« شعرة» واحدة من لحية الأمير سلمان بن عبدالعزيز >> عودة نامي حراب بعد توقف اجباري !!

ابو عبدلله

عضو مميز
شاهد عيان
لحية الأمير!
كتب نامي حراب المطيري

في زيارة- لم يعلن عنها من قبل – قام أحد أصدقائي من«الحرس القديم»
بزيارة ودية لجناب« حضرتنا» بغرض الاطمئنان كما قال لاحقا لأمرين..الأول أنني مازلت« فوق الارض» والثاني للاستئناس برأيي المتواضع حول مايجري« فوق أرض» ساحتنا المحلية المتأزمة والملتهبة منذ سنوات.
بعد السلام والسلام المعاكس و«شلونك وكيف حالك.. وشلون الربع والجماعة» وعقب الانتهاء من« عدة نقرات» على الخشم كما هي عادة« المزدوجين» تبادلنا ذكرياتنا القديمة عن الزمن الجميل – أيام ماإن يضع أحدنا رأسه على المخدة حتى يغط في سبات عميق محلقا في سماء الاحلام الوردية- فلا هموم ولاغموم ولا جاهل ولا..!
المهم..بادرني صديقي العزيز فورعودتنا من عالم الاحلام الجميل بسؤال إستفهامي ومباغت حول نظرتي الواقعية لماهية وشكل مستقبلنا كدولة وكيان في ظل مانشهده ونعايشه من« حالة اختناق» مزمن لكافة مفاصل حياتنا السياسية والاقتصادية والاجتماعية

أجبته قائلا: اولمبياد بكين!

أكمل صديقي حديثه رغم إستغرابه من إجابتي الغامضة قائلا: الا توافقني الرأي أننا بدأنا فعلا نشعر بالقلق والخوف من تنامي حالة العداء المستفحل بين جناحي المعادلة السياسية في البلد وما نتج عنها من بروز ظاهرة التخندق السياسي والحزبي والطائفي بين أطياف المجتمع بعيدا عن المصلحة الكلية لهذا الوطن..الجريح!

أجبته قائلا: سباق الماراثون!

إزدادت حالة الاستغراب على محيا صديقي الحبيب من هذه الاجابة الغريبة لكنه أكمل قائلا: الا ترى ان سيطرة الاعلام الفاسد على أجواء الفضائيات والصحافة المحلية ومايروجه من ثقافة الاسفاف و« الشخلعة» ومايبثه كذلك من سموم الفتنة الملعونة التي قد تهدد لاسمح الله بانزلاق المجتمع برمته في آتون التمزق والتشرذم والانهيارعلى أيدي بعض الصعاليك والمهرجين!!
ألا يعطيك ذلك دلالة واضحة على صورة وطبيعة مستقبلنا المنظور ومابعد المنظور؟!.

أجبته بلا تردد: المركز الاول !!

هنا زمّ صديقي شفتيه واحمرّت وجنتيه معتبرا إجاباتي دليلا على شرودي الذهني واستخفافي بأفكاره ورؤاه السياسية وتقييمه الشخصي للمشهد المحلي..وطالبني- وهو محق– بتوضيح شاف كاف لإجاباتي المبهمة وغير المفهومة.
يممت وجهي نحوه قائلا: ألم تطالبني حفظك الله منذ البداية بتبيان رؤيتي الخاصة لطبيعة مستقبلنا ومستقبل أجيالنا في ظل مانراه ونستشفه من ممارسات ومساومات وتجاذبات واستقطابات وتحولات..دراماتيكيات!

فهز رأسه بالإيجاب.

فقلت مستطردا: إذن فقد أجبتك ياصديقي وقبل أن تطالبني بالتوضيح سأبدأ به: هل شاهدت اولمبياد بكين في الصيف الماضي؟ قال: نعم
قلت:هل تابعت سباق الماراثون ؟ قال: نعم بالتأكيد
قلت:وهل تعرف من فاز بالمركزالأول؟! قال: أعتقد أنه لاعب كيني.
فقلت: برافو على ذاكرتك الماسية.. وهل أمعنت النظربلون بشرته؟ فقال :نعم أسود غامق .
فقلت: مستقبلنا- إن لم يرحمنا الله– سيكون« أكلح» من بشرة... اللاعب الكيني!
*من يعتقد أن«الردح» السياسي والاعلامي الذي يمارسه«جارالسوء» في الشمال بحقنا كلما طالبنا بحقوقنا التي كفلتها المواثيق الدولية..لا يأتي من خلال المنظومة الرسمية والحكومية هناك فهو يعيش في..كوكب الاوهام!!
إذ إننا على دراية تامة بأن كل الساسة والاعلاميين في«القطرالعراقي اللاشقيق» منضوين تحت رايات حزبية تتشكل منها الادارات الحكومية وهم بالتالي حكوميون.. من الجلدة إلى الجلدة!
وإذا كان بعض«ربعنا» يظنون أن العقلية العراقية المستبدة والتوسعية والمتعجرفة قد زالت بزوال صدام وزبانيته، فهم بحاجة ماسة لإعادة ترميم في خلاياهم..الدماغية!
وإذا كان بعض«جماعتنا» من دعاة التقارب يعتقدون أن إسقاط الديون العراقية سيرمم جسورالمحبة والثقة بين الطرفين فهم يفكرون حتما في ..الوقت الضائع!
فالحسد والحقد والنظرة«الدونية» ونكران المعروف هي صفات« يرضعها» ويؤمن بها كل سياسي عراقي تجاه الكويت .
ولاأخالني أبالغ إذا ادعيت أن النظام الايراني الحالي يعتبر« نسخة كربونية» من نظام الأخوين« علاوي والمالكي» في نظرته ومشاعره تجاهنا.
لذلك أقول لبعض القوى والاطراف المتنفذة في هذا البلد والتي تسعى منذ فترة لاقتلاعنا من جذورنا« الجنوبية» وتغيير جلودنا ثم إرسالنا على« لنجات خشبية» برحلة ذات إتجاه واحد ناحية...بندر عباس!
أقول لهم بالاصالة عن نفسي وبالانابة عن جميع من احتضنهم التراب السعودي في يوم« الكرب العظيم» أننا لانشك البتة بأن« شعرة» واحدة من لحية الأمير سلمان بن عبدالعزيز لو وضعت في كفة ميزان« الكرامة والشهامة» ووضع النظامين الشمالي والشرقي وأعوانهما وأتباعهما و«المطبلين» لهما في الكفة الأخرى.. لطارت«محتويات» الكفة الأخيرة كريشة نعامة في يوم عاصف. فما بالكم بـ.. شعرتين!

حكمة اليوم: اذا اشتد سواد الليل.. اقترب الفجر!

عالم اليوم

التعليق : بعد عودة الكاتب نامي حراب بعد التوقف الاجباري يقول رايه في جار الشمال والشرق ويقارنهم هم وانظمتهم بشعره من لحية صاحب السمو الملكي : سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وهي بالفعل تسواهم وتسوى من يواليهم :وردة:
 

بقصم و درابيل

عضو بلاتيني
ونعم بالأمير (( سلمان بن عبدالعزيز ))

DSC_0020_copy.jpg
 

متابع قديم

عضو مميز
أنا اعتقد ان السعودية تدافع عن الكويت والبحرين ليس حبا في الشعبين او الحكومتين الكويتية والبحرينية ولكن من اجل مصلحتها اولا والتي تحتم عليها بان لا يكون هناك حدود مباشرة مع العراق او ايران وبالأخص بالقرب من منابع البترول وكذلك مناطق التواجد الشيعي في المنطقة الشرقية بالسعودية ، هذا رأيي وقد اكون مخطأ .
 

البانوش

عضو فعال
والله انك دجال كبير
اذا اموال الجمعيات يجمعها ويصرفها سلمان الظالم وعياله ترى
الحركات الفهلويه والفرديه الي يسويها ماتنطلي الا
على جاهل
انا علمني صديق لي يشتقل وياه
وعلمني عن سواياه
وسوائتهم
صج
ماكنت اعرف انهم مجرمين
عيل يجمعون الفلوس من رجال الأعمال بالقوه
على انه ابو
يسددون عن سجناء الحقوق
وياكلونها

هذي خيانة امانة
لاالمساجين طلعوا
واكلها سلمان وعياله
 
هههههههههه سلمان اكبر من يحيك النصب والأحتال
شكلك معك تجربه مباشره مع
هذا النذل
القذر
شوف بالرياض كارثه
افتحوا قناة الأصلاح
اكتبوا قوقل قناة الأصلاح


على فكره ترا الأخ( البانوش) عراقي

الكويت ماراح ينفعها لا سلمان ولا غيره بل التلاحم

وماله داعي تقول قذر ونذل لأن سلمان نحبة زي ماانتوا تحبون المالكي
 

ابو عبدلله

عضو مميز
بانوش عراقي والحبيب ولائهم لايران >> يعني ما يهم رايهم

وسلمان بن عبدالعزيز وال سعود كافه اخوانا بالصراء والضراء
 

SAAD.SAAD

عضو ذهبي
إذا الأمير سلمان ظالم من وجهة نظرك شتقول عن نجاد وملالي طهران والمالكي وحزب الدعوه وفيلق بدر فيلق الغدر هل ارحمو شعوبهم ام ساموهم سوء العذاب ؟؟ عز الرياض وعز وادي حنيفه ,,,, وعز الأماره والأمور العظايم ,,,, عدل الحكم سلمان بالعز ريفه ,,,, خمسين عام كل ابوها غنايم ,,,, تبصر بعدله عين حين كفيفه ,,,, المجد له والطيب والعز دايم ,,,, يستاهل ابوفهد امير نــــجـــــد وملحقاته ..
 

بدري عليك

عضو جديد
اولا

اقول ان الامير سلمان له وقفات مشرفه مو بس هو الملك فهد وكل ال عبدالعزيز

لهم وقفات مشرفه مع الكويت

وكيف ذلك وهم تربطهم علاقه نسب بينهم وبين ال صباح حكام الكويت

وفعل الطيب بينهم مربوط من قديم الازل بعدما جلي ال سعود من نجد من قبل ابن رشيد

ورجوع ال سعود الى نجد بعدما دعمه ال صباح

مشكور على الطرح اخي

بدري عليك كان هنا
 
أعلى