تشيلسي يقترب من لقب دوري انجلترا بفوزه على ليفربول

سامي ابو مروان

عضو بلاتيني
اقترب تشيلسي المتصدر من الفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد تغلبه على مضيفه ليفربول بهدفين دون مقابل اليوم الاحد في الجولة قبل الاخيرة من المسابقة.

واستغل تشيلسي خطأ من قائد ليفربول ستيفن جيرارد ثم حسم المباراة لصالحه ليرفع رصيده الى 83 نقطة. وفاز مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني على سندرلاند بهدف دون مقابل أحرزه ناني ليرفع رصيده الى 82 نقطة ويواصل مطاردة المتصدر.
ويتفوق تشيلسي بفارق عشرة اهداف على يونايتد قبل ان يستضيف ويجان اثليتيك في ختام الموسم يوم الاحد المقبل بينما يحل ستوك سيتي ضيفا على مانشستر يونايتد الذي يسعى للاحتفاظ باللقب.
افتتح ديدييه دروجبا مهاجم منتخب ساحل العاج التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 33 ثم ضاعف فرانك لامبارد تقدم الفريق في بداية الشوط الثاني.
وأرسل انيلكا تمريرة ارضية ليحول لامبارد الكرة في الشباك مضاعفا تقدم تشيلسي بعد مرور تسع دقائق من زمن الشوط الثاني ليرفع رصيده الى 21 هدفا في الدوري هذا الموسم.
وجاء هذا الهدف ليجهز تماما على امال ليفربول الذي ودع كأس الاندية الاوربية على نفس الملعب يوم الخميس الماضي امام اتليتيكو مدريد الاسباني بعد مباراة العودة بالدور قبل النهائي والتي امتدت لوقت اضافي.
وهذا اول انتصار لتشيلسي على ملعب ليفربول في الدوري منذ 2005 ليستمر الفريق في مشواره نحو الفوز بالثنائية المحلية هذا الموسم اذ يواجه بورتسموث في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي يوم 15 مايو الجاري.
وتلاشت امال ليفربول الضئيلة في الحصول على المركز الرابع الذي يمنح صاحبه اخر البطاقات المؤهلة لدوري ابطال اوروبا الموسم القادم.
وتوقف رصيد ليفربول عند 62 نقطة في المركز السابع بفارق خمس نقاط عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع الذي يملك مباراة مؤجلة.
وفي مباراة اخرى اليوم حقق فولهام الذي تأهل لنهائي كأس الاندية الاوروبية فوزه الاول على ملعبه على وست هام يونايتد من 1966 بنتيجة
3-2.​
 
أعلى