إجلاء عشرات السعوديين من تايلاند

ابو حمود

عضو بلاتيني
دبي - العربية.نت

أعلن القائم بأعمال السفارة السعودية في بانكوك رئيس البعثة، نبيل عشري، إنهاء إجراءات 25 سعودياً بغية إعادتهم إلى المملكة بعد تردي الأوضاع الأمنية التي نتجت عن سلسلة التفجيرات التي اجتاحت أمس الأول العاصمة التايلاندية وقال عشري إن هناك تنسيقاً مع الجهات المعنية الأمنية التايلاندية لتأمين إجلاءعشرات من السعوديين إلى المملكة خلال الأيام المقبلة حفاظاً على سلامتهم، مجدداًدعوة السفارة للمواطنين السعوديين الموجودين في تايلاند إلى سرعة مغادرة أراضيها نظراً للحالة الأمنية المضطربة التي تشهدها حالياً، نقلاً عن صحيفة "عكاظ" السعوديةالسبت 24-4-2010.
ونصح عشري جميع المواطنين المغادرين المملكة بعدم التوجه إلى تايلاند حفاظاً على سلامتهم، حتى تنتهي الاضطرابات. وكانت السفارة قد أصدرت أمس بياناً ذكرت فيه أنه يمكن لأي مواطن الاتصال على أرقام هاتفية محددة لكي يتم تأمين سفرهم والحفاظ على سلامتهم.
وأوضح أنه منذ التطورات الأخيرة في بانكوك، عمدت السفارة إلى الاجتماع برؤساء المكاتب والملحقيات في بانكوك، ودرست الأوضاع وانعكاساتها على السعوديين. وتم تعزيز الإجراءات الأمنية وحماية السفارة والمصالح والمكاتب السعودية وموظفيها، مضيفاً أنه جرى تكليف موظفين للحضور على مدار الساعة لتقديم المساعدات والإجابة عن استفسارات السعوديين الموجودين في تايلاند.
يُشار إلى أن عدد السعوديين الموجودين في بانكوك حالياً يصل إلى 30 مواطناً.
من جهة أخرى، نصحت بريطانيا رعاياها بتجنب السفر إلى العاصمة التايلانديةبانكوك إلا في حالات الضرورة القصوى، بسبب استمرار التظاهرات السياسية المناهضة للحكومة.
وقالت وزارة الخارجية البريطانية أمس: إن هذه النصحية لا تنطبق على المسافرين العابرين مطار بانكوك في طريقهم إلى جهات أخرى. وأوصت الوزارة الرعاياالبريطانيين الموجودين في تايلاند بتوخي الحيطة والحذر الشديد في جميع أنحاء البلد،وتجنب التظاهرات والتجمعات الكبيرة، والبقاء في المنازل ومتابعة تطورات الموقف عبروسائل الإعلام إذا ما اندلعت أعمال العنف من جديد.

أوردت هذا الخبر للتنبيه على اخواننا الخليجيين بشكل عام

بأخذ الحيطة والحذر وتأجيل السفر في الأيام القادمة حتى

تهدأ الأوضاع هناك خاصة وأن بعض الدول اصدرت مثل هذا التحذير لمواطنيها

واعتبر إصدار مثل هذا التحذير من سفارة المملكة هناك خطوة بالإتجاه الصحيح ولهم الشكر.

وتذكرنا هذه الإضطرابات ما حصل في إيران بعد الإنتخابات المزورة الصيف الماضي
 

السالم

عضو ذهبي
بعد خطاب الملك عبدالله
بدأت السفارات السعوديه في الخارج تهت بالمواطنين
شكرا لهذاالملك الذي يهمه شعبه ووضع السفارات في الخارج في خدمة مواطنيه
 
أعلى