خصخصة على الطريقة الكويتية!!!

متشيم

عضو فعال
شركاتنا أغلبها ان لم يكن كلها ...شركات عمولة دجالة .. غير منتجة و غير فعالة ...ترتاع على البقرة الحلوب اللي هي حكومتنا بمناقصاتها المبالغ فيها ..و تشغل الشركات الأجنبية بالباطن و تاخذ نصيب الأسد من عمولة مشاريع المناقصات .. المبالغ بتكلفتها طبعا... و على عينج يا بقرة يا حلوب يا حكومتنا... المتواطئة بالطبع ان لم تكن واحدة من هذه الشركات!!!!
شنو نرجي من شركات و حكومة هذه سياستهم ... و يبون خصخصة بعد ..!!!!

اذا وزارة الصحة مو عارفة تحصل أموالها من مبالغ التأمين و الضمان الصحي بالملايين من شركات التأمين .. هل تريدهم أن يحصلوا غدا بالخصخصة أموالهم من شركات الخرافي و الغانم و غيرها ..أو حتى يضغطوا عليهم ليوظفوا كويتيين أو محاسبتهم لتفنيش كويتيين!!!


اذا الحكومة لم تتحرك ضد شركات القطاع الخاص عندما سرحت آلاف الموظفين الكويتيين بداعي الأزمة المالية .. هل تستطيع أن تحاسبهم بعد الخصخصة؟؟!!

اذا وزارة التجارة الى الآن مو قادرة تضبط الأسعار لمحاباتها فئة التجار اللي وزير التجارة واحد منهم للأسف وتقول التجار أحرار ..هل تريدها أن تضبط الأسعار أو الرسوم التي ستفرض على المواطنين من قبل شركات الخصخصة غدا ..؟؟!ّ!!

و للأسف لما تواجهم بهذه الحقيقة قالوا لك .. ما عطل الديرة إلا الحسد..!!! يعني خلونا نقتسم الكيكة بالراحة و ليش تحسدونا!!!


هل تعرفون لماذا تخلفت الكويت عن مثيلاتها من دول الخليج .. رغم وجود التنفيع و المحسوبية في كل مكان .. لان هناك من يحاسب اذا قصرت في عملك مهما كان اسمك و في الكويت .. لا يحاسبون..!!!


نقولها للمرة الألف الكويت ليست بيئة صالحة لتطبيق الخصخصة بها.. ينقصها الكثير .. الشفافية ..فرض هيبة القانون و تطبيقه على الجميع دون استثناء ..و و ..



ملاحظة: لما أتكلم عن حكومتنا أقصد الشيوخ و من يتنفع من ورائهم!!!
 
أعلى