حقوق الحيوان المنتهكة في الكويت

في الكويت وعلى أحد الطرق الرئيسة، كانت هناك شاحنة كبيرة منقلبة وهي محملة بالخراف الأسترالية النافقة جراء الحادث، كان منظر الخراف المتناثرة على جانب الطريق كئيبا ومحزنا، بقي الوضع على حاله لفترة طويلة قبل أن تأتي السلطات لعمل اللازم.
تذكرت هذه الحادثة بينما كنت أقرأ مناشدة منظمة "بيتا" للكويت في القبس اليوم
---------
طالبت منظمة بيتا (الناس من أجل المعاملة الأخلاقية للحيوانات) الكويت بعدم استيراد الحيوانات الحية من استراليا.
وأطلقت المنظمة أخيرا إعلانا جديدا في البحرين يهدف إلى تشجيع الناس على المطالبة بإنهاء صادرات الخراف الحية من استراليا.
ويظهر الإعلان وهو باللغتين الانكليزية والعربية مئات الخراف وهي متزاحمة وملتصقة داخل أقفاص على متن سفن متعددة الطوابق ومحبوسة في وسط فضلاتها مع عبارة تقول 'قبل طبخهم في الزبادي والبهارات يتم تتبيلهم في البول والبراز'.
ويوضح الإعلان أن استيراد الحيوانات الحية غير إنساني، وان البول والبراز يمكن أن يلوث أكل الخراف، وان الإصابات النازفة والمفتوحة غالبا لا يتم علاجها مما يساعد على انتشار المرض.
وحسب بيان المنظمة، فإن الكويت استوردت عام 2005 أكثر من 800 ألف خروف من استراليا بالطريقة القاسية نفسها، وان ما يصل إلى 100 ألف خروف يتم تحميلها على كل سفينة حيث يعرضون لرحلات طويلة في كل أنواع ظروف الجو القاسية.
ولفت البيان إلى أن عام 2005 وحده شهد نفوق حوالي 40 ألف خروف في الطريق إلى الشرق الأوسط بعد المعاناة من المرض أو الإصابة.
وقالت المنظمة أن تحرياتها كشفت أن المعاناة تستمر بعد وصول الحيوانات، حيث يتم جر الخراف إلى صالة الذبح من أرجلها الخلفية، حيث تقلب فوق مجرى الدم.
وتقول نادية منتصر العضوة الناشطة في منظمة 'بيتا' نوضح لمواطني الكويت عملية النقل القاسية والمعاناة الطويلة للخراف عن طريق المطالبة بإنهاء استيراد الحيوانات الحية، فمزاحمة عشرات الآلاف من الخراف على سفن وسط فضلاتها لمدة أسابيع متصلة يجب ألا تكون طريقة مقبولة أو حلالا للمسلمين الذين يؤمنون بان العمل القاسي تجاه أي حيوان مثل العمل القاسي تجاه أي إنسان.
http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=196936

 

حمد

عضو بلاتيني
الخراف الاسترالية التي تصدر للخارج ممنوعة من الانجاب بطريقة ما من اجل ان تحافظ استراليا على استمرار التصدير , وبعد هذه الملاحظات سأعيد النظر بموضوع الطلب من المطاعم :( .
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
انا اتمنى ان يوقف تصدير الخراف الاستراليه الى الكويت .. والسبب ليس رفقاً في الحيوانات فقط بل رفقاً في الانسان ايضاً !! ( الاسترالي لايطاق )
 

FreshStart

عضو فعال
كلام مرعب عن الذي

يحصل لهذه الخراف

أنا خلاص بطلت

اكل استرالي

زين الدجاج فيه شي بعد؟
 

Fakire

عضو فعال
Assalam Alikom

Dear brother AnotherZero

befor the international organisation, our religion defende the tortur of any animal,

anyone know the history about the women who will go to the hell caus a cat

and the man who give drink for the dog in his shose, and our prophet sala ALLAH alih wa salam, said this man will go to the paradis.

whatever, befor we thinking about the animal in Kuwait, we must thinking about the human, the asiatic peopel who work as slav in our cuntry.

Thank you for this subject
 
أعلى