انتصار «محمد صباح السالم» لـ 50 ألف موظف!!

Q2008

عضو فعال
القول منجم العمل ومصدره، ومبدؤه ومظهره، فلولا القول لم يقم للعمل قائم، ولا كان له أساس ودعائم، ونسبة القول الى العمل كنسبة «البخار» الى «المطر» فلولا صغار«الأمواه» الصاعدة لم يكن للسحب وجود، ولا الوابل بموجود!! وقد يخطئ القائل ان الأثر في العمل وحده، وان القول نازح عن النتيجة فلا علاقة بينه وبينها.
ولولا رجال القول لم يتكون رجال العمل، كما أنه لولا رجال الفكر لم يتكون رجال القول..فكر فقول فعمل فنتيجة..
أليست العقوبات قد وضع شطر كبير منها على الأقوال؟ والمثوبات قد جعل قسط سخي منها على الكلام؟ ولو لم يكن للقول أثر فما تلك وهذه؟! تكلم نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور «محمد صباح السالم» عندما أراد التأثير «القريب» بمناسبة ظروف الشلل التام الذي أصاب مرافق وكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي من جراء الاعتصام «التاريخي» -غير المسبوق- الذي «نذرته» نقابة «التطبيقي» على نفسها في أكتوبر 2009م تعبيرا عن عدم رضاها من الموقف الحكومي تجاه مطالبهم المشروعة باقرار كادر «الاداريين»، بما يرتضيه المصغون بكلام ليس بعيدا عن المدارك، واقعاً في موقعه، فالشيخ محمد يعلم تماما بأنه لربما تنعكس النتيجة وينقلب «المرمى» ويكون الأمر على الحكومة لا لها، فكان وعده «الحكم» هو العدل والإنصاف والسرعة بإقرار مختلف الكوادر والمزايا المالية المقترحة بما يواكب أعباء الأجهزة الوظيفية الحكومية في ظل خطة التنمية الجديدة، وجدد وعده «واثقاً» على هامش حفل تكريم متفوقي الهيئة في 8 ابريل الماضي حتى أقر مجلس الخدمة المدنية برئاسته «6» كوادر وبدلات لـ «38» جهة أفادت أكثر من «50 ألف» موظف وأكسبت الشيخ محمد «جماهيرية» مستحقة، فكان «عمله» هو العلة المباشرة للتأثير، والقائمين بـ «الأعمال» عادة قليلون - بل أقل من القليل- ولذا تكون النسبة بين القائلين والعاملين نسبة الواحد الى الألف!!
Spy (1): زيارة سمو ولي عهد دولة قطر الشقيقة الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» للبلاد تعبر – بنظري- عن رؤية شبابية جديدة للمنطقة سيتجلى أفق أبعادها الايجابية خلال الأيام القليلة المقبلة.
Spy (2): «الشبكة الوطنية الكويتية» التي يملكها ويديرها الأخ الفاضل«سعود العصفور» وصحيفة «الآن» الالكترونية لناشرها الدكتور «سعد بن طفلة العجمي» تعملان باستمرار لاستيعاب طاقات الجماهير وتطلعاتهم وتوظيفها في الحركة الحضارية التي تعيشها الكويت اليوم.
Spy (3): ينقل لي الكثيرون من أهالي الدائرة الأولى الكرام ان السيد «فاضل الموسوي» مدير مكتب النائب د.يوسف الزلزلة دائما يكون «غير المتوقع» منه أكثر من «متوقع» في حسن استقبالهم وخلقه العالي في التعامل معهم وتبنيه لقضاياهم وسعيه لحل مشاكلهم بالايعاز المباشر من النائب «الزلزلة» الذي لطالما جعل اسمه مشفوعا بالمواقف «الخيرة».
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=34090&WriterId=141


د.علي عباس النقي
شكرا للشيخ محمد الصباح وفعلا وعد وأوفى
ماقصرت يابوصباح وبيض الله وجهك
واحنا نقوله ياشيخ كملوا خيركم وعطونا احنا كوادر
وبكره اضراب بالشؤون وبعده بالبلديه والصحه
وانشالله كل الكوادر تمشي للجميع
 
أعلى