الدبــوس أنهى أسطورة الجويهل ..!

على فكرة فاضل الدبوس تعرض لحادث مروري أثر على تصرفاته بشكل كبيز أسأل الله ان يعافيه ..لحد يتشمت بأخوه المسلم وتحمدوا الله على العافيه

والله الدنيا عجيبه ودواره فعلا

أليس هو فاضل الدبوس نفسه الذي ذهب الي ديوان المحامي الصانع ليبارك بخروج الجويهل من النيابه ويتحمد له على السلامه؟؟

أليس هو فاضل الدبوس الذي خرج على قناة العداله قبل فتره في برنامج اللوبي والان ينتقدها وينتقد مذيعها (اللي بدون شنب)؟؟

شللي تغير يافاضل؟؟؟

علامات استفهام كثيره مطلوب الاجابه عنها من قبل فاضل

آلة الزمن

عضو مميز
يا أخي كبرتوا الموضوع وهو ما يستاهل ، الرجل قضيته هي المزدوجين وهي قضية المفترض إنها تهم كل كويتي ، عاد يطلع الجويهل شوارعي والا مجرم سابق والا .. إلخ فهذا ما يهمني لا من قريب ولا من بعيد ، ولكن اللي يهمني هو أن كل إنسان من حقه يقول رأيه

Bo 7aMoooD

عضو فعال
للمعلوميه وحاولت اسوى مداخله ورفضوا قناة سكوب فى احدى المقابلات مع فاضل ذكر احمد الفضلى انهم خوال صاحب السمو الراحل صباح السالم رحمة الله عليه وهذا غلط وتمنيت ان فاضل يوضح الخطأ اللى وقع فيه مقدم البرنامج احمد الفضلى .
واالصحيح ان الفضول لا يوجد عندهم عائلة اسمها الدبوس نهائيا وهم يشهدون بهذا والدبوس خوال الامير الراحل من قبيلة عنزه وموجود منهم بيتين فى منطقة الفحيحيل وفاضل الدبوس وعائلته انتسبت لعائلة الدبوس العنزى بالجنسيه فقط .
والتاريخ موجود ومعروف وعليك يا احمد الفضلى التحرى بالانساب وعدم قلب الحقائق

كلامك أخي ليس صحيح وتحرى الصدق من التاريخ أفضل بأنك تقول هذا الكلام فأم صباح السالم رحمه الله من عائلة الدبوس الفضول وهذا معروف وغير أنني وقبل 4 شهور تقريبا سمعتها من الدكتور محمد صباح السالم عندما كان في مأدبة غداء عند السيد غانم الدبوس يقول أهلا بالخوال وبدأ يتكلم عن زمن أبيه وعند جدته وجده ، وغير ذلك الدبوس هم من أسسو الفحيحيل مع كذا عائلة معهم وبنو سور هناك ونايف الدبوس رحمه الله من مؤسسين الدستور وبيته إلى الآن بالخالدية .
من أين أتيت بكلامك هذا ، لا تزور التاريخ أخي

hartkuwait

عضو ذهبي
كلامك أخي ليس صحيح وتحرى الصدق من التاريخ أفضل بأنك تقول هذا الكلام فأم صباح السالم رحمه الله من عائلة الدبوس الفضول وهذا معروف وغير أنني وقبل 4 شهور تقريبا سمعتها من الدكتور محمد صباح السالم عندما كان في مأدبة غداء عند السيد غانم الدبوس يقول أهلا بالخوال وبدأ يتكلم عن زمن أبيه وعند جدته وجده ، وغير ذلك الدبوس هم من أسسو الفحيحيل مع كذا عائلة معهم وبنو سور هناك ونايف الدبوس رحمه الله من مؤسسين الدستور وبيته إلى الآن بالخالدية .
من أين أتيت بكلامك هذا ، لا تزور التاريخ أخي
لا يا اخى انت كلامك ليس بصحيح نهائيا ولا تعرف عن الانساب بصراحه خوال صباح السالم رحمة الله علبه ( دبوس بن على ) عرفت الان منو الصح
وهل تريد ان اقول لك ماقاله سالم الصباح رحمة الله عليه بعد ماذا قال
مؤسس ولا مؤسس انا اتكلم عن اصل ولا اتكلم عن اشخاص ولازم تحفظ الانساب
وكيف يقول الضيف للمعزب اهلا بالخوال اول مره اشوف ضيف يهلى بمعازيبه قويه شوى

شاهي حلو

عضو ذهبي
هههههه يا حليله
والله امتعنا البارح الي الساعه وحده
ساعات تقول خبل وساعات تقول اعقل العقلاء
وقصايده او خواطره ساخره بالدرجه الاولي

حبلوص

عضو فعال
ماطاح إلا إنبطح

العرب قبل يقولون :
إذا تبي تفضح الرجال جيبله مره
وإذا تبي تفضح المره جيبلها جاهل

وأنا أقول إذا تبي تفضح الجاهل جيبله مجنون مثل الدبوس

نار وتاكل حطبها قناة حي الطرب

الله المستعان

Plato

عضو فعال
خوال صباح السالم هم الدبوس العنوز ..

ولكن اليوم الدبوس العنوز والدبوس الفضول يعتبرون عائلة وحده .. ويعتبرون نفسهم عيال عم ..

فعندما يتزوج أو يتوفى أحد من الدبوس "سواء عنزي أو فضلي" فان عرسه أو عزاءه يقام في ديوان الدبوس ..دون فرق ..

والناس كلها أصبحت تنظر لعائلة الدبوس وكأنها عائلة واحدة ..وهم اليوم فعلا كذلك ..

فمن الطبيعي أن من كانوا خواله الدبوس العنوز أن ينظر الى الدبوس الفضول كخواله أيضا ..

والعائلة بشقيها من كرام العوائل ..

كويتي تداول

عضو فعال
لا يا اخى انت كلامك ليس بصحيح نهائيا ولا تعرف عن الانساب بصراحه خوال صباح السالم رحمة الله علبه ( دبوس بن على ) عرفت الان منو الصح
وهل تريد ان اقول لك ماقاله سالم الصباح رحمة الله عليه بعد ماذا قال
مؤسس ولا مؤسس انا اتكلم عن اصل ولا اتكلم عن اشخاص ولازم تحفظ الانساب
وكيف يقول الضيف للمعزب اهلا بالخوال اول مره اشوف ضيف يهلى بمعازيبه قويه شوى

كل ابناء الكويت يعرفون ان الدبوس من الفضول وليسو من عنزه حقيقه تاريخيه كتبها المؤرخون القدماء وليس كتاب الاكاذيب في عهد الخليفه هارون الرشيد ...وهي التي كانت تصنع تاريخ غير حقيقي!! لتوهمهم ان بعد 200 سنه سيصدق الناس هذا التاريخ ..وموضوع الازدواج الجنسيه كشف ذالك من اسس الدوله والنظام وبعدها من اسس الدستور ..وذهبت كتبهم الي مزبلة المكاتب اعزك الله ومن يقراء هذا الكلام

بنسبه للون الاحمر علي كلامك .... عرفت ان لديك تفكير خاطئ وحينها لا يؤخذ علي كلامك

السبب كلمة الضيف للمعزب حينما ازورك انا المواطن وانت المواطن ونقولها ونحن البدو احياننا وليس الكل

الشيخ محمد صباح السالم عينه امير الدوله الشيخ صباح الاحمد وزيرا للخارجيه فهو من ناحيه دينيه يعتبر من ولات الامر وحين يدعا في بلده في اي مكان هو من ولات الامر وليس ضيف كما تفضلة

ومن ناحية العرف عند البدوي <وانا من البدو عشان لا تزعل بس تحضرت ساكن في بيت واعرف اقراء وكتب > هو من الحكام ينزل في الصدر ولا يجلس طرف وهو صاحب محل لا ضيفا عليه طبعا اذا في بلده ولا اقصد ان زار بدوي في بلد اخر .... وهو كان في بلده في ديوان مواطن من المواطنين الذي هو مؤتمن علي كل جوانب حياته الامنيه والمعيشيه والصحيه الي الخ

ومن طبع حكامنا في الكويت وانا جلسة كثيرا في مجالس نتفاجئ بدخول سمو الامير جابر الله يرحمه والامير الوالد سعد الله يرحمه وسمو الامير الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف والشيخ محمد صباح السالم وكل ابناء ذريت مبارك الصباح رحمه الله

انهم يرحبون ويسئلون عن الاحوال وتحس انك انت الضيف مو اهم لاسباب كثيره هي كسر الحاجز النفسي والرهبه لانهم يردون تواصلك معهم وليس صناعة الرعب في قلوب الناس وهذا عرف لديهم قديم اتواضع معا الناس لابعد الحدود ومن يخرج علي ذالك يقعد في بيتهم

الحمدلله اللي صخرهم لنا حكاما

خوش مقابله ومن أمتع اللقاءات الي سوتها سكوب صج الي يقولون خذ الحكمة من أفواه المجانين وعلى الرغم من كم التهريج والضحك الي أمس الا انه قيلت حقائق عجيبه أمتع بها الضيف مشاهديه تبون الصج والله يطلع منه الدبوس شكلي راح أعطيه الصوت لو نزل الانتخابات الجايه;)

ala7sas

عضو بلاتيني
قط انور مال الله على صخر

يوم سأله أنور انت تقول ان مقدم برنامج اللوبي قال الطبطبائي يبيله طلقه في راسه قاله من وين جايب هذا الكلام

رد الدبوس على انور مال الله قال انت اللي قلتلي قبل اللقاء :)

عجيب يالدبوس

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
للمعلوميه وحاولت اسوى مداخله ورفضوا قناة سكوب فى احدى المقابلات مع فاضل ذكر احمد الفضلى انهم خوال صاحب السمو الراحل صباح السالم رحمة الله عليه وهذا غلط وتمنيت ان فاضل يوضح الخطأ اللى وقع فيه مقدم البرنامج احمد الفضلى .
واالصحيح ان الفضول لا يوجد عندهم عائلة اسمها الدبوس نهائيا وهم يشهدون بهذا والدبوس خوال الامير الراحل من قبيلة عنزه وموجود منهم بيتين فى منطقة الفحيحيل وفاضل الدبوس وعائلته انتسبت لعائلة الدبوس العنزى بالجنسيه فقط .

هل تعلم سبب وجود الدبابيس في الفحيحيل
اذا ماتعرف عادي انا اقولك

فاضل

عضو فعال
في بداية البرنامج قال فاضل الدبوس قصيدة
ملغومه يفضح فيها محمود دهداري !!!!

q8-online

عضو
مع الأسف هالأشكال تظهر في الإعلام الكويتي صحيح زمن الرويبضة

منو هالخبل إلا كان يترجى تلفزيون الوطن علشان يقابلونه

و الحين كل يومين طالع على قناة هالخمة

و إحنا الصراحة شعب جدااااااااااااااا تااااااااااااااااافه إلا من رحم ربي

kuwait1

عضو بلاتيني
اخي الكريم حصل عندك لبس وتشابه في الاسامي
منيرة الدبوس والدة الشيخ صباح السالم رحمة الله عليهم من عائلة الدبوس من فخذ الغزي من الزهاميل من قبيلة الفضول.
والشخص اللي تعانيه علي الدبوس العنزي مات رحمة الله عليه ولا يوجد له ابناء ذكور سوى 4بنات.
وللتأكيد اسأل سلمان عبدالله جاسم الدبوس ابوبدر

أعلى