"طائرات انتحارية" لاستهداف مواقع حيوية في الإمارات وقطر والبحرين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Sunni Ahwazi

عضو فعال
تحرك قوات الى طهران وبلوشستان وكردستان

تم ارسال قوات نخبة من اللواء 44 المستقل في الحرس الثوري المتمركز في جهار محال بختياري التابع لقيادة اصفهان, الى بلوشستان, كما تم ارسال قوات من الفرقتين 14 و 9 مشاة للحرس في اصفهان اليها, كما تحركت قوات من نخبة الفرقة 19 للحرس من قاعدة الحسين في شيراز الى زاهدان البلوشية. هذا وتم ارسال تعزيزات ضخمة للفرقة 88 المدرعة للجيش المتمركزة في زاهدان وتعزيزات أخرى للكتيبة 110 هناك.

أما بالنسبة للقوات المرسلة الى كردستان, فقد تم نقل تعزيزات ضخمة من الفرقة 64 المشاة للجيش "أرتش" من قاعدتهم في أرومية في اذربيجان الى معسكر ثابت خواه "الحرس" في كرمانشاه التابع للفرقة 81 المدرعة, كما تم ارسال اللواء 37 المدرع للجيش في شيراز الى كرمانشاه تحت امرة الفرقة 88 المدرعة هناك. كما تم ارسال تعزيزات الى اللواء 71 الميكانيكي في ذهاب على الشريط الحدودي مع العراق. أما عن القوات المرسلة الى طهران, فقد تم ارسال عدد كبير من الفرقة 16 المدرعة للجيش في قزوين الشمالية لتتمركز في مدينة كرج شرق طهران. كما تم نقل عاجل لنخبة من الفرقة 77 للجيش المتمركزة في معسكرها الجديد خارج مدينة مشهد الى ساوه شمال قم كقوات اسناد لأي عمليات حربية في طهران.

الفرقة 92 المدرعة

تتشكل من ثلاثة ألوية مدرعة ومجهزة تجهيزاً عالياً, تمتلك كتيبة للفرسان المدرعة وعشرات ناقلات الجنود المدرعة والدبابات والصواريخ المزودة بالرؤوس المحرمة دولياً. يتمركز اللواء الأول في المحمرة, لكنه قد تحرك أخيراً الى جنوب القصبة ومهماته هي معالجة أهداف في الفاو وشمال دولة الكويت عند بدء العمليات. ومن غاياته فتح ثغرات وتحقيق اختراقات لتلك المنطقة تسهيلاً لعمل الفرقة البحرية الثانية المتمركزة في المحمرة وكذلك دفع مئات الآلاف من المتطوعين في التعبئة لفتح الطريق أمام القوات الأساسية في المخطط, اللواء الثالث يتمركز في الأحواز العاصمة "الأمانية", أما عن اللواء الثاني فيتمركز في جنوب غرب مدينة قلعة القنطرة شمال الأحواز.

أهم معسكرات الخطة في الأحواز

- من أهم معسكرات الخطة هو معسكر "علي محمدوند" الضخم القريب من حي كيان "يسميه الاحتلال كوي انقلاب", على طريق الأحواز - الحميدية, وهو تابع للحرس, تتمركز فيه قوات النخبة من اللواء الثاني للفرقة السابعة المدرعة للحرس "ولي عصر". وهناك معسكر آخر يبعد كيلومترات عدة عن المعسكر المذكور, وهو معسكر اسناد يديره معسكر علي محمدوند.
- معسكر الفرقة 92 المدرعة التابعة للجيش في الأمانية "العاصمة الادارية للأحواز المحتلة", وهو المقر الأهم في خطة الحرب كما انه يدير عملية تخزين وتوزيع السلاح والاسناد في الأحواز العاصمة. يقع أمام مستوطنة الضباط وقيادي الجيش والحرس غربي نهر قارون.
- معسكر الحميدية, ومعسكر سجاد في الأحواز العاصمة التابعين للحرس.
- معسكر "رستم بور" شديد الأهمية للحرس, يقع في البرومي "نحو 14 كيلومتراً شرق الأحواز العاصمة".
- معسكر "عاصي زاده" الضخم, يقع على بعد سبعة كيلومترات غرب الأحواز العاصمة.
- معسكر جبل مشداخ, شمال البستين. تابع للحرس ويقع على ارتفاع أكثر من مئتي متر فوق مستوى البحر, حصين ويشكل أهمية قصوى "مربع الانطلاق البري".

مخازن السلاح الرئيسية ومقار التوزيع
- قاعدة الشطير "شطره" السرية المهمة للدعم والاسناد "بشتيباني". تم اجراء مسح ميداني للمنطقة المحيطة لها عبر جهاز الأمن المركزي السري الخاص التابع للقيادة الميدانية العليا للمنظمة الاسلامية السنية الاحوازية بعد ورود معلومات عن مكانها من المصدر العسكري الايراني وفقاً لما جاء في تقرير المنظمة وتبين ان القاعدة المذكورة محصنة بشكل جيد جداً, كونها مقامة تحت الأرض. تحتوي على مخازن ضخمة من صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى وفيها صواريخ "ام 11" الصينية الصنع, ومخازن خاصة لتخزين الوقود السائل والصلب لمحركات الصواريخ وغيرها, كما تحتوي على غالبية أنواع الأسلحة وشحنات ضخمة من ال¯"سي فور" والمواد الكيماوية السامة.


أكد المصدر ان الانتاج الشهري من غاز الأعصاب بلغ في هذه الفترة في مواقع سمنان السرية أكثر من 10 أطنان, شحنت الكثير منها الى اصفهان والأحواز ووضعت في رؤوس حربية على صواريخ عدة منها صواريخ شهاب 1 الجاهزة للاطلاق منذ عامين. وهناك سلسة أنفاق في هذه المنطقة بطول 30 كيلومتراً لربط القاعدة التابعة للجيش بمناطق سرية أخرى في الأحواز العاصمة. والقاعدة محمية بنظام حديث مضاد للطائرات وتبعد كيلومترين من قرية "خيط الرواس" على طريق السنافي "أراضي الباوية - شركة توانير الايرانية", وهو طريق الأحواز - ملا ثاني.
- مجمع الأحواز الشمالية "فرمانداري" على الضفة الغربية لنهر قارون في الأمانية.
- مقر حكم وقيادة الأحواز الشمالية "كاخ استانداري" القريب من مجمع "المحافظة".
- مقر الاسناد المهام السرية للحرس الثوري وهو جزيرة قارون, التي استولى عليها الحرس الثوري منذ سنوات وحولها من منتزه عام الى منطقة عسكرية لينشئ تحتها سلسة مخازن واسعة ومخفية لعملية اسناد قواته في العاصمة وتخزين السلاح وخصوصاً المتوسط والثقيل منه لكبر مساحتها ولوجود جسر يربطها بالأمانية حيث ألحقت قيادتها بقيادة الفرقة 92 المدرعة.
- مخازن مجمع الصحة العسكري التابع للحرس الثوري "فرمانداري بهداري", القريب من سينما "هلال" في الأمانية.
- مقر قيادة الفرقة 92 المدرعة "ستاد لشكر 92".
- مخيم دجبان العسكري في الأمانية وفيه مخازن شديدة التحصين وواسعة, يتم تخزين أطنان من ال¯»سي فور« شديدة الانفجار ومواد أخرى سامة ايرانية الصنع كالريسين وقنابل عنقودية والكثير من الأسلحة الآلية المتوسطة والخفيفة.
- مخازن قوات التعبئة "البسيج" في مصلى الأحواز العام "مسجد أرشد" القريب من سوق الأحواز العاصمة.
- معسكر "فجر الأحواز", وتم تحويله الى مقر اسناد "بشتيباني" ونقل قيادة المعسكر الى المقر العسكري الجديد في الشلامجة على الشريط الحدودي مع العراق منذ نهاية عام 2003.
- معسكر حميد "على طريق الأحواز - المحمرة" على بعد 41 كيلومتراً عن العاصمة والقريب من مدينة الحميدية, وتحويله الى مقر اسناد وتحزين وتوزيع للسلاح.
 

Sunni Ahwazi

عضو فعال
القوات البحرية في المخطط

قيادة كل القوات البحرية في المخطط تحت الاشراف المباشر للحرس الثوري الذي نصب مئات الصواريخ المضادة للسفن على نطاق واسع على سواحل الخليج العربي وقد تم التمويه الكبير في الخطة عبر ايهام الخصم باستخدام قواعد بحرية لاخفاء الاستعدادات العسكرية في القواعد البحرية السرية وأما القواعد البحرية الرئيسية في المخطط فهي كالآتي:

1 - قاعدة جاسك غرب مضيق باب السلام وهدفها الاشراف التام على المضيق, وهي القاعدة الرابعة في سلم أولويات الخطة الايرانية وجهزت بأكثر من 600 لغم بحري من طراز ام 8 - 39 الروسية لتنفيذ مخطط تلغيم المضيق لاغلاق الملاحة فيه وتجري تدريبات مكثفة لاتمام العملية بسرعة قصوى عند بدء العمليات الحربية كما انها مزودة بمئات الصواريخ البحرية الموجهة.
2 - قاعدة ميناء عباس على رأس مضيق باب السلام ومهماتها نشر الألغام البحرية في المنطقة ومهاجمة السفن في الخليج العربي, وجهزت ببعض الزوارق الانتحارية السريعة الموجهة لبعض الأهداف المحددة مسبقاً.
3 - قاعدة عسولية البحرية المهمة, وتقع تقريباً في منتصف الخليج العربي, مهماتها تقتصر على قطع أي خط لامدادات بين الجهتين الشرقية والغربية للخليج ومهاجمة أهداف في قطر والبحرين عبر استخدام الزوارق والطرادات الهجومية السريعة المجهزة بالصواريخ البحرية.
4 - قاعدة جزيرة قشم البحرية "قوات اسناد في لارك, هنيام, وميناء رجائي وقاعدة باهنر البحرية على السواحل الأحوازية شمال الجزيرة".
5 - قاعدة المحمرة البحرية الضخمة وهي مركز تمركز الفرقة البحرية الايرانية الثالثة ومقر اسنادها في معسكر وجامعة الفنون الحربية البحرية "أروند" في شارع فردوسي "أبو نواس" في كوت الشيخ. وللأهمية الستراتيجية الكبيرة للقاعدة في الخطة تم تشكيل قيادة المشتركة بين القوات النظامية البرية والبحرية والجوية هناك وتتبع القاعدة البحرية هذه القيادة المذكورة "ستاد مشترك".
6 - قاعدة جزيرة هرمز البحرية.
7 - قاعدة صري البحرية. مقامة في جزيرة صري الأحوازية العسكرية كلياً والقريبة جداً من دولة الامارات العربية. فيها قاعدة برية ضخمة للحرس الثوري, ومطار عسكري واسع تتمركز فيه نحو خمسين طائرة صينية الصنع من نوع "ميغ 21" السريعة.
ووفقاً لتقرير المنظمة يؤكد المصدر العسكري الايراني ان القيادة العسكرية الايرانية اقتنعت بعدم جدوى هذا الطراز من الطائرات الاعتراضية في الحروب الجوية فاختارت تحويلها منذ يناير الماضي الى طائرات انتحارية مفخخة بمواد شديدة الانفجار ومواد أخرى كيماوية وبيولوجية لاستهداف البنية الدفاعية والصناعية والاقتصادية في الامارات وقطر والبحرين. لتعزيز القوات المتواجدة هناك وتتواجد قوات اسناد ضخمة في جزيرة فرو الكبرى ويدخل المطار العسكري الضخم هناك ضمن خطة الحرب لأي عملية انزال تأمر بها القيادة على الجانب الجنوبي للخليج العربي.
8 - والقاعدة البحرية المهمة للحرس هي قاعدة جزيرة خارك الأحوازية وخرج وجزر صغيرة أخرى ويؤكد المصدر العسكري الايراني ان هدفها أبعد من استهداف السفن, بل ان استهداف أهداف دقيقة عسكرية وصناعية ومدنية في دولة الكويت والخفجي والجبيل هي في صميم مسؤوليات القوات هناك وعلى خط العرض نفسه لهذه القاعدة العسكرية المهمة لايران, تقع على بعد أميال بحرية قليلة من القاعدة العسكرية الثانية للحرس والثالثة من حيث الأهمية وهي قاعدة جزيرة أبو موسى المحتلة.
9 - قاعدة جزيرة أبو موسى المحتلة, البحرية - الجوية السرية الستراتيجية وأجزاء منها مبنية بشكل حصين في جبل حلفا في الجزيرة. نقلت اليها بشكل سري نخبة من اللواء 65 الخاص المحمول جواً "المظليين" في الجيش الايراني من طهران.
وختمت المنظمة تقريرها بما اسمته تحذيراً ودعوة "لهذا يرى المكتب السياسي للمنظمة الاسلامية السُنية الأحوازية أن يدعو حكام وقادة المنطقة العربية الى التحرك العاجل لوقف الارهاب الايراني, ودعم الحركة الوطنية الأحوازية, فعدو كهذا يتربص بالمنطقة وشعوبها ويستغل كل امكانياته ضد أمنها واستقرارها لابد أن يتم وقفه عند حدوده والعمل على نزع سلاحه كما يحذر المكتب السياسي للمنظمة العدو الايراني بأنه سيدفع عاجلاً ثمن عسكرة وتهديد حياة المواطن الأحوازي في الأحواز المحتلة وتحويل أرضه وشعبه الى منطقة تجارب عسكرية".


http://www.al-seyassah.com/Portals/0/pdf/10/May/06/01.pdf

http://www.al-seyassah.com/Portals/0/pdf/10/May/06/26.pdf

http://www.al-seyassah.com/Portals/0/pdf/10/May/06/27.pdf

http://www.al-seyassah.com/Portals/0/pdf/10/May/06/34.pdf

http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/89089/reftab/36/Default.aspx

http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/88995/reftab/76/Default.aspx
 

Sunni Ahwazi

عضو فعال
اللهم رد كيدهم إلى نحورهم وأرنا فيهم عجائب قدرتك..


السعودية ودول الخليج لن تقف مكتوفة الأيدي وهي ترى المجوس يتحركون لغزو الكويت لا سمح الله. أول من سوف يبادر إلى صدهم هم القوات الكويتية والقوات السعودية
فالسعودية هي العمق الإستراتيجي للكويت أما بالنسبة للطابور الخامس في السعودية فإن المجاهدين والحرس الوطني كفيل بهم وهم مجربين.

المتتبع للأحداث يلاحظ اشياء مريبة مثل نوع المناورات التي يقوم بها الحرس الثوري الإيراني والتهديدات المبطنة التي يطلقها نظام الملالي على الإمارات والكويت وأخيراً القبض على الخلية الإيرانية الإرهابية
اعتقد أن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان ذات مغزى.

حفظ الله الخليج من كل شر.


:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:
 

Sunni Ahwazi

عضو فعال
Sunni Ahwazi مشكور على هالمعلومات ولو انها تضيق الخلق ومااقول الا عسى الله يشغلهم بانفسهم ؟


العفو يا حر يابن الأحرار، لا تحزن، الله معانا ومحنا ساكتين ولا حنا مكتوفي الأيدي، لكن ليتم رفع الحجج على العدو، حتى تحين الساعة للرد الشامل عليه، في حربه مع العراق، الفرس بأعدادهم الضخمة كلو تبن حشاك، والحين راح تجيهم هزيمة أكبر بإذن الله.

قال تعالى جلة قدرته في محكم تنزيله :

بسم الله الرحمن الرحيم
وَمَكَرُواْ وَمَكَرَ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ
صدق الله العظيم
 

LegaL

عضو بلاتيني
مثل ما تفضل اخوي المادة السادسة لعبة ايرانية امريكية لاحتلال الخليج
 

H M R

عضو فعال
اخوي الكريم Sunni Ahwazi

والله ثم والله ما راح يتحقق من الكلام اللي ذكرته حرف واحد...

ياخوي ترا هذي ايران وليست امريكا او روسيا

التحركات البرية تحتاج الى غطاء جوي .. والجميع يعرف ان سلاح الجو الايراني متهالك...

وهل تعتقد ان القوات الايرانية تتقدم باتجاه العراق ثم الكويت ثم السعودية ثم البحرين

وباقي الدول تتابعها وتصفق لها ...!!!!

كلام غير منطقي ولا يمكن تطبيقة على ارض المعارك...
 

عربي وافتخر

عضو فعال
Sunni Ahwazi بارك الله فيك ولكن لا تنسى ان اجبن خلق الله هم الفرس ومن دون المخدرات لا يستطيعون مواجهة احد ولا تنسى التاريخ :

300 جندي من سبارتا هزم 230 الف ايراني بسهولة
4000 عربي هزم مئتين وخمسون الف فارسي في معركة ذي قار
2500 مسلم عربي هزم نصف مليون فارسي في معركة القادسية

فلن ينصر الله الفرس ابدا
 

Sunni Ahwazi

عضو فعال
اخوي الكريم Sunni Ahwazi

والله ثم والله ما راح يتحقق من الكلام اللي ذكرته حرف واحد...

ياخوي ترا هذي ايران وليست امريكا او روسيا

التحركات البرية تحتاج الى غطاء جوي .. والجميع يعرف ان سلاح الجو الايراني متهالك...

وهل تعتقد ان القوات الايرانية تتقدم باتجاه العراق ثم الكويت ثم السعودية ثم البحرين

وباقي الدول تتابعها وتصفق لها ...!!!!

كلام غير منطقي ولا يمكن تطبيقة على ارض المعارك...


حياك الله يالشريف،،،

الفرس كما ذكرت وحنا أدرى فيهم بحكم الاحتلال الغاشم الجاثم على صدورنا 85 عام، والله يا أخي نعرفهم ونعرف جبنهم، تصدق بالله مئة ومئتين عربي من رجال القبائل قامو بثورات وحرروا المحمرة حيناً والحويزة (غربي الأحواز) أحيان أخرى في العشرينات والثلاثينات وأبان الحرب العالمية الثانية، وفترات وصلت إلى 6 أشهر بالأسلحة الخفيفة، ولو لا القصف الجوي ماقدرو الفرس يعملون شيء أو يعيدو احتلال شبر واحد من الأرض العربية الأحوازية

  • نعرفهم أخي، لكن اليوم هنالك مئات الآلاف من المرتزقة، نسيت أخي الحوثيين وماعملو قبل فترة؟
  • هل تنكر أخي دور المال في شراء ذمم ضعاف النفوس والعملاء أجلك الله؟!؟
  • يعتمدون بشكل كبير على هذه العوامل وعلى القرب الجغرافي،،، لكن إن عادت إلى النتائج، فهنالك سياسة الأرض المحروقة إلي يتبعونها، حرق الآبار، وفتح السدود، والإبادة الجماعية على الأقل ضد الشعب العربي الأحوازي المسلم

حسبنا الله ...... ونعم الوكيل
 

مروج الذهب

عضو فعال
Sunni Ahwazi بارك الله فيك ولكن لا تنسى ان اجبن خلق الله هم الفرس ومن دون المخدرات لا يستطيعون مواجهة احد ولا تنسى التاريخ :

300 جندي من سبارتا هزم 230 الف ايراني بسهولة
4000 عربي هزم مئتين وخمسون الف فارسي في معركة ذي قار
2500 مسلم عربي هزم نصف مليون فارسي في معركة القادسية

فلن ينصر الله الفرس ابدا



موضوع يفور الدم بالعروق ,,

بالله سنهزمهم ونهزم الصلبيين وراهم باذن الله وقوته ,,
سنحيي الجهاد من جديد ونعيد امجاد القادسيه ,, :إستحسان:
هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ’’
 

Sunni Ahwazi

عضو فعال
Sunni Ahwazi بارك الله فيك ولكن لا تنسى ان اجبن خلق الله هم الفرس ومن دون المخدرات لا يستطيعون مواجهة احد ولا تنسى التاريخ :

300 جندي من سبارتا هزم 230 الف ايراني بسهولة
4000 عربي هزم مئتين وخمسون الف فارسي في معركة ذي قار
2500 مسلم عربي هزم نصف مليون فارسي في معركة القادسية

فلن ينصر الله الفرس ابدا


الله يحيك ويبقيك ، آمين

صدقت ورب الكعبة ،،،،

الفرس أجبن خلق الله

وراح تكون مقابرهم في أرضينا قريبة، وراح تكون هنالك قادسية وذي قار جديدة، بإذن الله، نواياهم الشريرة تعود لنحرهم بعون الله
 

Sunni Ahwazi

عضو فعال
Sunni ِِAhwazi مشكور على هالمعلومات ومبارك الله فيك,, يوم بعد يوم ينكشف كثير من المعلومات


حياك الله ،،،، تدري ليش كل يوم تكشف فضيحة جديدة للإيرانيين؟ لأن الله قاعد يفضحهم ويموهم قرب، وراح تدور الأيام ونقتص منهم ونحرر أراضينا وندفع الشر إلى ما خلق جبال النار والمجوسية، وما ذلك ببعيد

:وردة:
 
جبناء هل الإيرانيين ونعرفهم بلبنان، تجدهم تحت الأرض وبالمخابئ، طاح حظهم
العرب ساكتين، لكن إذا تحركو راح يعملون العمايل بأهل العمايم
إذا رأيت أنياب الليث بارزةً
فلا تضنً أن الليث يبتسم
 

الوحرة

عضو بلاتيني
تزامنا مع مناورات ضخمة يجريها سلاحا الجو الإسرائيلي والأمريكي

تهديد إيراني بقصف دول الخليج وبحرب تدمر المنطقة إذا هاجمتها أمريكا

track_content_views.php

pix_hi_fade.gif
مناورات أمريكية إسرائيلية
dot_next.gif
pix_low_fade.gif
spc.gif

large_11454_35355.jpg

spc.gif
التصريحات جاءت على لسان وزير الدفاع الإيراني السابق على شمخاني
dot_blue.gif

دبي-العربية.نت، وكالات
في وقت يجري سلاحا الجو الامريكي والاسرائيلي مناورات جوية ضخمة في جنوب اسرائيل على خلفية احتمال شن عمل عسكري ضد المنشآت النووية الايرانية، هدد مسؤولون إيرانيون بقصف دول الخليج إذا تعرضت منشآتها لأي هجوم أميركي.

وحذر علي شمخاني كبير المستشارين العسكريين للمرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران في تصريحات لصحيفة "صاندي تايمز" البريطانية الأحد 10-6-2007 دول المنطقة من حرب شاملة تستهدفها إذا نفذت الولايات المتحدة أي هجوم على منشآت بلاده النووية.

وأضاف شمخاني أن دول الخليج ستكون هدفا للصواريخ البالستية الإيرانية وأن إيران لن تضرب القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة فحسب بل ستستهدف أيضا أهدافا استراتيجية لدول الخليج.

ولم يستبعد شمخاني في تصريحاته للصحيفة ضرب مضخات النفط ومحطات الطاقة في دول الخليج العربي في حال إقدام واشنطن على توجيه ضربة عسكرية ضد طهران. وأكد شمخاني أيضا أن إيران لن تستثني إسرائيل كهدف للصواريخ البالستية الإيرانية.

من جهته، قال مصدر في الخارجية الإيرانية إن الهدف سيكون شل النظام الدفاعي الأمريكي بإطلاق مئات الصواريخ بطريقة مفاجئة ومتسلسلة على أهداف استراتيجية.

وقال مسؤول إيراني مطلع آخر، لم تذكر الصحيفة اسمه، إن "خطة الثأر الإيرانية" ستنطلق خلال الساعة الأولى من الهجوم الأمريكي وسيرافقها المزيد من الدعم للمجموعات الإرهابية، وأضاف "ستفاجأ القوات الأمريكية بالقدرات الإيرانية كما تفاجأت إسرائيل بقدرة حزب الله في حرب لبنان الأخيرة."

وتخوض ايران مواجهة محتدمة مع الغرب على خلفية برنامجها النووي وهي ترفض وقف نشاطات تخصيب اليورانيوم مؤكدة ان برنامجها النووي سلمي, في حين تخشى دول كبرى ان يكون برنامجها غطاء لبرنامج تسلح نووي.
مناورات أمريكية إسرائيلية
وتزامنت هذه التصريحات مع المناورات الجوية الضخمة التي يجريها سلاحا الجو الاسرائيلي والامريكي الاحد في جنوب اسرائيل تحسبا لاحتمال شن عملية عسكرية مشتركة ضد المنشآت النووية الايرانية.

وهذه المناورات التي تشارك فيها عشرات الطائرات ستجري في صحراء النقب وستتواصل لاسبوع.

واكدت الاذاعة الإسرائيلية ان الطيارين من البلدين سيتدربون على معارك جوية وضربات لاهداف على الارض.

وكشف معلق الاذاعة ان هذه المناورات ورغم الاعلان عنها مسبقا تجري اثر "المحادثات الاستراتيجية" الاسرائيلية-الامريكية التي تتمحور حول التهديد النووي الايراني التي اجراها في واشنطن وزير النقل الاسرائيلي شاؤول موفاز في الآونة الاخيرة.

وموفاز وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان سابقا, عضو الحكومة الامنية ومسؤول عن الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة.

واعلنت مصادر عسكرية اسرائيلية ردا على اسئلة ان المناورات الاسرائيلية-الامريكية "كانت مقررة قبل سنتين وليست مرتبطة بالوضع الحالي في المنطقة".

من جهتها، حذرت ايران، في ردها على هذه المناورات، من ان كل القواعد الامريكية في المنطقة تقع في مرمى الاسلحة الايرانية. وقال نائب وزير الداخلية الايراني محمد باقر ان الولايات المتحدة إذا شنت هجوما على ايران, فان مصالح واشنطن في كل انحاء العالم والمنطقة ستكون في خطر، بحسب ما أفادت به العربية اليوم.

وتتهم اسرائيل والولايات المتحدة ايران بالسعي لامتلاك السلاح النووي تحت غطاء تطوير برنامجها المدني.

وتزايدات مخاوف الدولة العبرية مع تصريحات الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد المتكررة بانه يجب "شطب" اسرائيل من الخارطة.


العربية

الأحد 24 جمادى الأولى 1428هـ - 10 يونيو 2007م
 

Sunni Ahwazi

عضو فعال
تزامنا مع مناورات ضخمة يجريها سلاحا الجو الإسرائيلي والأمريكي

تهديد إيراني بقصف دول الخليج وبحرب تدمر المنطقة إذا هاجمتها أمريكا

track_content_views.php

pix_hi_fade.gif
مناورات أمريكية إسرائيلية
dot_next.gif
pix_low_fade.gif
spc.gif

large_11454_35355.jpg

spc.gif
التصريحات جاءت على لسان وزير الدفاع الإيراني السابق على شمخاني
dot_blue.gif

دبي-العربية.نت، وكالات
في وقت يجري سلاحا الجو الامريكي والاسرائيلي مناورات جوية ضخمة في جنوب اسرائيل على خلفية احتمال شن عمل عسكري ضد المنشآت النووية الايرانية، هدد مسؤولون إيرانيون بقصف دول الخليج إذا تعرضت منشآتها لأي هجوم أميركي.

وحذر علي شمخاني كبير المستشارين العسكريين للمرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران في تصريحات لصحيفة "صاندي تايمز" البريطانية الأحد 10-6-2007 دول المنطقة من حرب شاملة تستهدفها إذا نفذت الولايات المتحدة أي هجوم على منشآت بلاده النووية.

وأضاف شمخاني أن دول الخليج ستكون هدفا للصواريخ البالستية الإيرانية وأن إيران لن تضرب القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة فحسب بل ستستهدف أيضا أهدافا استراتيجية لدول الخليج.

ولم يستبعد شمخاني في تصريحاته للصحيفة ضرب مضخات النفط ومحطات الطاقة في دول الخليج العربي في حال إقدام واشنطن على توجيه ضربة عسكرية ضد طهران. وأكد شمخاني أيضا أن إيران لن تستثني إسرائيل كهدف للصواريخ البالستية الإيرانية.

من جهته، قال مصدر في الخارجية الإيرانية إن الهدف سيكون شل النظام الدفاعي الأمريكي بإطلاق مئات الصواريخ بطريقة مفاجئة ومتسلسلة على أهداف استراتيجية.

وقال مسؤول إيراني مطلع آخر، لم تذكر الصحيفة اسمه، إن "خطة الثأر الإيرانية" ستنطلق خلال الساعة الأولى من الهجوم الأمريكي وسيرافقها المزيد من الدعم للمجموعات الإرهابية، وأضاف "ستفاجأ القوات الأمريكية بالقدرات الإيرانية كما تفاجأت إسرائيل بقدرة حزب الله في حرب لبنان الأخيرة."

وتخوض ايران مواجهة محتدمة مع الغرب على خلفية برنامجها النووي وهي ترفض وقف نشاطات تخصيب اليورانيوم مؤكدة ان برنامجها النووي سلمي, في حين تخشى دول كبرى ان يكون برنامجها غطاء لبرنامج تسلح نووي.
مناورات أمريكية إسرائيلية
وتزامنت هذه التصريحات مع المناورات الجوية الضخمة التي يجريها سلاحا الجو الاسرائيلي والامريكي الاحد في جنوب اسرائيل تحسبا لاحتمال شن عملية عسكرية مشتركة ضد المنشآت النووية الايرانية.

وهذه المناورات التي تشارك فيها عشرات الطائرات ستجري في صحراء النقب وستتواصل لاسبوع.

واكدت الاذاعة الإسرائيلية ان الطيارين من البلدين سيتدربون على معارك جوية وضربات لاهداف على الارض.

وكشف معلق الاذاعة ان هذه المناورات ورغم الاعلان عنها مسبقا تجري اثر "المحادثات الاستراتيجية" الاسرائيلية-الامريكية التي تتمحور حول التهديد النووي الايراني التي اجراها في واشنطن وزير النقل الاسرائيلي شاؤول موفاز في الآونة الاخيرة.

وموفاز وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان سابقا, عضو الحكومة الامنية ومسؤول عن الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة.

واعلنت مصادر عسكرية اسرائيلية ردا على اسئلة ان المناورات الاسرائيلية-الامريكية "كانت مقررة قبل سنتين وليست مرتبطة بالوضع الحالي في المنطقة".

من جهتها، حذرت ايران، في ردها على هذه المناورات، من ان كل القواعد الامريكية في المنطقة تقع في مرمى الاسلحة الايرانية. وقال نائب وزير الداخلية الايراني محمد باقر ان الولايات المتحدة إذا شنت هجوما على ايران, فان مصالح واشنطن في كل انحاء العالم والمنطقة ستكون في خطر، بحسب ما أفادت به العربية اليوم.

وتتهم اسرائيل والولايات المتحدة ايران بالسعي لامتلاك السلاح النووي تحت غطاء تطوير برنامجها المدني.

وتزايدات مخاوف الدولة العبرية مع تصريحات الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد المتكررة بانه يجب "شطب" اسرائيل من الخارطة.


العربية

الأحد 24 جمادى الأولى 1428هـ - 10 يونيو 2007م



الحمد لله الي كشف لنا المجوس على حقيقتهم، خوش جمهورية إسلامية، هدفها فقط ضرب العرب والمسلمين وتهديد أمنهم والتجسس عليهم

بالنسبة لهل العميل المدفوع، فهو محكوم عليه بالإعدام من سنين من قبل المقاومة الأحوازية وكادت محاولات عديدة أن تنجح لتنفيذ الحكم لكن الجبناء عمرهم أطول من الصناديد

على كل حال، أجدد الحمد لله رب العالمين إلي كشف لنا أهل التقية ويكشفهم ساعة بساعة لأخذ الإحتياطات والتدابير اللازمة لقطع رأس الأفعى المجوسية
 

عربي وافتخر

عضو فعال
الحمد لله الي كشف لنا المجوس على حقيقتهم، خوش جمهورية إسلامية، هدفها فقط ضرب العرب والمسلمين وتهديد أمنهم والتجسس عليهم

بالنسبة لهل العميل المدفوع، فهو محكوم عليه بالإعدام من سنين من قبل المقاومة الأحوازية وكادت محاولات عديدة أن تنجح لتنفيذ الحكم لكن الجبناء عمرهم أطول من الصناديد

على كل حال، أجدد الحمد لله رب العالمين إلي كشف لنا أهل التقية ويكشفهم ساعة بساعة لأخذ الإحتياطات والتدابير اللازمة لقطع رأس الأفعى المجوسية


طلب الى الاخ الاحوازي الكريم, اتمنى ان تنورنا بوضع المقاومة الاسلامية العربية في الاحواز المحتلة اي عدد العمليات ونوعها واذا يوجد مرئيات عن هذة العمليات المباركة ارجوا ان تضع لنا روابط فبصراحة كثير منا في الكويت يجهل مدى فعالية مقاومتكم الاسلامية العربية الشريفة في دولة الاحواز الشقيقة المحتلة, وشكرا
 

BEE GEES

عضو مميز
بما ان المصدر من كشفت "المنظمة الإسلامية السنية الأحوازية"
اقول الى زباله التاريخ

يعنى تصدقون كلام المعارضه ؟!!!!
ان قلتم نعم
فيجب عليكم تصديق المعارضه للسعوديه
انتبه مع قصص الف ليله وليله
 

عربي وافتخر

عضو فعال
بما ان المصدر من كشفت "المنظمة الإسلامية السنية الأحوازية"

اقول الى زباله التاريخ

يعنى تصدقون كلام المعارضه ؟!!!!
ان قلتم نعم
فيجب عليكم تصديق المعارضه للسعوديه
انتبه مع قصص الف ليله وليله


عفوا ليش تدافع عن ايران التي فجرت وخطفت وتجسست على الكويت ؟

انت كويتي ولا ايراني ؟

شيئ غريب ؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى