الدبــوس أنهى أسطورة الجويهل ..!

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
* شفيك مودست عسى ماشر !!​

كلامي مافيه همز ولا لمز .. واضح .. بس مدري شلون فهمته ..

عالعموم .. انا مازلت داخل نطاق صدمة ( اسلوبك )​

مشكور اخوي :وردة:​

* شفيك مودست عسى ماشر !!​

كلامي مافيه همز ولا لمز .. واضح .. بس مدري شلون فهمته ..​

وكيفي بمدح اللي أبي !! دستلك على طرف !!

عالعموم .. انا مازلت داخل نطاق صدمة ( اسلوبك )​

مشكور اخوي :وردة:​

اي رد تبي ارد عليه ؟

لأن لكل سؤال جواب ...

الظاهر بديت تفتح وتعقل وتعرف ان قناة سكوب قناة حي الطرب

الله يهديك انشاء الله وتتضح لك الامور اكثر

يامن كنت من اكثر المدافعين عن القناة وصاحبتها

اشكرك انك تثني وقت الثناء وتهاجم وقت الهجوم هالشي نادر بهالمنتدى وبالكويت بشكل عام

بخصوص سكوب

ممكن اوضح شغله

انا كاتب قصصي يعني الحريه شي عظيم بالنسبه لي
عشان جذي لما اقرا اي موضوع فيه تكميم الافواه ادش واعبر عن رفضي للتكميم حتى لو كان ضد سكوب ما يهمني حتى لو ضد تكرم الجويهل
انا مع الحريه

لنه لو انا كتبت اي موضوع ضد الحريه
راح يستغلون الناس هالشي ويطالبون بسكوتي خصوصا انه قصصي بمنتهى الجراه

اتمنى هالمسج وصل لك شخصيا وللكل

انا مع الحريه

انا احمد العصيمي انتمي ل حزب الكويت فقط لا غير
مو معناها لما انتقد مسلم البراك اني مع علي الراشد
ومو معناها لما انتقد السيد القلاف معناها اني مع الطبطبائي

اتمنى وصلت المعلومه

كان هي صارت احزاب وشعوب وقبايل مالنا الا وطنا كلنا ننتمي له
لشاعر الوطن طلال السعيد :p

kuwait1

عضو بلاتيني
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اضحكتنى جدا اضحك الله سنك .
الحمدالله من لسانك ادينك وهذا دليل كبير انك لا تعرف بالانساب نهائيا وانهى نقاشى معاك مدام عرفت انك لا تعرف بالقبائل واسمائهم . متى قلت انهم عتبان واين قولى انهم عتبان .وقبل 1940 وين كانوا الدبوس الفضول وشنو كان اسمهم يارجل هذا تاريخ لا يمكن يلعب فيه.
اخى شوف دم الفارس الدبوس اللى يرجعون لعنزه وشوف دم الدبوس الفضول .
وثانيا اسئل جميع شيبان الفضول وقولهم هل عندنا عائله اسمها الدبوس من قبل مايجعون من العراق يا اخى هذا تاريخ ولايمكن ان نظلم احد وان نتجنى على احد والنعم بكل الاجواد مهما كان مرجعه .
ترى عندى كلام بعد وين يرجعون بس مو متأكد منه ولهذا لن اذكره حتى لاا اطعن بالانساب
والله اعلم
:وردة:هذي الوردة لك دامك وصلة الى هذي المرحلة من الف والدوران ووو.. الخ من الاخفاق الشخصي واتمنى ان يزول عنك التناقض الوجداني واتمنى ان تبتعد عن مشاريع الخيال والشعارات الهوائية وان تتوسع في نظرتك القريبة وان تنزل من برجك الهوائي
وهناك امور انت ابخص بها ولكن عندي نقطة مهمة دامك طلعت متناقض وانصحك لاترمي بشررك حتى لاتكون لقمة سائغة مؤجلة.وبعد البحث وتحري الدقة وجد لك الحل واتمنى من شخصك الكريم ان تقراء هذا النوع من الامراض النفسية وهو مهم جدا لك لان كل انسان يوجد فيه نقص
وما الكمال الا لله عز وجل

البارانويا

كانت البارانويا في الماضي تعني الهذيان المزمن. ذلك أن مصطلح البارانويا مشتق من كلمة إغريقية. بيد أن هذا المصطلح، قد اتسع معناه فيما بعد ليشمل ما ينتاب المريض من أوهام تلاحقه.
ففي هذا المرض يسقط المريض مشكلاته على غيره من الناس، ويرى نفسه ضحية لتآمرهم عليه. يقابل ذلك أن المريض يرى نفسه تارة أخرى في حالة من المرح والإنشراح، والإحساس بالرضى عن الذات، وبالإعتقاد بالتفوق والشعور المفرط بالنشاط، ولكنه مع ذلك يدرك أنه تحت كابوس من التوهمات

hartkuwait

عضو ذهبي
كنت بالسابق اكتفي بالتفرج لان لا وقت لدي للمناقشه

اما الان وجب على ان اوضح للاخ ابن الدائره الخامسه بعض المعلومات التي يجهلها

ولكن من باب الذوق سأرد على موضوع الاخ قحطه بالاول

نعم اخي الكريم الاخ فاضل الدبوس طرح نقاط مهمه وجريئه

لم يجرؤ احد ان يتكلم عنها

مما عرضه لتهديد بالقتل من قبل احد الاشخاص ممثلا لاحدى القنوات

وسجل على اثره بلاغ بمخفر الفحيحيل

وكذلك قصائده بها اسقاطات سياسيه عميقه رغم انها منعدمه الوزن والقافيه

ولكن ما عاب اللقاء اسلوب المذيع التافه وكذلك صوت البسوس وهي تلقنه واضح جدا

بنظري ان الاخ فاضل رجل وطني جرئ صريح لا يجامل احد ولكن ينقصه الاسلوب الذي يعينه

على ايصال فكره واسلوبه الحالي يجعل الاغلبيه ياخذونه كممسك عليه

وبالنسبه لذهابه للجاهل بديوان الصانع

فقد اكد لي بان ذهابه لم يكن تأييدا للجاهل بل رد لاستفزاز احد الاعضاء

الذي تطاول على سمو رئيس مجلس الوزراء وادعاء النائب بان سمو رئيس مجلس الوزراء مشغول بالشكولاته السويسريه

وان كنت ارى ان ذهابه لم يكن له داعي وان الرساله اسيء فهمها

====================================================

ارجع للاخ العنزي ابن الدائره الخامسه

لا يوجد شي اسمه الدبوس العنزه

بل هناك الدبوس الفضول والدبوس بن على وهم اخوه ونسابه

ومعلوماتك خاطئه تماما

لعلمك الخاص الدبوس الفضول سكنو فريج الزهاميل في شرق واسم الزهاميل هو اسم فخذ الدبوس الفضول الى ان طلب الشيخ مبارك الكبير من جاسم عبدالله الدبوس ان يكون اميرا للفحيحيل في عام 1900 فهل يعين اسد الجزيره الشيخ مبارك صبي امير ؟

اظن اخي الكريم هذه النقطه رد على وصفك للدبوس الفضول بان جدهم خادم عند الدبوس بن على وكذلك اجابه على استفسارك عندما قلت اين كان الدبوس قبل عام 1940؟

هل تعلم اخي الفاضل بان الشيخ صباح السالم خالته تكون حرم المرحوم فهد جاسم الدبوس الفضلي وهي ام المربي الفاضل سحيم فهد الدبوس الفضلي وبذلك يكون سحيم الدبوس والشيخ صباح السالم ابناء خاله فلو كان الفضلي صبي ما زوجوه بنتهم !!!!!!!!!! حدث العاقل بما يعقل

وهل تعلم ان ديوان العائله بالفحيحيل ارضه تبرع بها المرحوم نايف الدبوس الفضلي وجمعت مبالغ البناء من الدبوس البن على كما جمعت من الدبوس الفضول هذا وان دل على شي فهو يدل على انتسابهم لبعض فهم نسابه واخوه

الم تسمع بذبح شاه الحلف عند البدو سابقا؟؟

قبل فتره قريبه كان هناك حفل عشاء اقامه السيد غانم حمد الدبوس الفضلي وحضره الشيخ محمد صباح السالم وظل يردد انتم الخوال

فهل تكذبنا ام تكذب الشيخ؟؟

وتلميحاتك عن الدبوس ومن اين اتو احب ان اقو لك شي واحد

قبايل شمال عنزه التي هي قبيلتك وشمر وظفير وفضول تمتد بالعديد من الدول وهذا حال العرب قديما ينتقلون بحثا عن المراعي الخصبه بل وحتى قبيله عتيبه التي تسكن نجد والحجاز تجد لها افرادا بالاردن وفلسطين والعراق وهذا امر متعارف عليه عند البدو قديما

بل وحتى شيخ عنزه بن هذال لا يزال بالعراق وحصل على الجنسيه الكويتيه تحت بند الخدمات الجليله منذ وقت ليس ببعيد و كذلك الياور امير شمر يسكن الموصل وهذا ليس بعيب ولا يقلل من الاصل والفصل

لا ادري ما ترمي اليه اخي الفاضل ولكن اعتقد ان ما جاك كافي باجابه تساؤلاتك وتصحيح معلوماتك وتذكر تحريم ديننا الاسلام الطعن والخوض بالانساب

واحب ان اوثق كلامي لك بوثيقه رسميه لاني لا احب الاعتماد على العم قوقل بالمعلومات :)

وثيقة بيان حدود الكويت سنة 1912 م المكتوبة سنة 1912 م بخط الشيخ مبارك الصباح ويرد فيها ذكر أمراء البلدان التابعه لشيخ مبارك ومنهم جاسم الدبوس أمير الفحيحيل وعلي الدبوس أمير الفنطاس وقد سلم الشيخ مبارك هذا البيان للسلطات العثمانية في البصرة بواسطة وكيله هناك عبدالعزيز سالم بدر القناعي kuwait political agency , arabic documents 1899 , 1979 volume 3 editions الوثيقه موجوده في كتاب الفضول القبيله اللاميه الطائيه في نجد تأليف أيمن بن سعد النفجان صفحه 359 وأيضا في كتاب تاريخ نزوح العائلات الكويتية العريقة ودورها في بناء الدولة منذ نشأة الكويت وحتى وقتنا الحاضر" تأليف فوزية صالح الرومي صفحه 282وكتاب سلسلة تاريخ الكويت ( الكويت حضارة وتاريخ من 1613م - 1800م ) للشيخة ميمونة خليفة الصباح ص 98

تحياتي لك اخي الفاضل;)
تبينى اريحك اسئل الفارس الدبوس اللى بالفحيحيل ويقولولك وين يرجعون وتريح نفسك وابيك تعطينى من اى منطقه بالعراق قبل قدومهم حتى اعرف هل هى من مناطق الفضول او لا

عضو متفرج

عضو جديد
تبينى اريحك اسئل الفارس الدبوس اللى بالفحيحيل ويقولولك وين يرجعون وتريح نفسك وابيك تعطينى من اى منطقه بالعراق قبل قدومهم حتى اعرف هل هى من مناطق الفضول او لا

وليش اسال يالطيب انا عارف والعارف لا يعرف :)

وهالشي حقيقه عاصروها شيبانا وكتبتها الكتب

وبالنسبه لسؤالك عن اي منطقه بالعراق هم من عشيره سدير بالسعوديه مع كذا عايله من الفضول واذا تبيني اجيب لك الدليل اللي من كتاب اجيبه :cool:

ويالطيب نصيحه الانساب الخوض فيها على حجي فلان وعلان حرام والرجل ما يجيب العلم من ترديد حجي ان ماكان عنده كلام يجمد عالشارب يسكت احسن

وبما انك تعرف الفارس الدبوس :)
روح اسالهم ليش قطيتوا معاهم بالديوان؟ وعروسكم وعزياتكم تسوونها هناك؟ ;)

hartkuwait

عضو ذهبي
وليش اسال يالطيب انا عارف والعارف لا يعرف :)

وهالشي حقيقه عاصروها شيبانا وكتبتها الكتب

وبالنسبه لسؤالك عن اي منطقه بالعراق هم من عشيره سدير بالسعوديه مع كذا عايله من الفضول واذا تبيني اجيب لك الدليل اللي من كتاب اجيبه :cool:

ويالطيب نصيحه الانساب الخوض فيها على حجي فلان وعلان حرام والرجل ما يجيب العلم من ترديد حجي ان ماكان عنده كلام يجمد عالشارب يسكت احسن

وبما انك تعرف الفارس الدبوس :)
روح اسالهم ليش قطيتوا معاهم بالديوان؟ وعروسكم وعزياتكم تسوونها هناك؟ ;)
الحين الدبوس الفضول هم خوال صباح السالم رحمة الله عليه او لا .
ثانيا ليش تشطح بعيد يا اخى انا سئلتلك من اى منطقه بالعراق تقولى من عشيرة سدير بالسعوديه شلون جذيه رجاء جاوبنى على قد سؤالى مايصير اعيده مرتين الا اذا انا قاعد اكتب بلغه غير مفهومه هذا شيئ .
انا سؤالى من اى منطقه بالعراق كانوا قبل قدومهم للكويت
وثانيا ليش يقطون معاهم هذا شيئ طبيعى الدبوس الفضول اخذوا الاسم ودخلوا فيه .
مثال واحد مسجل على عنزه وهو مو عنزى مو لا زم يقط معاهم .
الحين ابيك تقولى كم عائله اسمها الدبوس ووين ترجع ومنو خوال صباح السالم ووين يرجعو ن .
بارك الله فبك

عضو متفرج

عضو جديد
الحين الدبوس الفضول هم خوال صباح السالم رحمة الله عليه او لا .

جاوبت على كلامك اعلاه

ثانيا ليش تشطح بعيد يا اخى انا سئلتلك من اى منطقه بالعراق تقولى من عشيرة سدير بالسعوديه شلون جذيه رجاء جاوبنى على قد سؤالى مايصير اعيده مرتين الا اذا انا قاعد اكتب بلغه غير مفهومه هذا شيئ

وانا جاوبتك يالطيب انت قلت من اي منطقه بالعراق الدبوس الفضول وانا قلت هم مو من العراق من منطقه اسمها عشيره سدير ... منو الحين اللي ما يفهم لوووول

انا سؤالى من اى منطقه بالعراق كانوا قبل قدومهم للكويت

تمت الاجابه اعلاه

وثانيا ليش يقطون معاهم هذا شيئ طبيعى الدبوس الفضول اخذوا الاسم ودخلوا فيه .
مثال واحد مسجل على عنزه وهو مو عنزى مو لا زم يقط معاهم .

الديوان فكره وانشاء وارض من قبل الدبوس الفضول والدبوس البن علي قطو معاهم لانهم اهل ونسابه لكن الاغلبيه للدبوس الفضول ...

الحين خل افهمك انت تقول ان الدبوس الفضول سارقين الاسم او يمكن خذوه عطيه ههههههههه طيب شحاد الدبوس الاصليين على قولتك يقطون مع الدبوس التقليد !!!!!!!!! دامهم الاصليين يحطون لهم ديوان بروحهم ولا يساهمون مع التقليد صح والا لا ؟ طبعا هالمثال عشان تستوعب تضارب كلامك وعدم فهمك للموضوع

سالفه الديوان اكبر رد على التشكيك بهذي النقطه

الحين ابيك تقولى كم عائله اسمها الدبوس ووين ترجع ومنو خوال صباح السالم ووين يرجعو ن .
بارك الله فبك

اخوي لو تلاحظ انا جاوبت كلامك كله بالردود السابقه

بس انت يا اما ما تفهم او ما تبي تفهم

في ناس تدش بنقاش عشان توصل لنتيجه وفي ناس تناقش لمجرد النقاش و للاسف انت اخوي من النوع الثاني وانا رجال ما عندي وقت اضيعه

روي كوستا

عضو فعال
ما اردى من المربوط الا المفتلت محد كبر من حجم هؤلاء المهرجين الا قناة سكوب التي تدعم المهرجين من امثال الجويهل والدبوس فعلا اعلام فاسد . .

hartkuwait

عضو ذهبي
( وبالنسبه لسؤالك عن اي منطقه بالعراق هم من عشيره سدير بالسعوديه مع كذا عايله من الفضول واذا تبيني اجيب لك الدليل اللي من كتاب اجيبه :cool:)
يا اخى لا تقولنى كلام . هذا ردك شلون من عشيرة سدير بالسعوديه وضحلى انت لا تخلينى اتعمق بالموضوع واقولك امور من الفضول انفسهم خلنا على موضوع الدبوس فقط لا تخلينى اقولك اشياء انا فى غنا عنها .
انتم تقولون الدبوس الفضول خوال صباح السالم واتفقنا انهم مو خوال صباح السالم هنيه خلصنا من هالنقطه.
اثبتلى نسب الدبوس الفضول متصل لأول جد قدم الكويت وحددلى منطقتهم بالعراق بالضبط والقبائل المجاوره لهم وارجوك وارجوك لاخر مره جاوب على استفسارتى نقطه نقطه واعتبرنى اول مره اسئلك

عضو متفرج

عضو جديد
يا اخى لا تقولنى كلام

انت اللي شجبت غير الكلام ؟؟؟؟

انا جبت لك ادله واثباتات واقعيه واسماء اشخاص كل الفحيحيل تعرفهم وحطيت لك وثيقه مختومه بختم الشيخ مبارك الصباح ... بالنسبه لك مو كافي لانك ما تبي تفهم عندك ديوان العم سلمان عبدالله الدبوس الفضلي كل احد عند بنزين البحر وما اظن احد ما يدله روح انشد الرجاجيل واجهم بدال ما تطعن فيهم من ورى شاشه ومسوي نفسك فاهم

وارجوك وارجوك لاخر مره جاوب على استفسارتى نقطه نقطه واعتبرنى اول مره اسئلك

حيل مستذبح عالموضوع :)
ماني معتبرك اول مره تسالني لانك ما تبي توصل لنتيجه اعلمك العلم وما تفهم ولا تبي توصل لنتيجه
قلت لك كذا مره من منطقه عشيره سدير بالسعوديه ترد تقولي

وحددلى منطقتهم بالعراق بالضبط والقبائل المجاوره

شنو انت ما تفهم؟؟؟

وبعدين صراحه انا ما كنت هناك عشان اعد القبايل فردا فردا وجم ناقه وجم نعجه وجم بيت شعر ههههههههه

عالعموم انت انسان فاضي وهاك اسماء الكتب تسلى فيهم

وادري بترد تسالني عقب لانك ما تبي تفهم خخخخخ

عبدالعزيز الرشيد رحمه الله / تاريخ الكويت / صفحة 331 - منشورات دار مكتبة بيروت 1978 م .
مواطن الشعوب في آسيا نجد.. محمد شاكر
أنساب العرب سمير عبد الرزاق القطب.
تاريخ بن بشر لحمد الجاسر
جمهورة الانساب لحمد الجاسر
الموسوعة النبطية طلال المزعل السعيد
ديوان حاتم دار بيروت للطباعة والنشر.
سبائك الذهب دار احياء العلوم ببيروت.
اخبار القبائل في نجد «850 1200هـ» فائز بن موسى البدراني الحربي
تحفة المشتاق آل مقيز.
المنتحب مجلة العرب لحمد الجاسر
آل مغيرة مجلة العرب لحمد الجاسر

سلاااام

روووح جابر

عضو فعال
الدبوس ..فضول ومن زمان هذا الشيء .. وحتى بديوانهم يقولون احنا فضول !!

وفعلا هم خوال الصباح ...وفي عوايل حاليا من الدبوس هم مناسبين الصباح ..

وما عمري سمعت انه الدبوس عنزه وشكرا

hartkuwait

عضو ذهبي
الدبوس ..فضول ومن زمان هذا الشيء .. وحتى بديوانهم يقولون احنا فضول !!

وفعلا هم خوال الصباح ...وفي عوايل حاليا من الدبوس هم مناسبين الصباح ..

وما عمري سمعت انه الدبوس عنزه وشكرا
على شان جذيه حنا نوضح لان الجيل الحالى لا يعرف بالانساب وحفظ الانساب شيئ ظرورى جدا

hartkuwait

عضو ذهبي
انت اللي شجبت غير الكلام ؟؟؟؟

انا جبت لك ادله واثباتات واقعيه واسماء اشخاص كل الفحيحيل تعرفهم وحطيت لك وثيقه مختومه بختم الشيخ مبارك الصباح ... بالنسبه لك مو كافي لانك ما تبي تفهم عندك ديوان العم سلمان عبدالله الدبوس الفضلي كل احد عند بنزين البحر وما اظن احد ما يدله روح انشد الرجاجيل واجهم بدال ما تطعن فيهم من ورى شاشه ومسوي نفسك فاهم

حيل مستذبح عالموضوع :)
ماني معتبرك اول مره تسالني لانك ما تبي توصل لنتيجه اعلمك العلم وما تفهم ولا تبي توصل لنتيجه
قلت لك كذا مره من منطقه عشيره سدير بالسعوديه ترد تقولي

شنو انت ما تفهم؟؟؟

وبعدين صراحه انا ما كنت هناك عشان اعد القبايل فردا فردا وجم ناقه وجم نعجه وجم بيت شعر ههههههههه

عالعموم انت انسان فاضي وهاك اسماء الكتب تسلى فيهم

وادري بترد تسالني عقب لانك ما تبي تفهم خخخخخ

عبدالعزيز الرشيد رحمه الله / تاريخ الكويت / صفحة 331 - منشورات دار مكتبة بيروت 1978 م .
مواطن الشعوب في آسيا نجد.. محمد شاكر
أنساب العرب سمير عبد الرزاق القطب.
تاريخ بن بشر لحمد الجاسر
جمهورة الانساب لحمد الجاسر
الموسوعة النبطية طلال المزعل السعيد
ديوان حاتم دار بيروت للطباعة والنشر.
سبائك الذهب دار احياء العلوم ببيروت.
اخبار القبائل في نجد «850 1200هـ» فائز بن موسى البدراني الحربي
تحفة المشتاق آل مقيز.
المنتحب مجلة العرب لحمد الجاسر
آل مغيرة مجلة العرب لحمد الجاسر

سلاااام
لم تاتى بدليل واحد انهم الدبوس واتحداك والوثيقه اللى تقول عنها لا يوجد دليل يثبت اصلهم
اعتبر الموضوع منتهى وانت لم تاتي بدليل يثبت اصلهم وانا لست مستذبح على الموضوع انت اللى تداخلت معى وكل اجاباتك لا تمت بصله لاسئلتى .
وثانيا ليش اروح لسلمان انا متأكد من معلومتى انهم اخذوا اسم الدبوس من عائلة دبوس بن على انت اللى ابحث عن الموضوع مره تقولى نسايب واخوان النسايب مو معناته انى منهم كل العالم تتناسب بس ماتدخل مع بعضها وتاخذ اسمها .
ومدام ماتعرف منين جايين وماتعرف القبائل اللى عندهم وماتعرف كم ناقههذا دليل ضعفك بالانساب ورجاء لا تدخل موضوع فيه انساب وتحرج نفسك .
اسئلى سلمان من جايين واتحداك يجاوبك على السؤال
وانت مره تقولى من العراق من منطقة عشيرة سدير وهاذى حسب ما تبين لى من قوقل انها منطقه شمال الرياض واهلها تميم ومره تنفى انهم من السعوديه معناته الان اثبتلى هل فضول ام لا الحين انا ابى ابحث على الواسع خلنا من سالفة الدبوس الحين ابى اتوسع عطنى شجرتهم فى قبيلة الفضول

عضو متفرج

عضو جديد
لم تاتى بدليل واحد انهم الدبوس واتحداك والوثيقه اللى تقول عنها لا يوجد دليل يثبت اصلهم
لا يالطيب كل هذا وما كفاك يعني انت اللي جبت دليل تثبت كلامك !!!!!!!!!
والوثيقه جبتها عشان ارد على سؤالك لما قلت وين كانوا قبل 1940؟
وعشان اثبتلك انهم حكام الفحيحيل بما انك اتهمتهم انهم صبيان

اعتبر الموضوع منتهى وانت لم تاتي بدليل يثبت اصلهم

منتهي منتهي وانا جبت لك الوثيقه وحطيت اسماء الكتب واستشهدت بامثله حيه واقعيه منها كلام الشيخ محمد صباح السالم

وانا لست مستذبح على الموضوع انت اللى تداخلت معى وكل اجاباتك لا تمت بصله لاسئلتى .

مستذبح ونص حارقين جبدك الدبوس ههههههه واجاباتي افحمتك بس انا قايلك انت تناقش للمناقشه فقط مو عشان توصل لنتيجه :)

وثانيا ليش اروح لسلمان انا متأكد من معلومتى انهم اخذوا اسم الدبوس من عائلة دبوس بن على

متأكد هات دليلك انهم كانو خدام وصبيان وانهم باقو الاسم وبعدين زين اعترفت انهم دبوس بن على مو الدبوس العنزه حسب ما تفضلت خخخخ

انت اللى ابحث عن الموضوع مره تقولى نسايب واخوان النسايب مو معناته انى منهم كل العالم تتناسب بس ماتدخل مع بعضها وتاخذ اسمها

سبق وقلت انا عارف والعارف لا يعرف

ومدام ماتعرف منين جايين وماتعرف القبائل اللى عندهم وماتعرف كم ناقههذا دليل ضعفك بالانساب ورجاء لا تدخل موضوع فيه انساب وتحرج نفسك .

انا ردي كان استهزاء على سؤالك وبعدين يالقوي بالانساب اثبت حجتك :)

اسئلى سلمان من جايين واتحداك يجاوبك على السؤال

ليش اسألك قلت لك ديوانه موجود روح بنفسك وكلم الرجاجيل دامك متحدي :) بس لاحظ انت شقلت اعلاه عشان تعرف تناقضك

وانت مره تقولى من العراق من منطقة عشيرة سدير وهاذى حسب ما تبين لى من قوقل انها منطقه شمال الرياض واهلها تميم ومره تنفى انهم من السعوديه

انا ما قلت من العراق انت دايخ انا قلت من عشيره سدير بالسعوديه ولا نفيت انهم من السعوديه

معناته الان اثبتلى هل فضول ام لا الحين انا ابى ابحث على الواسع خلنا من سالفة الدبوس الحين ابى اتوسع عطنى شجرتهم فى قبيلة الفضول

سبق واثبت لك ورصيت لك اسماء الكتب تعرف اجوبه كل اسالتك

اخوي ابن الدائره الخامسه ما افتر راسك وانت تدور بالحلقه المفرغه هههههههههه

بصراحه استمتعت بالتحاور مع عقليتك كااااااااااااااااااااااك

تحياتي وهذا اخر رد لي بالموضوع لان وراي اشغال ماني فاضي للبربره الزايده انا قلت الزبده

hartkuwait

عضو ذهبي
لا يالطيب كل هذا وما كفاك يعني انت اللي جبت دليل تثبت كلامك !!!!!!!!!
والوثيقه جبتها عشان ارد على سؤالك لما قلت وين كانوا قبل 1940؟
وعشان اثبتلك انهم حكام الفحيحيل بما انك اتهمتهم انهم صبيان

منتهي منتهي وانا جبت لك الوثيقه وحطيت اسماء الكتب واستشهدت بامثله حيه واقعيه منها كلام الشيخ محمد صباح السالم

مستذبح ونص حارقين جبدك الدبوس ههههههه واجاباتي افحمتك بس انا قايلك انت تناقش للمناقشه فقط مو عشان توصل لنتيجه :)

متأكد هات دليلك انهم كانو خدام وصبيان وانهم باقو الاسم وبعدين زين اعترفت انهم دبوس بن على مو الدبوس العنزه حسب ما تفضلت خخخخ

سبق وقلت انا عارف والعارف لا يعرف

انا ردي كان استهزاء على سؤالك وبعدين يالقوي بالانساب اثبت حجتك :)

ليش اسألك قلت لك ديوانه موجود روح بنفسك وكلم الرجاجيل دامك متحدي :) بس لاحظ انت شقلت اعلاه عشان تعرف تناقضك

انا ما قلت من العراق انت دايخ انا قلت من عشيره سدير بالسعوديه ولا نفيت انهم من السعوديه

سبق واثبت لك ورصيت لك اسماء الكتب تعرف اجوبه كل اسالتك

اخوي ابن الدائره الخامسه ما افتر راسك وانت تدور بالحلقه المفرغه هههههههههه

بصراحه استمتعت بالتحاور مع عقليتك كااااااااااااااااااااااك

تحياتي وهذا اخر رد لي بالموضوع لان وراي اشغال ماني فاضي للبربره الزايده انا قلت الزبده
والله لمتابع لموضوعنا لم يستفد شيئ والسبب انك تراوغ واجد ولا تجيب اجابه شافيه وانا لم اعترف انهم دبوس بن على وهذا دليل منك كبير وانت لا تعلم معناته انت لا تعرف مرجعهم لان الفضول ليس لهم علاقه نهائيا بدبوس بن على يا بطل واذا انت متأكد انهم جايين من السعوديه ولا لهم علاقه بالعراق فاعتبر هذا قمة التخبط وقمة الغثيان لاننا وكل اهل الكويت متفقين انهم من العراق ولكن هاذى سمة اللى مايعرف اصله ومرجعه ويتلزق بالعوائل والقبايل واقسم بالله العظيم انه لايوجد بينى وبينهم أى شيئ وفيهم شخص والله ما اعرفه ابو عصام والله يمدحونه وعلمه غانم والطيب كلن يتمناه من ربعه لكن انا موضوعى للانساب فقط
وصدقنى انى حاولت ان اصدقك انهم دبوس الفضول لكننى لم اجد ولا شجره تفيدنى حتى بحثت بقوقل ولم استفد ولكننى لغيت التناقض حتى بين الفضول عن عائلة الدبوس وللعلم استفدت منك كثيرا لاننى لم اجد لك تاكيد لاصل عائلة الدبوس سوى الوثيقه واللى مافيها اى شيئ سوى تعيينه امير وهذا ليس له علاقه بالاصل وامراء الكويت السابقين رحمة الله عليهم حطوا امراء ليس لهم اصل فى عدة مناطق بالكويت مو معناته حطوه امير انه اصيل مو شرط .
وصدقنى سوف افحمك حيل لا تنرفزنى وتخلينى اعطيك كم سؤال اخليك تغادر المنتدى مو الصفحه فقط رجاء اللى يبى يناقشنى يكون ابن قبيله ويفهم بالفبائل وديارها لا يجينى ويقول اعرف بس والا ترى راح يشوف العجب

أعلى