عاجل حزب الأمه يقترح دستور جديد أبرز مواده رئاسة وزراء شعبيه وتطبيق الشريعه

بوعبدالملك

عضو فعال
اقول لمن يرفض تطبيق الشريعه الاسلاميه:احذروا من الرده عن الدين الاسلامي
احذروا من الكفر
والله سبحانه وتعالى يقول (ومن لم يحكم بما انزل الله فؤلائك هم الكافرون)
 

BEE GEES

عضو مميز
وصلني الان من الخدمات الأاخباريه

أن حزب الأمه أقترح دستور جديد
يشتمل تطبيق الشريعه وتحول رئاسة الوزراء الى الشعب بحيث تكون رئاسه وزراء شعبيه
وهنا نحن نؤيد وبقوه

هذه هي الديمقراطيه والاسره الحاكمه تحتاج الى منح الشعب المزيد من الصلاحيات
حلم ابليس في الجنه
لكنها احلام الشعبي
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
شكو اخوي ؟

انا مو متفق معاهم لا بالغاية ولا بالوسيلة


انا ضد تبديل الدستور مطلقا،
وضد تعديله في الوقت الراهن
وضد تعديله الى الأسوأ كما يدعو علي الراشد

فتقدر تقولي وين الاتفاق :)
أنت ترفض تعديل الدستور إلا بمزيد من الحريات, وهم اقترحوا تعديل أغلب مواد الدستور لمزيد من الحريات.
فهم يريدون وزارة شعبية وهذا يندرج تحت (المزيد من الحريات )حتى لو اختلفنا معهم في وسائل الحل.
تتفق معهم بان المشكلة في الحكومة وهم يرون أن الدستور هو من يعطي الحق في اختيارها لا انتخابها.
 

الاكاديمي

عضو مميز
اعتقد ان رائيهم هو الصح
ولكن في هذه المرحله فتح الباب سوف يجر الشيئ الكثير
نؤجل الموضوع مؤقتا:D;)
 

خـالد

عضو بلاتيني
صعبة جداً هالشروط ، الرئاسة الشعبيه ماراح تنفع كلها جم دينار وجم سياره وتنشرى ضماير الشعب وقتها.
اغلبيه الناخبين ماعندهم وعي بالانتخابات.
تطبيق الشريعه الاسلامية هي ضحك على الذقون من البعض ، لانه راح يستغل القانون لصالحهم ولربعهم والهوامير ، وماتتطبق الشريعه الا على ناس وناس.
ماني ضدها ، لكن بوقت نشوف تجمعات اسلامية ماتوقف مع الشعب؟ كيف بتكون هناك قوانين اسلامية يفصلونها حسب الشريعه؟

وهالتجمع مثل ماذكر احد الاخوان بالردود وقت الانتخابات يتهاوشون لول.

دستور عبدالله السالم رحمه الله عليه صح اهو مو قرآن منزل وقابل للتعديل ، لكن سبحان الله هو الانسب لنا بكل الازمان بس محد يطبقه عدل.
واي تعديل للدستور بيتفاخر فيه اصحاب هالتعديل ويقولون احنى ضبطنالكم الدستور.
 

Shja3

عضو مخضرم
حزب الأمة لعن الله أمه - بقلم نبيل الفضل

يوم أمس الأول ودعنا بقلوب دامية أمير القلوب وشيخ الكويت، حضرة صاحب السمو جابر الأحمد، رحمه الله. ومما لا شك فيه، ورغم أن الموت حق، فان رحيل المغفور له كان مفاجأة غير متوقعة في هذه الايام، خاصة وان صحته كانت في تحسن مستمر قبل هذه الفاجعة.

لن نتحدث عن مشاعر الشعب فقد فاضت في التعبير عن نفسها، ولن نحكي عن أحاسيس الأسرة الحاكمة فقد كانت صدمتها مرسومة على وجوه أبنائها.

وربما هو قدر الخليج ان يفقد ثلة من قادته على التوالي خلال الأشهر الماضية، بدأت بوفاة الشيخ زايد بن سلطان، ثم جلالة الملك فهد بن عبدالعزيز فالشيخ راشد بن مكتوم فالشيخ جابر الأحمد، وليس لنا على ارادة الخالق البارئ اعتراض ولا شك. فالحمد لله ولا حول ولا قوة الا به.

ولكن الذي ساءنا حقاً هو ذلك البيان «الحقير الحقير» من حزب الامة - الكويت، الذي اصدروه وجثمان اميرنا بعد لما يوارى الثرى، الا لعنة الله على تلك الوجوه.

فقد جاء في بيان هؤلاء «الخمة» المتسلقين على اكتاف التسامح والتهاون الكويتيين في تطبيق القانون على امثالهم من سفلة مخالفين، جاء في بيانهم الرديء رداءة سرائرهم، والذي اسموه بيانا من حزب الامة بشأن وفاة امير الكويت وانتقال السلطة، دعوة الى «ضرورة تطوير الممارسات السياسية..... وذلك من خلال، اولاً: تكريس مبدأ الفصل بين منصب رئاسة الوزراء وولاية العهد، والتأكيد على هذا المبدأ كعرف دستوري.

ثانياً: تشكيل حكومة اصلاحية يكون رئيسها من غير ابناء الاسرة الحاكمة اشراكاً للشعب الكويتي في تحمل المسؤولية السياسية وادارة شؤون وطنه عملا بما جاء في الدستور

ثالثاً: العمل على إقرار مبدأ التعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة وإقرار اشهار الاحزاب السياسية للوصول الى الحكومة الشعبية المنتخبة»!!!

ونحن نقول لهؤلاء السفلة من حثالة الفكر وصعلكة المواطنة، ان التداول للسلطة كان ولا يزال وسيظل سلميا بين أبناء الاسرة الحاكمة، وهي اسرة لم تطلب الحكم وانما طلب منها الشعب ان تحكمه منذ نشأة الكويت. وقد جدد هذا الطلب الشعبي من هذه الأسرة الكريمة في مؤتمر جدة1990، وان اشهار الاحزاب ان كان سيأتينا باشباه البقر عقلا من أمثالكم، فلا كنتم ولا كانت الاحزاب.

ونقول ان الفصل بين منصب رئاسة الوزراء وولاية العهد حق حصري من حقوق امير البلاد الشيخ سعد العبدالله، وليس من حق مجلس امة ولا دستور ولا «خمطه واويه» من أمثال لحاكم لعنها الله، فلا تتحدثوا عن «اعراف دستورية» وانتم نتاج ثقافة التسلق وخيانة الاوطان.

اما تشكيل حكومة اصلاحية يكون رئيسها من غير ابناء الاسرة، فهذه آخر حكومة يطمح لها الشعب الكويتي. فهذا البلد ما زال مستقرا باستقرار الحكم فيه، والحكم هو للاسرة الحاكمة وليس لكل من هب ودب من مغامر سياسي أو مقامر ديني، فابلعوا ريقكم وخذوا نفسا وتفكروا، ما انتم؟! ما انتم الا فقاعة فكرية تحمل العفن السياسي، والكل يعلم امركم المريب ريبة مبتدأكم، والخؤون خيانة خبركم.

والله ثم والله فإن حزبا كحزبكم هو اساءة لمبدأ الحزبية، وكارثة على قانون اشهار الاحزاب السياسية، فيكفيكم من الدناءة والكفر بهذا البلد ونظامه ان يخرج منكم هذا البيان السافل ودموع اهل الكويت لما تزل تبلل خدودهم بفقيد تاريخهم وامير قلوبهم، وجثمان أميرنا الطاهر بعده لم تبرد حرارته. ألا شاهت وجوه.

أعزاءنا

دول عربية كثيرة شاركت محطاتها الفضائية في مشاركة الكويت احزانها بوفاة اميرها، والفضائية الفلسطينية كانت تنقل مباراة للسلة!! حرام، حرام كل دولار دفعته الكويت للفلسطينيين وسلطتهم و«حماسهم»، وعساه زقوما في بطونهم. وكم هو الفرق ضئيل بين «الفلسطن» وحزب الامة الذي يموله بعض العرب «الخمق».


بيان الجزب

حزب الأمة : لا إصلاح سياسي حقيقي إلا بحكومة منتخبة أكد حزب الأمة في بيان له أن المرحلة التاريخية التي تمر بها الكويت لا يمكن مواجهة تداعياتها بشكل إيجابي إلا بقيام حكومة جديدة تمهد لقيام حكومة منتخبة من قبل الشعب الكويتي , وجاء في البيان ما يلي : إن حزب الأمة وهو يتابع مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة ليؤكد أن هذه المرحلة المهمة من تاريخ الكويت لا تحتمل أي تهاون أو تأخير في مجال الإصلاح السياسي والاقتصادي والإجتماعي، ومحاربة الفساد بكافة اشكاله لذلك فإن حزب الأمة ينادي بالمبادئ التالية: أولا: تكريس مبدأ فصل ولاية العهد عن رئاسة مجلس الوزراء. ثانيا: أن يكلف بتشكيل الحكومة أحد الكفاءات من أبناء الشعب الكويتي تمهيدا للحكومة الشعبية المنتخبة. ثالثا: أن يراعى بتشكيل الحكومة كافة شرائح المجتمع بعيدا عن إعتبارات المحاصصة الفئوية والطبقية والطائفية والقبلية. رابعا: تشكيل الوزارة من التكنوقراط ذوي الكفاءة والنزاهة مع إعطائهم كافة الصلاحيات اللازمة لتطبيق إستراتيجيات الإصلاح . الجمعة 3 محرم 1427 الموافق 3 فبراير 2006




 

آخر الزمان

عضو جديد
انا ضد تطبيق الشريعه لانه ستقطع يد الفقير ويترك الشريف،،، كما ان الدستور يعطي صلاحيه اكبر واوسع مما تعطيه الشريعه بالسعوديه وايران لمواطنيها،،،
يا حزب الامة ارجوكم كفى تسلقا على اكتاف الشريعه الغراء
 

نوماس

عضو بلاتيني
.... ودي اهدي لجماعة حزب الامه بمناسبة هذا الاقتراح....

مقطع من احدى اغاني .. ام كلثوم.....

(واحب تاني ليه؟؟؟...... واعمل بحبك اييييه؟؟؟؟؟)
 

تحت السلّم

عضو فعال
اذا صآر تعديل في وجود المجلس الحآلي
الأنبطآحي !


بتكون جميع التعديلات للحد من الحريآت
وتسلّط كل فآسد على كل شريف !



دستورنآ سورنآ :)
 

le Koweit

عضو ذهبي
أنت ترفض تعديل الدستور إلا بمزيد من الحريات, وهم اقترحوا تعديل أغلب مواد الدستور لمزيد من الحريات.
فهم يريدون وزارة شعبية وهذا يندرج تحت (المزيد من الحريات )حتى لو اختلفنا معهم في وسائل الحل.
تتفق معهم بان المشكلة في الحكومة وهم يرون أن الدستور هو من يعطي الحق في اختيارها لا انتخابها.



لا فرق اخوي
انا قد اوافق على التعديل نعم
لكنه بالنهاية تعديل

اما اهم يبون يبدلون الدستور بكبره !!

شلون مافي فرق الله يهديك :)
 
أعلى