الدائرة الثانية عشر: أحمد خليفة الشحومي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
ثلاث ارباع كلمات الشحومى

آآآآآنا

جك جك جك

ياااااالله عــــــــــاد

هههه بصراحه ,,حديثه بالمجلس ,,أراجوووز (مايجمّــع ,الضاهر أصيب بداء ,,يونس شلبى :)

.

ما يصح إلا الصحيح

الصهيبي; [SIZE=4 قال:
التعليق : الشحومي وفي مناورته الاخيرة في استجواب وزير الصحة التي اثبتت نجاحا ساحقا والتي لازال يتردد صداها في اجواء قاعة المجلس ... الشحومي راح يكون في مواجهة البراك ...[/size]
وتوقعاتي ان الشحومي راح ينتف البراك بطريقة الريشة تلو الاخرى ..وبنفس الاسلوب ! والى ان يصل الى الحلقة الاضعف وعندئذ ستبدا قوات مكافحة الشغب بالهجوم الكاااااااسح على مواقع المتمردين !

الرد جاك يا الصهيبي

اليوم يجب ان نفرح ......!

اليوم يجب ان نحزن ......!

اليوم يجب ان نرد على جميع المشككين والمتوهمين وإلي تخدعهم مظاهر احمد

الشحومي واشكاله , اليوم نفرح لان خرج تلميذ استاذ الحراميه من وزارة النفط

وقدم استقالته , ولابد ان نقول له ما عليه يا علي الجراح انت الذي اخترت ان يكون علي

الخليفه استاذك تحمل ما حصلك من اهانات ونشر غسيل قدام اهل الكويت كلهم

واتنمى ان تكون عبره لمن لا يا عتبر وتكون خير مثل للشارع الكويتي الاصيل ......

واليوم يجب ان نحزن على العضو احمد الشحومي وموقفه السيئ من الاستجواب

يا الشحومي عمر الفلوس والمعاملات إلي وعدوك بها مراح تطهرك من هذا

الاستجواب !

يقولون ان مسلم ما عنده الا الصراخ ...........؟

تكفون يا اعضاء إذا الصراخ راح يجيب نتيجه مثل الذي جابه نائب مسلم البراك نقولكم

صارخو ا بكل ما تستطيعون حتى ولو تركبون مايكروفونات بس نريد نتيجه

الله يتمم عليك الصحه والعافيه يا بو حمود ويكثر من امثالك

ودمتم

المحامي

عضو فعال
الشحومي كان ضني في محله

انك فزة كديش

(...)

ما تنلام الكلام بالمنتديات شيئ سهل لانه وسيله الضعيف يتخفى من خلالها

بس بغيت اسالك وين صاحبك ومثلك الاعلى ابو الكراعين ليش غادر المجلس اول ما تكلم الشحومي

فعلا فلا نامت اعين الجبناء

لكن والله ان لم تستحي ففعل ماشئت

المحامي

عضو فعال
الصهيبي; [SIZE=4 قال:
التعليق : الشحومي وفي مناورته الاخيرة في استجواب وزير الصحة التي اثبتت نجاحا ساحقا والتي لازال يتردد صداها في اجواء قاعة المجلس ... الشحومي راح يكون في مواجهة البراك ...[/size]
وتوقعاتي ان الشحومي راح ينتف البراك بطريقة الريشة تلو الاخرى ..وبنفس الاسلوب ! والى ان يصل الى الحلقة الاضعف وعندئذ ستبدا قوات مكافحة الشغب بالهجوم الكاااااااسح على مواقع المتمردين !

الرد جاك يا الصهيبي

اليوم يجب ان نفرح ......!

اليوم يجب ان نحزن ......!

اليوم يجب ان نرد على جميع المشككين والمتوهمين وإلي تخدعهم مظاهر احمد

الشحومي واشكاله , اليوم نفرح لان خرج تلميذ استاذ الحراميه من وزارة النفط

وقدم استقالته , ولابد ان نقول له ما عليه يا علي الجراح انت الذي اخترت ان يكون علي

الخليفه استاذك تحمل ما حصلك من اهانات ونشر غسيل قدام اهل الكويت كلهم

واتنمى ان تكون عبره لمن لا يا عتبر وتكون خير مثل للشارع الكويتي الاصيل ......

واليوم يجب ان نحزن على العضو احمد الشحومي وموقفه السيئ من الاستجواب

يا الشحومي عمر الفلوس والمعاملات إلي وعدوك بها مراح تطهرك من هذا

الاستجواب !

يقولون ان مسلم ما عنده الا الصراخ ...........؟

تكفون يا اعضاء إذا الصراخ راح يجيب نتيجه مثل الذي جابه نائب مسلم البراك نقولكم

صارخو ا بكل ما تستطيعون حتى ولو تركبون مايكروفونات بس نريد نتيجه

الله يتمم عليك الصحه والعافيه يا بو حمود ويكثر من امثالك

ودمتم

لا يا اخي لم ننخدع بفارس المجلس احمد الشحومي بل كان كما عهدناه رجلا يقف مع الحق اينما يكون يعارض لاجل الكوييت وليس فقط من اجل المعارضه ولتحقيق مصالح دنيئه ورخيصه

نعم لم ننخدع باحمد الشحومي

عهدناه شجاعا لا يخاف في الله لومة لائم ولاترهبه اقلام الزيف ولا كلمات اهل الكذب والنفاق

سبحان الله

ارهاب ما بعده ارهاب

سبحان الله

قل لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم

فاما تسير في فلك اصحاب المصالح العفنه ومهرجي المجلس والا تكن براي الصبيه مفلسا ومرتشيا

اي خداع بربك اكثر من هذا

استجواب اقل ما يمكن ان نصفه به هو الفشل والافلاس فكيف يمكن لاحمد الشحومي ان يكون نصيرا له

بارك الله فيك يا ابو خليفه وسدد الله خطاك

وسر على دربك فانت والله على حق

كنت ولا زلت كبيرا في نظرنا وانت اليوم بمواقفك المشرفه تلك والرجوليه تكبرا اكثر واكثر

اعانك الله على الرعاع والصبيه من مرتزقة نواب الفساد ومهرجي المجلس

بالتوفيق

المشعل

عضو مميز
(...)

ما تنلام الكلام بالمنتديات شيئ سهل لانه وسيله الضعيف يتخفى من خلالها

بس بغيت اسالك وين صاحبك ومثلك الاعلى ابو الكراعين ليش غادر المجلس اول ما تكلم الشحومي

فعلا فلا نامت اعين الجبناء

لكن والله ان لم تستحي ففعل ماشئت
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المحامي
1)اللي بين من نكك انك متأثر في أحمد الشحومي
اذا كانت المنتديات وسيله الضعيف
يكفيك ان تشاهد عدد مشاركاتي ومشاركاتك اللي تعدة الميه
أذا هذي وجهة نظرك فأنت ضعيف ومسكين ميه بالميه
2)والله اني ماألوم اي نائب غادر القاعه لما تكلم المعتوه سياسيا احمد الشحومي الشعب ماتحمله من ورى شاشه التفزيون
أعتقد يامحامي ان صاحبك فيه لوثه عقليه

المحامي

عضو فعال
المحامي
2)والله اني ماألوم اي نائب غادر القاعه لما تكلم المعتوه سياسيا احمد الشحومي الشعب ماتحمله من ورى شاشه التفزيون

والله يا اخي ان كانت مشاركاتك التي تتفاخر بها بهذا المستوى الوضيع فانت والله المسكين ولا شك عندي انك لا تحمل ثمة عقل في راسك حتى نقول انه ربما تلوث

المحامي

عضو فعال
المحامي

وهناك امر اخر فاتني بالمشاركه السابقه وهو انني على قناعه ان هذا المنتدى بما يضمه من كتاب ومثقفين بحق ليسو بحاجه لتفسير لما كتبته حتى يعو المقصود منه

ولكن لا باس فان المنتديات كما تضم هؤلاء فانها تضم ايضا الصغار والمساكين وللفئه الاخيره اقول انني قصدت بقولي الذي التبس عليك ولم تتمكن من استيعابه هي تلك المشاركات التافهه التي تتعرض للناس بالسب والقذف وتنزل بالحوار عن حدود الادب والنقد المقبول لاشك ان مشاركات بمثل تلك الصوره هي بالتاكيد لغة الضعيف الذي الذي عجز عن مواجهتهم فلجا لاسلوب الاهانه والقذف

فهل تسمي مشاركة بمثل تلك التي يصف بها هذا المعتوه بحق من اهو انقى بكثير منه بالكديش انها مشاركه تستحق منا باقل القليل ان نصفها بالسخافه وبانها لغة الضعيف

في النهايه

لا اريد حقيقة ان انزل كذلك بمستوى الحوار الى درجه لا يليق بي التحدث بها

ولكنني اجد نفسي ربما مضطرا للرد

المشعل

عضو مميز
والله يا اخي ان كانت مشاركاتك التي تتفاخر بها بهذا المستوى الوضيع فانت والله المسكين ولا شك عندي انك لا تحمل ثمة عقل في راسك حتى نقول انه ربما تلوث

ـــــــــــــــــــــــــــ

باختصار وماابي اضيع وقتي معاك
انت تهرف بما لا تعرف

ابن_البلد

عضو جديد
كل هذا علشان اجمد الشحومي تفوق شوي

على مسلم الجذاب اللي يخدم مصالح ابو المكلسن والمدينه

ياجماعه مسلم يصارخ واحمد يصارخ وعلى فكره مسلم اكثر واحد يمدح نفسه ويمثل ويسوي حركات بهلوانيه تدغدغ المشاعر وتثير الشفقه

وبعدين تعال مليار دينار من وين طلعتها

ياجماعه ليش تحبون الجذب وكل واحد يمدح جماعته

ليش فيكم عقد نفسيه ليش حاسيين بالنقص احمد الشحومي نائب ويمثل الشعب وله اراء انتوا لازم تحترمونها

والسلام ختام

الحمدالله انه خرج من التكتل

عهدناه شجاعا لا يخاف في الله لومة لائم ولاترهبه اقلام الزيف ولا كلمات اهل الكذب والنفاق

سبحان الله

ارهاب ما بعده ارهاب

اي خداع بربك اكثر من هذا

استجواب اقل ما يمكن ان نصفه به هو الفشل والافلاس فكيف يمكن لاحمد الشحومي ان يكون نصيرا له

كنت ولا زلت كبيرا في نظرنا وانت اليوم بمواقفك المشرفه تلك والرجوليه تكبرا اكثر واكثر

بالتوفيق

اخي المحامي صباح الخير ...

إذا كان احمد الشحومي في نظرك انه بطل ورجل صاحب موقف

ومناظل شرس ....... وصوت الحق .... او المهدي المنتظر ...!

انا شخصياً اشوف ان احمد الشحومي ما قدم شيء يستاهل الذكر

ممكن تذكرلي اي شي عن احمد الشحومي او عن المواقف الذي قدمها

يا اخي المحامي يجب ان تعرف ان الشحومي لم يدافع عن علي الجراح

بل كان يدافع عن علي الخليفه ... استاذ ومستشار الجراح

ليس هذا ارهاب ما بعده ارهاب

ليس هذا خداع بربك يا المحامي
ودمتم

ياجماعه ليش تحبون الجذب وكل واحد يمدح جماعته

ليش فيكم عقد نفسيه ليش حاسيين بالنقص احمد الشحومي نائب ويمثل الشعب وله اراء انتوا لازم تحترمونها

والسلام ختام

شوف التناقض :

يقول : أحمد الشحومي نائب يمثل الشعب وله آراء ولازم تحترمونها !!

على منطقك :

كذلك مسلم البراك نائب ويمثل الشعب وله آراء ولازم تحترمها !!:)

لماذا تناقض نفسك ؟؟؟:eek:

وبعدين أنت بنفسك تقع فيما تعيب الناس به وكلامك يلزمك بأن تصف نفسك بأنك :

تمدح الشحومي ، لأنه من جماعتك ، وتذم مسلم البراك ، لأنك حاس بالنقص ، وعندك عقد نفسية !!:)

كويتي1

عضو فعال
لا يا اخي لم ننخدع بفارس المجلس احمد الشحومي بل كان كما عهدناه رجلا يقف مع الحق اينما يكون يعارض لاجل الكوييت وليس فقط من اجل المعارضه ولتحقيق مصالح دنيئه ورخيصه

سبحان الله

ارهاب ما بعده ارهاب

سبحان الله

قل لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم

فاما تسير في فلك اصحاب المصالح العفنه ومهرجي المجلس والا تكن براي الصبيه مفلسا ومرتشيا

اي خداع بربك اكثر من هذا

بالتوفيق

سبحان الله الكل الان الاغلبيه العظمى من اعضاء المجلس مع الاستجواب وطرح الثقه الا الشحومي ليش ؟؟؟
هو افهم منهم ولا اكثر وطنيه !!!!!

فعلا سقط القناع

واتضح الامـــر

الشحومي انا كنت مستغرب موقفه من الوزير الاصلاحي بدر الحميدي

كان هو العضو الوحيد اللي يهاجم الحميدي

واعتقد كانت مهاجمة بسبب تحويل الوزير السابق

فهد الميع للنيابه وهجومه كان من منطلق قبلي

احمد الشحومي قتل نفسه سياسيا وشعبيا

على العموم الايام جايه

المحامي

عضو فعال
اخي المحامي صباح الخير ...

إذا كان احمد الشحومي في نظرك انه بطل ورجل صاحب موقف

ومناظل شرس ....... وصوت الحق .... او المهدي المنتظر ...!

انا شخصياً اشوف ان احمد الشحومي ما قدم شيء يستاهل الذكر

ممكن تذكرلي اي شي عن احمد الشحومي او عن المواقف الذي قدمها

يا اخي المحامي يجب ان تعرف ان الشحومي لم يدافع عن علي الجراح

بل كان يدافع عن علي الخليفه ... استاذ ومستشار الجراح

ليس هذا ارهاب ما بعده ارهاب

ليس هذا خداع بربك يا المحامي
ودمتم

اخي انت ترى ان احمد الشحومي لم يعمل شيئ وهذا امر طبيعي لانه كما قال الشاعر

وعين الرضا عن كل عيب كليلة.......ولكن عين السخط تبدي المساويا

وعلى اي حال فتلك وجهة نظرك نقبلها مادمت اودتها في اطار عام يخلو من الاسفاف والانحدار في الطرح

تحياتي

المحامي

عضو فعال
سبحان الله الكل الان الاغلبيه العظمى من اعضاء المجلس مع الاستجواب وطرح الثقه الا الشحومي ليش ؟؟؟
هو افهم منهم ولا اكثر وطنيه !!!!!

فعلا سقط القناع

واتضح الامـــر

الشحومي انا كنت مستغرب موقفه من الوزير الاصلاحي بدر الحميدي

كان هو العضو الوحيد اللي يهاجم الحميدي

واعتقد كانت مهاجمة بسبب تحويل الوزير السابق

فهد الميع للنيابه وهجومه كان من منطلق قبلي

احمد الشحومي قتل نفسه سياسيا وشعبيا

على العموم الايام جايه

اخي ما دمت تعتبر بدر الحميدي وزير اصلاحي فاعتقد انه لا جدوى من النقاش معك !!!

بالمناسبه اين مهرج المجلس ورجل اللقطات المثيره والفاضحه والتي لا ادري من اي المواقع المنحطه قد اقتبسها والذي تعتبره ربما اكثر شرفا خلافا وربي للحقيقه و الواقع

اقول اين هو ذاك الممثل من ابن عمه وتجاوزات البورصه التي اوردها تقرير ديوان المحاسبه لماذا تهرب من التوقيع على احالته للنيابه !!!

طيب اين هو ذاك المفلس من ابن عمه بن شرار ولماذا تخفى عند استجوابه !!!

بعد هذا احمد الشحومي هو القبلي والعنصري

طيب ماذا تسمي انتصار عبد الله الرومي لابن عمه عندما لوح فقط الجراح باقالته!!!

بعد ذلك يقال ان احمد الشحومي هو القبلي

سبحان الله

اخي

هذا الاستجواب مجرد تمثليه سخيفه وساقطه ايضا هدفها حماية القيادات بالنسبه للرومي والصرعاوي الذي انتفض هو الاخر لقريبه ابو قريص اما الممثل الاخير فكان انتقامه لمجرد ان الجراح رفض تعين احد اقاربه عضوا منتدابا كما اراد ان يعيد البريق الكاذب لصورته المزيفه

اخي تلك والله هي الحقيقه التي غلفها الكذب بستار حمايه المال العام واختلاس الناقلات

قضيه مر عليها ما يقارب لعقد من الزمن كان فيها المهرج موجودا في قاعة المجلس الا انه لم يملك القدره او الشجاعه لاستجواب من كان على راس الوزاره في ذاك الوقت !!!

نعم اخي عارض الشحومي هذا الاستجواب الساقط لانه رجل لا يخاف في الله لومة لائم وكان سيقف ايضا ضد هذا الاستجواب حتى لو كان لوحده الذي يتخذ هذا الموقف

تحياتي

واللة شي غريب وعجيب الاخت الام ااالكويتية

الأخ / الأخت تاج العرب

لا شيء غريب و عجيب أكثر مما رأيناه في ختام جلسة استجواب وزير النفط من الشحومي ليش سوى بنفسه جذي ؟

1 - ما كان محتاج انه ينتحر سياسيا بسبب انتقاد مستخدمي الانترنت له

2 - ما كان محتاج ايجيب معاه مصحف و يحلف عليه عشان الناس لا تقول المثل المعروف " قال للحرامي احلف قال جاك الفرج "

3 - استخدام كلمة انا في الجملة اكثر من مرة و بصورة متتالية مهي زينه للصحة النفسية لأنها تكشف امراض متعلقة بالأنا

4 - انا كنت اعتقد ان العضو يجب ان يتجاوز عمره الثلاثون لا الثلاثة عشر سنه شنو جايبين جمهورهم و بتلفون اجيب قبيلتي ؟ سوالف اطلع لي على راس العاير و اييب ربعي و صبيان الفريج مو للمجلس قولوا له براحات سلوى عوده تكفي سوالفه الطفولية.

علاوة انها اهانة للجمهور الذي كان متواجد بالأصح اهو ما احترم احد لا كبير و لا صغير و الانسان يقاس باخلاقه و تربيته مو بمرونة احباله الصوتية و لكن هناك اختلاف كبير بين علو الصوت بالسب و الاهانة كما فعل الشحومي و رفع الصوت لمحاربة الباطل و اقامة الأذان.

5 - و بعدين ما شاف الي قاعدين وراه ؟ الحريم الي بالتصوير من الحضور الي قاعدين يضحكون عليك حتى ولدي المراهق قال هذا اشفيه مو صاحي ؟

6 - حقيقة احب نعتذر للشعب الكويتي عن ترشيح الشحومي لمجلس الأمة كنا متفائلين فيه خير و للأسف خيب ضننونا توبة و غلطة ما تتكرر لكن نحن معذورون بسبب انها كانت اول تجربة في الانتخابات البرلمانية لنا كنساء .

المحامي

عضو فعال
الأخ / الأخت تاج العرب

لا شيء غريب و عجيب أكثر مما رأيناه في ختام جلسة استجواب وزير النفط من الشحومي ليش سوى بنفسه جذي ؟

اذا كان قول كلمة الحة تسميها ( سوى بنفسه جذي ) فالله ايكثر خيره وان شاء الله يستمر دوم جذي

1 - ما كان محتاج انه ينتحر سياسيا بسبب انتقاد مستخدمي الانترنت له

لا تفرحي يا اختي بامنيات الرعاع والصبيه بان يختفي كل انسان صادق وشريف في هذا البلد اطمئني ان كنت بالاصل تريدين ذلك فلا نراه الا موقفا شجاعا وصلبا ولا نسميه الا انتصارا للحق وليسمه انصار الكذب والزيف ما يشاؤن

2 - ما كان محتاج ايجيب معاه مصحف و يحلف عليه عشان الناس لا تقول المثل المعروف " قال للحرامي احلف قال جاك الفرج "

ما عندي شيئ اعلق فيه على هالفقره الا ( كلا يرى الناس بعين طبعه )

3 - استخدام كلمة انا في الجملة اكثر من مرة و بصورة متتالية مهي زينه للصحة النفسية لأنها تكشف امراض متعلقة بالأنا

هل ازعجتك كلمة انا فقط في كل ما قاله ام ازعجك الموقف برمته ؟؟!! عموما لا اجد اكثر مرضا مما تضمنه هذا الاستجواب نفسه
وعلى اي حال ان كانت تلك وجهة نظرك فانصحك الا تستمعي مستقبلا لما يقوله النائب احمد الشحومي وذلك حفاظا على صحتك العقليه والنفسيه التي يبدو لي ان قد اصابها قدرا كبيرا من الاذى بسبب ما قاله هذا الفارس

4 - انا كنت اعتقد ان العضو يجب ان يتجاوز عمره الثلاثون لا الثلاثة عشر سنه شنو جايبين جمهورهم و بتلفون اجيب قبيلتي ؟ سوالف اطلع لي على راس العاير و اييب ربعي و صبيان الفريج مو للمجلس قولوا له براحات سلوى عوده تكفي سوالفه الطفولية.

سبحان الله حشد عدد من صبيتهم في المدرجات لسب كل شخص يقول كلمة الحق في وجههم وتوزيع المنشورات التي تطعن بذمة كل انسان شريف لم يرضى الظلم لا تسميه حركات طفوليه !!!ما عليه واضح تاثير الخطاب على الحاله النفسيه عندك !!!

علاوة انها اهانة للجمهور الذي كان متواجد بالأصح اهو ما احترم احد لا كبير و لا صغير و الانسان يقاس باخلاقه و تربيته مو بمرونة احباله الصوتية و لكن هناك اختلاف كبير بين علو الصوت بالسب و الاهانة كما فعل الشحومي و رفع الصوت لمحاربة الباطل و اقامة الأذان.

الله اكبر ...صراخ المهرج ونشره لصور خليعه وقلة ادبه الواضحه مع الوزير لا تعتبرينه علو صوت في الباطل !!!!

عموما يعرف اهل لكويت الشرفاء من كان يقصد النائب احمد الشحومي بالجمهور الذي ربما كنت احد مصفقينه

و بعدين ما شاف الي قاعدين وراه ؟ الحريم الي بالتصوير من الحضور الي قاعدين يضحكون عليك حتى ولدي المراهق قال هذا اشفيه مو صاحي ؟

ما قلتلك الظاهر انك كنت موجوده ويبدو انك من كنت تضحكين من الحاله النفسيه التي اصابتك جراء سماع كلمةالحق

اما ابنك فالله ايخليه لك لكن نصيحه ابعديه عن الحاله النفسيه التي تفكري بها حتى لا يطلع لا سمح الله على شاكلة من تحبين

6 - حقيقة احب نعتذر للشعب الكويتي عن ترشيح الشحومي لمجلس الأمة كنا متفائلين فيه خير و للأسف خيب ضننونا توبة و غلطة ما تتكرر لكن نحن معذورون بسبب انها كانت اول تجربة في الانتخابات البرلمانية لنا كنساء .

اختي مشكوره اونا واثق ان احمد الشحومي في غنى عن صوتك اذا كان هذا الصوت هو طريقه للضحك على الناس والكذب عليهم هذا وان كنت اشك كثيرا في ان من يتبنى مثل افكارك قد اعطى الصوت بالاصل لهذا الفارس

الأخ المحامي التكتيك الذي استخدمته بالرد على مشاركتي انصحك بتغييره للأسباب التالية:

1- كما تبين من ردك انك تبنيت خطة " افضل وسيلة للدفاع هو الهجوم " لكن هجومك في غير محله لأنك تعرضت لي و بشخصانية بدلا من انتقاد المبدأ او الفكر المطروح وهو ما يخالف قوانين المنتدى رقم 6 و 7 و 12

2- استخدامك لكثير من الظن في ردك اثم كبير مثل "
الظاهر انك كنت موجودة " و " اشك كثيرا في ان من يتبنى مثل افكارك قد اعطى الصوت بالأصل" و ذلك ان بعض الظن اثم .

("وما يتبع اكثرهم الا ظنا ان الظن لا يغني من الحق شيئا ان الله عليم بما يفعلون") سورة يونس آية 36

و كما اني انصحك بعدم العبث في مربع اقتباس اقوالي لأن الاقتباس هو خاص لصاحب الاقتباس ولا يجوز للغير اضافة ما يريد من اقوال بالاضافة ان الكلام كان موجه لتاج العرب وليس لك.

و هذا مثال للاقتباس الصحيح والرد عليه :

اقتباس للمحامي
هل ازعجتك كلمة انا فقط في كل ما قاله ام ازعجك الموقف برمته ؟؟!

لا بل الذي ازعجني هو ان الاستجواب موضوعه وزير النفط و سمعة الكويت بالخارج اثناء المهمات الرسمية و عدم مقدرة الوزير احالة ما يجب ان يحال على النيابة و تصريحاته التي قد تستخدم لصالح المتهم الخامس في قضية الناقلات لتبرئته.

و لا يهم الشعب الكويتي وين سافر الشحومي و مع منو ولا أدائه في القاء الشعر و قسمه المستمر على الفاضي والمليان ، و فعلا موقفه احرج الشعب بكبره خل يكون موقفه ما يكون مع او ضد مو مشكله فلكل رأيه و يجب احترام آراء الغير لكن ان يستخدم حقه في ابداء موقفه لشتم الشعب و اهانة الآخرين هو مرفوض جملة و تفصيلا.

اقتباس للمحامي
ما قلتلك الظاهر انك كنت موجوده ويبدو انك من كنت تضحكين من الحاله النفسيه التي اصابتك جراء سماع كلمةالحق

اما ابنك فالله ايخليه لك لكن نصيحه ابعديه عن الحاله النفسيه التي تفكري بها حتى لا يطلع لا سمح الله على شاكلة من تحبين

و انا انصحك تكون اكثر موضوعية بالرد على الأعضاء دون تحليل لحالاتهم النفسية فأولا و أخيرا الموضوع المطروح هو افعال و مواقف النائب الشحومي و مو اعضاء المنتدى و لا من يحبون فهذا تدخل سافر منك في شئونهم الخاصة.

و انا خبري ان المحامي يدافع بحجج دامغة و مستشهدا بوقائع و قوانين و موضوعية في طرح الدفاع و ليس بطريقة الهجوم الصبياني على من لا يتفقون مع المدافع عنه و رأيه .

اختي مشكوره اونا واثق ان احمد الشحومي في غنى عن صوتك

العفو لا شكر على واجب و انا بعد واثقة ان الشعب الكويتي في غنى عن الشحومي لكي يمثله في مجلس الأمة.

المحامي

عضو فعال
الأخ المحامي التكتيك الذي استخدمته بالرد على مشاركتي انصحك بتغييره للأسباب التالية:

1- كما تبين من ردك انك تبنيت خطة " افضل وسيلة للدفاع هو الهجوم " لكن هجومك في غير محله لأنك تعرضت لي و بشخصانية بدلا من انتقاد المبدأ او الفكر المطروح وهو ما يخالف قوانين المنتدى رقم 6 و 7 و 12

2- استخدامك لكثير من الظن في ردك اثم كبير مثل "
الظاهر انك كنت موجودة " و " اشك كثيرا في ان من يتبنى مثل افكارك قد اعطى الصوت بالأصل" و ذلك ان بعض الظن اثم .

("وما يتبع اكثرهم الا ظنا ان الظن لا يغني من الحق شيئا ان الله عليم بما يفعلون") سورة يونس آية 36

و كما اني انصحك بعدم العبث في مربع اقتباس اقوالي لأن الاقتباس هو خاص لصاحب الاقتباس ولا يجوز للغير اضافة ما يريد من اقوال بالاضافة ان الكلام كان موجه لتاج العرب وليس لك.

و هذا مثال للاقتباس الصحيح والرد عليه :

اقتباس للمحامي

لا بل الذي ازعجني هو ان الاستجواب موضوعه وزير النفط و سمعة الكويت بالخارج اثناء المهمات الرسمية و عدم مقدرة الوزير احالة ما يجب ان يحال على النيابة و تصريحاته التي قد تستخدم لصالح المتهم الخامس في قضية الناقلات لتبرئته.

و لا يهم الشعب الكويتي وين سافر الشحومي و مع منو ولا أدائه في القاء الشعر و قسمه المستمر على الفاضي والمليان ، و فعلا موقفه احرج الشعب بكبره خل يكون موقفه ما يكون مع او ضد مو مشكله فلكل رأيه و يجب احترام آراء الغير لكن ان يستخدم حقه في ابداء موقفه لشتم الشعب و اهانة الآخرين هو مرفوض جملة و تفصيلا.

اقتباس للمحامي

و انا انصحك تكون اكثر موضوعية بالرد على الأعضاء دون تحليل لحالاتهم النفسية فأولا و أخيرا الموضوع المطروح هو افعال و مواقف النائب الشحومي و مو اعضاء المنتدى و لا من يحبون فهذا تدخل سافر منك في شئونهم الخاصة.

و انا خبري ان المحامي يدافع بحجج دامغة و مستشهدا بوقائع و قوانين و موضوعية في طرح الدفاع و ليس بطريقة الهجوم الصبياني على من لا يتفقون مع المدافع عنه و رأيه .

العفو لا شكر على واجب و انا بعد واثقة ان الشعب الكويتي في غنى عن الشحومي لكي يمثله في مجلس الأمة.

سبحان الله ..

كلامي انا شخصاني ومخالف للقواننين وغير موضوعي ويتصف بالصبيانيه !!!!

فيما ..

وصفك النائب الفاضل احمد الشحومي ب ( الموصاحي ..والذي يعاني من حاله نفسيه ... والصبياني ) تلك الفاظ بنظرك مقبوله وغير مخالفه للقواننين وتتسم بالموضوعيه !!!

اي تناقض بالله عليك هذا ..

اذا كانت كلماتي سببت لك احراجا او الما فانا املك الشجاعه للاعتذار عنها ولكن عليك ان تعلمي ان ما لا تقبيليه من الفاظ ومسميات على نفسك يجب الا تقبليه على الاخرين وارجو الا تغلفي ذلك بمفهوم حرية التعبير لان تلك الحريه لا تعني الاساءه للاخرين وللنقد الموضوعي اصول ومعايير ليس منها بتاكيد سب الاخرين واهانتهم

ولذلك تذكري قول الامام الشافعي رحمه الله

فلا ينطقن منك اللسان بسوءة

فكلك سوءات وللناس ألسـن

وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى

ودافع ولكـن بالتي هي أحسن

ثم اتمنى يا اختي الا تنصبي نفسك وصيتا على شعب الكويت لتقولي انه في حاجة للفارس احمد الشحومي ام انه في غنى عنه!!!

ولتعلمي كذلك ان الشعب الكويتي ليس ساذجا لتضحك عليه حفنة الكذب واصحاب المصالح الذين هم على استعداد للتضحيه بهذا البلد من اجل نيل مأربهم الرخيصه

كما ان اهل لكويت ليسو فقط اولائك الرعاع والصبيه من اقلام زائفه تكتب هنا وهناك

نعم اقول هذا وانا على ثقه انه ورغم الحمله الشرسه التي يشنها هذا التيار العفن فان اهل الكويت لديهم بفضل الله الوعي الكافي لكشف الحقيقه التي ارادو طمسها وتزيفها

واخيرا

تحيه لجميع الاخوه المثقفين الذين يزخر بهم هذا المنتدى واسف ان كنت اثقلت بكلماتي

وساكتفي عند هذا القدر

فشكرا

ومع السلامه

اخي انت ترى ان احمد الشحومي لم يعمل شيئ وهذا امر طبيعي لانه كما قال الشاعر

وعين الرضا عن كل عيب كليلة.......ولكن عين السخط تبدي المساويا

وعلى اي حال فتلك وجهة نظرك نقبلها مادمت اودتها في اطار عام يخلو من الاسفاف والانحدار في الطرح

تحياتي

صباح الخير .... المحامي

اشكرك على رد الجميل والذي يوجد به نوع من التفاوت

اخي المحامي اظن لو ترجع إلى ما كتبت سوف ترى ان

في سأل موجود ولم ترد عليه ...

ممكن تذكر لي موقف النائب احمد الشحومي يستاهل الذكر والمدح ...؟

انتظر الرد ...........

ودمتم

سبحان الله ..

كلامي انا شخصاني ومخالف للقواننين وغير موضوعي ويتصف بالصبيانيه !!!!

اقتباس للأم الكويتية
عفوا اخي المحامي انا هنا اصف طرق الدفاع و ليس الوصف لشخصك الكريم فليس بيني و بينك الا كل احترام ان شاء الله ، كل يعرض رأيه طالما لا يتعرض لشخصية الآخر ، وانا تكلمت عن طريقة الدفاع و اسلوب الدفاع للمحامي كمهنة و ليس العضو بشخصه.

اما انت يا اخي العزيز و المحترم فقد " شلت و حطيت " في نفسيتي و ما ادراك انت عن نفسيتي ؟ هل تعرفني شخصيا ؟ و ولدي من يطلع عليه و منو احب اليس هذا شخصانيا بصميم الشخصانية و الخصوصية ؟

اقتباس المحامي
اقتباس المحامي
وصفك النائب الفاضل احمد الشحومي ب ( الموصاحي ..والذي يعاني من حاله نفسيه ... والصبياني ) تلك الفاظ بنظرك مقبوله وغير مخالفه للقواننين وتتسم بالموضوعيه !!!
انا قلت ان ابني المراهق قال كلمة مو صاحي وهو امر طبيعي لمراهق ان يعبر عن رأيه لما رآه من تصرف غريب على التلفزيون وهو سامع صريخ بدون جملة مفيدة.

اقتباس للأم الكويتية
حتى ولدي المراهق قال هذا اشفيه مو صاحي ؟
اقتباس المحامي
اذا كانت كلماتي سببت لك احراجا او الما فانا املك الشجاعه للاعتذار عنها

لا يا اخي العزيز فانا لا أتأثر شخصيا بما يكتب عن آرائي و اعلم انك لم تقصد ان تؤلمني فلا ثأر بيننا و لا معرفة شخصية يستدعي ذلك ولكن اعتذارك مقبول و شجاعة في محلها شكرا

اقتباس المحامي
ولكن عليك ان تعلمي ان ما لا تقبيليه من الفاظ ومسميات على نفسك يجب الا تقبليه على الاخرين وارجو الا تغلفي ذلك بمفهوم حرية التعبير لان تلك الحريه لا تعني الاساءه للاخرين وللنقد الموضوعي اصول ومعايير ليس منها بتاكيد سب الاخرين واهانتهم

بالطبع سب الآخرين مرفوض رفضا باتا و هو ليس من شيمي فارجو منك اقتباس السب الذي تتدعي اني قمت به

اقتباس المحامي
ولذلك تذكري قول الامام الشافعي رحمه الله

فلا ينطقن منك اللسان بسوءة

فكلك سوءات وللناس ألسـن

وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى

ودافع ولكـن بالتي هي أحسن

كلام سليم عشان جذي انا سامحتك في التدخل بخصوصياتي المقتبسه اعلاه

اقتباس المحامي
ولتعلمي كذلك ان الشعب الكويتي ليس ساذجا لتضحك عليه حفنة الكذب واصحاب المصالح الذين هم على استعداد للتضحيه بهذا البلد من اجل نيل مأربهم الرخيصة

ان كنت مهتم بالشعب الكويتي فنرجو منك الكشف عن هؤلاء الذين ذكرتهم حتى نحارب من يريد الفساد و التضحية ببلدنا الغالي من اجل مصالحهم ولكن بالأدلة و البراهين حتى تلقى الاتهامات جزافا

اقتباس المحامي
كما ان اهل لكويت ليسو فقط اولائك الرعاع والصبيه من اقلام زائفه تكتب هنا وهناك

طبعا اهل الكويت اذكى مما يعتقده البعض و يدرك من يهينهم و يستخف بهم داخل المجلس ام خارجه

تحيه لجميع الاخوه المثقفين الذين يزخر بهم هذا المنتدى واسف ان كنت اثقلت بكلماتي

وساكتفي عند هذا القدر

فشكرا

ومع السلامه

اخي الكريم المحامي الاختلاف بالرأي جائز للجميع مع كل احترامي و تحياتي لك و للجميع

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى