه عند حده
 

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
راح تشوفون الطائرات في مطار العسكري غصب


كل هذا الكلام عن الموضوع ووزارة الدفاع صاك الجام ودور موقف للطائرات واي لون لزم يكون الموقف علشان هم الاصباغ من فرنسه حتي تناسبهم
وهم يناسب لون البيت في فرنسا ;)
 

اللقيح

عضو جديد
اعتقد إنها راح تصير نفس صفقة الطائرات الامريكيه ال إف 16 والتي تم شرائها بعد التحرير بالمليارات وعند تعطلها تم ركنها بحجة عدم وجود قطع غيار لها في الشركه الأم اضف إلي ذلك صفقة الصواريخ التي تم شرائها من الصين للزوارق في البحرية وعند تجربتها بالعام 2001 وبحضور عدد كبير من القياديين اخطأت كافة الاهداف الموجهه لها فلو حسبناها لاكتشفنا بانه لابد ان يكون في كل 10 سنوات سرقة ضخمة فالله يستر من الي جاي
 

kwt.store

عضو مخضرم
بشار السوري، -ثعبان أملس- أعان الله أهل الكويت على مخططاته الشريره. لعب دور خطير مع إيران لنشر التشيع في جزر القمر وعلى حساب الكويت وقطر، وحاول بشكل مستميت أن يفعلها في السعودية.. لكن الله رد كيده في نحره.. وهو حرباء يعتقد في نفسه العبقرية وأن أهل الخليج بدو متخلفين سقطت بين أيديهم ثروه. وهو سوري درزي ، كان فقير ومكروه في بلده لما اشتهر عنه من غسيل أموال ضباط المخابرات السورية "علناً" بمشاركة ابن رئيس الاستخبارات السوري السابق. وضحك على 4 ألاف بدون إماراتي لتجنيسهم كجزر قمريين..... هذا هو بشار


منقوووووووووول من موقع الآن
 

نقوشي

عضو ذهبي
هالصفقة وعمولتها

مو ابرك

نسوي فيها مستشفيات

ولا نسوي فيها مدارس

ولا نبني فيها بيوت حق اهل الكويت

ابرك من الرافال


....


طيارات ودبابات

بفهم ليش التسليح

يعني دولة عظمى احنا

ولا بيتغير ميزان القوى العالمي

لما نشتري الرافال




...


...


..






 

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
هالصفقة وعمولتها

مو ابرك

نسوي فيها مستشفيات

ولا نسوي فيها مدارس

ولا نبني فيها بيوت حق اهل الكويت

ابرك من الرافال


....


طيارات ودبابات

بفهم ليش التسليح

يعني دولة عظمى احنا

ولا بيتغير ميزان القوى العالمي

لما نشتري الرافال




...


...


..







لازم نشتري طائرات علشان نهدد ايران بكل اصغير وكبيره وهم علشان اذا حبين نضرب نستطيع الوصول الي العمق الايراني ونهدد اسرائيل و روسيا حتي نتحكم في العالم ونتحكم بمصدر النفط :mad:

اشريكم مو خوش عذر :D
 
أعلى