أول مشاركه وطلب مساعده

World on Wheelz

عضو ذهبي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني وأخواتى الأعزاء

هذه أول مشاركه لي في منتداكم المبارك وتحديدا فى القسم السياحي ولى طلب عندكم أتمني أن يجد صدي بينكم وأستجابه

حيث أنني معاق حركيا وأستخدم wheelchair ولا أستطيع الحركه من دونه بتاتا فهو وسيلتي للتواصل مع العالم والتنقل ولا يخفي عليكم مدى الصعوبات التى يواجهها مستخدمى ال wheelchair فى التنقل والحركه من مكان ألى آخر ومدي الصعوبات والعوائق التي تواجهنا في المباني والطرقات ولا تعد الفنادق أستثناء .


أنا بأختصار أحب السفر وأجد فيه الكثير من المتعه حالى كحال البقيه من خلق الله . بل أزعم أن من هو فى مثل وضعى وحالتي الصحيه هم من أكثر الناس حاجة ألى السفر والتغيير لما لذلك من أثر نفسي ايجابي لا يخفى عليكم ولا أبالغ أن قلت أنه يعد علاجا للنفس والروح أكثر منه متعه وتسليه .

المهم أخواني أتمني ان لا تأخذوا مقدمتي السوداويه بعض الشيء كوسيله لأستدرار المشاعر والعطف فأبدا لم يكن هذا مغزاي وهدفي فأنا والحمدلله راض كل الرضا بما قد كتبه الله لي . بل هو من باب التوضيح والشرح .

أعزائي مشكلتي تنحصر في صعوبة عثوري على فنادق مؤهله لمن هو بمثل حالتي أى معاق حركيا . حيث أن الغرف والحمام تحديدا المتوافقه مع الأعاقه الحركيه تختلف من فندق ألي آخر . حتي وأن أتصلت بالفندق شخصيا وقمت بالأستفسار عن وجود غرف مناسبه للمعاقين فكل فندق وكل عامل بالأستقبال لديه مفهوم خاص به عن معنى وطبيعة الغرف الخاصه بالمعاقين وبالتالي فقد تحجز فى فندق معين غرفه خاصه للمعاقين فتتفاجأ بعد رحله طويله ومضنيه بالطائره أن الغرفه لا تناسبك وأنه من المستحيل الدخول ألي الحمام أو علي أقل تقدير الأستحمام به . وقد حدث هذا معي من قبل .

حتي الفنادق المصنفه بأربع نجوم أو خمسه تكون الصوره ضبابيه حول مواصفات غرف المعاقين التي لديهم وقد يستغرقك الكثير من الوقت وأنت تتفاهم وتستفسر من موظف الأستقبال عن طبيعة الغرف بواسطة الهاتف وتكون المحصله بالنهايه تأفف الموظف منك وأحباطك منه .

أخواني كل ما أطلبه منكم القليل من وقتكم وجهدكم .

فكل ما أتمناه وأطلبه من كل أخ أو أخت يسافر اليوم أو غدا أو بعد شهر أو سنه أنه يساهم فى موضوعي هذا ويمد يد العون والمساعده بأن يتبرع بقليل من وقته وجهده خلاله وجوده في الفندق الذي أختار الأقامه به وأن يطلب من موظفي الفندق بأن يمكنوه من مشاهدة الغرف الخاصه بالمعاقين أن كانت متوافره وألتقاط صوره للغرفه والحمام الخاص بها سواء بالموبايل أو بالكاميرا ومن ثم يرفقها فى هذا الموضوع مع ذكر أسم الفندق حين يعود بالسلامه.

يقال أن الصوره تغني عن ألف كلمه وأنا على يقين بأن تلك الصور سوف تكفيني وغيري حاجة السؤال والأستفسار وما يرافق ذلك من حرج من موظفي الفنادق أو مكاتب السفر حتي أن بعض تلك المكاتب يستغل حاجتي فيقوم برفع السعر معللا ذلك بصعوبة مهمة البحث وأستغراقها وقتا وجهدا .

أخواني أدري أن الغوغل ومواقع السفر المختلفه تحتوي على أسماء لفنادق تحتوي علي غرف للمعاقين ولكنها تقتصر علي ذلك فلا تعطيك أية تفاصيل عن الحجم أو طبيعة الحمام وأن كان فيه بانيو (( مشكلة المشاكل لمن لا يخطو ولا خطوه )) أو ما يسمي بال roll-in shower

أتمني ومن كل قلبي أن أجد منكم التجاوب ومد يد العون لي ولسواي من المعاقين حركيا فيصبح هذا الموضوع أول ما نطل عليه ونقرأه أن عقدنا النيه على السفر والترحال .

ولا أملك لكم سوي الدعاء والله لا يحطكم ولا من يعز عليكم بمواقف كتلك ويتمم عليكم نعمة الصحه والعافيه .
 

الرحال

عضو بلاتيني
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :

أولا : أسأل الله العظيم رب العر ش العظيم ان يشفيك وأن يعوضك خيرا مما اخذمنك

ثانيا : لا شك أن طلبك مهم جدا والمسافر ألزم ما عليه راحته --في طعامه وشرابه ونومه ----- فما بالك بقضاء حاجته

وكم تواجهنا في السفر مشكلات فيما يتعلق بنوعية الحمام اكرمكم الله ونظافته

سافرت مرة لسيرلانكا ---- وتفاجأت بعد قضاء الحاجة بانهم لا يستخدمون الماء!!!!!

وكم كنت وقتها في حالة لا يعلمها إلا الله إلى أن تدبرت الموقف وااشتريت ابريقا للماء !! أحسن من مناديلهم !!

ثالثا : ادعو الإخوان للتفاعل وللتعاون مع الأخ ومساعدته واحتساب الأجر في ذلك

والمسلم أخو المسلم ----فلا تنسوا اخوكم عافاكم الله وعافاه
 

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
اخي الحبيب .. اهلا ومرحبا بك
انا بصراحه تركت جميع مواضيع الشبكه واتيت مرحبا بك وبموضوعك ذو الفكره الرائعه ..
اسأل الله لك ولنا العفو والعافيه ...
واعلم اخي ان البلاء هو باب من ابواب الرحمه الالهيه في الدنيا
والاجر والمثوبه والدرجات العاليه في الاخره .. اذا كان العبد صابرا حامدا شاكرا ربه .​

وبعد ..​

اشرايك تزور اطهر بقعه في هذه الدنيا .. مكه المكرمه
يعنى سياحه منها فايده :​

x1pPHu2K6HCG6oxoVebdxhlYWDRM1nV2pHb2gfLNawcTKpIu3r1D3akQ_2EJ3cdIp3_EXrFbQeHR9Yi2wUV_vhh6gSdwz6ypLirUOf3HUo9kbXx7hlFaGyYYQ

وانا اعرف فندق في مكه يصلح لك ..وحسب طلبك ..
الفندق هو .. فندق ابراج زمزم

Photo-0121_Small_.jpg

فدورة المياه في الفندق مصممه حسب احتياجك الخاصه التى ذكرتها ..​

وهو مقارب جدا لهذا التصميم في الصوره وبشكل كبير :​

Img214375027.jpg

للعلم : الامر لايحتاج الي حجز غرفة ( احتياجات خاصه) قبل الوصول
فقط احجز اي غرفه عندهم عن طريق اي مكتب .. وعند الرسبشن .. اطلب منهم غرفة احتياجات خاصه
ستجد الاخوان الموظفين يوفرونها لك بسهوله .. ربع ساعه او النصف وتلقى المفتاح بجيبك ..
لكن لاتسافر في اوقات العطل .. يمكن تتوهق .. لان هالغرف عادة عددها قليل ويمكن تروح عليك .
انا اخذت غرفه منهم علشان الوالده ..وكانت خدمتهم فوق الممتاز .​

احتراماتى لك ولكل الابطال مثلك:وردة:​

...​

واي معلومه اتذكرها راح ارجع واسدحها لك اهني .
..
.​
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
اخي الكريم اسال الله تعالى ان يعافيك ويشافيك وياااجرك على مصابك

اصبر واحتسب والاعاقة في الفكر والعقل وليست بالجسد يااخي بل هو ابتلاء واجتباء من المولى تعالى ..

اخي الدول العربية غير مؤهلة التأهيل الكامل انصح بالسفر الى امريكا او الدول المتقدمة حتى اوروبا تجد بعض الصعوبات

انا عشت فترة في امريكا وباذن الله تجد كل مايسرك هناك لكن مشكلة السفر الطويل متعبة

المانيا اخي ممتازة فيها كل ما يريحكم باذن الله ،، وحتى بالامارات اخي شاهدت ذالك كثيرا

مهتمين بذوي الاحتياجات الخاصة احجز في اي فندق محترم او منتجع وترى ما يسرك ولا حاجة لغرفة خاصة

الغرف كبيرة واجلكم الله الحمامات ايضا مهيئة .. لكن بامكانك الاتصال على اي فندق تختاره هنا حتى تتاكد من بعض الامور التفصيلية ..

شافاك الله وعافاك و اسعدك بالدنيا والاخرة يااخي :وردة:
 

أحمداني

عضو بلاتيني
أسئل الله العظيم أن يشفيك ويشفنا وسائر مرضى المسلمين,وما هذا إلا بتلاء وإمتحان من الله إلى عباده الصالحين وأسئله أن نكون منهم

عزيزي أتمنى منك تحديد البلد أو المدينة التي ترقب بزيارتها ونشاء الله أستطيع أن أفيدك حتي لو كلف الأمر أني أخاطب إدارة الفندق نفسه
 

World on Wheelz

عضو ذهبي
الأخ الرحال

مشكور على الدعاء وكما رويت فألأنسان الصحيح البدن يقع أحيانا فى مواقف لم يكن قد حسب لها حسابا حين سفره وأقامته فى الفنادق ومنها ما حدث لك فى سيلان . وعلى الرغم من ذلك فالأنسان المعافي تظل لديه المرونه والقدره على تجاوز الأمر ومعالجته فى حينه .


الأخ دون كيشوت بارك الله فيك علي التفاعل وسرعة الأستجابه المفيده جدا فبالفعل فالصوره للحمام (( أجلكم الله )) التي أرفقتها بمشاركتك هي ما أبحث عنه . فحجم وطريقة تصميم الحمام تسمح لي بأن أدخله بكرسيي الخاص بالأستحمام دون الحاجه للأنتقال ألي البانيو وما يحمله ذلك من مخاطر ومغامره أنا في غني عنها خلال سفرى . أنا مسافر علشان أستانس مو علشان أكسر ما تبقي بى من عظام سليمه :D . هالصوره بادرة خير ودليل تعاون وأول الغيث قطره وأعلم الآن أي فندق سأختار حين أتجه ألي مكه مرة أخري . بيض الله وجهك .

أخي الكريم ولنا أثر

بالفعل الوضع في أمريكا مختلف تماما وتعد من الدول التي نظمت فيها بقوانين فيدراليه سبل تسهيل حياة المعاقين من الفنادق والمرافق العامه ووسائل النقل وذلك وفق قياسات وأشتراطات معينه لا تترك مجالا للأجتهادات والصواب والخطأ . وأنشاءلله راح تكون من الدول اللى راح أتوجه لها أن أعطانا الله وياك عمر .

شكرا وألف شكر .


الأخ أحمداني المحترم

عزيزي مشكور على فزعتك والله يكثر من أمثالك وأنا للأمانه لا أعول كثيرا علي الأتصالات الهاتفيه وأن كانت مفيده أحيانا ولكنها بالتأكيد لن تكون أبلغ تعبيرا ولا أكثر تفصيلا مقارنه بصوره تلتقطها أنت أو أحد الزملاء خلال وجودك في فندق معين خلال سفرك . أنا جربت الأتصال الهاتفي وأنجليزيتي تسعفني فى ذلك لكن المشكله في الطرف الآخر أقصد موظفي الحجز والأستقبال وكم من مره ومره نقعوني على الهاتف بأنتظار أن يأتونى ببعض التفاصيل عن الغرفه التي بالغالب لا تكون مفيده وحينها يذهب أتصالى وأنتظارى هباء منثورا ولا تملك فى النهايه ألا أن تقول لهم thanks ..have a good day .

وأنت عارف شلون طريقة تعاملهم بالنسبه للوقت فتراه يعد الكلمات عدا ويحسب الدقائق حسابا من أجل أنهاء المكالمه للرد علي أتصال آخر . وأنا بيني وبينك ما ألقي اللوم عليهم حيث أنهم موظفون بالنهايه ومطلوب منهم تلبية كل المكالمات .

شكرا للجميع وأيدكم معانا .
 

حمد

عضو بلاتيني
مرحبا زميلي الكريم

هل جربت الفنادق الموجودة بالانترنت في مواقع الحجوزات وإن كانوا يضعون علامة ذوي الاحتياجات الخاصة ؟

مع التحية
 

World on Wheelz

عضو ذهبي
مرحبا زميلي الكريم

هل جربت الفنادق الموجودة بالانترنت في مواقع الحجوزات وإن كانوا يضعون علامة ذوي الاحتياجات الخاصة ؟

مع التحية

هلا أخوى حمد . فى مشاركاتي السابقه كان لى تعليق على هذا الأمر وفحواه هو أن هناك العديد من مواقع حجز الفنادق التى تقدم معلومات عن وجود غرف خاصه بالمعاقين ولكن بلا تفاصيل ولا صور ومواصفات الغرف الخاصه بالمعاقين فى أوروبا ليس لها مفهوم محدد أو قوانين تنظمه كما هو الحال فى أمريكا الشماليه .


وبالتالى الحجز من تلك المواقع والأتكال على المعلومات التى تقدمها أشبه ما يكون بفلقة المحاره يا تصيب يا تخيب . على العكس من لو أنك أو أحد الزملاء صورلى الغرفه الخاصه بالمعاقين التى فى الفندق الذى يسكنه وأرفق الصوره فى موضوعى هذا من غير لا شروحات ولا قياسات ولا تفاصيل. بأختصار صوره واحده عن ألف كلمه . . فالعين قادره على معرفة الأبعاد .

المهم أنا متعشم بالأخوان والأخوات خير
 
عافاك الله وعافانا أخي الكريم

الي أعرفه أن فنادق الدول الأوربية أغلبها دون المستوى ولا تجد الفنادق السنعة إلا بالدول الخليجية

زرت دبي وفندق تاج بالاس وانت بكرامة الحمام يتكون من ثلاث أقسام ولكل قسم باب منفصل لست مضر لاستخدام البانيو يوجد قسم رشاش بدون بانيو وغرفهم راهية تبارك الرحمن

أتوقع هذي المعلومة ممكن منها فائدة
 

تشريب

عضو فعال
عافاك الله وعافانا أخي الكريم

الي أعرفه أن فنادق الدول الأوربية أغلبها دون المستوى ولا تجد الفنادق السنعة إلا بالدول الخليجية

زرت دبي وفندق تاج بالاس وانت بكرامة الحمام يتكون من ثلاث أقسام ولكل قسم باب منفصل لست مضر لاستخدام البانيو يوجد قسم رشاش بدون بانيو وغرفهم راهية تبارك الرحمن

أتوقع هذي المعلومة ممكن منها فائدة


بارك الله فيك يا الطيب وهالفندق راح أضيفه للسته تسلم مره أخرى
 
أعلى