كفو يابواحمود يرد على البصامين والنئب المطوع

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
logosnap.jpg
: دار سجال بين النائبين مسلم البراك وعدنان المطوع بعد اتهام الأخير لجنة الشباب والرياضة بعدم الحيادية في التعامل مع القضية الرياضية واعتباره أن الاجتماع الذي تم اليوم غير قانوني على اعتبار أن الشخصيات التي تمت دعوتها لحضور الاجتماع ليست هي المختصة أو التي يمكن مساءلتها سياسياً.

وقال النائب عدنان المطوع لزميله البراك لدى التقائهما خارج بوابة مجلس الأمة أنه يفترض أن يصحح مسار عمل لجنة الشباب والرياضة لأنها تسير "عكس السير" وتتعامل مع القضايا بشخصانية مشدداً "نحن نواب ويجب أن نحتكم إلى الدستور واللائحة ونتعامل بالعدل والمساواة" فكان السجال كالتالي:
- البراك: ربعك بلجنة الرياضة راح يستجوبون.

- المطوع: هزيلا رايحين عكس السير وأمورهم شخصانية جداً نحن نواب ويجب أن نحتكم إلى الدستور بالمساواة.

- البراك: وموضوع البيئة هم شخصانية.

- المطوع: أنما ما قلت جذي.

- البراك: ليش تقول قافلة تسير ... ماذا يعني ذلك؟

- المطوع: نحن نتكلم بكل شفافية خارج نطاق التجريح ونحترم آراء الآخرين؟

- البراك: ألا يكون هذا تجريحاً؟

- المطوع: نتفق على أن قضية البيئة.

- البراك: عندما تقول ح زميلك طيشان وسنة أولى برلمان هذا شنو.

- المطوع: ولد صفي هذا ولد صفي أنت يا بوحمود خريج قديم وخبرة أما الطاحوس زميلي.

- البراك: أنت خرجت عن نطاق الاحترام عندما قلت أن القافلة تسير وماذا يقول الناس عندما يسمعون ذلك.

- المطوع: أبداً ... أبداً أقصد أن الخطة التنموية سوف تسير في أقصر الطرق.

- البراك: الحكومة لم تحتاج إلى ناطق رسمي واستغرب إنها عينت ناطقاً رسمياً وعنها 20 ناطقاً رسمياً يتحدثون باسم الحكومة ويشككون في زملائهم النواب.

- المطوع: وهناك من قال أن هناك نواب منبطحين.

- البراك: طبعاً .. هذا فعل
.
- المطوع: نحن نرفض الانبطاح ولا نؤيد أي منبطح .. ولا المنبطحون.

- البراك: أنا أتكلم عن نواب ... أنتم كل ما جاء استجواب قلتم ليس هذا وقته.

- المطوع: قلنا أعطوا الحكومة سنة.

- البراك: استجواب في بداية دور الانعقاد قلتم مو وقته ونصف دور الانعقاد قلتم مو وقته وتأزيم وفي نهاية دور الانعقاد قالوا هذا محاولة للإساءة للحكومة نحن الآن نريد منكم تحديد الوقت المناسب لكم لاستجواب الحكومة أو تحضروا لنا راصداً جوياً يحدد هل يوم ممطر أو يوم رعد أو برق نقدم فيه الاستجواب.

- المطوع: ونحن بعد نريد منكم كيفية حل التلوث في أم الهيمان هل بترحيل السكان أم بنقل المصانع أم بإزالتها؟

- البراك: نحن ضد الترحيل وضد تثمين أم الهيمان فهي منطقة موجودة منذ الأزل وستظل موجودة ونحن لا نطالب بأكثر من إزالة المصانع الموجودة والمخالفة والتي أنشئت بدون موافقات بيئية مشكلتكم أنكم عندما استعرضتم أسماء أصحاب المصانع وإنها أسماء رنانه تطير وزراء وحكومة من كراسيها وبعد ذلك الحكومة "طقت بريك" ليش؟ لأنها لا تقدر على مواجهة هؤلاء الكل يعلم أن إحصائيات رسمية من وزارة الصحة تبين وتؤكد أن أم الهيمان ثاني مدينة عربية ملوثة ورابع مدينة عالمية ملوثة مصانع تبث سمومها يومياً وهم يطالبون باستنشاق هواءً نقياً، وأنتم مطالبون بالاستماع لزميلكم المستجوب في جلسة علنية وأي نائب يوافق على أن تكون الجلسة سرية فهو متواطئ مع الحكومة لماذا السرية؟ هل فيها سلاح؟ هل بها شيكات؟ هل بها أموال؟ هل بها طائرات؟ وما نطلب منكم أكثرمن الاستماع وبعدها قولوا رأيكم ومن الممكن أن تثبت بعد الاستماع أن الطاحوس به "طيشان" أمام الشعب الكويتي في جلسة علنية ولماذا تتحمل هذا الحكم وحدك؟ وما أحد يطالبك بموقف أكثر من ذلك، لكن كل ما جاء استجواب أو أحد يتكلم ضد وزير كأن "المغزى واحد" وتجد الرسالة "SMS" خلال 12 دقيقة نجد أول ردة فعل من نائبة وثاني ردة فعل من عدنان المطوع.

- المطوع: لا أنا أول واحد.

- البراك: الرياضة لا تستحق استجواب، البيئة ما تستحق استجواب، 5 ملايين وزير يأخذها ما يستحق استجواب؟ وزير ساكت إلى أن تمزقت الوحدة الوطنية ما يستحق استجواب؟ زين قل لنا ما الذي يستحق الاستجواب؟

- المطوع؟ أقسمنا إذا كان هناك تجاوزات مالية ولكن يا بو حمود هذه أول حكومة تمديدها للتعاون وتقدم خطة تنموية قيد التنفيذ، وهناك مجموعة ميزانيات متأخرة لم تنجز أم الهيمان فالكويت كلها تلوث ولكن طريقة الحل ليس باستجواب رئيس مجلس الوزراء.

- البراك: من المسئول عن البيئة؟

- المطوع: عطلتم الحكومة والمتضرر الوحيد هو أم الهيمان لابد من التشجير وإغلاق المصانع لكن ليس باستجواب رئيس الوزراء دع الحكومة تنجز عملها.

- البراك: ما في إنجاز، أنت غافل.

- المطوع: أنا مو غافل؟ أنا معاك في التشجير والمصانع.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى